تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد 24 عامًا.. ما الذي يجمع بين مسلسل “بدون سابق إنذار” و”أوان الورد”؟

bdon sabk enzar ramadan 2024
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

استطاع مسلسل "بدون سابق إنذار" بطولة اَسر ياسين وعائشة بن أحمد، أن يتصدر اهتمامات مشاهدي دراما رمضان 2024، بالتزامن مع طرحه خلال النصف الثاني من الشهر الفضيل.

من بين الاَراء وإشادات الجمهور والنقاد وصناع الفن عَبر صفحات السوشيال ميديا عن مسلسل "بدون سابق إنذار" على مستوى القصة والإخراج والتمثيل، عُقدت بعض المقاربات بين أشهر مشاهده وأحد كلاسيكيات الدراما المصرية "أوان الورد".

نشر المعلق الصوتي والكاتب محمود مصطفى، عَبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كاتبًا: "قبل 24 سنة من النهاردة وتحديدًا فى موسم رمضان لسنة 2000. قدم الثنائى العظيم وحيد حامد وسمير سيف مسلسل "أوان الورد"، محور أحداث العمل كانت عن محمود وأمل متزوجين عن قصة حب تم تكليلها بمولود".

يتابع: "فى لحظة تنقلب الأمور رأسًا على عقب والولد يتخطف من المستشفى والدنيا تسود تمامًا بين أمل ومحمود، خصوصًا وأن الخاطف أعلن أنه مش هيرجع الولد إلا قصاد اعتراف رسمى من محمود أنه ظلمه فى موقف حصل زمان. الشرخ بين أمل ومحمود فى علاقتهم كانت هى ممكن تقبله فى حال عدم وجود طفل لكن الوضع هنا اختلف".

يضيف مستشهدًا بأداء النجمين يسرا و هشام عبدالحميد: "أمل هتتعامل مع محمود أنه هو المسؤول عن خطف ابنهم، جفاء قاسى جدًا من أمل لمحمود على مدار حلقات كاملة، لدرجة إنها مكنتش بتقبل وجوده معاها فى أوضة واحدة، مع استخدام جمل زى إيه اللى جابك .. هتقدر تنام .. رجعلى ابنى لحد ما بتوصل المواجهة بينهم فى الغرفة لانهيار أمل كأم".


يستطرد بالتشابهات مع مسلسل "بدون سابق إنذار"، كاتبًا: "فى موسم رمضان 2024 بيقدملنا الثنائى عمار صبرى وهانى خليفة مسلسل بدون سابق إنذار عن قصة الزوجين مروان وليلي ارتباطهم عن قصة حب، أسفرت عن طفل اسمه عمر 8 أعوام".


يصف مع نشر صور للقطات مشابهة بين بطلي المسلسلين أثناء لقطات المكاشفة والمصارحة: "محور الشرخ بين مروان وليلي كان فتور العلاقة بينهم، حيث عملية شخصية مروان مقابل عاطفية مشاعر ليلى وقبل الطلاق بخطوه ومع تعب عمر المفاجئ بالسرطان فى النخاع يكتشفوا أنه ليس ابنهم واتبدل مع ابنهم الحقيقي وقت الولادة".

يستكمل: "هنا هانى خليفة يضعنا أمام طفل مفقود والمعادلة طفل مريض وعاش وسطهم لمدة 8 سنين فتحتار معاهم كمشاهد أثناء البحث عن نجلهم الحقيقي أو الاكتفاء بنصيبهم ويستكملوا رحلة علاجه.. أحداث هنكشفها خلال الحلقات المقبلة".


يختتم: "الحبكة تجمع بين "أوان الورد" و"بدون سابق إنذار" هي المحطة التي يقف عندها الزوجين بعد شرخ كبير بينهم يصل بهم لسكة الطلاق، المحطة هنا هى التسامح مع أول حدث يحدث لعيالهم.. أي شرخ حصل بيتنسي في سبيل الحب وعودة المفقود وشفاء المريض".

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

بدون سابق إنذار

مسلسل “بدون سابق إنذار” من بطولة النجم اَسر ياسين، يتكون من 15 حلقة المقرر عرضه فى رمضان 2024. تدور أحداثه في إطار من الساسبنس والغموض والإثارة، يجسد اَسر ياسين دور مهندس متزوج من الشخصية التي تجسدها عائشة بن أحمد ويتعرضان وأسرتهما للعديد من التحديات.

وكان قدم اَسر ياسين فى رمضان 2023 مسلسل الدراما الحربية “الكتيبة 101” الذى تقاسم بطولته مع عمرو يوسف، وشارك فى العمل خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، ونخبة أخرى من النجوم وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف أياد صالح، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    هاني خليفة

بطولة

اَسر ياسين،
أحمد خالد صالح،
عائشة بن أحمد،
نهال عنبر

النوع

الإثارة والتشويق

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة