لماذا يجب أن تدرس الحاسب الآلي؟

7

أصبحت دراسة الحاسب الآلي وما يتفرع عنه من علوم حاسوبية هدف الكثيرين من الطلاب في السنوات الأخيرة، وباتت المنافسة قوية بين الجامعات في تقديم مناهج تواكب التطور السريع الذي يحدث في مجال الحاسب الآلي، ما سبب هذا التهافت من الطلاب على هذا التخصص وأين يمكن أن تدرس هذا التخصص في أفضل الجامعات هذا ما سيخبركم عنه مقال اليوم.

لماذا يجب أن تدرس الحاسب الآلي؟

ليس فقط لأن دراسة الحاسب الآلي هي دراسة ممتعة ومتنوعة، بل لأنها أيضاً أصبحت بسرعة أحد أهم المجالات الدراسية على المستوى العالمي، وذلك نظراً لأن شبكات الكمبيوتر تعتبر جزءاً مهماً في كل مؤسسة حديثة، فإن خريجي الحاسب الآلي يزداد الطلب عليهم في جميع أنحاء العالم، فإن الحصول على درجة علمية في هذا المجال سوف يفتح أمامك العديد من مجالات العمل.

لقد تعاونا مع  كليات كابلان الدولية، الرائدة في مجال التعليم العالي، لشرح ما يمكن أن تتوقعه في دراستك للحاسب الآلي، وكيف يمكن أن تساعدك في تحقيق طموحاتك.

أهمية دراسة الحاسب الآلي‎

الدراسة في الخارج مع كابلان

دراسة الحاسب الآلي هو دراسة تكنولوچيا المعلومات (IT) ستتعلم اكتشاف المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا الحالية، وإنشاء حلول وتحسينات باستخدام برنامج الكمبيوتر.

دراسة الحاسب الآلي هي أيضاً درجة عملية جداً، في حين أن شهادة علوم الكمبيوتر، على سبيل المثال، ستحتوي على الكثير من العمل النظري فإن دراسة الحاسب الآلي سوف تحصل على خبرة عملية في مهارات مثل:

  • البرمجة
  • هندسة البرمجيات
  • تصميم النظم
  • تطوير الشبكة

سوف تتعلم أيضاً العمل باستخدام الأدوات الشائعة مثل C و++ C وأيضاً Java.

ونظراً لأن تكنولوچيا المعلومات جزء هام في جميع المؤسسات، فسوف تتعلم أيضاً مهارات في مجال الأعمال وريادة الأعمال.  

مجالات العمل بشهادة الحاسب الآلي

نظراً لاننا أصبحنا نعتمد بشكل متزايد علي كل من التقنيات الناشئة والنامية، فستكون هناك دائماً حاجة إلى مهاراتك في كل مجال تقريباً، ما يعني أن العديد من فرص العمل المتنوعة ستكون مفتوحة أمامك.

عندما تحصل على شهادتك، ستكون على استعداد للعمل كمحترف في تكنولوچيا المعلومات، مثل مطّور برامج، مهندس برامج، مسوول نُظم او مّطور ويب. ومع السرعة التي يتم بها تطوير التقنيات الحديثة، يمكنك أن تجد نفسك تعمل في حقل أو مجال غير موجود حتى الآن!

الدراسة في الخارج

علوم الحاسب الآلي في جامعة غرب انجلترا بريستول

إذا كنت ترغب في دراسة الحاسب الآلي في احد جامعات المملكة المتحدة، بإمكان كليات كابلان الدولية مساعدتك في توفير السنة الدراسية الدولية الأولى (IYO) في مجال الحاسب الآلي التي تجمع بين الإعداد الجامعي والسنة الدراسية الأولى في درجة البكالوريوس.

سوف تلتحق بالحرم الجامعي بجامعة غرب انجلترا بريستول، قبل التحاقك بالسنة الدراسية الثانية لشهادة البكالوريوس في الجامعة، هذا يعني انه يمكنك رفع درجة IELTS الخاص بك إلى المستوى المطلوب والتكيف على الحياة في المملكة المتحدة وأيضاً استكمال دراستك للسنوات الثلاث الباقية للحصول على درجة البكالوريوس.

اذا كنت ترغب في تجربة دراسية مميزة في علوم الحاسوب فجامعة غرب إنجلترا بريستول خيار مثالي.

لماذا عليك الدراسة في جامعة غرب انجلترا بريستول؟

  • تصنف الجامعة ضمن أفضل ٤٠ جامعة في المملكة المتحدة (Guardian University Guide 2019)
  • من أفضل ٥ جامعات من حيث الخبرة الدراسية (Times and Sunday Times Good University Guide 2019)
  • حصلت على الجائزة الذهبية للتدريس (Teaching Excellence Framework 2018)

أين أيضاً يمكنني دراسة علوم الحاسب الآلي؟

يمكنك دراسة علوم الحاسب الآلي في العديد من الجامعات المتميزة والشريكة لكليات كابلان الدولية والتي تُمكِنك من الحصول على شهادات في هذا المجال مثل جامعة بورنموث وجامعة نوتنجهام ترنت وجامعة أسيكس في المملكة المتحدة، وجامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة والعديد من الجامعات الاخري.   

7

شاركنا رأيك حول "لماذا يجب أن تدرس الحاسب الآلي؟"