تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد دعمهم لغزة.. أغنية تحرض على قتل هؤلاء الفنانين وتتصدر قوائم دولة الاحتلال!

أغنية راب إسرائيلية تطالب بقتل فنانين أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

 تصدرت كلمات أغنية راب مؤخرًا في دولة الاحتلال، مطالبة بقتل بعض النجوم العالميين؛ وهم عارضة الأزياء اللبنانية الأصل بيلا حديد، والنجمة الشهيرة دوا ليبا، والممثلة ذات الأصول اللبنانية مايا خليفة. 

وجاءت هذه الأغنية من الثنائي Ness And Stilla اللذين نقل عنهما موقع Independent البريطاني الشهير أنهما قد قاما بتسجيل هذه الأغنية لتكون بمثابة "نشيد حربي"، وقد أحدثت هذه الأغنية انقسامًا شديدًا، نظرًا لدعمها جيش الاحتلال في عمليته العسكرية بغزة بعد هجمات حماس في أحداث 7 أكتوبر. 

وقد حققت تلك الأغنية أكثر من 18 مليون مشاهدة عَبر منصة الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب"، وذلك منذ اطلاقها بتاريخ 14 نوفمبر 2023 كما أشارت التقارير وقد تصدرت قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة في دولة الاحتلال. 

وعنوان الأغنية هو Harbu Darbu أو "حربو ضربو" والتي تعني فلتمطر الجحيم على أعداءنا، ومن هؤلاء اللذين تم ذكرهم في كلمات الأغنية كما سلف وذكرت هم عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد والنجمة العالمية Dua Lipa والفنانة اللبنانية مايا خليفة، وكان الفنانين الثلاثة قد سبق ودعموا غزة بشكل علني أو دعوا لوقف إطلاق النار. 

وقد قالت المطربة Nessya Levi ذات الـ 21 عامًا في الأغنية كلمات بمعنى مطالبة الطيران جيش الاحتلال بقصف قطاع غزة، بينما جاءت كلمات زميلها في الأغنية Dor Soroker كلمات عبرانية مثل أبناء العماليق “Sons Of Amalek” وهو تعبير أطلقه رئيس وزراء دولة الاحتلال ليصف به أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وقد أدانته محكمة العدل الدولية. 

ذو صلة

وتتضمن كلمات الأغنية أيضًا إشارات لشخصيات سياسية عربية مثل حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، ومحمد ضيف قائد كتائب القسام التابعة لحماس، إضافة إلى العديد من الإشارات والتعبيرات العنصرية لوصف الشعب الفلسطيني بل والشعب العربي كافة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة