0

كون اللغة اليوم أصبحت مطلباً رئيسياً في سوق العمل وفي مجالات البحث العلمي والترقية الوظيفية يبحث مُعظمنا عن تطبيقات ومواقع وكورسات لتعلم وتبادل اللغات على تعددها.

يمكنك اكتساب المهارات الأربع في اللغة الكتابة والقراءة والاستماع والمحادثة من خلال تقنيات تعلم كثيرة ولكن لإتقانها وممارستها فإن أكثر الوسائل تأثيراً هو إيجاد شريك تتحدث معه وتتبادل معه الكلام والأفكار.

هذا الأمر يشكل لدى البعض تحدياً حقيقياً لكون الوسط المحيط بالمتعلم عموماً يخلو من المتحدثين الأجانب للغة المُراد تعلمها، إلا أن الأمر ليس بالمستحيل أيضاً، فهذا المقال يقدّم عدداً من أهم المواقع والتطبيقات التي تتيح إيجاد شريك محادثة.

أهم المواقع والتطبيقات لتبادل اللغة: أين وكيف نجد شركاء محادثة؟

Tandem

تطبيقات اللغة مع شريك

تطبيق Tandem لتبادل اللغات هو تطبيق ظريف يربط بين متعلمي اللغة الأصليين. حيث يمكن للأشخاص عبر هذا التطبيق البحث عن شركاء يتبادلون معهم لغتهم الأصلية من خلال الكتابة النصية أو المحادثة الصوتية.

تقوم الفكرة على تجربة تشارك الوقت والمحادثات مع شريكك الآخر بلغتيكما، فبالإضافة لتبادل اللغة يتبادل شركاء المحادثة الثقافات والأفكار.

يعمل التطبيق على نظامي iOS و Android يتميز هذا التطبيق بكونه يشمل 300 لغةً، متضمنةً 20 لغة من لغات الإشارة و6 لغات خيالية مثل Mandalorian أو Klingon.

HelloTalk

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

تطبيقٌ يساعدك على إيجاد شركاء محادثة مباشرةً على هاتفك أو لوحك المحمول. تكون المحادثة على شكل رسائل نصية أو تسجيلات صوتية كما في تطبيق الواتساب. تقوم بإرسال رسالة دعوة للمحادثة بشكلٍ مجاني وتبدأ المحادثة، وعندما تتمكن من اللغة بشكلٍ أفضل يمكنك أيضاً البدء بمحادثات صوتية ومكالمات فيديو.

أما المميّز في هذا التطبيق، فأنّه يحوي أدوات مساعدة على التواصل كترجمات مكتوبة ومقروءة. تحول تطبيق وموقع HelloTalk بفضل المستخدمين الذين يتبادلون أكثر من مئة لغة إلى منصة تواصل اجتماعي حية بما في ذلك صفحة آخر الأخبار ومنشورات وصور وغيرها بلغات مختلفة.

Speaky

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

أما تطبيق Speaky فهو سهل الاستعمال حيث لا يأخذ منك التسجيل فيه أكثر من دقيقتين من خلال حسابك على غوغل أو فيسبوك. إضافةً إلى زر “Live” الذي يساعدك على إيجاد شريك محادثة بسهولة كبيرة. يمكّنك الموقع من رؤية الأشخاص الفاعلين على الإنترنت والنشطين لبدء محادثة.

يتضمن التطبيق قائمة “Find Friends” التي تتيح لك رؤية الأشخاص والتعرف على صفحاتهم على الموقع جيداً قبل بدء المحادثة. تستطيع أن تجد في صفحاتهم اللغات التي يتكلمونها والتي يدرسونها وجنسيتهم وكذلك اهتماماتهم.

يفرز لك التطبيق الأشخاص اللذين يتكلمون اللغة التي تريد تعلمها والأشخاص الأكثر تفاعلاً وظهوراً في التطبيق، فهي غالباً مضيعة للوقت أن تتصل ضمن التطبيق مع شخص لم يسجل الدخول إليه منذ سنة. وكميزة إضافية يتيحها التطبيق ضمن نظام الدردشة، هي تصحيح أخطاء الآخرين وأخطائك عند الكتابة فتضمن صحة الكتابة في اللغتين.

MyLanguageExchange

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

هو واحد من أكثر المواقع شهرةً للمحادثة ولديه شهرة جيدة بين ما يزيد عن 3 ملايين مستخدم في 133 بلداً ما يجعل إيجاد شريك محادثة أمراً سهلاً وخاصة ممن في مستواك. عددٌ كبير من المستخدمين نشطون على الموقع ويشاركون ويتبادلون لغتهم الأم مع غيرهم بشكلٍ مستمر.

هذا ويشترك هذا الموقع بغيره من حيث إنشاء صفحتك الخاصة، يمكنك فرز صفحات المشاركين الآخرين على أساس البلد أو اللغة المنطوقة وأيضاً العمر لتجد الشريك الأنسب من خلال آلية التصنيف الذكية.

Conversation Exchange

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

تجد في هذا الموقع بدايةً من قائمة البدء التي تظهر لك أولاً طرق تبادل اللغة التي تفضّل التعلّم والمحادثة من خلالها فيمكنك أن تختار بين المحادثات وجهاً لوجه أو دردشة عبر الفيديو أو مشاركات كتابية لتتحادث أنت وشركائك الذين أضفتهم إلى قائمتك.

المميّز في هذا التطبيق أنّه يقدم لك اختباراً لتحديد المستوى في اللغة فتعرف تماماً مستواك الذي بدوره يقدم لك شركاء مناسبين لتتواصل معهم.

Papora

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

الأمر لا يقتصر على سهولة التنقل بحثاً عن مستخدمين للتطبيق وإرسال الرسائل لهم فقط مع Papora بل هنالك قسم للكتابة حيث يمكنك أن تنشر فيه ويمكن للآخرين أن يقوموا بالتعليق وتقديم نصائح وتصحيح الغلط فيما تكتبه من جملة واحدة حتى مقاطع طويلة.

ويتيح لك التطبيق إضافة الأشخاص إلى صفحتك الخاصة كأصدقاء ومراسلتهم. تتضمن صفحتك اللغات التي تجيدها مع مستواك في كلٍ منها والمثل لباقي المشتركين فتختار بذلك مع من تفضل أن تتحادث.

LingoGlobe

تطبيقات تعلم اللغة مع شريك

يفوق عدد المشتركين في هذا التطبيق الـ 6 آلاف مستخدم حول العالم. ويمكنك إنشاء الحساب الشخصي واختيار اللغات ومستوى المهارات لديك واللغات التي تريد تعلّمها كذلك بأسهل ما يكون.

بالإضافة لتحديد طرق التواصل والتعلم التي تفضّلها وتتنوّع من الرسائل البريدية والنصية ومكالمات الصوت والفيديو والمقابلات وجهاً لوجه أيضاً.

ويمكنك أن تجد في التطبيق منصةً وغرفة للمحادثة يشارك بها كل المستخدمين المسجلين في التطبيق وكذلك يتيح لك رؤية المستخدمين النشطين والذين انضموا حديثاً إليه.

جميع هذه المواقع والتطبيقات المذكورة تتشابه في الهدف وهو تأمين بيئةٍ مريحة لتبادلٍ لغوي، تقوي من خلاله مهاراتك في اللغة وإيجاد أشخاص يمكنك معهم التدرّب على المحادثة والمهارات الأخرى كذلك بطرقٍ تفاعلية بالإضافة لكونها تفتح الباب لصداقاتٍ جديدة ومعارف مثيرة.

الآن لديك خيارات كثيرة، فلا تتوانَ عن البدء بتعلم لغتك الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة.

اقرأ أيضًا: أهم المواقع والتطبيقات التي ساعدتني على تعلم اللغة الألمانية وآمل أن تساعدك

0

شاركنا رأيك حول "تبادل اللغات: أهم المواقع والتطبيقات التي تتيح لك الحصول على شريك لتعلم اللغة"