الدراسة في الإمارات العربية المتحدة

مباشرة إلى الدليل نحو الأسفل

أبرز أسباب الدراسة في الامارات العربية المتحدة

إن الإمارات العربية المتحدة دولة يافعة ومفعمة بالحركة والنشاط ومثيرة للإهتمام أيضًا. كما أنها معروفة بكرم الضيافة، وإستقرار الأوضاع السياسية والإنتعاش الاقتصادي والسلام. سنستعرض هنا عشرة أسباب لاختيار الدراسة في الامارات والتي تقع في منطقة الشرق الأوسط في قارّة آسيا حتى تلقي نظرة على هذه الدولة وتضعها في الإعتبار عندما يقع اختيارك على الدراسة في الخارج.

تجربة فريدة من نوعها للدراسة في الخارج

يمكن لأي شخص أن يذهب إلى أوروبا والشرق الأقصى بآسيا، ولكن دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة جديدة نسبيًا تخضع للعديد من التطورات المستمرة والقوية. لا تتبع الحشد واتجه إلى الإمارات العربية المتحدة لتتمتع بنوع جديد كليًا من المغامرة!

العديد من الثقافات في مكانٍ واحد

إذا قمت بالدراسة في دولة الإمارات سوف تتعلم بالتأكيد الكثير عن الثقافة الإماراتية، ولكنك سوف تختلط بثقافاتٍ أخرى حيث أن الشعب الإماراتي الأصل لا يشكل سوى ما يقرب من 20٪ من سكان البلاد، والنسبة المتبقة قادمة من جميع أنحاء العالم العربي وغير ذلك!

معظم الناس يتحدثون اللغة الإنجليزية، ولكن إذا قمت بالتجول في الشوارع، سوف تسمع محادثات باللغة العربية، والفارسية، والأردية والعديد من اللغات الأخرى. سوف تتحول تجربتك من مجرد الدراسة في الخارج إلى إكتساب خبرة مع معرفة واسعة ونظرة ثاقبة على مجموعة كبيرة من الثقافات العالمية.

دولة الإمارات العربية المتحدة هي المكان الأنسب لإكتشاف المعنى الحقيقي لكلمة التدويل (التأثر بثقافات العديد من الدول).

الاستفادة من المرافق التعليمية الممتازة

هناك مجموعة كبيرة من فرص الدراسة في الامارات في الجامعات الحكومية الكبرى وحتى في الكليات الخاصة الصغيرة وما بين هذه وتلك، سوف تجد أن الكثير من هذه الجامعات معتمدة من قِبَل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن وقبل وكالات معتمدة في بلاد أخرى. على سبيل المثال:

الجامعة الأمريكية في الشارقة معتمدة من قبل كلًا من وزارة التعليم العالي بالإمارات ورابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس في الولايات المتحدة. ليس ذلك فحسب، ولكن تم اعتماد البرامج الفردية في أستراليا ضمن النظام الأمريكي. وهذا يعني أن الطلاب يمكنهم أن يستمروا في الدراسة بشكل أساسي في إحدى الجامعات ذات جودة عالية في الإمارات للحصول على المتعة والفائدة في آنٍ واحد!

استكشاف جميع الإمارات السبع

لدى هذه الدولة سبع إمارات، ولكلٍ منها قوانينها الخاصة وثقافتها ومناظرها الطبيعية وتقاليدها وشيخها أو حاكمها. تعتبر أبو ظبي أكبر إمارة كما أنها عاصمة الدولة ومن المعروف عنها أنها تحتوي على: أعلى نسبة من المواطنين الإماراتيين والممتلكات النفطية الهائلة والطرق المحفوفة بالأشجار.

إحدى أسباب شهرتها هي التطوير المستمر لجزيرة "السعديات" التي تتضمن فرع لمتحف اللوفر ومتحف غوغنهام ومركز الفنون التمثيلية وحرم جامعة نيويورك بأبو ظبي، بالإضافة إلى مجموعة من المباني الجذَّابة التي تتميز بالهندسة المعمارية الحديثة والمبتكرة. كما تضم أبو ظبي فندق القصر الرائع ومسجد الشيخ زايد ومدينة مصدر الخضراء.

إن ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي هي إمارة دبي والتى تتمتع بملامح المدينة الجذابة الحديثة، كما أن بها أطول مبنى في العالم (برج خليفة) وسبعة فنادق من فئة الخمس نجوم مثل برج العرب وبها أيضًا جزر النخيل ومراكز تجارية هائلة والعديد من النوافير.

تأتي بعد دبي إمارة الشارقة وثالث أكبر إمارة بالدولة وهي مدينة عربية أصيلة تضم المدينة الجامعية لجامعة الشارقة بحديقتها البديعة، فضلًا عن مجموعة من المتاحف والمناطق التراثية التي تُظهر الثقافة العربية في الخليج. وإذا اتجهت خارج هذه المدن، أبو ظبي ودبي والشارقة، سوف تجد نفسك في وسط الصحراء العظمى الرملية التي تدعو إلى الصفاء الذهني والاسترخاء التام.

وعلى حدود الدولة تجد شاطئ المحيط الهندي حيث يمكنك استكشاف إمارة الفُجِيرة والمعروفة بشواطئها الكبيرة المميزة بالكثير من الأنشطة البحرية مثل الغطس والصيد في أعماق البحار.

تشمل الإمارات الشمالية عجمان أم القيوين ورأس الخيمة حيث تضم كلًا منها المعالم الفريدة والثقافات الخاصة بها. ويحيط البلد بعض الحدود مع سلطنة عمان وجبال الحجر الجميلة المليئة بالأودية والبرك الطبيعية ومسارات المشي الخلابة.

الدهشة!

إن عناوين نشرة الأخبار يمكن أن تترك لديك بسهولة انطباعًا أن الشرق الأوسط بأكمله يمتلئ بالنيران والفوضى. لماذا لا تأتي إذًا وترى الوضع بنفسك، وربما ستفاجأ بوضع هذه الدولة المستقر ووسائل الراحة والأمان بها.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة بلد آمن ومتقدم، مع وجود نسب منخفضة جدًا من جرائم العنف والنهب. إن تنوع السكان هناك يعني بالتأكيد أنه يوجد بينهم بعض الذين عانوا من معايشة بعض الأحداث المقلقة كالتي تحدث في جميع أنحاء المنطقة، لذلك سوف تتعلم الكثير من خلال إجراء المحادثات مع أشخاص من مختلف الجنسيات الذين يعيشون ويعملون هناك.

ولكن قد تُفاجأ أيضًا بمدى العمل المستمر الجاد والمعتاد لديهم. فقط تحرك قليلًا؛ اقرأ مقالة أو تحدث الى أحد سكانها أو قم بحضور إحدى المحاضرات عنها وتعلم المزيد حول ما وراء هذه التقارير الإخبارية.

لقاء أشخاص جدد

معروفٌ عن العرب كرم الضيافة الصادق وروح الدعابة والتمسك القوي بالعادات والتقاليد. إنهم يرحبون بالناس من جميع أنحاء العالم وحريصون أيضًا على مشاركة ثقافتهم وقيمهم مع الجميع. تخيل أن تقضي ساعات طويلة في الحديث في بيت أحدهم وتتمتع بكرم الضيافة كأنك أحد أفراد الأسرة.

التعمق في الثقافة العربية الممتعة

إن البدو هم جماعة عربية الأصل تعيش في الصحراء. إن تقاليدهم كثيرة ومثيرة للاهتمام وتشمل بناء السفن والاستكشاف والغوص بحثًا عن المعادن والأحجار الكريمة وسوف تتعرف على سياسات القبائل الحاكمة.

تجد بهذه الثقافة رعي الإبل وتربية الصقور والاكتشافات العلمية واللغة العربية والتسوق إلخ. إن دراسة الثقافة العربية يعني التجول بين أنقاضها القديمة من الحفريات الأثرية وحتى الفَنّ الحديث والهندسة المعمارية. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من المناطق التراثية والمتاحف والمهرجانات والمعارض والفعاليات وجميعها يستحق التجربة بالفعل.

ممارسة جميع الأنشطة

يمكنك القيام بجميع الأنشطة مثل الرياضات المائية والقفز بالمظلات والرحلات الاستكشافية بالصحراء وتناول الأطعمة المختلفة والتسوق والرقص والمساومة في الأسواق القديمة والدراسة وركوب الجِمال والسفر. إنها قائمة لا تنتهي بالفعل. إن الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن تواجهه في دولة الإمارات هو الملل.

تنوع البرامج الدراسة في الامارات

يمكنك الدراسة في الامارات كطالب تبادل (من خلال شراكة الجامعات) أو من خلال ممول من طرف ثالث، أو بالإلتحاق المباشر بالجامعة بدون وسيط. يمكنك الإنضمام لمدة فصل دراسي واحد أو سنة دراسية كاملة وقد تشمل هذه المدة التدريب قبل عودتك إلى بلدك.

أفضل انطلاقة لزيارة بلدان أخرى

إن دولة الإمارات هي المحور المركزي للعالم. يمكن للطلاب الذين يدرسون هناك السفر بسهولة من وإلى أي بلد مضيف من خلال واحدة من العديد من المطارات الدولية ذات المستوى العالمي في أبو ظبي ودبي والشارقة، أو واحدة من المطارات الإقليمية. هناك الكثير من المواقع الممتعة والمثيرة يمكن الذهاب إليها بسهولة من الإمارات مثل الهند وكينيا والبحرين ونيبال وتركيا والمغرب ومصر وغيرها الكثير. يمكنك السفر بسهولة إلى مختلف البلدان على حدٍ سواء الأوروبية والأفريقية من خلال رحلة جوية قصيرة.

دليل الدراسة في الخارج

الدراسة في ألمانيا | الدراسة في النرويج | الدراسة في إسبانيا | الدراسة في استراليا

هل تفكّر في الدراسة في الامارات العربية المتحدة؟ ألقِ نظرة على دليل الدراسة في الامارات تقدمة لمعرفة كل شيء عن هذه الخطوة المُهمة في حياتك.