شجرة عائلة التارجيريان.. تسلسل العائلة منذ عهد إيجون الأول حتى دينيريس تارجيريان وجون سنو

التارجيريان
دعاء رمزي
دعاء رمزي

10 د

من هو راكب التنين الأشقر المكتوب عليه حكم الممالك السبع؟ هذا هو السؤال المطروح بقوة في مسلسل House of the Dragon والذي يُعدّ الخلفية التاريخية للمسلسل الأكثر شهرة Game of Thrones، فبعد أن تم إطلاق House of the Dragon عن نفس الرواية المأخوذ منها مسلسل لعبة العروش وهي رواية الجليد والنار للمؤلف العالمي جورج مارتن شعر المتابعون بالكثير من الحيرة في فهم بعض التسلسل الزمني للمسلسلين، فبعد أن عاشوا مع Game of Thrones منذ عام 2019 ولمدة 8 سنوات متواصلة، تأتي الخلفية التاريخية مع مسلسل "آل التنين" لتؤدي إلى بعض الارتباك في التسلسل الزمني، ما دفع ببعض محبي العملين إلى إطلاق شجرة عائلة التارجيريان ليتمكّن المتابعون، سواء القدامى منهم أو الجدد، من التعرف على التسلسل الزمني الصحيح للشخصيات وبالتالي الاستمتاع أكثر بالمشاهدة.

اقرأ أيضاً: مقتبس من رواية أمر هتلر بحرقها.. فيلم All Quiet on The Western Front يتألق على الشاشة


قصة House of the Dragon

فيديو يوتيوب

تدور أحداث هذا المسلسل والذي انطلق عام 2022 بعد تصوير أقل من عام واحد حول الحرب الأهلية القديمة التي أدت إلى اشتعال الصراع بين جناحين من عائلة التارجيريان منذ ما يقرب من 200 عام قبل أحداث "لعبة العروش".

فقد اشتعلت الصراعات القديمة نتيجة عدم وجود قواعد ثابتة للخلافة على العرش، فقد يحرم أحد الملوك الأنثى من الخلافة لصالح ذكر، في حين يأتي ملك من بعده ليتخلص من هذا التقليد بعد جيل واحد فقط. وتبدأ أحداث House of the Dragon بأن الملك فيسريز، والذي يقوم بادي كونسيدين بدوره، لم يكن لديه وريث ذكر، وهذا عقب وفاة طفله المولود حديثًا في أحداث الحلقة الأولى.

ذو صلة

فما كانت من حاشيته بعد هذه الوفاة إلا أن ضغطت عليه لتسمية الشخص الذي سيخلفه على العرش الحديدي، ليحتار بشدة بين شخصين، أحدهما هو شقيقه الشرير دييمون والذي يلعب مات سميث دوره، والشخص الآخر هو ابنته راينيرا والتي تجسدها ميلي ألكوك وإيما دارسي بعد هذا. ومع إلحاح المجلس اضطر فيسريز لاختيار ابنته راينيرا على الرغم من أن هذا يعني كسر التقليد الذي يمنع النساء من اعتلاء العرش.


التارجيريان

ولكن تتعقد الأمور سريعًا، ونجد أنه بحلول الحلقة الثانية يظهر وريث محتمل للعرش، إذ يتزوج فيسريز من جديد بعد وفاة زوجته من آثار الولادة ويُنجب ابنًا من واحدة من أفضل صديقات راينيرا وهي أليسينت هايتاور، والتي تقوم بدورها كل من إميلي كاري ثم أوليفيا كوك. فهذا الطفل الجديد من حقه المطالبة بالعرش، بينما من ناحية أخرى تستمر راينيرا في الإنجاب وزيادة الأطفال الذين يحق لهم أيضًا المطالبة بالعرش إذا صارت هي الملكة.

حقيقة إن الأحداث في مسلسل "آل التنين" معقدة ولفهمها لابد من التعرف على العلاقات الأسرية، خصوصًا أن هناك الكثير من الشقراوات الحسناوات اللاتي يمكن أن يحدث الخلط بينهن بسهولة. ولفهم أكبر لأحداث وتسلسل الحلقات جمعنا لك أفراد الأسرة مع التركيز على الأشخاص المعنيين من حيث خط وراثة العرش.


تسلسل شجرة عائلة التارجيريان


إذا تداخلت الشخصيات والأحدث لديك بين آل التنين ولعبة العروش، فهيا نتعرف على تسلسل عائلة التارجيريان منذ عهد إيجون الأول حتى دينيريس تارجيريان وجون سنو.


دينيرس تارجيريان "الحالمة"

شاهدت دينيرس تارجيريان، والتي أصبحت تُعرف فيما بعد باسم دينيرس الحالة، رؤيا مخيفة تؤكد أن مدينة فاليريا التي تعدّ موطنًا لجميع أنواع التنين سوف تتعرض إلى حوادث مروِّعة تنتهي على إثرها المدينة تمامًا. وقد أخذ إينار والدها هذه الرؤيا على محمل الجد لينقل بسببها العائلة بأكملها من فاليريا إلى دراغونستون، لتتحقق رؤية دينيرس ويصبح التارجيريان آخر التنانين الموجودة على مستوى العالم، وكانت أحلام دينيرس عمومًا من أكثر الأمور أهمية في House of the Dragon.


إيجون تارجيريان "الفاتح"

تمكّن إيجون تارجيريان من توحيد ممالك ويستروس السبعة، وهذا بمساعدة شقيقتيه راينيس وفيسينيا، وكانت العائلة تتبع تقليد التزاوج من بعضها البعض للحفاظ على نقاء السلالة، ولكن هذا في الوقت ذاته يمكن أن يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، إذ ليس مكتوبًا على كل السلالة أن تكون طيبة. فكما يشير سيرسي في "لعبة العروش"، عندما يولد أي فرد من التارجيريان فإن الآلهة تقلب عملة معدنية ليتحول المولود الجديد إما إلى قائد عظيم وإما إلى وحش، وكان نصيب إيجون أنه أصبح واحدًا من أعظم قادة عائلته، ولكن هذا لم ينطبق على شقيقه ميجور القاسي والذي كان نصيبه أن يتحوّل إلى شخص شرير قتل شقيقه إيجون في النهاية.


آينيس تارجيريان

على الرغم من أن اسم آينيس يعدّ سيئًا إلى حد ما إلا أنه تمكّن من التغلب على هذه العقدة ليصبح واحدًا من أكثر حكام مملكة التنانين لطفًا إلى أن قتله شقيقه بدم بارد، تزوج آينيس من أليسا فيلريون وهي من سلالة إحدى عائلات فاليريان الأخرى التي نجت من انهيار مدينة فاليريا، لتصبح فيما بعد واحدة من أهم المؤثرين في "لعبة العروش" بعد التحالف المبكر مع التارجيريان.


جيهايرس تارجيريان "الملك القديم"

تمكّن ميجور القاسي من اعتلاء العرش لمدة 6 سنوات بعد قتله لشقيقه، إلا أنه وُجد مخنوقًا ذات يوم على عرشه الحديدي، ليرث جيهايرس ابن أينيس العرش، وقد تزوّج من أخته أليسان وهو الأمر الشائع للغاية هنا، وقد لا يكون بالحدث المهم، ولكن يبدو أنهما كانا في حالة عشق بالفعل، إذ كان من المفترض أن يتزوج كل منهما من شخص آخر من خارج الأسرة، إلا أنهما هربا معًا بدلًا من ذلك.

وكان عهد الملك القديم يعدّ عصرًا ذهبيًا لممالك الويستروس، فقد عمل على تمهيد الطرق ومد شبكات الصرف الصحي والخدمات المجتمعية وغيرها من مهام لم يكن ميجور يقوم بها على الإطلاق لانشغاله بإحراق الناس الذين يعارضونه. وقد تمكّن جيهايرس وأليسان من إنجاب 13 طفلًا من حقهم جميعًا وراثة العرش، ولكن من أجل المزيد من التوضيح سنركز أكثر على من كانت لديهم حظوظ أكثر من غيرهم لاعتلاء عرش التارجيريان.


أيمون تارجيريان

كان أيمون هو أول أبناء جيهايرس والذي بقي على قيد الحياة حتى سن الرشد، وقد تزوّج من جوسلين باراثيون، والتي لم تكن من آل تارجيريان ولكنها في الوقت ذاته عمته، ولكن أيمون يموت قبل والده فلا يرث العرش، خصوصًا أنه ترك خلفه ابنة هي رينيس، ليصبح شقيقه الأصغر بايلون هو الوريث الرسمي.


بايلون تارجيريان

تزوّج بايلون من أخته وأنجبا ولدين هما فايسيريز وديمون، وقد توفي بايلون سريعًا بانفجار في الزائدة الدودية ولم يكن لديه وريث واضح للعرش.


راينيس… "الملكة التي لم تكن"

راينيس هي حفيدة جيهاريس وابنة ابنه الأكبر أيمون، وكان من المفترض أن تكون وريثة العرش إلا أن التحيز ضد المرأة في المملكة جعل اللوردات يرفضون فكرة أن تملكهم امرأة، ليدعو جيهاريس إلى مجلس لاختيار وريث العرش ليتم الاستقرار على طفل بايلون الأكبر واسمه فيسيرز، ليُطلق على راينيس لقب "الملكة التي لم تكن أبدًا" وعلى الرغم من هذا كان لها دور مؤثر في الأحداث.

ففي الموسم الأول من House of the Dragon يموت أطفال راينيس ويعاني زوجها كورليس فيراليون من إصابة خطيرة، إلا أنها تتمكن من التوسط في هدنة بعد وفاة الملك فيسيرز.


فيسيرز تارجيريان

يتزوج فيسيرز من إيما التي تنجب راينيرا فقط دون وريث ذكر، لتموت إيما في أثناء الولادة بعد إجبار فسيريز لها لإجراء جراحة قيصرية ضد رغبتها، لتكون ابنته راينيرا فعليًا هي وريثة العرش. ولكن نجد في الحلقة الثانية أن فيسيرز يتزوج من أليسنت هايتاور ويُنجبا أيجون الثاني الذي هدد وجوده من فرصة راينيرا في العرش. يتمكن فيسيرز وأليسنت من إنجاب ثلاثة أطفال آخرين هم هيلينا وإيموند وديرون، ويموت فيسيرز بعد صراع طويل مع المرض دون تسمية وريث واضح، ما يدفع أليسينت لتتويج ابنهما البكر إيغون الثاني كملك.


ديمون تارجيريان.. من أبرز أفراد عائلة التارجيريان

هو محارب متعطش للدماء لا يخفي طمعه الشديد في العرش لدجة يخشى معها أعضاء المجلس من أن يُطيح بوالده فيسيرز أو بالطبع أخته راينيرا. وقد تزوج ديمون لأغراض سياسية ولكنه يكره بشدة زوجته ريا رويس، ومن البداية تبدو فرصته ضئيلة للغاية للإطاحة بكل من راينيرا أو شقيقه أيجون الثاني من خلافة العرش. وقد قتل ديمون زوجته في النهاية ليتزوج من لاينا فيلاريون والتي أنجبت كل من بايلا وراينا تارجيريان قبل أن تموت في أثناء الولادة ليتزوج ديمون من ابنة أخته راينيرا والتي كان يتوق لها منذ البداية.


كورليس فيلاريون "ثعبان البحر"

كان كورليس فيلاريون والمعروف بثعبان البحر بحارًا أسطوريًا شديد المهارة، وقد تزوج من راينيس تارجيريان في وقت مبكر للغاية بعد قصة عشق نادرة في مملكة ويستروس، وأنجبا لينور ولينا فلاريون، ويحاول كورليس الضغط على فيسيرز للزواج من لينا وهي لا تزال طفلة ليضمن العرش، ولكن فيسيرز يختار أليسنت هايتاور بدلًا منها، ومع ذلك فإن طفلي كورليس يلعبان الكثير من الأدوار المهمة مستقبلًا.


أليسينت هايتاور

وهي ابنة أوتو هايتاور، وكانت من رفيقات راينيرا لكن والدها يشجعها على مواساة فيسيرز بعد وفاة زوجته إلى أن يقع في غرامها ويتزوجها وتنجب له إيجون الثاني. ولثقتها الشديدة في أن راينيرا لن تترك فرصة لقتل أطفالها فإنها تتلهف بشدة لتعيين إيغون الثاني كوريث للعرش كما تنجب هيلانة وأموند.


راينيرا تارجيريان.. من أبرز أفراد عائلة التارجيريان

بعد تجاهلها لفترة طويلة من قبل والدها فيسيرز على أمل إنجاب وريث ذكر تنجح راينيرا في أن تحصل على لقبها كوريثة تالية للعرش، إلا أن زواج والدها من صديقتها وإنجابها إيجون الثاني يقلب الموازين، لتضطر راينيرا للزواج من لينور فيلاريون لتكوين تحالف قوي تحافظ به على العرش. وبعد هذا تخطط للزواج من عمها ديمون وتقنع زوجها بتزوير وفاته لتصير أرملة وتتزوج ديمون وتنجب إيجون الثالث ولكنه يُتوفى خلال الولادة ثم فيسيرز الثاني.


لينور فيلاريون

قبل الزواج من راينيرا لأغراض سياسية وهو مثلي الجنس لذا يوافق على زواج مفتوح أو دون التزامات مع راينيرا، ولكن هذه الميول تتسبب في مشكلات بعد ذلك وتشكيك في نسب أطفاله من راينيرا، وفي النهاية يزيف موته ويرحل مع صديقه بعيدًا عن حياة النبلاء.


لينا فيلاريون

يحاول كورليس والد لينا تزويجها في البداية من فيسيرز كجزء من لعبة القوة السياسية، ولكن مع فارق السن الرهيب بينهما يرفض فيسيرز ويضع عينيه على أليسينت هايتاور، ويكون نصيب لينا أن تتزوج من ديمون بعدما قتل زوجته التي يكرهها بوحشية وتنجب له طفلتين، وفي محاولتها الثالثة لإنجاب ذكر تُدرك أن الولادة ستقتلها لتطلب من تنينها نفث النار عليها لتموت تاركة ديمون أرملًا من جديد.


إيغون الثاني تاريجيريان

لم يكن إيغون وهو مراهق مهتم كثيرًا بمن يرث العرش، ولكن بعد أن تقنعه والدته بأن راينيرا ستقتله هو وإخوته لتأمين مركزها في العرش الحديدث يبدأ في الاهتمام بالخلافة ولكن فقط بعد تلقي العقاب عن سلوكه الفاسد في السابق.


هيلينا تارجيريان

وهي أخت أيجون الثاني وثاني أطفال فيسيرز وأليسينت، وتظهر تلميحات إلى أنها ورثت قدرة أسلافها على التنبؤ والرؤى الواقعية للمستقبل، وقد رأت رؤيا لشقيقها أيموند وهو يترابط مع تنين، وقد تزوجت في النهاية من شقيقها إيجون وأنجبت 3 أطفال هم جيهاريس وجيهاريا وميلور.


جاكيرس فيلاريون

وهو أكبر أبناء راينيرا ومن المتوقع أن يرث العرش بعد والدته، ولكن نتيجة سلوك والده الجنسي واتفاقه مع راينيرا على إقامة علاقات خارج الزواج يتم التشكيك في نسب جاكيرس وأنه ابن هاروين سترونج والذي يعد من ناحيته وريثَ لقب لورد هارينهال والذي يبدو شغوفًا بتدريب جاكيرس.


لوسيرس فيلاريون

وهو ابن راينيرا الثاني وعلى الأرجح هو أيضًا ابن هاروين سترونج، وقد تمكّن خلال الحرب الأهلية من إصابة عمه أيمزند في عينيه، ما تسبب في حالة غضب كبيرة ليتمكّن أيموند بعد هذا من السيطرة على التنين فاجار وينتقم من لوسيرس.


جوفري فيلاريون

وهو أصغر أبناء راينيرا وكان مجرد طفل صغير عندما قررت راينيرا ولينور مغادرة المملكة بعد الشائعات المتداولة حول أبويهما.


بايلا تارجيريان

وهي الابنة الكبرى لديمون تارجيريان ولينا فيلريون، ونشأت بعيدًا عن أرض المملكة وهي مثل أخيها ووالديها تنين وكانت مخطوبة لجاكيرس فيلاريون.


راينا تارجيريان

وهي الشقيقة الصغرى لبايلا وقد حصلت على بيضة تنين بعد ولادتها إلا أن هذه البيضة لم تفقس مطلقًا، وقد تم القبض عليها وهي تحاول وضع البيضة في النار على أمل أن تُنتج تنينًا لكي تُصبح راكبة تنين وحتى لا تضطر للمطالبة بتنين لنفسها أو السيطرة على واحد وهي مهمة أصعب بكثير من مجرد الارتباط بتنين تم إهداء بيضته لها عند الولادة، وكانت مخطوبة للوسيريز فيلاريون.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة