من هي كيم تشونغها CHUNGHA؟ تعرف إلى أحد أفضل المغنيات المنفردات في عالم الكيبوب!

كيم تشونغها Kim Chungha
0

موسيقى البوب الكورية أو الـ [kpop] أصبحت رائجة بشكل كبير، فقاعدتها الجماهيرية قد توسعت كثيرًا في غضون السنين القليلة الماضية، وما تزال تكبر يومًا بعد يوم.

ومع العديد من الفرق الغنائية والفنانين المنفردين الذين يقدمون أغاني وألبومات مختلفة تناسب جميع الأذواق، تميزت المغنية الساحرة كيم تشونغها Kim Chungha كواحدة من أهم أيقونات فن البوب الكوري. فهي مغنية، كاتبة أغاني، مصممة رقصات ومؤدية محترفة أسرت قلوب الكثيرين حول العالم، لنتعرف إلى واحدة من أفضل مغنيات عصر الكيبوب الحالي!

نبذة عن حياتها وبداية مهنتها

CHUNGHA

من مواليد مدينة سيؤول سنة 1996، عاشت تشونغها في دالاس، تيكساس لثمان سنوات قبل أن ترجع إلى كوريا لتحاول أن تصبح مغنية. تخرجت من جامعة سيجونغ باختصاص الرقص، وتقدمت لتجارب الأداء في اثنتين من أكبر شركات الترفيه في كوريا YG Entertainment و JYP Entertainment لتنقبل في الأخيرة وتتدرب فيها لفترة جيدة من الوقت، إلى أنها تتركها في نهاية المطاف لتنضم إلى شركتها الحالية MNH Entertainment.

تدربت لثلاث سنوات قبل مشاركتها في برنامج المواهب الواقعي PRODUCE 101، حيث تتنافس 101 متدربة من شركات مختلفة ليحظوا بفرصة أن يفوزوا ويكونوا من أول 11 يحصلن على أعلى نسبة تصويت، ليتم ترسيمهن في فرقة غنائية مؤقتة ويحصلوا على عقد لمدة قصيرة. مع ذكر أن البرنامج له دائمًا متابعين كثر في كوريا، لذا فالفرقة الجديدة حتما ستحصد جماهيرية عالية وسيكون للمتدربات الفائزات فرصة جيدة في تأسيس مهنة لهم حتى بعد انفصال فرقتهم.

مثلت تشونغها وكالتها MNH وتميزت من أول حلقة لها على البرنامج، فظهورها على المسرح وموهبتها أمنتا لها المركز الرابع من التصويت، لتحظى بمكانها كأحد أعضاء الفرقة الجديدة IOI التي تم ترسيمهم في شهر آذار سنة 2016.

وكالمتوقع، فقد كانت فرقة IOI ناجحة للغاية ولو لفترة قصيرة، حيث للأسف انتهى عقدهم وانفصلوا في كانون الثاني من 2017، ورجعت العضوات كل منهن إلى الوكالة التي تنتمي إليها لتكملة مسيرها الفني، وأغلبهن قد انضمت إلى فرق غنائية أخرى؛ إلا أن شركة MNH رأت مستقبلًا في تشونغها كفنانة مستقلة، وتم ترسيمها بالفعل بعد أشهر قليلة بألبوم Hands on Me، وأغنيتها الأساسية Why Don’t You Know. ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية المميزة المكللة بالتعب والعمل الجاد لتصل إلى ما هي عليه الآن.

كيم تشونغها كمغنية منفردة

عملت تشونغها بتواصل وعلى مدار السنة منذ ترسيمها كفنانة منفردة، فمن ترويجها لألبوماتها إلى مشاركتها في كثير من المهرجانات والحفلات المختلفة، وقيامها بتعاون (collaboration) مع الكثير من الفنانين بدون أن ننسى طبعًا تسجيل أغانيها ووضعها لأفكارها الخاصة في رقصاتها المتعددة. أصدرت حتى الآن 4 ألبومات مصغرة، أكثر من 7 أغاني تعاون مع فنانين مختلفين، إضافة إلى ٥ أغاني OST لدراما كورية مختلفة.

لاقت أغاني تشونغها الكثير من الحب من المعجبين وبدأت شعبيتها تزيد باستمرار، ففي بداية مشوارها الفني كآيدول منفردة وفي 2018 قامت بأول عودة غنائية بعد ترسيمها بأغنية “Roller Coaster” التي كانت ناجحة جدًا باعتبارها كانت فنانة جديدة حينها.

بينما كانت سنة 2019 النقلة النوعية في مهنتها. استفتحت تشونغها السنة بأغنيتها “Gotta Go” التي كانت نجاحاً مبهراً بكل المقاييس، وجعلتها محط أنظار كل محبي الكيبوب حول العالم نظراً لروعة صوتها، اختلاف الرقصة وتأديتها الاحترافية بكل امتياز.

حصدت هذه الأغنية نجاحات أولى كثيرة لتشونغها، فقد فازت ٧ مرات بالبرامج الموسيقية التلفيزيونية التي تعرض كل أسبوع، وكانت تلك أول أغنية لها تفوز على الإطلاق، كما أنها كانت من أكثر الأغاني المحبوبة في كوريا السنة الماضية، فقد كانت تُشغل في كل مطعم ومتجر، ورقصتها أصبحت معروفة جداً يؤديها الصغير والكبير.

ترشحت “Gotta Go” لكثير من الجوائز في نهاية العام منها أغنية العام Song of the Year ثلاث مرات، وفازت بأفضل رقصة نسوية في حفل جوائز الـ MAMA، أفضل عرض رقص منفرد في حفل جوائز الـ (MMA (Melon Music Awards، بونسانغ رقمية في حفل جوائز الـ (GDA (golden disk awards، إضافة إلى إنتاج العام في حفل جوائز سيؤول الموسيقية (SMA (Seoul Music Awards. كما أنها -وحسب بيلبورد- كانت أحد أفضل 100 أغنية كيبوب صدرت في العقد الماضي.

وقد أصدرت ألبومها الرابع “Flourishing” في صيف تلك السنة أيضاً، والذي هو ألبومي المفضل شخصياً لها، يحتوي ٥ أغاني منهم الأغنية الأساسية “snapping” التي فازت ٦ مرات بدورها في البرامج الموسيقية الأسبوعية، أغنية ”flourishing” المكتوبة باللغة الإنكليزية كاملة كطريقة منها لتتواصل مع المعجبين حول العالم، لأنها أرادت أن يكون بالألبوم أغنية يفهموها بسهولة، إضافة إلى أغنية “Chica” التي لاقت الكثير من الحب لكونها أغنية تشجع بها تشونغها النساء من كل مكان وتعطيهم الثقة والقوة.

وفي سنة 2020 أصدرت حتى الآن أغنية شعرية “Everybody Has” ، وأعلنت الشهر الماضي عن إطلاق أول ألبوم كامل لها قريباً.

كما استمعنا إلى أغنيتها الجديدة “Stay Tonight” في 27 نيسان من الشهر الماضي قبل إصدارها الرسمي لاحقاً. وقد أعلنت شركة MNH أن تشونغها قد وقعت عقداً مع الشركة الأميركية ICM partners لتبدأ ترويجها في أميركا وعلى مستوى عالمي، كما أنها قد أكدت تركيز تشونغها على الغناء مع احتمالية توسيع مهنتها كممثلة في الولايات المتحدة الأميركية، ونحن في انتظار ما تقدمه لنا لبقية هذا العام!

موهبة كيم تشونغها CHUNGHA في الرقص

كيم تشونغها CHUNGHA

تعلمت تشونغها الرقص لـ ٦-٧ سنين قبل أن تصبح آيدول، مما جعلها بدون استثناء واحدة من أفضل الراقصات في جيل الكيبوب الحالي، وقد شاركت في تصميم الرقصات حتى قبل ترسيمها بشكل رسمي في IOI، حيث أنها قد صممت رقصة للأغنية المعروفة Bang Bang التي أدتها المتدربات وكان من أكثر العروض الجديرة بالذكر من PRODUCE 101، وبعد ترسيمها في IOI  صممت الرقصة لأغنيتهم الشهيرة “Whatta Man”.

منذ ترسيمها كآيدول منفردة شاركت تشونغها في تصميم جميع رقصات أغانيها الحالية، كما أنها قد نشرت فيديوهات مختلفة مع فريق الرقص الخاص بها وهم يأدون أغاني نعرفها جميعا كـ taki taki, God is a woman، 7 rings.

أترككم مع بضع من عروض وفيديوهات الرقص المفضلة لي لملكة البوب تشونغها!

0

شاركنا رأيك حول "من هي كيم تشونغها CHUNGHA؟ تعرف إلى أحد أفضل المغنيات المنفردات في عالم الكيبوب!"