قبل السفر إلى الهند: أمورٌ هامةٌ ينبغي عليك معرفتها أولًا!

السفر إلى الهند
0

عزيزي القارئ قبل أن تأخذَ قرارَ السفرِ إلى الهند، أحببنا أن نناقشَ معك بعضَ الأمورِ التي نأملُ أنّها ستفيدك، وتوسّع مداركك عن الدولة التي أنتَ مقبلٌ على زيارتها، بدايةً من الأساسيات التي عليك وضعها في الاعتبار إلى آداب السلوكيات المحلية المتّبعة هناك، والتي يجدر بك الالتزام بها. إليك أمور هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى الهند…

أشياءٌ ضروريةٌ عليك معرفتها قبل السفر إلى الهند

بلاد الهند

السفر إلى الهند
بلاد الهند

تقعُ جمهوريةُ الهندِ في جنوب آسيا، وتحتلّ المرتبةَ السابعةَ من قائمةِ أكبر البلاد مساحةً جغرافيةً، كما أنّها الثانية من حيث الكثافة السكانية، أيضًا تُعدّ الجمهورية الأكثر ازدحامًا بالسكان على الإطلاق في العالم، هذا ومع ما يميزها من مدنٍ صاخبةٍ لا تنام وغاباتٍ خضراء واسعة، ومعالمٍ أثريةٍ مذهلةٍ، تشتهر أيضًا بطعامها وأطباق مأكولاتها الشهية والمميزة جدًا بطريقتهم، ولذا لم يكن من المفاجِئ أبدًا أن نرى تلك البلد تتصدرُ رغبات الزيارة لكمٍ كبيرٍ من السائحين.

إرشادات قبل السفر إلى الهند

لكي تكونَ زيارتك أكثر سهولةً وسعادةً، نستعرضُ معك بعض الإرشادات التي قام مساهمون قد سبق لهم السفر إلى الهند بالفعل مرارًا بجمعها؛ لتكون إرشادات لكل من أراد السفر إلى تلك البلاد.

السفر إلى الهند
الفيزا الإلكترونية للهند
  • قم بإعداد ملفٍ شخصي وسجّل فيه رؤيتك عمّا تودّ زيارته من أماكن سياحية، ولا تترك الأمرَ عشوائيًا، فالهندُ بلدٌ متنوعٌ ومتعددُ الثقافةِ، فهي تمتلكُ العديد من الأديان والعادات المختلفة في كل منطقة، ولذا من الأفضل أن تحدد وجهاتك التي ترغب في زيارتها، كما أنّه يجدر بك أن تقتني دليلًا أو كتابًا إرشاديًا؛ ليمدّك ببعضِ المعرفةِ عن المناطق السياحية، ومكانتها الأثرية.
  • احصل على التأشيرة الخاصة بك لدخول الهند عن طريق أسهل طريقة، وهي تقديم طلب الحصول عليها، وذلك من خلال عملية تأشيرة السياحة الإلكترونية عبر الإنترنت، والتي تقدر بـ 75 دولار أمريكي، بإمكانك تقديم الطلب قبل وصولك للهند بحوالي أربعة أيام، كما أنّه سيتوجبُ عليك دخول البلد في غضون ثلاثين يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة، ستسمح لك تأشيرتك الإلكترونية بالمكث ستين يومًا بدءًا من تاريخ وصولك إلى الهند.
  • قبل السفر إلى الهند يجب أن تأخذَ بعضَ التطعيمات الطبية وهم: اللقاح المضاد للفيروس الكبدي A، والكزاز والتيفود أيضًا، كما أنّه هناك خطرٌ للإصابة بالملاريا، ولذا يجب على جميع السياحِ والراغبين في زيارة الهند وضع هذا الأمر في الاعتبار، والالتزام بالحصول على اللقاح حتى يكونوا آمنين.

 أشياء يوصى بأخذها عند السفر إلى الهند

السفر إلى الهند
الهند
  • عند السفر إلى الهند عليك أن تعلمَ أنّ عملتها هي الروبية، ولذا إذا كان بإمكانك تحويل المبلغ المالي – الذي ستقضي به إجازتك في الهند – إلى تلك العملة في بلادك قبل السفر فافعلها، وإن لم تفعل فستجدُ الكثيرَ من الصرّافات الآلية متوفرةً في الهند، وفي المطار أيضًا ستجدُ مكاتبَ صرافة مُصَرَّح بها يمكنك تبديل عملتك من إحداها.
  • يُوصى بأخذ طاردٍ للبعوض، فالهندُ تشتهرُ بامتلائِها بحشرات صغيرة، وتنتشرُ على نطاقٍ واسعٍ، ولذا فإنّ أفضلَ طاردٍ للبعوض عليك اقتناؤه هو الذي يحوي على مادة DEET، وهي المادة الأكثر فعّاليةً في طرد البعوض لأطول فترة ممكنة تصل إلى خمس ساعات.
  • حاول أن تتعلّم بعض العبارات باللغة الهندية لعلّها تساندك إذا وقعت في وضعٍ طارئ، ستكون بأمسِّ الحاجة إلى التواصل حينها مع من حولك، فلا بأس بتعلّم بعض العبارات الرئيسية.
  • من العجيب أيضًا أنّ تلك البلادَ يُعدّ فيها العثورُ على مكانٍ تغسلُ فيه يديك نضالًا خاصةً في الأماكن النائية، أمرٌ سيّئٌ جدًا أليس كذلك؟! حسنًا، ولهذا فإنّه يُوصى بإحضار مناديل مبللة وغسول يدوي مضاد للجراثيم وجعله برفقتك دائمًا، سيفيدك كثيرًا خاصةً إذا وجدت عدوى جلدية قد أصابتك أو ما شابه، فحينها بإمكانك أن تعالج نفسك سريعًا وبسهولة.
  • عند السفر إلى الهند بالقطار في دواخلها احرص على اقتناءِ قفلٍ وسلسلةٍ، احفظ بهما أمتعتك من التعرّض إلى السرقة، واضمن أمانًا لنفسك وتمتّع برحلةٍ سعيدةٍ.
  • يمكنك أن تقوم بشراء بطاقة SIM هندية فور وصولك لتتمتّع باتصالات هاتفية عبر هاتفك المحمول، فقط عند عملية الشراء يجب عليك أن تتأكد من وجود نسخة من جواز سفرك وتأشيرتك، ويُرجى العلم أنّ بطاقة الـ SIM تستغرقُ مدة تتراوح من يوم إلى يومين حتى يتم تفعيل خدمتها.

سلوكياتك بعد السفر إلى الهند، والتواجد بين أبناء شعبها

السفر إلى الهند
زي الهنود
  • بعد السفر إلى الهند احرص على أن تكونَ ملابسُك مهندمةً وغير مبتذلة، فمعظم أحياء الهند لا زالت محافظةً إلى حدٍ كبيرٍ، ولذا يتوجب عليك احترام الزيّ المحلي الساتر.
  • حاول عند الطعام أن تقوم باختيار المأكولات المطبوخة الطازجة، وقم بشرب كمٍ من الماء المناسب، ستجدُ مياهَ الصنابيرِ متاحةً في المناطق المأهولة في الهند، هذا وحتى إن احتجت لتنظيف أسنانك أو الاستحمام! لكن الأكثر أمانًا بالطبع هي زجاجات المياه المعبأة، ولا تنسَ أن تتأكدَ مِن أنّها مغلقةٌ بشكلٍ سليمٍ، حاول أن تقتني المياهَ ذات العلامة التجارية المميزة والآمنة كأكوافينا على سبيل المثال، ويُوصى أيضًا بتجنب تناول السلطات التي يتم تحضيرها بعد شطفها في مياه الصنبور العام، ومكعبات الثلج الغير مفلترة بالطبع.
  • حافظ على إبقاء جسدك رطبًا عن طريق شرب الماء، فلا بد أن تتناول ما لا يقل عن لترين مياه يوميًا، إصابتك بالصداع أو الشعور بالغثيان تعني وصولك إلى الإنهاك الحراري؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الهند، ولذا سيكون من الضروري أن تحملَ معك أكياسًا لمعالجة الجفاف، والتي يتم مزجها بالماء وتُعدّ حلًا سريعًا للتعامل مع مشكلتك الصحية.
  • يعتقد الهنود في الأكل باليد اليسرى أنّه أمرٌ قذرٌ جدًا. لذا، اعتمد على الأكل بيدك اليمنى، هذا الأمر ينطق على كافّة تعاملاتك أيضًا مثل: مقابلة الأشخاص، وإلقاء التحية استخدم دائمًا يدك اليمنى، كما أنّ الكشفَ عن باطن القدمين يُعدّ أمرًا وقحًا للغاية خاصةً في الأماكن المقدسة هناك في الهند، فاحرص على تغطيتهما.
  • كن شخصًا ذكيًا في شوارع تلك البلاد، ما بين كونك مهذبًا ولكنك ثابتٌ في نفس الوقت، ارفض عرض الأسعار إذا لم تعجبك، وإذا توقفت لك سيارة أُجرة دون أن تطلبها فارفضها أيضًا، كما تعلم عزيزي القارئ في أيّ وجهةٍ سياحيةٍ ربما يقابلك شخصيات زائفة ومضللة على هيئة “مرشدين”، وهم يستهدفون النقاط الشعبية والمأهولة بالسياح فكن حذرًا.

شاهد أيضًا هذه التجربة لمواطن عربي سبق له وقام بزيارة الهند:

والآن عزيزي القارئ أخبرنا هل قمت بالسفر السياحي إلى الهند من قبل؟!

0

شاركنا رأيك حول "قبل السفر إلى الهند: أمورٌ هامةٌ ينبغي عليك معرفتها أولًا!"