كيف تسأل أحدهم (ما اسمك؟) بـ 15 لغة عالمية؟

1

تُعد عملية التواصل والتعارف بين الناس أمرًا ضروريًا يهدف لاستمرار الحياة، ونتيجةً لتقدم العلم وتطوره بشكل سريع ومذهل خلال السنوات الأخيرة الماضية أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وواتساب وانستغرام وغيرها الأكثر انتشارًا في جميع بلدان العالم دون استثناء، وذلك للفائدة التي تقدمها للإنسان في تسهيل عملية التعارف والتواصل مع الأشخاص من كل أنحاء العالم.

بالإضافة إلى لجوء معظم الشباب في أيامنا هذه إلى خيار السفر سواء للعمل أو للدراسة، وهذا يُرتب عليهم مراعاة أصول التعارف التي يجب اتباعها، ففي معظم بلدان العالم يبدأ التعارف بإلقاء التحية ثم يتبادر لذهن الشخص أن يسأل من يتعرف عليه عن اسمه كي يصبح التواصل أكثر سهولة، ومن هذا المنطلق سنقوم بمساعدتكم في تعلم كيفية السؤال عن الاسم بقول عبارة (ما اسمك؟) بـ 15 لغة عالمية، والتي لن تستغرق منكم الكثير من الوقت لتعلمها بل ستضيف لمخزونكم اللغوي عبارةً جديدةً ربما تضطرون لاستخدامها يوماً ما.

اقرأ أيضاً: في عيد الحب…تعلم كيف تقول أحبك بعشر لغات عالمية

?What is your name

إن معرفة هذه العبارة ليس بالأمر الصعب على أغلبكم نتيجة انتشار تعلم اللغة الإنجليزية في بلداننا العربية منذ أعمار صغيرة ولأنها من أسهل لغات العالم وأهمها.

?Quel est votre nom

إنها اللغة الفرنسية أرقى لغات العالم وأكثرها رومنسية وتحتل المركز الخامس من حيث اللغات الأكثر تحدثاً في العالم، وهي لغة رسمية في 29 بلداً لذلك قد تحتاجون إلى تعلمها يوماً ما.

?Adın ne

من منا لم تجتاح تلفازه موجة المسلسلات التركية والتي جعلت اللغة التركية أكثر انتشاراً وأقل صعوبة في التعلم كونها تستخدم التعبيرات المختصرة كهذه العبارة.

?Wie heißt du

أن تتعلموا قول ما هو اسمك بالألمانية ذلك لا يقل أهمية عن تعلمك العبارة بالإنجليزية، فالألمانية من أكثر لغات العالم انتشاراً وذات مزايا عديدة وقد تحتاجون تعلمها كونها لغة البلد الذي فتح باب فرص العمل لشباب معظم الدول مؤخراً.

?Как тебя зовут

بالرغم من اختلاف حروف اللغة الروسية تماماً عن اللغة الإنجليزية لكنها تعد من اللغات الصوتية الجميلة فقد تجون المتعة في لفظ عبارة ما هو اسمك بالروسية.

?당신의 이름은 무엇입니까

سيكون من الصعب عليكم سؤال شخص كوري ما هو اسمك لصعوبة تعلم حروف هذه اللغة واحتوائها على حروف صامتة لا تلفظ، فاكتفوا بالتحية!

?あなたの名前は何ですか

من منا لا يعرف اليابان بلد صناعة المسلسلات الكرتونية للأطفال؟ ولكن عندما تشاهدون هذه العبارة باللغة اليابانية ستدركون كم هو صعب سؤال شخص ياباني ما اسمك؟

?Qual è il tuo nome

إذا كنتم من محبي تناول المعكرونة في بلدها الأصل يجب عليكم تعلم اللغة الإيطالية والتي تعد لغة راقية خفيفة الظل كهذه العبارة.

?Cuál es su nombre

هذه اللغة هي الإسبانية التي تعد ثاني لغة في العالم من حيث عدد المتحدثين بها والتي تحوي كلمات كثيرة ذات أصول عربية لذلك سيكون من السهل عليكم تعلمها.

نام تو چیست؟

إنها اللغة الفارسية شبيهة اللغة العربية من حيث حروفها والتي تحتوي على معظم حروف اللغة العربية مع اختلاف بسيط وأيضاً يوجد تشابه في كثير من الكلمات في اللغتين مع اختلاف المعنى.

?Navê te çi ye

اللغة الكردية هي لغة قليلة الاستخدام نظراً لتمركز متحدثيها في مناطق غرب آسيا وهذه اللغة تكتب بالخط اللاتيني والعربي وهي متعددة اللهجات.

?Jina lako ni nani

اللغة السواحلية يطلق عليها أهلها اسم لغة البانتو وقديماً كانت تكتب بحروف عربية ولكن نتيجة الاستعمار حلت محلها الحروف الرومانية.

تمہارا نام کیا ہے؟

إذا كنتم تحلمون بالذهاب إلى الهند أو باكستان فعليكم بتعلم هذه اللغة التي تسمى الأوردية، فهي ذات أصول هندية وتعد لغة باكستان الرسمية.

?Wat is je naam

تبدو اللغة الهولندية سهلة التعلم فحروفها أشبه بحروف اللغة الإنجليزية لذلك تستحق محاولة تعلمها.

?Vad heter du

هي إحدى اللغات الجرمانية وتتألف حروفها من حروف الأبجدية اللاتينية بالإضافة لحروف أخرى لها شكل مختلف، فإن أردتم التعرف على شخص سويدي عليكم بتحمل تعلم هذه الحروف.

إن حبنا للتعارف والتواصل مع الأشخاص الآخرين في أنحاء العالم يحتاج منا أن نتعب قليلاً في تعلم لغة من نريد أن نتحدث معه كي نستطيع أن نعرف معنى اسمه لنتنبأ بشخصيته. فكما يقال، لكل شخصٍ من اسمه نصيب.

1

شاركنا رأيك حول "كيف تسأل أحدهم (ما اسمك؟) بـ 15 لغة عالمية؟"

أضف تعليقًا