تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل جودر يسترجع نوستالجيا ألف ليلة وليلة بتقنيات العصر.. هل يستحق المشاهدة؟

gawdar series ramadan 2024
ريموندا نبيل عيسى
ريموندا نبيل عيسى

3 د

انطلق عرض مسلسل "جودر"، بطولة النجم ياسر جلال، محققًا صدى واسع بين الجمهور في مصر والوطن العربي، وذلك بسبب الإبهار البصري الواضح في الحلقات الأولى، بالإضافة إلى درجة التشويق والجاذبية في الأحداث الدرامية وسرد قصص "ألف ليلة وليلة" الشهيرة.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

جودر

المسلسل الاجتماعي التاريخي “ألف ليلة وليلة” من إنتاج شركتى “ميديا هب” و”أروما”. تدور أحداثه حول قصة عائلة “شهرزاد” و”شهريار” بمعالجة وسرد مختلف عما تم تناوله دراميًا من قبل، كاشفًا عن أصل الحكاية والعقدة التي يعاني منها “شهريار”، وكان تأجل عرضه من شهر رمضان الماضى بسبب ضخامة إنتاجه وحاجته لفترة طويلة من التحضير فيما يخص الديكورات، والملابس، والإكسسوارات الخاصة بالمراحل الزمنية المختلفة التى تدور بها الأحداث الدرامية، إضافة إلى الحاجة لمعاينة واستعداد مواقع التصوير داخل مصر وخارجها، لذا تأجل عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان 2024.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    إسلام خيري

بطولة

ياسر جلال،
هنادي مهنا،
ياسمين رئيس ،
نور

النوع

تاريخي

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل جودر بمحادثة بين شهريار الذي يجسد شخصيته الفنان ياسر جلال مع الوزير قمر الزمان، حيث يسأله شهريار عن أية فتاة سيتزوج الليلة، ليجيبه قمر الزمان بأنه لا يوجد أية فتاة بسبب قتلهن جميعًا على يد مسرور بأمر من شهريار، فيخبره شهريار بأن يزوجه إحدى بناته، وإذا لم يفعل ذلك فسوف ينهي حياته.

وبالفعل ذهب قمر الزمان ليحدث بناته في هذا الأمر، فتتطوع ابنته شهرزاد التي تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين رئيس وتقبل بالزواج من شهريار، وتخبر والدها بأنها ستحاول أن تغير منه، ولا يأمر بقتلها كباقي الفتيات اللواتي سبقنها.

وبعد إتمام زواج شهرزاد وشهريار تبدأ شهرزاد في تنفيذ خطتها، وتخبر شهريار بأنها تريد أن تحكي له قصة عن رجل من أشهر الرجال في عصره يدعى جودر ابن عمر المصري، فيوافق شهريار في حماس، وتبدأ شهرزاد تقص الحكاية عليه.

وينتقل المشاهدون في الحلقة الأولى من المسلسل إلى عالم جودر الذي تحكي عنه شهرزاد، حيث تكون أيتن عامر سيدة حبلى تعمل لدى الأشخاص، وفجأة تشعر بألم الولادة، وتضع مولودها وعندما يعلم زوجها بهذا الخبر وهو يتحدث مع أحد التجار يدعى جودر يقرر أن يسمي ابنه بنفس اسم التاجر، وفي لقطة أخرى تحتفل فرقة تدعى الشماعين برئاسة الساحرة شواهي بولادة جودر لأنه الوحيد الذي يستطيع فك رموز الكنز.

وتنتهي الحلقة الأولى من المسلسل بقيام سالم شقيق جودر بكتم أنفاس المولود مستغلاً انشغال والده ووالدته، وفي هذا اللحظة يقطع مسرور حكي شهرزاد ليقتلها، ولكن شهريار يسمح لها بالعيش يومًا آخر لتكمل له قصة جودر.

أمًا الحلقة الثانية من المسلسل بدأت بذهاب قمر الزمان الذي يجسد شخصيته الفنان محمد التاجي إلى مسرور السياف، حتى يلقي نظرة الوداع على ابنته شهرزاد قبل قتلها كباقي الفتيات اللواتي تزوجن من شهريار، لكنه يفاجئ حين يعلم بأن شهريار سمح لشهرزاد بالعيش يومًا آخر لتكمل له قصة جودر ابن عمر المصري.

وفي مشهد آخر ضمن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل جودر يتم إنقاذ جودر من الخنق بواسطة الشيخ عبد الله، وفي لقطة أخرى تتنكر شواهي وتطلق على نفسها اسم لايقة، وتذهب إلى محل أولاد عمر المصري المتخصص في بيع الأقمشة، وتطلب من وفا رؤية الطفل جودر.

وبعدها تعطيه قطعة من العجوة تجعله يفقد الوعي، وتتم عملية اختطاف جودر من قبل شواهي، ولكن تنصدم والدة جودر حين تعود إلى المنزل وتجد نجلها مازال متواجد في البيت، وكالعادة يقطع مسرور السياف حديث شهرزاد ليقوم بقتلها ولكن شهريار يسمح لها بالعيش يومًا إضافيًا لتكمل له القصة.

ذو صلة

يتميز مسلسل جودر بالابهار البصري من خلال الديكور، الملابس، الاكسسوارات، والاستخدام المتقن للجرافيك والإضاءات، وإذا كنت من محبي هذا النوع من الأعمال فنرشح لك مشاهدة مسلسل "الحشاشين" لأنه يعتمد على نفس عناصر وتقنيات الإبهار البصري والسردي لمسلسل جودر ضمن ماراثون دراما رمضان 2024.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة