الطبيعة الساحرة: 20 صورة لأماكن لا تبدو حقيقية

صور لأماكن مدهشة تبدو وكأنها رسمت بريشة فنان جسَّدَ الخيال، ومن الغرابة بما يدعو للشك من كونها أماكن حقيقية، نستعرض معاً 20 صورة لطبيعة خلابة وكأنها من كوكب آخر:

1- نفق زهرة الوستارية Wisteria Flower Tunnel  اليابان:

زهرة الوستارية هي نوع من أزهار نباتات الزينة الشعبية المتسلقة في الصين واليابان، وهي من عائلة البقوليات وتعود أصولها إلى شرق الولايات المتحدة والصين وكوريا واليابان.

وتظهر هذه النبتة بشكل كامل النمو في شهري أيار وحزيران حيث يكون من الممتع جداً مشاهدتها في هذا الوقت من السنة

نفق زهرة الوستارية
نفق زهرة الوستارية

2- جبل رورايما Mount Roraima  أمريكا الجنوبية:

وصفه لأول مرة المستكشف الانكليزي والتر رالي عام 1596، وهو أعلى هضبة في سلسلة جبال باكارايما Pakaraima في أمريكا الجنوبية، ويحمي القمة (31 كم مربع) المنحدرات العالية (ارتفاعها 400 م) من كل جانب، وما يساعد أيضاً على حماية الجبل وقوعه في نقطة الحدود الثلاثية بين فنزويلا والبرازيل وغيانا.

جبل رورايما
جبل رورايما

3- بحيرة ريتبا Lake Retba  السنغال:

ريتبا تعني المياه الوردية، وتنجم عن طحالب الديوناليلا سالينا التي تنتج الصبغة الحمراء مستخدمة بذلك ضوء الشمس لإنتاج المزيد من الطاقة، مما يحول المياه إلى اللون الوردي، ويكون اللون واضحاً خلال موسم الجفاف، ويعرف عن البحيرة ارتفاع نسبة الأملاح فيها مما يتيح للسابحين العوم بسهولة.

بحيرة ريتبا
بحيرة ريتبا

4- أراضي دانكسيا Zhangye Danxia Landform الصين:

تبدو أراضي دانكسيا مثل التضاريس الكارستية التي تتشكل في مناطق الحجر الجيري، وبما أن الصخور التي تشكلها عبارة عن حجار رملية وتكتلات فقد تم تسميتها التضاريس الكارستية الزائفة. حيث منذ حوالي 100 مليون سنة كان هناك حوض داخلي ضخم ممتلئ بالكامل بالطمي التي حملتها المياه من الجبال المحيطة، ومع الإرتفاع العالمي في درجات الحرارة جف الحوض، وفي هذه الظروف القاحلة تأكسدت الرواسب وتحولت للون الصدأ، وبعد نحو 30 مليون سنة تشكلت على الحوض طبقة حمراء اللون يصل سمكها إلى 3,700 متر تعرف بإسم سرير الطباشير، وعلى الجزء العلوي كان هناك طبقة صلبة بسماكة 1,300 متراً تشكلت خلال العصر الطباشيري، والتي عملت بشكلٍ تدريجي على تشكيل قمة جبل دانكسيا، وخلال الـ 30 مليون سنة التالية رفعت حركة الثورة الجبلية الحوض بأكمله عدة مرات.

أراضي دانكسيا
أراضي دانكسيا

5- نفق الحب Tunnel of Love أوكرانيا:

يعتبر نفق الحب وجهة جديدة في مغهوم الحب حيث كان هذا النفق عبارة عن سكة قطار ومن ثم بالنهاية تحول إلى أجمل المناطق على الأرض، ومع نمو الأشجار كان القطار هو الشيء الوحيد الذي يجاتزها ذهاباً وإياباً مخلفاً نتيجة حركته هذا النفق المذهل تبعاً لحجمه.

يعتبر النفق مشهورا اليوم عند العاشقين ويقال إذا اجتاز النفق شخصين محبين فإن أمانيهما ستتحقق

نفق الحب
نفق الحب

6- كهوف مندنهال الجليدية Mendenhall Ice Caves  ألاسكا:

تقع كهوف مندنهال الجليدية البالغ طولها 19كم في وادي مندنهال جنوب شرق ولاية ألاسكا الأمريكية، وتعتبر منطقة استجمام بما في ذلك المناظر الطبيعية المحيطة بها.

 كهوف مندنهال الجليدية
كهوف مندنهال الجليدية

7- أكبر مرآة في العالم Salar du Uyuni  بوليفيا:

أكبر مرآة في العالم
أكبر مرآة في العالم

يعتبر السالار أكبر مسطح ملحي في العالم بمساحة 10,582 كم مربع، ويقع جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز على ارتفاع 3,656 م فوق مستوى سطح البحر.

تشكل السالار في عصور ما قبل التاريخ نتيجة للتحولات بين العديد من البحيرات، وتغطيه بضعة أمتار من قشرة الملح المسطحة بطريقة استثنائية والتي تعتبر مصدراً للملح، ويوجد أسفله بركة من الماء المالح الغنية بالليثيوم التي تحتوي على 50 – 70٪ من احتياطات العالم، ويعتبر السالار بمثابة خط النقل الرئيسي ومرتعاً رئيسياً لعدة أنواع من الطيور.

8- غابة بامبو الساجانو Sagano Bamboo Forest اليابان:

تعتبر غابة الخيزران من المواقع الطبيعية المدهشة في اليابان، ما يثير الإهتمام أن السياج الموجود على جانبي الطريق مصنوع من الأجزاء الجافة المتساقطة من الخيزران، ومن أهم الحقائق الغريبة حول الغابة هو الصوت المميز الذي يصدر عنها بسبب مرور الرياح خلالها، وهو أمرٌ مذهل بما فيه الكفاية لدرجة أنه قد تم التصويت على اعتبار أن هذا الصوت واحداً من الأصوات المائة التي يجب أن يتم الحفاظ عليها في اليابان من قبل الحكومة اليابانية.

غابة بامبو الساجانو
غابة بامبو الساجانو

9- الغابة السوداء Black Forest  ألمانيا:

الغابة السوداء
الغابة السوداء

10- حقول الشاي Fields of Tea  الصين:

 حقول الشاي
حقول الشاي

11- كهف هانغ سون دونغ Hang Son Doong  فيتنام:

يسمى أيضاً “كهف نهر الجبل” ويعتبر من أكبر الكهوف المعروفة في العالم، يقع بالقرب من الحدود بين لاوس وفيتنام، ويحتوي بداخله على نهر كبير سريع الجريان، وهو أكبر بخمس مرات من كهف “Phong Nha cave” الذي كان يعتبر أكبر كهف في فيتنام، إذ أن أكبر غرفة فيه تتعدى الخمسة كيلومترات طولاً وبارتفاع 200م وعرض 150م، ومع هذه الأبعاد ينتزع من الكهف الماليزي “Deer Cave” لقب أكبر كهف في العالم.

 كهف هانغ سون دونغ
كهف هانغ سون دونغ

تم العثور على الكهف من قبل رجل محلي عام 1991، وكان سكان المنطقة في خوف من صوت الصفير الصادر من النهر الجاري تحت الأرض، لذا لم يعرف عنه عالمياً حتى عام 2009 حين أجرت مجموعة من العلماء البريطانيين مسحاً عام 2009 لمدة أربعة أيام متتالية قبل أن يعترضهم جدار كبير تسبب في توقفهم، وفي عام 2010 تم العثور على مخرج من الكهف في الجدار البالغ ارتفاعه 200م بحجم ملعب كرة البيسبول “وهو حجم كبير بشكل غير طبيعي”.

12- متنزه هيتاشي Hitachi Seaside Park اليابان:

متنزه هيتاشي
متنزه هيتاشي

13- بحيرة هيلير Lake Hillier  استراليا:

بحيرة هيلير
بحيرة هيلير

14- حقول زهرة اللافندر Lavender Fields  فرنسا:

حقول زهرة اللافندر
حقول زهرة اللافندر

15- منجم Naico Mine  المكسيك:

منجم Naico Mine
منجم Naico Mine

16- الشاطئ الأحمر Red Beach  الصين:

 الشاطئ الأحمر
الشاطئ الأحمر

17- جبال تيانزي Tianzi Mountains  الصين:

جبال تيانزي ( Tianzi Mountains ) تقع في الجزء الشمالي من ولينغيوان ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تضم حديقة الغابات الوطنية الشهيرة ( تشان جياجيه )  فى مقاطعة هيونان في الصين ، وقد سميت هذه الجبال تيمناً بمزارع قاد ثورة ناجحة للمزارعين ولقب نفسه ب(تيانزي) والتي تعني ابن الجنة او ابن السماء ، و هي أحد المحميات الطبيعة الجبلية و تغطي مساحة قدرها 67 كيلومترا مربعاً ، و ارتفاع أعلى قمة هي 1،262 متراً فوق مستوى سطح البحر.

جبال تيانزي
جبال تيانزي

18- حقول زهرة التيوليب Tulip Fields  هولندا:

حقول زهرة التيوليب
حقول زهرة التيوليب

شاركنا رأيك حول "الطبيعة الساحرة: 20 صورة لأماكن لا تبدو حقيقية"

أضف تعليقًا