تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل ع أمل رمضان 2024.. هل سر ماغي بو غصن يستحق المشاهدة؟

3ala amal series arageek ramadan
علي عمار
علي عمار

4 د

شعبية الممثلة "ماغي بو غصن" بازدياد مع كل موسم درامي جديد، وفي كل شخصية تظهر وتتلون بها. وهذا العام كان الحماس مضاعفًا عند جمهورها اللبناني والعربي، لمعرفة  نوعية وشكل الدور الذي ستتقمصه، وذلك بعد نجاحها في 3 مواسم درامية رمضانية، بشخصية سحر ضمن مسلسل "للموت" للمخرج "فيليب أسمر". 

"ع أمل" دراما رمضانية -لبنانية سورية- أعادت المخرج السوري "رامي حنا" إلى عالم المسلسلات، بعد غياب 5 سنوات عن دراما رمضان. 

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

ع أمل

مسلسل “ع أمل” اجتماعي في حبكة لا تخلو من الإثارة والتشويق؛ إذ تدور أحداثه من صميم الحياة، مناقشًا عدة مواضيع جريئة، وتتوالى المفارقات الدرامية يحمل الكثير من المفاجآت والصدمات.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    رامي حنا

بطولة

ماغي بو غصن،
مهيار خضور

النوع

إثارة وتشويق

متاح على

shahid_url

يتناول ع أمل حكاية الإعلامية المشهورة "يسار"، وبرنامجها الاجتماعي الذي يصب جل اهتمامه في الحديث عن قضايا المجتمع، والمرأة بشكل خاص. فهموم النساء وتحقيق العدالة لهن، هو ما يشغل بال المذيعة. كيف لا وهي التي تعرضت للعنف والاضطهاد ومحاولة القتل، يومًا. 

واليوم هي سيدة قوية، لديها منبرها الإعلامي، وصاحبة رأي، وعلى المجتمع الذكوري سماع صوتها، والانصياع لإحقاق حقوق الإنسانية التي تطالب بها. 


كل حدا بقلبه سر

فيديو يوتيوب

تقول كلمات أغنية "أنا مش صوتك" التي غنتها النجمة "إليسا"، “كل حدا عنده بقلبه سر.. بينه وبين حاله مخبيه”. والسر الذي تخفيه شخصية "بو غصن" ليس عاديًا، يعد كارثة داخل المجتمعات المحافظة، التي لا تسعد عندما يكون جنس المولود "أنثى". 

تبدأ أحداث الحلقة الأولى بكابوسٍ رهيبٍ رأته يسار، فتاةٍ عشرينية تقتل مولودتها غير المرحب بها بالعائلة. 

ليمتد كابوسها إلى واقعها، وعلى الهواء، يصلها خبر مقتل "حنان" على يد زوجها، والتي كانت ستحل ضيفةً على برنامجها "ع أمل". 

وفي منطقة بعيدة عن صخب بيروت وانفتاحها، توجد فتاة تفبرك زواجها بالاتفاق مع عريسها، وأختها، لنيل حريتها في حق التعليم. 

الحلقة الثانية تخبئ فضيحة أخلاقية للإعلامية الشهيرة، حيث تضج مواقع التواصل الاجتماعي بصورٍ حميمية مسربة تجمعها بفتاةٍ جامعية، قيل أنها عشيقتها. لا تنتهِ الحلقة حتى ندرك أن تلك الفتاة التي اسمها "فرح"، ابنتها. 

ولكي تُنسي الناس تلك الفضيحة، تقرر تسريب أخرى للصحافة الصفراء. صور تجمعها بعشيقها الدكتور "نبال" (مهيار حضور)، غريب الأطوار، والذي وجوده في حياتها، لم يحدث عن صدفة. هذا في الثالثة. 

أمًا في الحلقة الرابعة نكتشف أن أخاها ابن البيئة المحافظة، حاول قتلها وهي تحاول الهرب، وأن لديها ابنة شابة لا تعلم أن أمها على قيد الحياة. 

وفي الخامسة تستضيف جارها نبال في برنامجها، ويفاجأها بطلب يدها للزواج على الهواء، لا تنسدل الستارة عن الحلقة حتى تُعرفها ابنتها على ابنة أخيها التي أرادها قتيلة. 

من الواضح أن هناك أسرارًا وخبايا لم تكشف بعد عن يسار، ولا عن نبال الجار الغامض، نحن بانتظار باقي الحلقات تباعًا، لاكتشاف المزيد عن هذا المسلسل، الذي لا يفشل بتحقيق عنصري التشويق والإثارة في كل مرة. 


ع أمل يذكرنا... 

حكايا الإعلام وحياة الإعلاميين ليسوا حديثي العهد في الدراما العربية. فقد سبق وأن قدمت الدراما السورية في عام 2004، واحدًا من أهم إنتاجاتها وهو مسلسل "الخيط الأبيض" (هيثم حقي/نهاد سركيس)، جمع في بطولته كل من "جمال سليمان"، و"جومانا مراد".

العمل هنا يطرح صورة الإعلام بشكلٍ أعمق، من ناحية دوره في محاولة صناعة الفرق بالمجتمع والقوانين، من خلال طرح قضايا سياسية واجتماعية هامة. العمل يأخذنا إلى كواليس صناعة البرامج التلفزيونية، والمصاعب التي يواجهها الإعلاميين، والحروب التي تؤرق عمله لإيصال الحقيقة، ومواجهاته مع الرقابة وأصحاب الأموال، الذين يحاولون إدارة الإعلام. 

فيديو يوتيوب

وقبيل بدء رمضان 2024 بأسابيع قليلة، عرض المسلسل المصري "بين السطور" على "mbc"، للنجمين "صبا مبارك" و"أحمد فهمي" (وائل فرح/ مريم نعوم). 

والذي يتكلم عن الإعلامية "هند سالم" الذكية والطموحة، والتي تأخذ عملها على محمل الجد، أكثر من أي شيءٍ أخر. والمواظبة دومًا على فتح قضايا الفساد في برنامجها، ونصرة المظلومين.

لكن حكاية حب آتية من الماضي تنغص عيشها، وتهز مكانتها الإعلامية، بعد أن أرادت هي إعادتها لحياتها، لتحقق منها سبقًا إعلاميًا، باستضافة لاعب الرماية الأمريكي المصري "جيمي أندرسون"، ضمن برنامجها، إلا أن الأخير يتعرض لجريمة قتل، والمتهم الأول الإعلامية هند سالم الحبيبة السابقة. 

ليس من المنصف مقارنة مسلسل "ع أمل"، بالعملين السابقين واللذين حققا نسب مشاهدة عالية في أثناء العرض، لامتلاكهما مقومات العمل الناجح، من قصة، وإخراج، وتمثيل، لكن يمكن القول إن ع أمل يبشر بالخير.. وكلنا أمل بذلك. 

ذو صلة
فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة