الدراسة في النرويج

ما يُمكن توقَعه من الدراسة في النرويج

مباشرة إلى الدليل نحو الأسفل

تُعتبر النرويج وجهة دراسية مرغوب فيها كثيرًا في أوروبا، وتحصل على معدّل 9 من 10، أي في المرتبة السّابعة في أوروبا، من حيث رضى الطلاب الأجانب. تستند هذه النّتائج على ملاحظات 155 طالب دولي كانوا قد علّقوا على تجاربهم في ما يخصّ الدراسة في النرويج حيث تُقدِّم جوائز رضى الطلاب معلومات مثيرة للاهتمام حول كيف يرى الطلاب خبرتهم في الدّراسة بعيدًا عن ديارهم، في الجامعات النرويجية وفي أماكن أخرى في أوروبا.

تلقّتْ ستُّ جامعات في النرويج على تميّز كجزء من المكافآت. فازت مدرسة بي. إي. النرويجية للأعمال على المرتبة الأولى بدرجة امتياز، متحصلة على علامة 9 من 10، تليها كلٌّ من الجامعة النّرويجيّة للعلوم والتكنولوجيا - NTNU، جامعة القطب الشمالي للنرويج، وجامعة أوسلو كذلك بتقديرٍ ممتاز. الجامعات النرويجية التي كوفئت باعتبارها جيِّدة جدًّا هي جامعة أغدر وجامعة بيرغن.

ماذا تقدّم الجامعات النرويجية للطلاب؟

وِفقا للطّلبة الدُّوليِّين، يبدو أنَّ لدى الجامعات النرويجية شيء تُقدّمه للجميع. تُوفِّر الجامعات في النرويج عددًا كبيرًا من البرامج العالية الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية في مجموعة واسعة من التّخصّصات. كما أنّه ليس لأغلبيّة الطُّلّاب سوى أشياء جيِّدة يُحدِّثون بِها حول أعضاء هيئة التّدريس والخدمات الجامعيّة المعروضة على الدارسين بالنرويج. يُركِّز التعليم في النرويج على تفاعل الطُّلّاب، مشاريع الأعمال المستقلّة و التّفكير الحُرّ. وقد تمَّ تجهيزُ المرافق تجهيزًا جيِّدًا بِأحدث التّقنيات التّكنولوجيّة. إضافةً إلى ذلك، فإنّ الكميّة الكبيرة من الخبرة العمليّة تُتيح المجال للعديدِ مِن فُرص العمل.

زِيادةً عن هذا، فإنّ للطُّلّاب نظرة إيجابيّة حول الحياة في المدن الطلابية في النرويج. تُعتبر الحياة هناك ذات جودةٍ عالية، وحتّى إنْ كان بعضُ السُّكّان المحلِّيّين يميلون إلى التّحفظ، فإنًّ مُعظمهم مُهذّبون ومُساعدون. الأجواء السّائدة هناك، سواءً في المدن أو الحرم الجامعي، هي مُوجّهة عالميًّا. في المدن الأصغر، يُضير الطُّلّاب إلى وجود حِسِّ اجتماعيّ قويّ يُعزِّزه عددٌ كبير من الانشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعات.

ما يجب اعتباره قبل اتخاذ قرار الدراسة في النرويج

تأتي الخيارات التّعليميّة العديدة والمُتنوّعة، والمرافق الطّلّابيّة في الجامعات مُقابل أسعار. يَذكُر أغلبيّة الطُّلّاب نفقات المعيشة وتكاليف السّكن الباهظة والّتي قد لا تُشجّع الطُّلّاب القادمين من بُلدان ذات مداخيل ضعيفة. ومع ذلك، فإنّ مُعظم الطُّلّاب يعتبرون خبرتَهم الشّاملة هذه جديرةً بالتّكاليف الإضافيّة.

يُمكن للأنشطة الخارجيّة خلال فصل الشّتاء أن لا تروق للطُّلّاب الأكثر حساسيّة للبرد، بينما يرى عُشّاق الطّبيعة أنّ النرويج هي وجهة دراسيّة ممتازة. في حين أنّه قد يكون من الصّعب التّعامل مع بعض المحلِّيِّين، خاصّة في المناطق النّائية من البلد، إلّا أنّ تَعَلُّم بعضًا من الكلمات النّرويجيّة و الاهتمام بثقافة النّرويج قد يضمنُ تسهيل التّواصل بينهم.

دليل الدراسة في الخارج

الدراسة في الدول الاسكندنافية| الدراسة في فنلندا | الدراسة في السويد | الدراسة في الدنمارك | الدراسة في ايسلندا| الدراسة في ألمانيا

إذا كنت تُخطِّط وتريد الدراسة في النرويج نحن هنا لمساعدتك.. يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في النرويج لمعرفة كل شيء عن الدراسة في إحدى الدول الإسكندنافية في أوروبا.