لعشاق القطط: إليك أفضل أنواع القطط المنزلية!

0

في البداية، هذا المقال غير مخصص لمن لديهم فوبيا وكراهية القطط أبدًا، وبالرغم من أنّني من هذه الفئة، إلّا أنّني سأقدم مقالي هذا لعلّي أرغب بها يومًا، بالرغم من أنّ حب القطط ومداعبتها يعتبر أمرًا شائعَ الانتشار في الحياة اليومية. إذ تلجأ الفتيات غالبًا أكثر من الذكور إلى اقتناء القطط لتربيتها في المنزل، ولتصبح الصديق الصدوق، لكن لا يعني ذلك أنّ أي نوع قابل للاقتناء أو صالح للتربية. لذلك، لا بد من التعرف على أفضل أنواع القطط المنزلية، أي التي يمكنك تربيتها في المنزل لتتخذ منها خليلًا رائعًا مستقبلًا، وأنيسًا للوحدة.

أفضل أنواع القطط المنزلية

قط أنغورا تركي – Angora Turkish

أفضل القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
قط أنغورا التركي

قط رائع للغاية، ويتخذ من أصوله صفات منحته جمالًا رائعًا، فهذا القط التركي يمتاز بتكاثف الفرو حول رقبته وصدره بطريقة جميلة، وله عينان ذات شكلٍ لوزي تتعدد الألوان التي من الممكن أن تكون عليها، فإمّا زرقاء أو خضراء وأحيانًا برتقالية، ومن الجميل جدًا أنّ هذا النوع قد تتخذ عيناه لونين في آنٍ واحد، فتخيل يا رعاك الله أن يكون القط ذا عين زرقاء والأُخرى خضراء! سبحانك ربي ما أعظمك! وما سيزيد من شغفك لهذا الأليف أنّه هادئٌ ساكنٌ، يمكنك تقديمه كهدية مفتخرة في المناسبات، ويشير تاريخه أنّه نَشَأ وترعرع في كنف العائلات المالكة، نظرًا لقبولها من قبلهم كهدية فاخرة.

القط الشيرازي – Shirazi

أفضل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
قط شيرازي 

أو كما يُعرف بالقط الفارسي. يُعتبر القط الشيرازي من أكثر أنواع القطط المنزلية انتشارًا، يختال بطول شعره وغزارته ونعومته، حيث يترامى على جسده بكل لُطف، يجذب الناظر إليه ويلفته بجمال عينيه وبريقها وقصر أقدامه. وتُتاح لك الفرصة لاختيار أي قط شيرازي من بين ثلاثةِ أنواع: وهي الهيملايا، والبيكي فيس، والمون فيس أيضًا، وتتعدد ألوانه ما بين أبيض وأسود وبني غامق. أعتقد أنّه يحق له أن يُدرج ضمن أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يتراوح سعره ما بين 500-5500 دولار أمريكي وفقًا للسلالة.

القط الأمريكي قصير الشعر – American short hair

أفضل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
القط الأمريكي ذو الشعر القصير

احذر هذا القط بعض الشيء، فله فكٌ مزود بأسنان قوية جدًا، إلّا أنّه لا يخلو من اللطف. له فروةٌ تغطي جسمه ورأسه الممتلِئ، يتسم باستدارة عينيه، ويتصف بالكثير من الذكاء واللطف والمحبة لمربيه، ويمكن القول إنّه من القطط المثالية التي يمكن احتواؤها في المنزل لهدوئِه وأناقته وحبه للترتيب.

القط الحبشي – Abyssinian Cat

أفضل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
القط الحبشي

يُعتبر من القطط المصرية الأصل، وما يثبت ذلك أنّه يتشابه بشكلٍ كبير مع آلهة الفراعنة التي تحتضن جثثهم قبور الفراعنة في مصر. يتسم بكثافة شعره وقصره والتدرج بلونه بدءًا من الغامق حيث الجذور، ووصولًا إلى الأطراف حيث اللون الفاتح. له أذنان طويلتان مدببتان، وهو ذو جسد نحيل طويل. لكن قبل اقتنائه، يجب عليك أن تكون متأكدًا بأنّك ستمنحه الدلال والحب والرعاية التي يطمح بها دون بقية القطط الأُخرى. لذلك، كل مدلل صعب التربية كالقط الحبشي تمامًا.

قط البوبتيل الأمريكي – American Bobtail

أفضل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
قط البوبتيل الأمريكي

إن استضفتَ قط البوبتيل الأمريكي في منزلك، فستلاحظ أنّه قط ذو إحساس مرهف وذوق عالٍ، وستعشقه جدًا كمن سبقوك. يمكن العثور عليه بعدة ألوان جميلة جدًا، ومن ناحيتي فقد شغفتُ به بلونه العسلي، وللاستزادة بالمعلومات عنه فإنّه ذو شعر كثيف وذيل قصير، ولا بد على مالكه أن يوفر له وفيرَ المرح والدعابة، ومكانًا مخصصًا لكي يلعب.

قط بيرمان – Birman

أفضل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
قط البيرمان

يُعرف عادةً باسم قط بورما المقدس أيضًا. هذا القط لن تمل عيناك من مشاهدته أبدًا، وسترقبه عيناك كل ما رأيتَ شعره الطويل الحريري الملمس منسدلًا فوق جسده الممتلِئ، وخاصةً إذا كان شعره ذا لون فاتح. دعني أزف لك البشرى السارة بأنّك لن تجد أي صعوبةٍ في قيادته أو الاهتمام به، ولن تنزعج أبدًا منه عندما يتناول الطعام كباقي القطط، ولكن لُطفًا امنحه الحنان الكافي ما بين عناق واسترخاء بين الذراعين كالطفل تمامًا.

القط البريطاني – British cat 

أفضل القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل
القط البريطاني

حقًا هذا القط قمة في الجمال والروعة، منظره وكأنّه لوحةٌ لا تستحق سوى إمعان النظر بها، وأضف إلى ذلك أنّه هادئٌ محبٌ للمنزل لا يصدر أي ضجيج إطلاقًا. لذلك، يُنصح به لمن ينوي المجازفة في تربية القطط لأول مرة في المنزل، فهو يتصف بالخجل والهدوء والقابلية على التعلّم بكل سهولة، أمّا صفاته الجسمانية فهو ذو جسم ممتلِئ مغطى بالفراء السميكة ذات الألوان الرائعة الجمال كالبني شوكولاتة، والسكني الرمادي، والعسلي، والأبيض، والأسود أيضًا.

للاطلاع على المزيد من أفضل أنواع القطط المنزلية، وأكثرها شهرةً يرجى مشاهدة الفيديو التالي:

لأول مرة في حياتي العملية أستمتع بالكتابة عن القطط، سواء كانت منزليةً أو غيرها، فحقًا شعرتُ بأنّني أرغب باقتناء أي منها، وخاصةً القط البريطاني حيث لم ينتبْني أي شعور بالملل أو القرف أثناء الكتابة عنه، كما بقي لدي الشعور بالرغبة إلى معاودة النظر إليه مرارًا وتكرارًا لجماله الآسر، ولو زالت من داخلي فوبيا القطط لرغبت بالقط البريطاني واقتنيته فورًا. وأنت عزيزي القارئ أي أفضل أنواع القطط المنزلية بالنسبة لك؟

0

شاركنا رأيك حول "لعشاق القطط: إليك أفضل أنواع القطط المنزلية!"