تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سلافة معمار تتصدر التريند بسبب مسلسل ولاد بديعة.. اعرف القصة!

sulafa m3mar 2024 ramadan
ساندي ليلى
ساندي ليلى

4 د

شارف شهر رمضان الكريم على الانتهاء حاملاً معه نهايات لأعمال درامية تنافست بشراسة لنيل رضا المشاهدين وتحقيق نسب مشاهدات مرتفعة.

بعض الأعمال لم تنجح حتى في تجاوز الأسبوع الأول ورحلت كي النسيان لكن بعضها الآخر نجح في أن يتحول إلى حديث الشارع محققاً نجاحاً خيالياً فاق كل التوقعات ولا شك أن مسلسل ولاد بديعة ينتمي إلى هذه الفئة.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

ولاد بديعة

ينطلق مسلسل “أولاد بديعة” بحكاية شعبية في إطار اجتماعي معاصر، ممتدًا بالحاضر بشكل رئيسي، ولها جذور تعود للماضي من خلال قصص لمجموعة شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب، وإدعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    رشا شربتجي

بطولة

سلافة معمار،
محمود نصر،
سامر إسماعيل،
نادين تحسين بك،
إمارات رزق،
يامن الحجلي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

كانت حقيقة أن ولاد بديعة من كتابة يامن الحجلي وعلي وجيه اللذان سبق وقدما أعمالاً رائعة ومن إخراج رشا شربتجي عامل جذب للمشاهدين الذين تاقوا لرؤية عمل يجمع عمالقة الدراما السورية من جديد.

منذ أولى حلقاته فرض ولاد بديعة نفسه كعمل استثنائي مشوق لا حدود للصدمات التي يحملها والتي تنفجر حلقة تلو حلقة حتى أن أغلب مشاهده تتحول إلى ترند على وسائل التواصل الاجتماعي.

مع تقدم الأحداث أصبح ولاد بديعة أكثر عنفاً وقسوة، لكنه نجح في تقديم مشاهد مذهلة ستخلد طويلاً في ذاكرة كل من شاهدها والفضل الأساسي يعود إلى الموهبة الأسطورية التي تمتع بها أغلب الطاقم التمثيلي خاصة سلافة معمار التي فجرت إمكانيات غير المسبوقة وأبدعت بدور "سكر" الراقصة التي عاشت عمرها على هامش الحياة.

فأداء سلافة المتقن الذكي المذهل جعل من سكر شخصية محبوبة ذات شعبية بين رواد السوشيال ميديا بطريقة كلامها الوقحة وحركاتها المستفزة لكن هناك مشهداً محدداً جعل من سكر ترند على منصة X بعدما أثار إعجاباً واسع المدى بين المتابعين الذين تسابقوا لإطراء روعة المشهد.

شهدت الحلقة 26 من مسلسل ولاد بديعة أحداثاً نارية فقد علمت سكر أن خصمها اللدود والرجل الذي تفنن في تعذيبها أبو الهول نجا من الموت في حادث السيارة المدبر بأعجوبة وأنه قادم لينتقم لكن سكر تنجح في قتله هذه المرة عن طريق رمي قنبلة يدوية في سيارته ليموت أبو الهول موتاً أكيداً.

تقوم سكر بمساعدة أخيها ياسين بدفن أبو الهول في منطقة مهجورة وعقب الانتهاء تجلس مع ياسين بجانب القبر وتتذكر أن أبو الهول في وقت سابق قال لها "بس موت رقصي على قبري" فتضع سكر أغنية أبو الهول المفضلة " فاحت ريحة البارود" وتبدأ بالرقص فوق القبر وهي تضحك بطريقة هيستيرية.

لكن ضحكها ينقلب بكاء يمزق نياط القلوب في مشهد مؤثر للغاية أبدعت سلافة في تقديمه، تعود أهمية المشهد إلى حقيقة أنه  لخص حياة سكر البائسة، سكر التي أرغمتها الحياة على سلك دروب ملوثة حولتها إلى أسوأ نسخة من نفسها كي تتمكن من النجاة في عالم لا يعترف بوجودها.

كانت سكر امرأة مسكينة معنفة تعرضت لأقسى أنواع العنف على يد أبو الهول دون أن تجد من ينقذها من أنيابه، كانت سكر ترقص وتبكي فيما يجلس ياسين محطماً مشفقاً على ما آلت إليه سكر أخته التي يحبها من قلبه.

كان هذا المشهد أفضل ما قدمته الحلقة ولربما العمل بأكمله وقد نال إشادات جماهيرية واسعة من المتابعين الذين صدموا من براعة سلافة في تقديم المشهد بهذه الطريقة الصادقة بحيث نجحت في توضيح مشاعر سكر المتناقضة المعقدة دون نطق كلمة واحدة فقط بتعابير وجهها ونظرات عينيها.

إن سلافة معمار ممثلة مذهلة وقد أثبتت موهبة خلاقة متفردة منذ أعوام طويلة لكن هذا المشهد أثار إعجاباً هائلاً حتى أن بعض المغردين رأوا أن سلافة أثبتت في هذا العمل أنها ممثلة رائعة بموهبة عالمية.

فيما عَبر مغردون آخرون عن سعادتهم بالنهاية المستحقة لأبو الهول الذي ظلم سكر ظلماً شديداً واستمتعوا بشدة بمشهد رقصة سكر المتشفية فوق قبر أبو الهول الذي ظن نفسه أكبر من الموت. 

إن لنجاح ولاد بديعة الأسطوري وشعبيته الهائلة أسباب كثيرة، لكن أبرزها كان حقيقة أن هذا العمل امتلك شخصيات مكتوبة بدقة واقعية؛ فسكر لم تكن مجرد راقصة أو فتاة ليل أخرى بل كانت امرأة محطمة وضحية لمجتمع قولبها ودفعها لتصبح ما هي عليه.

ذو صلة

 لم تكن شخصيات العمل مثالية بأي حال، إنها شخصيات رمادية لها مزاياها ولها عيوبها لكنها وفي المقابل شخصيات مذهلة قوية خارجة من قلب واقع قاس وهذا ما جعلها قريبة جداً للمشاهدين الذين ارتبطوا بشخصيات العمل بشدة رغم كل مساوئهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة