سيارات بأسعار خيالية ربما لم تسمع عنها من قبل!

>أحيانًا يكون الخيال مؤلمًا وأحيانًا أخرى يكون ممتعًا، كما تعلم عزيزي القاريء السيارات ليست مجرد وسيلة نقل وفقط بل إنها قطعة فنية تكنولوجية تتمتع بمميزات وإمكانيات متباينة من سيارة لأخرى، هذه المرة سنذهب في جولة مع الأثرياء لإستعراض قائمة أغلى سيارات في العالم والتي تجعلهم يهرعون لشرائها بل وأحيانًا لطلب بعض النماذج من تلك السيارات خصيصًا بإسمهم وفقط حيث إن الكثير منها يُصنع ويُباع ولا يصل إلى الجمهور أصلًا، إليكم قائمة أغلى سيارات في العالم.

رولز رويس سويبتال

Sweptail by Rolls Royce

تحتل رولز رويس سويبتال التصنيف الأول من قائمة أغلى سيارات في العالم، حيث يبلغ سعرها 13 مليون دولار، بالإضافة إلى أن هذه السيارة أصلًا خارج الأسواق، فهي تُصنع خصيصًا بالطلب وقد تم تصنيعها مرةً واحدة لعميل رفض أن يفصح عن اسمه، تستوعب هذه السيارة شخصين فقط، كما تحتوي على فتحة سقف بانورامية، تندو وكأنها يختٌ من الخلف، وتعتمد على طراز 1920 و30s ، تتكون صناعة محتويات السيارة الداخلية من الخشب والجلد، تمتلك محرك سعته 6.7 لتر وتبلغ قوته 453 حصان، يصل تسارعها من 0 إلى 100 كم في الساعة في غضون 6 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم في الساعة.


كوينجسيج ccxr

Koenigsegg CCXR

تحتل هذه السيارة المرتبة الثانية من قائمة أغلى سيارات في العالم، حيث إنها تمتلك محرك V8 وسعاته 4.8 لتر وتأتي قوة المحرك الفائقة في القوة لتكون 4800 cc، تتمتع بوجود وسائد هوائية للحماية عند الحوادث، وفرامل كربونية مفعلة بنظام كوابح الـ ABS.
تمتلك نظام تغيير للسرعة ونظام معلوماتي وأنظمة مراقبة للإطارات، تستغرق هذا السيارة وقتًا كبيرًا لصناعتها بسبب ألياف الكربون، يبلغ سعر سيارة كوينجسيج سي سي إكس ار 4.8 مليون دولار.


لامبورجيني فينيو رودستر

Lamborghini Veneno

معدلات تسارع هذه السيارة تعد من أضخم معدلات التسارع عالميًا حيث إنه بإمكانها أن تصل إلى سرعة 100 كم/الساعة وذلك في ثلاث ثوانٍ فقط، كما أنها تمتلك محرك V12 سعته 6.5 لتر، تبلغ قوته 740 حصان، وناقل حركتها اليدوي الآلي والذي يتكون من سبع سرعات، السيارة مصنوعة من ألياف الكربون.

وتمتلك نظام الدفع الكامل للعجلات، يبلغ سعر هذه السيارة أربعة ونصف مليون دولار وتحتل التصنيف الثالث عالميًا من قائمة أغلى سيارات في العالم.


مكلارين بي 1

McLaren P1 LM

تتمتع هذه السيارة الرياضية بمحرك توربيني V8 تبلغ سعته 3.8 لتر وتصل قوته لـ 727 حصان، ويدعم هذا المحرك محركًا كهربائيًا تبلغ قوته 176 حصان ويمكن التحكم فيه من قِبل السائق أو تركه يعمل إلكترونيا، وأما عن معدلات تسارع هذه السيارة فإنه بإمكانها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ الساعة وذلك في خلال 2.8 ثانية، وإلى 200 كم/ الساعة في خلال 16.5 ثانية.

كما أن سرعتها القصوي تصل إلى 350 كم/الساعة، تمتلك السيارة مكابح صُنعت من الكربون والسيراميك، وتحتل المرتبة الرابعة عالميًا من قائمة أغلى سيارات في العالم حيث يبلغ سعرها 3.6 مليون دولار.

لايكان هايبر سبورت

Lykan Hypersport

مفاجاة هذه هي أول سيارة عربية رياضية، يقع مقرها في لبنان، وتُعد من أسرع السيارات في العالم، حيث تمتلك محرك CC 3700 سعته 3.7 لتر، والذي تبلغ قوته 770 حصان، ناقل حركتها يتكون من 6 سرعات متسلسلة أو سبع سرعات بقابض أتوماتيكي مزدوج، مصابيحها الأمامية مصنوعة من الماس.

تبدو السيارة ويكأنها مردعة بأبوابها المقصية ناهيك عن مظهرها الرائع والفخم بشكل عام، تبلغ سرعتها القصوى 465 كم/الساعة وتحتل التصنيف الخامس عالميًا من قائمة أغلى سيارات في العالم حيث يبلغ سعرها 3.4 مليون دولار.


بوجاتي فيرون

 Bugatti Veyron

تُعد هذه السيارة الفرنسية من أسرع السيارات في العالم، حيث إن معدل تسارعها من 0 إلى 100 كم/الساعة يحتاج لـ 2.5 ثانية فقط، تبلغ سرعتها القصوى 407 كم/الساعة، وتمتلك خزانًا للوقود سعته 100 لتر، كما تمتلك أيضًا محرك سيارة W16، سعة هذا المحرك 8 لتر، وتبلغ قوته 1200 حصان.

السيارة مصنعة من ألياف الكربون، وتقع في المرتبة الخامسة أيضًا من قائمة أغلى سيارات في العالم حيث يبلغ سعرها 3.4 مليون دولار.


أستون مارتن فالكيري

Aston Martin Valkyrie

هذه السيارة الإنجليزية الرياضية التي تحتل المرتبة السادسة من قائمة أغلى سيارات في العالم، حيث يبلغ سعرها 3.2 مليون دولار، كما تمتلك محرك V12 سعته 6.5 لتر، وتبلغ قوة محركها 1000 حصان، وأما محركها الثاني الكهربائي فتبلغ قوته 130 حصان، يتواجد من هذه السيارة نسختين، أولى للشارع وأخرى للسباق.

تتميز هذه السيارة بمقدة عريضة وأجنحة خلفية وذلك في محاولة لتعزيز أداء الأيروديناميك، نوافذ السيارة مصنوعة من البوليكربونات، والشكمان صُمم بوزنٍ أخف، ومقاعد ثابتة، وتبلغ سرعتها 250 ميل في الساعة.


فيراري بينينفارينا سيرجيو

Ferrari-Sergio

تأتي هذه الحسناء الإيطالية والأخيرة لتحتل المرتبة السابعة عالميًا من قائمة أغلى سيارات في العالم، حيث يبلغ سعرها 3 مليون دولار، كما أنها واحدة من أسرع سيارات العالم، حيث تتمتع بمحرك CC 4500 سعته 4.5 لتر، وتبلغ قوته 562 حصان، وأما عن التصميم الداخلي فإنه يتميز بإمتلاك تفاصيل مثيرة وهامة كمساند الرأس الديناميكية الهوائية، هذه السيارة تم إنتاج ستة نماذج منها فقط والمدهش في الأمر أن الشركات هي من قامت بإختيار مُلاكهم حاليًا، مما يجعلها من أندر السيارات في العالم.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

هل سيارتك الخاصة موجودة ضمن  قائمة أغلى السيارات في العالم ؟!

شاركنا رأيك حول "سيارات بأسعار خيالية ربما لم تسمع عنها من قبل!"

أضف تعليقًا