أفضل 10 حدائق حيوان في أمريكا

حدائق حيوان في أمريكا
0

تفتخر الولايات المتحدة بكونها تضم أجمل حدائق الحيوانات في العالم تتوزع على كل جهات البلاد وبالتالي تعتبر وجهة العديد من محبي الحيوانات سواء من السكان المحليين أو السياح، وتتميز هذه الحدائق باحتوائها أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور والزواحف إضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تغري بالزيارة. فيما يلي نتعرف إلى أفضل 10 حدائق حيوان في الولايات المتحدة بالصور…

1- حديقة حيوانات سان دييغو و سفاري بارك – سان دييغو

San-Diego-Wild-Animal-Park واحدة من أربع حدائق في الولايات المتحدة تعرض حيوان الباندا العملاق، وتضم 3،700 حيوان من أكثر من 650 نوعاً وسلالة، بينما سفاري بارك يضم 2،600 حيوان من 300 نوع، وتأتي بعض أكبر المساهمات من الحيوانات من خلال برامج الحفاظ عليها وتتميز هذه الحديقة بكونها أول حديقة في أمريكا الشمالية تنتج شبل الباندا العملاق من خلال التلقيح الاصطناعي.

2- حديقة دالاس للحيوانات – دالاس

Dallas zoo تعتبر حديقة حيوانات دالاس الأكبر في ولاية تكساس بمساحة تصل إلى 106 فدان. تأسست في عام 1888، وتضم ما يقرب من 430 نوعاً من الحيوانات بالإضافة إلى الأسماك. يشكل 66 منها جزءاً من خطط بقاء الأنواع.

3- حديقة حيوانات بروكفيلد – شيكاغو

حديقة حيوانات بروكفيلد تمتد حديقة حيوان بروكفيلد في شيكاغو على مساحة 216 فدان، وتديرها جمعية علوم الحيوان في شيكاغو، وتضم مختلف الحيوانات بما فيها الدببة القطبية والنمور والغوريلا وغيرها من الحيوانات فضلاً عن عدد قليل من المخلوقات المثيرة للاهتمام منها قطيع من طيور البطريق هومبولت مع فراخها التي ولدت في فبراير/شباط.

4- حديقة حيوان هيوستن – هيوستن

حديقة حيوان هيوستن أكثر من 6،000 من المخلوقات تقيم في حديقة الحيوانات في هيوستن والتي تقدر مساحتها بـ 55 فدان، إضافة إلى مساحات المعرض التي صممت لتمكن الزوار من مشاهدة الحيوانات على مسافة قريبة فعلى سبيل المثال، يمكن للزوار الشباب الزحف من خلال نفق شفاف لمشاهدة موطن سمكة البيرانا من الداخل.

5- حديقة حيوانات هنري دورلي – أوماها

Omaha تمتد حديقة هنري دورلى على مساحة 161 فدان وتضم حوضاً ومسرح IMAX وحديقة سفاري الحياة البرية وتشمل المعروضات البارزة قبة الصحراء، وأكبر بيئة صحراوية مغلقة في العالم، و أكبر الغابات المطيرة في الأماكن المغلقة في البلاد.
اقرأ أيضاً: 20 من أغلى اللوحات الفنية في العالم على الإطلاق!

6- حديقة حيوان كولومبوس – كولومبوس، أوهايو

حديقة حيوان كولومبوي تمتد على مساحة 580 فداناً، وتضم حديقة حيوان كولومبوس 575 نوعاً من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، وتساهم بأكثر من 1 مليون دولار سنوياً فيما يزيد على 70 مشروعاً للحفاظ على الحيوانات في مختلف أنحاء العالم. ويعد جاك حنا مدير حديقة حيوانات كولومبوس أشهر حارس حديقة حيوانات في أميركا.

7- حديقة الحيوانات ممفيس – ممفيس

حديقة الحيوانات ممفيس تضم نحو 500 نوع من الحيوانات يصل عددها إلى أكثر من 3،500 حيوان على مساحة 70 فدان ومن سكانها الأكثر شهرة زوج من الباندا العملاقة، يا يا ولو لو، الذين يعيشون في ثلاثة فدان وهي واحدة من أربع حدائق حيوان فقط في البلاد التي تعرض هذه الحيوانات. ويمكن لسكان ولاية تينيسي زيارة حديقة الحيوان مجاناً كل يوم ثلاثاء بعد 2 مساء.

8- حديقة حيوانات سينسيناتي، سينسيناتي

حديقة الحيوانات ممفيس

واحدة من أقدم حدائق الحيوان في البلاد، تمتد على مساحة 79 فدان وتضم نحو 580 نوعاً من الحيوانات، مع 3،000 من الأصناف النباتية في حدائقها النباتية وليس غريباً أن توضع هذه الحديقة على قوائم “أفضل حديقة حيوانات” فهي توفر لزوارها برنامجاً ليلياً للمغامرات حيث يمكن للعائلات تثبيت الخيم لقضاء الليل في حديقة الحيوان، وتضم أيضاً حضانة الحيوانات حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة خاطفة على أحدث الرضع.

9- حديقة حيوان سانت لويس – سانت لويس

حديقة حيوان سانت لويس تضم 600 نوع من الحيوانات تمثل كل قارة ومنطقة إحيائية كبرى على هذا الكوكب كما أنها الوحيدة التي تقدم الدخول مجاناً، على الرغم من أن بعض المعروضات والعروض مدفوعة ويعتبر معرض بنجوين وساحل البفن أفضل مأوى للبطريق في البلاد، مع أربعة أنواع من طيور البطريق ونوعين من البفن.
اقرأ أيضاً: 24 مكاناً في لبنان تستحق الزيارة هذا الصيف

10- حديقة حيوانات توليدو – توليدو ، أوهايو

Toledo-Zoo تضم 9،000 من الحيوانات التي تمثل أكثر من 800 نوع وتعتبر حديقة حيوان توليدو واحدة من حدائق الحيوان الأكثر اكتمالاً في العالم، ويمكن للزوار مراقبة أفراس النهر فوق وتحت الماء على حد سواء، وأيضاً بجوار الطبيعة، وقد حازت حديقة حيوانات توليدو جائزة الأطفال.

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 حدائق حيوان في أمريكا"

أضف تعليقًا