تريند 🔥

🤖 AI

كل شيء تود معرفته عن عملة البيتكوين

كل شيء تود معرفته عن عملة البيتكوين
مقالات الضيوف
مقالات الضيوف

5 د

فى عصر انتشر فيه الانترنت و أحدث ثورة ضخمة فى جميع نواحى الحياه، كان تباعاً لهذه الثورة أن بدأت البنوك الالكترونية و الحركة المالية بالأنتشار على الإنترنت، و أصبح لها تاثير كبير فى مجريات الأمور المالية فى العالم الحقيقى بشكل كبير, و ظلت البنوك الالكترونية مسيطرة على التعاملات المالية على الانترنت … حتى صباح 3يناير من عام 2009 حيث ظهر للوجود عملة جديدة لم تعهدها البشرية من قبل و هى عملة بيتكوين .

و لمن لا يعرف البيتكوين هى عبارة عن عملة وهمية (إفتراضية) مشفرة من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو“, و تشبه الى حد ما العملات المعروفة من الدولار و اليورو و غيرها من العملات، و لكنها تختلف فى أنها وهمية، أى تعاملاتها على الانترنت و ليس لها وجود مادى، و مشفرة، أى لا يمكن تتبع عمليات البيع و الشراء التى تتم بها أو حتى معرفة صاحب العملات, و لتبسيط آلية عمل هذه العملة دعونا ناخذ مثال بسيط.


كيف تعمل عملة البيتكوين؟

تخيل أنه يوجد غرفة بها كاميرات مراقبة تراقب كل صغيرة و كبيرة و تسجله مدى الحياة، و بهذه الغرفة خمس حصالات شفافة بحيث يمكن رؤية القطع النقدية بداخلها بوضوح، و كل حصالة من الخمسة تعود ملكيتها لشخص يقف خارج الغرفة و معه كود ليفتح الحصالة، و هذا الشخص أراد شراء شيء ما فأذا به يذهب الى التاجر و يعطى التاجر كود الحصالة،  ثم يدخل التاجر الغرفة و وجهه مغطى بحيث لا يمكن رؤيته و ياخذ المال و يضعه فى حصالته الموجودة فى نفس الغرفة و يخرج, و بذلك تكون هذه الكاميرات قد سجلت أنه تم نقل مبلغ وقدره من الحصالة و لكنها لا تعرف حصالة من او ذهب النقود الى من او انفقد فى اى شيء.


 و لكن لماذا البيتكوين؟

كل شئ له إيجابياته و سلبياته، و إيجابيات هذه العملة تتلخص فى ثلاثة جمل:

1# الرسوم المنخفضة و السرعة:

فبدلاً من الحاجة الى وسيط بينك و بين التاجر لنقل المال، و هذا الوسيط يخصم نسبة من المال، مع وجود عملة البيتكوين، هذه العملية غير موجودة، لأن العملة لم تنتقل،  بل كود العملة هو ماخرج من محفظتك و دخل الى محفظة التاجر،  و هذه العملية تتم بينك و بين التاجر بدون وسيط و تسمى بـ P2P او الند بالند.

2# السرية:

عمليات البيع و الشراء لا يمكن مراقبتها أو التدخل فيها و هذه نقطة إيجابية لمن يحب الخصوصية كما انها تقلل من سيطرة الحكومة و البنوك على العملة.

3# العالمية:

فهى لا ترتبط بموقع جغرافى معين فيمكن التعامل معها و كانها عملتك المحلية. و أهم شئ فى هذه العملة انه ليس لها (ضابط ولا رابط) ان صح التعبير و ذلك يلغى سيطرة البنوك المركزية على طبع الاموال الذى تسببت بالتضخم و ارتفاع الاسعار، و السبب الذى يجعل هذه العملة محمية من التضخم هو عددها المحدود فقد وضع ساتوشي ناكاموتو خطة على ان يتم انتاج 21 مليون عملة بحلول عام 2140، كما ان عددها المحدود أعطاها قيمة كبيرة فى السوق فبعد ان كان ثمنها يساوى 6 سنتات فقط، ارتفع الى اكثر من 1000 دولار ثم هبت الى حوالى 600 دولار و سبب التغيرات الكبيرة المفاجئة هى انها غير مستقرة بعد، و يمكنك متابعة سعرها على موقع coindesk .

و لكن من اين يحصل الناس على عملة البيتكوين؟

يحصل عليها الناس بعدة طرق و لكن الطريقة الرئسية هى عملية التعدين:

صورة ثنين


و عملية التعدين هذه تشبه عملية إستخراج الذهب بالحفر فى المناجم سواء بصورة فردىة او على هيئة مجموعات، و لكن في عملية تعدين البيتكوين،  تستبدل أدوات الحفر بأجهزة الكمبيوتر و كلما زادت قدرة الجهاز على المعالجة، زادت قدرته على استخراج العملات بشكل أسرع،  و يستبدل منجم الذهب ببرنامج لحل معادلات معقدة تحمل فى طياتها أكواد العملات، و من يجد كود العملة تصبح هذه العملة ملكه، و هناك الكثير حول العالم من اصبحوا مهوسون بهذه العملة و حجزوا سيرفرات كاملة تعمل على مدار اليوم لحل المعادلات و استخراج العملات.

هنا مقال شامل على تك كرنش عن عملية إستخراج أو تعدين البيتكوين


صورة تلاتة

و بالرغم من ان هذه العملة وهمية الا ان بعض الشركات مثل شركة Titan Bitcoin تعمل على خروج هذه العملة الى الواقع على هيئة عملات معدنية تحمل نفس القيمة و تحمل ID متكون من 8 ارقام و لكن ذلك يفقدها اهم مميزاتها و هى السرية و السرعة و الرسوم المنخفضة .


أما سلبيات هذه البيتكوين، تكمن فى بعض أهم مميزاتها:

أول سلبياتها هى سرية العملة و تشفيرها، فهذه كما انها ميزة الا أنها تنعكس ببعض السلبيات فى انها تعطى بعض السهولة للعمليات المشبوهة على الانترنت و بخاصة فى الشبكة العميقة و افضل مثال هو موقع silkroad الذى كان يتاجر بالمخدرات و لكن يجب ان نضع فى الحسبان ان هذا الموقع كان فى بداية عمر العملة كما ان إغلاقه لم يشكل خطراً كبيراً على العملة لكنها تظل مشكلة.

و لمن لا يعرف الشبكة العميقة و ما بها يمكنك مشاهدة هذا الفيديو

ملحوظة: مذكور فى الفيديو ان العملة ظهرت عام 2006 و لكن الصحيح عام 2009

فيديو يوتيوب

اما الثانية فهى شكوك حول عملية التعدين فلا أحد يعرف ما هى المعادلات التى يقوم الجهاز بحلها مما جعل البعض يشك فى وجود منظمة تعمل فى الخفاء لحل معادلات قد تحتاج الى مئات السنين فى وقت قصير عن طريقة تجزئة المعادلات على السيرفرات لكنها تبقى مجرد شكوك.

و الثالثة فهى فى هوية ساتوشي ناكاموتو الغير معروفة فلا احد يعرف إذا كان رجل أم امرأه ام مجموعة من الأشخاص، كما لا نعرف كم تمتلك هذه الشخصية من العملات فإذا كانت دولة ما تتخفى خلف هذه الشخصية و تملك النصيب الاكبر منها فسيتسبب ذلك فى تغير مراكز القوى على الخريطة .

كما يجدر الذكر أيضاً، أنه ليس كل الإقتصاديين و الخبراء يقفون فى صف هذه العملة فالبعض يملك مخاوف من انها مجرد فقاعة و سوف تنفجر و تحدث معها إزمات إقتصادية.


و فى النهاية سبب كتابتي لهذا المقال ليس لإشهار هذه العملة او التحفيز على شراءها بل التحذير من الاقبال عليها بشدة أو تجاهلها بشدة.

وفى ظل التضخم الإقتصادى الحاصل فى العالم بسبب الإفراط فى طباعة النقود الورقية، جعل من الإنهيار الإقتصادى مسئلة وقت لا أكثر لذلك قد تكون هذه العملة بجانب الذهب هما الملاذ الأخير للنجاه فكل ما اتمناه هو ان يبدأ العرب فى الإنتباه الى هذه المشكلة و التجهيز لها حتى لا نتكبد نحن و اولادنا عناء هذا التجاهل، و ليس بالضرورة ان تكون بهذه العملة.

ذو صلة

هل تعتقد ان هذه العملة معها خير للعالم و ستكون منافس للذهب؟

مقال بواسطة المدون أحمد عطية رمضان

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

البيتكوين على ما أظن ستكون من أهم أسباب الانهيار الاقتصادي في غضون العقود القادمة لكونها من فئة مجهولة التي يمكن أن تكون أحد الدول التي تسعى للسيطرة من خلال هذه العملة

البيتكوين اثبتت وجودها في ساحة المال والاعمال رغم السلبيات التي وجدت الا انها ثورة جديدة في العالم الرقمية وايضا في عالم تقنية البلوكشين يجب ان نعترف بها ونسير نحو تطوير عقليتنا المتجرة في المركزية المالية ونحررها الى اللامركزية كي نفهم كنه التكنولوجيا التي تسير اليها التقنيات الحديثة

انا أعتقد ان هذه العملة يستخدمها كيان يهودي صهيوني من الذين يسيطرون على حركة المال في العالم وهي قد تكون مصيدة للمغفلين من دول العالم الثالث للاستحواذ على ارصدتهم التي تملأ كبريات المصارف العالمية …. حذار… حذار

أول عملة رقمية تنجح بفضل التسويق الشبكي منذ سنة 2015
نجاح عملة البيتكوين و شعبيتها مهدت الطريق لمفهوم أفضل و أكثر ابتكارا, مفهوم العملة الرقمية الرائدة : ” Onecoin ” التي تعد الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بنظام KYC)( Know Your Customer
وقد فتحت الفرصة الآن لك لكي تكون جزءا من الرابحين الكبار المقبلين في العملة الرقمية. ألوان كوين لديها الطموح لتصبح العملة الرقمية المقبلة الأكثر استعمالا كما أنها تستخدم أحدث التقنيات، وتوفر قيمة طويلة الأجل للمستثمرين و مدروسة جيدا من خلال مفهومها. هذه الفرصة متاحة فقط من خلال الدعوة، مما سيوفر لك المعرفة التي تحتاجها لتحقيق النجاح في عالم العملة الرقمية.
من خلال الانضمام إلى الشركة ، سوف تتحصل على أفضل تدريب عبر الإنترنت حول كيفية الاستفادة من العملة الرقمية ، ولكن علاوة على ذلك سوف تتمكن من وضع نفسك في برنامج للدخل غير المحدود، مما سيوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها للنجاح. لدينا أدوات التدريب والتسويق جنبا إلى جنب مع منتج تعليمي ممتاز وقوي، و خطة متماسكة لدفع الأرباح، و هو سبب انضمام رجال الأعمال اليوم إلينا .
ونحن ملتزمون لجعلكم ناجحين – وسنقدم كل الدعم الذي تحتاجونه لتنمية فريقكم

رابط التسجيل بالمجان :
https://www.onelife.eu/signup/Reda1983
الواتساب :
601759393 212+

ياشباب المواقع لبيع وشراء الاعلانات والربح كل الكلام ده نصب فى نصب عن تجربه… سؤال حد عنده فكره احصل على الجهاز ده منين فى مصر اسم الجهاز antminer s8

موقع mypayingads
نبذة مختصرة عن الموقع
هو موقع لبيع وشراء الإعلانات يمكن لأي شخص ان يدخل ويقوم بشراء مساحات إعلانية بانرات ,إعلانات تسويقية ,إعلانات نصية ,إعلانات ptc الموقع يقوم على مشاركة الأرباح مع الأعضاء المستثمرين فيه ,أي يمنح الفرصة لجميع الأعضاء المسجلين فيه بأستثمار مبالغ مالية ومشاركة العائدات . تقوم بشراء اسهم وسيتم مشاركتك نسبة مئوية من الأرباح اليومية لكل سهم ، وهناك 4 مستويات من الأسهم ستربح 120% في جميع المستويات .
مميزات الموقع
•يمكن لأي شخص التسجيل بالموقع مجانا
•الحد الأدنى للإيداع هو 5 دولار فقط ، يمكنك استثمار مبلغ 5 دولار ، يعني يمكن لأي شخص ان يغتنم الفرصة
•الحد الأدنى للسحب 5 دولار فقط، يمكنك ان تصل اليه في اليوم الأول اذا استثمرت مبلغ كبير
•السحب يومي …هذا ما افضله لن تنتظر شهر او شهرين او اسبوع بل يوميا يمكنك سحب ارباحك
•دعم فني لا مثيل له، توجد مجموعة خاصة على الفيس بوك وسيتم الرد على الرسائل من طرف مدير الموقع
نفسه ويمكن مراسلته عبر حسابه الخاص على الفيس بوك.
•تنوع خيارات الدفع والسحب :solidtrustpay ، Payza ، perfect money
• عدد اعضاء الموقع وصل الى 170101 الف وهو في تزايد رهيب يوميا
في الموقع 4 مستويات
1- 5 دولار
2- 10 دولار
3- 25 دولار
4- 50 دولار
العائد الكلي على جميع المستويات 120%
الربح من الإحالة 10%
كيفية التسجيل بالموقع ؟
عملية التسجيل سهلة ومتاحة للجميع فقط اتبع الخطوات التالية البسيطة.

https://goo.gl/67WNEH | ادخل على هذا الرابط

1-الضغط على كلمة sign up اعلى الصفحة
2-املأ المعلومات المطلوبة كما هو موضح في الصورة واضغط sign up
3-ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني اضغط على رابط التفعيل ومبروك عليك اتمام عملية التسجيل
* عندما تستثمر مبلغ كبير سيكون ربحك اليومي مرتفع
بالتوفيق للجميع أي سؤال أي استفسار أنا في الخدمة
للتواصل عبر الفيس بوك | https://www.facebook.com/asnfsek

السلام عليكم و رحمة الله / أشكر الأخ على الفيديو / من يرد شراء أو بيع هذه العملة ( البيتكوين / bitcoin ) يتصل بنا على الرقم : +213777569483 ، موقعنا على الويب : http://www.btv-solutions.com

السلام عليكم
اليوم سوف اشرح لكم عن موقع ممتاز للربح من الانترنت كل ماعليك سوى التسجيل في الموقع و التسجيل بسيط جداً ولا يحتاج لشرح ثم تجد تقريبا 9 مربعات كل مربع بداخله موقع انت تدخل على هذا المربع ثم تدخل على المواقع و عند خروجك من الموقع يطلبون منك وصف الموقع اي عيوبه و مميزاته انت تستطيع كتابت good مثلا او nice او عبارات مثل هذه و تستطيع انهاء تجربت ال9 مواقع في اقل من دقيقة ثم تحصل في اقل من دقيقة على 2.70$ بحيث كل موقع قمت بوصفه تتحصل على 0.30$ عليه و من ثم تذهب الى الاعلانات خاصتك هنالك الاعلانات الغالية الثمن و هناك الرخيصة ايضا و عند انتهائك من الاعلانات تجد الرابط الخاص بك بحيث كل من يسجل في الموقع عن طريقك انت تحصل على 0.27$ و هو لا ينقص منه شيء و تستطيع السحب عند وصولك الى 15$
و هذا رابط الموقع http://www.AWSurveys.com/?R=599923
وعند دخولك الى الرابط سوف تجد create free account تدخل عليها ثم تسجل بعدها تبدا في الشغل
ملاحظة التسجيل عبر رابطي فضلا و ليس امرا

Earn free 50000 up to 150000 satoshi every cap.
http://satoshirush.com/register?ref=313

http://claimbtc.com/?r=5c10e343eb

افضل موقع تعدين بتكوين مدى الحياة منذ 2012.الى الان والسحب اتوماتيكي
https://m.youtube.com/watch?v=t9URW1Kuiag

ربح راتب شهري مدى الحياة اكثر من 150 $ وسحب الاموال عبر ويسترن يونيون
https://m.youtube.com/watch?v=kAlaTSZYEug

في عالم البيتكوين لا يحتاج الى فلوس نقدية لانه شراء مانحتاج سيكون يالبيتكوين نفسها

في عالم البيتكوين لا يحتاج الى فلوس نقدية لانه شراء مانحتاج سيكون يالبيتكوين نفسها

Mohanad A. Al-Khairy
there is an amazing documentary on YouTube talked in detail about the Bitcoin. its called:
the rise and rise of Bitcoin – https://www.youtube.com/watch?v=T5IdzVCySuM

Mohanad A. Al-Khairy
there is an amazing documentary on YouTube talked in detail about the Bitcoin. its called:
the rise and rise of Bitcoin – https://www.youtube.com/watch?v=T5IdzVCySuM

أخوي مهند البتكوين متل اي عملة الكترونية تانية … فيك تشتري فيها عن طريق الانترنت وفيك تخزنها عندك ليرتفع سعرها تبيع ولينخفض تشتري (كالبورصة مثلا) وغيرها من الفوائد … ولو حابب تعرف اكتر عن هاي العملة بالتفصيل فوت على هادا الموقع :
http://shubitcoin.com/

وانا صارلي عم عم بدور حوالين هالموضوع سنة تقريبا و جدا مفيد بعدة مجالات.
وبالمناسبة مهند … لو بنلاقي طريقة ندخل البتكوين على غزة …. ودعوا الحصار بكل معنى الكلمة 🙂
باختصار بيصير فيك تحول فلوس وتدخل على غزة 4مليون دولار ب 22 ثانية فقط بمنتهى السرية.
Mohanad A. Al-Khairy

أخوي مهند البتكوين متل اي عملة الكترونية تانية … فيك تشتري فيها عن طريق الانترنت وفيك تخزنها عندك ليرتفع سعرها تبيع ولينخفض تشتري (كالبورصة مثلا) وغيرها من الفوائد … ولو حابب تعرف اكتر عن هاي العملة بالتفصيل فوت على هادا الموقع :
http://shubitcoin.com/

وانا صارلي عم عم بدور حوالين هالموضوع سنة تقريبا و جدا مفيد بعدة مجالات.
وبالمناسبة مهند … لو بنلاقي طريقة ندخل البتكوين على غزة …. ودعوا الحصار بكل معنى الكلمة 🙂
باختصار بيصير فيك تحول فلوس وتدخل على غزة 4مليون دولار ب 22 ثانية فقط بمنتهى السرية.
Mohanad A. Al-Khairy

و فى النهاية سبب كتابتي لهذا المقال ليس لإشهار هذه العملة او التحفيز على شراءها بل التحذير من الاقبال عليها بشدة أو تجاهلها بشدة.
فى ظل التضخم الإقتصادى الحاصل فى العالم

للحصول على العملة مجانا http://freebitco.in/?r=848822

Hazem Hady اول موقع عربي متخصص في عملة البيتكوين http://www.bitcoinoff.cf

Hazem Hady اول موقع عربي متخصص في عملة البيتكوين http://www.bitcoinoff.cf

اول موقع عربي متخصص في عملة البيتكوين http://www.bitcoinoff.cf

اول موقع عربي متخصص في عملة البيتكوين http://www.bitcoinoff.cf

اول موقع عربي متخصص في عملة البيتكوين http://www.bitcoinoff.cf

ممكن يبيع العملات

ممكن يبيع العملات

فكره عبقريه فعلا 🙂

طب التاجر او ما شابه ازاي بيحول العملة دى لفلوس نقدية

Mohammed Alozaibi لا فهذا السر فى الموضوع فاذا كانت تباع لما كان لها قيمة فعملية التعدين هى ما تعطيها فيمة فعلية

Mohammed Alozaibi لا فهذا السر فى الموضوع فاذا كانت تباع لما كان لها قيمة فعملية التعدين هى ما تعطيها فيمة فعلية

اعتقد اننى شرح ذلك فى المقال و طريقة استخدامها مثل اى عملة اخرى لكن الالية مختلفة

اعتقد اننى شرح ذلك فى المقال و طريقة استخدامها مثل اى عملة اخرى لكن الالية مختلفة

ببساطة هي عملة انترنت .. اعتبرها ك paypal ولكن رصيدك بعملة اسمها بت كوين
مقال رائع
في البداية يجب ان يكون لديك محفظة .. بأمكانك فتح محفظة مجانية عن طريق blockchain.info
ومن ثم بإمكانك تجميع بت كوين من عدة مواقع أو عن طريق البورصة
أفضل موقع يعطي بت كوين مجانا هو
http://freebitco.in/?r=507367
وشاهد أيضا
http://bitcoinarabian.blogspot.ch/

نفس شعوري

نفس شعوري

مقال قوى لكن لم يوضح لي كمستخدم عادي ماهية هذه العملة وكيف يتم استخدامها !

حقا يثير الجنون واكثر ما لم يعجبني بها هو كيفية الحصول عليها ليست طريقة سوية باعتقادي فليست من عرق جبيني وشكرا

حقا يثير الجنون واكثر ما لم يعجبني بها هو كيفية الحصول عليها ليست طريقة سوية باعتقادي فليست من عرق جبيني وشكرا

هذا ما عنيته فكلما تبينت صلاحية العملة ازداد خوفى منها و فى نفس الوقت اشعر اننى على خطا وما هو الا مجرد خوف من التجديد و ذلك الشعورالمتناقض
يدفعنى الى الجنون

هذا ما عنيته فكلما تبينت صلاحية العملة ازداد خوفى منها و فى نفس الوقت اشعر اننى على خطا وما هو الا مجرد خوف من التجديد و ذلك الشعورالمتناقض
يدفعنى الى الجنون

مقال رائع بمعلومات صادمة لم اكن اعلمها لكن لا اعرف لم احب تلك العملة أحسست أنها شريرة شكررررا

ذو صلة