تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل ولاد بديعة يجسد صراعًا بين الأخوة بإطار سوري.. هل يستحق المشاهدة؟

Wlad Badee'a series ramadan 2024
زينب حسن
زينب حسن

4 د

يسطع ضوء الدراما السورية -كما عودتنا ومن دون أي تقصير- في شهر رمضان هذه السنة، من خلال أعمال مثيرة للاهتمام لفتت انتباه الجمهور العربي وحازت على الكثير من ثنائه.

نخص بالذكر اليوم من بين تلك الأعمال مسلسل الدراما الاجتماعي "ولاد بديعة"، الذي يجمع المخرجة رشا شربتجي بكوكبة من نجوم الفن، من ملكة الدراما السورية سلافة معمار، إلى المميزين محمود نصر وسامر إسماعيل ويامن حجلي، وبالطبع إمارات رزق، التي تلعب دور "بديعة"، الأرملة التي ربت أولادها وأفنت عمرها من أجلهم.

نتابع أحداث مسلسل ولاد بديعة من خلال خطين زمنيين؛ الحاضر عام 2023، كذلك نتوغل في الماضي منذ بداية الحكاية عام 1990.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

ولاد بديعة

ينطلق مسلسل “أولاد بديعة” بحكاية شعبية في إطار اجتماعي معاصر، ممتدًا بالحاضر بشكل رئيسي، ولها جذور تعود للماضي من خلال قصص لمجموعة شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب، وإدعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    رشا شربتجي

بطولة

سلافة معمار،
محمود نصر،
سامر إسماعيل،
نادين تحسين بك،
إمارات رزق،
يامن الحجلي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

نشاهد في الحلقة الأولى لحظة البداية لكل حدث لاحق، وذلك كان لقاء صاحب المدبغة "عارف" بـ "بديعة" الأرملة الفقيرة التي لا تنطق إلا كلمتين: (يا كريم) وبابنتها "سكر".

أمًا إلى الحاضر، "مختار" ابن عارف يخرج من مشفى الأمراض العقلية،  ويجتمع بأولاد بديعة الثلاثة "سكر"، و"شاهين"، و"ياسين" ليطالب بحقه في ميراث والده الذي يتضح امتلاكهم له.

أبرز ما حصل في الحلقة الثانية من مسلسل ولاد بديعة، هو العلاقة غير الشرعية التي يقيمها عارف مع بديعة، في الماضي بالطبع، وإنجابها التوأمين "شاهين" و"ياسين"، كما نرى في الحاضر حياة سكر العائلية غير المستقرة، ونتابع زوجها الذي يخطط لسرقة جميع أموالها وهو يدعي إصابة والدته بالسرطان.

في الحلقة الثالثة، يكتشف "أبو هديل" صاحب المدبغة المجاورة لعارف بحقيقة شاهين وياسين وكونهما ابنا عارف، ونرى الطريقة المذلّة التي رد بها عارف بعد التهديد. وفي الحاضر يستعين مختار بالمحامية "عبير" في رفع قضية ليستطيع التصرف بأملاك والدته الداخلة في غيبوبة، كما أنه يرسل "جمعة" لسرقة مدبغة شاهين.

في ماضي الحلقة الرابعة، نشاهد التوتر الذي صاحب علاقة الإخوة ببعضهم أيام طفولتهم، واجتماع سكر وشاهين وياسين ضد مختار، كما نرى في الحاضر الأساليب القوية للثلاثي في التعامل مع أي أحد يعترض طريقهم تجاه مصالحهم، أبرزها كان حرق شاهين وياسين مدبغة أبو هديل.

في الحلقة الخامسة، نرى المزيد من عبث مختار مع أشقائه وإصراره على إلحاق الضرر بهم بأي طريقة، فيحرض تهمة القبض على ياسين بأموال مزورة، كما يواجه ياسين وشاهين بمقطع فيديو حصل عليه من جمعة يؤكد بأنهما من حرقا مدبغة أبو هديل.

في الحلقة السادسة، نرى المواجهة المباشرة ما بين مختار وشاهين في محاولة لحذف مقطع الفيديو من هاتف مختار، ويخطط أبو هديل لمحاولة اغتيال شاهين بمساعدة جمعة.

في ماضي الحلقة السابعة، تكتشف أم مختار علاقة عارف وبديعة و حقيقة ياسين وشاهين، غضب مختار الشاب حينئذ دفعه لطرد بديعة من المدبغة.

تأتي ردة فعل عارف بضربه لمختار وطرده من المدبغة بشكل نهائي، أمًا إلى الحاضر، يصاب شاهين بالطلق الناري ويتضح بعدها بأن إصابته سطحية، نرى تقرب عبير من مختار واهتمامها الشديد به، وأخيرًا تقرر سكر التنازل لمختار عن جميع أملاكها بالميراث.

الحلقة الثامنة ترصد العديد من المشاهد المهمة وتركز على الماضي كلياً، مزيحةً الستار عن أسرار شخصياتنا المدفونة، حيث نكتشف ببدايتها أن سكر ليست ابنة بديعة، ويعترف عارف بياسين وشاهين كابنين له، يدفع الغضب مختار إلى حرق الغرفة التي تنام بها بديعة متسبباً بموتها، ويموت عارف المريض بعدها بفترة قليلة، وأخيراً يخطط شاهين وإخوته الحصول على أملاك عارف، فيفتحون قبره للحصول على بصمته في وثائق يتنازل بها عن أملاكه.

يقدم لنا "ولاد بديعة" تجربة اجتماعية ملحمية معاصرة، مع طاقم فني مبدع بـ "نكهة مختلفة تمامًا" كما قالت سلافة معمار، يتفرد كل ممثل بأداء متميز لشخصيته، مع الكثير من الاحترافية والدقة بكل تفصيلة، وعند اجتماعهم جميعًا نرى عملاً استثنائيًا مستحقًا للتقدير الذي حظي به.

ذو صلة

إن كنت من محبي المسلسلات التي تركز على علاقة الإخوة والصراعات التي تنشأ بينهم للحصول على السلطة والمال، وإن استمتعت بأعمال درامية سابقة كـ "حكايتي" بطولة الفنانة ياسمين صبري، و"توبة" بطولة الفنان عمرو سعد بجانب نخبة أخرى من النجوم، فعليك حتمًا أن تجرب متابعة "ولاد بديعة".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة