تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أيهما أصعب الأكشن أم الأبعاد النفسية لبطلة مسلسل الحشاشين؟.. الفنانة سارة الشامي تجيب لـ “أراجيك”

interview with sarah elshamy elhshashien ramadan 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

استطاعت الفنانة سارة الشامي أن تخطف الأنظار بدورها المختلف "نورهان" في مسلسل "الحشاشين"، المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024.

لامست سارة الشامي تفاعل الجمهور مع المسلسل ودورها من خلال الشارع ومواقع السوشيال ميديا، والتي وصفت بعضها بالطريفة؛ إذ اندهش أحد العاملين بكافيه عند رؤيتها صارخًا: "فتاة حلم الجنة"، بينما نصحها أخرون بضرورة الهروب من قلعة "حسن الصباح".

وتقول سارة الشامي في تصريحات صحفية لـ "أراجيك فن"، عن قدر صعوبة تحضيرها لمشاهد الأكشن أو المشاهد النفسية، إن "النفسية" تعد الأكثر صعوبة؛ إذ إنها تعرضت لصعوبة في التنفس ضمن كواليس تصوير أحد مشاهد "الحشاشين"، بينما استغرقت 3 أيام للتدريب على مشاهد الأكشن.

أمًا الإصابات التي تعرضت لها خلال تصوير "الحشاشين"، تصفها سارة الشامي بأنها لم تكن خطيرة، ونتجت عن مشهد معين حيث أصيبت بكدمات بسبب قبضة قوية من الحرس الخاص بشخصية الفنانة ميمي جمال ضمن الأحداث التي دارت في "سوق الجواري".

فيما يتعلق بتوجيهات المخرج بيتر ميمي، تشير سارة الشامي إلى أنه يتبع نهجًا يتيح للممثل تقديم الأداء بحرية تامة أمام الكاميرا، مع تقديم الملاحظات والتوجيهات اللازمة بعد انتهاء التصوير.

تتعمق بتوضيح صعوبات التحضير النفسي، إذ كانت تحتاج سارة الشامي إلى التركيز والتأمل في دوافع شخصيتها لتجسيدها بشكل مقنع وواقعي، مما جعلها تواجه بعض التحديات خلال عملية التصوير، كذلك تصف المشاهد الأخيرة لظهور "نورهان" في الحلقات بالمفاجأة للجمهور.

فيما يتعلق بقرار "نورهان" بالهروب من منزل أسرتها ضمن أحداث مسلسل "الحشاشين"، تعبر سارة الشامي عن دهشتها الشخصية تجاه هذا القرار، خاصة في ظل العصر والتقاليد الاجتماعية التي كانت تعيشها شخصية "نورهان". ومع ذلك، قررت "سارة" تجاهل هذه الاعتبارات والتركيز على تجسيد شخصية "نورهان" بأقصى درجة من الواقعية والمصداقية.

كذلك تشير سارة الشامي إلى أن مسلسل "الحشاشين" أضاف الكثير إلى مسيرتها الفنية، إذ تعتبر شخصية "نورهان" تحديًا كبيرًا، حيث مرّت بتجارب مختلفة واتخذت قرارات صعبة تجعلها تواجه تحديات متعددة، وتتنوع بين أحداث متقلبة ومشاعر داخلية متضاربة.

وتصف: "فهي شابة قررت الفرار من بيت أسرتها وتورطت في مواقف صعبة مثل بيعها في سوق الجواري، بالإضافة إلى رحلة بحثها عن الحبيب المفقود"، لافتة إلى أن رحلتها مع هذه الشخصية كانت مليئة بالتجارب المثيرة.

تبرز سارة الشامي أهمية وجود السيناريو الكامل للمسلسل "الحشاشين" معها منذ البداية، حيث كانت هذه الخطوة حاسمة في مساعدتها على فهم تطورات القصة والشخصيات من البداية وحتى النهاية، وهو ما كان مفيدًا جدًا لها خلال عملية التحضير.

توضح أنها اتفقت على المشاركة بمسلسل "الحشاشين" قبل انشغالها بمسلسل "حرب" و"مذكرات زوج" اللذان عُرضا ضمن ماراثون رمضان الماضي، ومن ثمً عادت إليه مرة أخرى بعد الانتهاء منهما، من خلال "بروفات الطاولة" مع المخرج بيتر ميمي، وتدرّبت أيضًا على ركوب الخيل ومشاهد الأكشن بالتعاون مع الفنان أحمد عبد الوهاب.

ذو صلة
الحشاشين بوستر كريم عبد العزيز
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحشاشين

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

انتهى المخرج بيتر ميمي من تصوير مشاهد كثيرة داخل مصر وخارجها كدولة كازاخستان من المسلسل الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان 2024. ومن المقرر سفر فريق عمل مسلسل “الحشاشين” إلى أوروبا وتحديدًا لجزيرة مالطة في شهر ديسمبر 2023 لتصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    بيتر ميمي

بطولة

كريم عبد العزيز ،
فتحي عبد الوهاب ،
ميرنا نور الدين

النوع

تاريخي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة