تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Baby Reindeer.. هل يكشف الحبٌ المُراوغ غموض الشخصيات المضطربة؟

Baby Reindeer netflix tv mini series arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

استطاع مسلسل الكوميديا السوداء Baby Reindeer أن يتصدر قوائم الأكثر مشاهدة على منصة "نتفليكس"، كذلك اهتمامات رواد السوشيال ميديا خلال فترة وجيزة من طرحه.

تأخذنا اللقطة الافتتاحية من مسلسل Baby Reindeer لرجل يدخل بحذر إلى مركز شرطة ويسأل إذا كان يمكنه الإبلاغ عن شخص يطارد، عندما يخبر دوني دان (ريتشارد جاد) ضابط المكتب بأنها تطارده منذ ستة أشهر، يسأله الضابط لماذا استغرق الأمر وقتًا طويلًا للإبلاغ عن ذلك.

ثم نعود إلى هذه الفترة من الستة أشهر، عندما كان هذا الكوميديان يعمل كنادل في حانة لندن. تدخل امرأة، تجلس وتبدأ في البكاء، بعد أن تخبره بأنها لا تستطيع تحمل تكلفة حتى فنجان من الشاي، يعطيها دوني كوبًا مجانيًا.

فيديو يوتيوب

تبهج هذه اللفتة الطيبة مزاجها؛ مارثا (جيسيكا غنينج) تعرف نفسها وتبدأ فورًا بالثرثرة عن عملها كمحامية وجميع الأشخاص ذوي النفوذ الذين تعرفهم، حتى تظهر له أسماء أشخاص مثل ديفيد كاميرون وتوني بلير على هاتفها القديم.

ومن ثمً تبدأ مارثا في زيارة الحانة يوميًا، وتطلب كوكاكولا دايت ولا تشربها أبدًا. إنها تتحدث فقط مع دوني بينما يحاوطها الزحام، رغم وحدتها الواضحة وميلها إلى الكذب، إلا أنه شفق عليها واهتم بها في الوقت نفسه.

كذلك تتعمد أن تحول حديثها إلى أمور جنسية، على سبيل المثال ضمن أحاديثها في مسلسل Baby Reindeer تقول إنه يمكنه أن يأتي إلى شقتها الجديدة و "يعلق ستائرها"، وبطريقة ما، حصلت على عنوان بريده الإلكتروني، كذلك حرصت على مراسلته عشرات الرسائل الإلكترونية المكتوبة بشكل سيء يوميًا.

لسبب ما، تقول "أرسلت من آيفون الخاص بي" في الأسفل، على الرغم من أنها لا تمتلك هذا الجهاز، الكلمات التي تكتبها بشكل صحيح يبدو أنها معقدة، و في العديد من الرسائل الإلكترونية، تسميه "Baby Reindeer" لسبب أو لآخر.

يحاول دوني إخبار مارثا بأنها لا تناسبه أثناء تناول فنجان من القهوة، لكن بدلاً من ذلك يرى أول دليل على أنها ليست بصحة جيدة، يقرر أن يتبعها إلى المنزل ويشاهد أنها تعيش في شقة قذرة في المساكن العامة، عندما تكتب له رسالة بريد إلكتروني على جهاز اللاب توب الخاص بها ويصدر هاتفه صوتًا، تعلم أنه يتبعها.

تظهر مارثا في عرض دوني الاستاند أب كوميدي، مشاركتها في العرض تسمح له بالتحدث بحرية وجلب الضحك، لا يزال الأمر يتجه نحو المقاربة الزائدة بينهما، في الوقت نفسه يرى فيها إنسانيتها وضعفها.

لكن عندما يرى طلب صداقة من "مارثا سكوت"، ثم يبحث عن "مارثا سكوت محامية"، يكتشف الحقيقة القبيحة عنها، ولكن ذلك لا يعني أن قراراته المتعلقة بمارثا أفضل بأي شكل.. تُرى إلى أين ستؤول الأحداث بينهما؟

ذو صلة

"مسلسل Baby Reindeer" يقدم تجربة مثيرة للتفكير؛ تجعلك تتساءل عن حدود الرحمة والإنسانية في عالم معقد مليء بالتناقضات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة