مسلسل Game of Thrones ومشهد آريا المثير للجدل: إليكم التحديد وردود الفعل!

Game of Thrones ومشهد آريا المثير للجدل: إليكم التحديد وردود الفعل!
1

*يوجد حرق للحلقة الثانية من الموسم الثامن لمسلسل Game of Thrones*

انتظرنا الموسم الثامن من Game of Thrones على أحر من الجمر بالتأكيد، وحتى الآن أثبت المسلسل براعة منقطعة النظير في إنتاج جزء ختامي مُبشر لسلسلة ألهمتنا لسنين طويلة. لكن من الناحية الأخرى، حافظ المسلسل على عادته الأثيرة في إثارة الجدل وفصل إلى الناس إلى فريقين: فريق مع، وفريق ضد. وبالتأكيد العنصر الأكثر جدلية في المسلسل هو العنصر الجنسي.

في الحلقة الثانية من الجزء الأخير من المسلسل، ظهر مشهد جنسي غير متوقع على الإطلاق. فبينما كنا ننتظر احتمالية ظهور (سانسا) مشهد جنسي، كانت (آريا) هي القنبلة التي انفجرت في وجهنا بدلًا منها. فما تفاصيل المشهد وانطباع (ميسي ويليامز – Maisie Williams) وما تفاصيل ما خلف الكواليس؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم في أراجيك فن!

أقرأ أيضًا: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017

تفاصيل المشهد

آريا - Game of Thrones

المشهد ببساطة هو مشهد جنسي مُعتاد في Game of Thrones الشهير، لكن الفجائي فيه هو أنه بين شخصيتين لم يكن من المتوقع أن نجد لهم نشاطًا حميميًّا في الأحداث. المشهد قائم بين (آريا ستارك) و (جندري)، ذلك النغل ابن الملك الراحل (روبرت باراثيون).

كان هناك تمهيد كبير للعلاقة تلك بينهما، وذلك ظهر بشدة في الحلقة الأولى من الموسم الثامن بالفعل، حيث رأينا (آريا) تتردد على (جندري) في مقر الحدادة الخاص به. وبينما هو مُنهمك بالعمل وغارق في الحرارة، كانت تنظر إليه (آريا) نظرة فضول وشوق. وهذا ظهر مردوده في الحلقة الثانية بالفعل عبر إقامة تلك العلاقة الحميمية على حين غرّة من أمر المشاهدين.

جندري - Game of Thrones

أرادت (آريا) أن تعرف ذلك الشعور قبل أن تموت، فمن المحتمل جدًا أن تفنى البشرية بعد هجوم ملك الليل، وحتى إن تبقت شراذم من البشر، سوف يقضي عليهم الملك في أقرب فرصة. لذلك بالنسبة لآريا (الجنس) هو مفهوم مجهول، واحتمالية الموت أشعلت الرغبة في سبر أغوار ذلك المجهول مرة واحدة وأخيرة وللأبد.

كان رد فعل (جندري) متوقعًا. هل أنتِ متأكدة؟ هل هذا وقته فعلًا؟ كان الفتى يُقدم قدمًا ويؤخر أخرى في ذلك الحوار قريب المسافات جدًا. لكن (آريا) كانت تريد تجربة الأمر بالرغم من كل شيء، فلم يتبقَ شيء لخسارته بعد الآن، فليحترق العالم على كل حال!

آريا - Game of Thrones

هنا أثرت ذكرى المرأة ذات الرداء الأحمر على (جندري)، حيث وضعت على جسده علقات ممتصة للدماء في حلقة سابقة من Game of Thrones. وهنا ظهرت شخصية (آريا) القوية لنفض تلك الأفكار عنه. حيث بدأت هي أولًا في نزع ملابسها بالكامل قائمة له: “هيا اخلع ملابسك، فأنا لسة المرأة ذات الرداء الأحمر!”. وبعدها ظهرت بداية المشهد الحميمي لكن انقطع التصوير سريعًا مُنهيًا المشهد، ومنتقلًا إلى باقي أحداث الحلقة السوداوية.

آريا وجندري - Game of Thrones

بعد مرور بعض المشاهد، تعود الكاميرا مرة أخرى إلى الثنائي، لكن هنا يظهر أن العلاقة الحميمية قد انتهت، ونام (جندري) قليلًا، بينما (آريا) مُستيقظة ويبدو على وجهها الجمود. هنا لا نستطيع أن نستشف مردود تلك العلاقة عليها، لكن يبدو أن الحلقة القادمة سوف تحمل لنا الكثير من المفاجآت.

أقرأ أيضًا: أفضل 10 حلقات من مسلسل Game of Thrones تبعًا لتقييم مستخدمي موقع IMDb

ماذا فعلت (ويليامز) عندما قرأت النص لأول مرة؟

سانسا - Game of Thrones

أول من قرأ النص كانت (صوفي تيرنر – Sophie Turner)، التي تقوم بدور أختها (سانسا) في المسلسل. وعندما قرأت المشاهد استغربت قليلًا ونادت على (ويليامز) وقالت لها: “هل قرأتِ السيناريو بعد؟”. فردت قائلة: “أنا في الحلقة الأولى الآن، يبدو مبشرًا”. ثم قالت (تيرنر): “حسنًا، طالعي تلك الصفحة على وجه الخصوص، إنها رائعة جدًا”. وكانت تقصد الصفحة التي فيها مشهد (آريا) الجنسي في الحلقة الثانية.

آريا - Game of Thrones

عندما قرأت (ويليامز) مشهدها للمرة الأولى، اعتقدت أن الأمر مزحة. فقد اعتاد صنّاع Game of Thrones على صنع المقالب في طاقم العمل باستمرار، لكن يبدو أن الأمر مختلفًا هذه المرة. واعتقدت فعلًا أن الأمر مزحة حتى سألت صنّاع العمل: (دايفيد بينوف – David Benioff) و (دان ويس – Dan Weiss) عن المشهد، وقالا أن المشهد حقيقي، وأنهما لم يقوما بعمل أي مقالب هذا الموسم، فلا يوجد حيّز للمزاح هذه المرة.

وقالت (ويليامز): “أوه.. سنقوم بهذا حقًا؟ توجد قائمة أشياء يجب أن أفعلها كي أستعد للمشهد مثل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية لضبط جسمي وما إلى ذلك”.

تصوير المشهد نفسه

جندري - Game of Thrones

قالت (ويليامز) أن تصوير المشهد نفسه كان جوّه غريبًا. في المُجمل اعتمد Game of Thrones على الغرابة في مشاهده وتفاصيله، لكن هذه المرة الأمر مُحرج بعض الشيء للمُمثلة التي اعتدنا عليها في قالب البراءة والقوّة سويًّا.

كان جميع طاقم العمل محترمًا للغاية، وهذا كي لا يُشعروها بالإحراج. وهذا في النهاية أشعرها بالإحراج لأنها تُريد منهم أن يتعاملوا بطبيعية، لا باحترام فائق يزيد الأجوار غرابة وعدم أريحية.

آريا - Game of Thrones

أمّا المشهد نفسه، فكان تصويره سريعًا جدًا. كان المشهد من إخراج (دايفيد نتر – David Nutter)، والذي لديه عادة التحدث بسرعة في الأساس. حيث قال: “حسنًا، سنفعل هذا ثم ذاك، اخلعي ملابسك واستمري بالمشهد”. ثم تركها وجلس خلف الكاميرات. وكان رد فعل (ويليامز): “حسنًا، لنفعل ذلك!”.

كلمة أخيرة

في رأيكم كيف سيكون مردود تلك العلاقة الفجائية في مسار الأحداث؟ هل ستؤثر على الحرب الكُبرى في Game of Thrones؟ أم سيموت أحدهما أو كلاهما في الحلقة القادمة؟ لا أحد يعلم. لكن الشيء المؤكد هو أن تلك الحلقة كانت صادمة لنا جميعًا، وأخرجت (آريا) من شرنقة الفتاة البريئة للأبد، وأدخلتها في عالم البالغين في أشد لحظات العالم سوداوية وبؤسًا.

أقرأ أيضًا: حقائق ومعلومات حول ثانوس Thanos… الذي اجتمع عالم مارفل كاملًا لمواجهته!

1

شاركنا رأيك حول "مسلسل Game of Thrones ومشهد آريا المثير للجدل: إليكم التحديد وردود الفعل!"