15 جامعة تتنافس على لقب أغرب حرم جامعي في العالم!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يعتبر اختيار الجامعة أو الكلية من أهم القرارات في حياتك، فالجامعة ليست مكاناً للدراسة فقط بل هي جزء هام من حياتك الدراسية والمهنية والتي ستحمل اسمها كخريج طيلة حياتك، وقرار اختيار الجامعة يهم الآباء كما يهم الأبناء حيث إنهم في غالب الأحيان يرغبون في أن يلتحق أولادهم بأفضل الجامعات وأرقاها بغض النظر عن تكاليفها ولكن هل يتعلق الأمر فقط حينها بالمناهج والسمعة العلمية، أم إن لبعض العناصر الأخرى تأثير لا يمكن إغفاله أيضًا؟ عنصر كتصميم الحرم الجامعي مثلًا؟

فلنشاهد معًا أفضل 15 جامعة تتنافس على لقب أغرب حرم جامعي في العالم!

15- جامعة بوند Bond University

جامعة بوند

تقع في جولد كوست، أستراليا، وهي واحدة من الجامعات الأجمل في العالم، وتحيط بها الشواطئ، وعدة بحيرات ويُحذر الطلاب من السباحة في البحيرات في الحرم الجامعي، لأنها تؤوي عددًا من التماسيح!

14- جامعة SUNY Purchase

suny purchase purchase

توجد في نيويورك وغالباً ما يُشار إليها باسم SUNY Poor Choice من طرف الطلاب الذين يرغبون في أن تكون أفضل خاصة من الناحية الجمالية. وهي معروفة كمدرسة للفن، وبالتالي تنتشر تماثيل طويلة القامة حولها مما قد يسب الخوف لكل من يراها في منتصف الليل، وعادة ما توصف المباني بأنها “تشبه السجن”!

13- جامعة Shipping and Transport

shipping and transport college panoramio

توجد في روتردام، هولندا، وتقدم كلية الشحن والنقل دروساً في الشحن والنقل؛ وقد تم تصميم مبنى المقر الرئيسي في روتردام لتبدو وكأنها مركز شحن عملاق أيضاً!

12- جامعة نيوكاسل

newcastle university

توجد في Newcastle، أستراليا وتسمى أيضاً “الفضاء الجديد” ويبدو مبنى الجامعة وكأنه مقلوب رأساً على عقب ويتكون من 10 طوابق.

11- جامعة سينسيناتي

university of cincinnati uc

توجد في سينسيناتي، أوهايو، وهي ثاني أكبر جامعة في ولاية أوهايو وواحدة من أكبر الجامعات في الولايات المتحدة. تتميز بمبنى عصري ومجهز بكل وسائل الراحة في المعيشة والتعلم.

10- جامعة كيب تاون

university of cape town lesabroad

توجد في كيب تاون، جنوب إفريقيا. يمكن لطلاب جامعة كيب تاون التمتع بجمال جنوب إفريقيا في الوجهة السياحية الأكثر شعبية في القارة كلها حيث إن هذه المنطقة فريدة من نوعها بحيث من الممكن زيارة شواطئ متعددة في يوم واحد، و لكن وجود هذه الجامعة قرب  Devil’s Peak يمكن أن يكون فألاً سيئاً.

9- جامعة أفي ماريا

ave maria university image via hypowerinc

توجد في أفي ماريا بولاية فلوريدا. تخدم جامعة أفي ماريا هدفاً أسمى فهي مدرسة كاثوليكية خاصة، أسسها توم موناغان، وتبدو أشبه بالكاتدرائية منها إلى جامعة فعلية.

8- قاعة الطلاب Ørestad

tietgenkollegiet student hall image via universitypost

توجد في Ørestad، الدنمارك. ليست جامعة، إنما مجرد مسكن للكليات في المنطقة، وتضم عدداً من الغرف المشتركة الجميلة والمطابخ، وكل غرفة تتوفر على التدفئة وحمام خاص بها.

7- جامعة كاليفورنيا، سان دييغو

university of california, san diego image via ucsd

توجد في سان دييغو، كاليفورنيا، وتعتبر جامعة كاليفورنيا في سان دييغو واحدة من المرافق البحثية الكبرى في العالم. و هي معروفة باعتبارها واحدة من أكبر عشر مدارس عامة في البلاد، وتضم مكتبة جيزل التي تشبه خلية نحل مجموعة دكتور سوس، بما في ذلك الرسومات الأصلية والمخطوطات والملاحظات.

6- RIT دبي

rit dubai

توجد في دبي، الإمارات العربية المتحدة. معهد روتشستر للتكنولوجيا في دبي يقدم المناهج نفسها التي يقدمها الحرم الجامعي الرئيسي في روتشستر، في نيويورك، مما يمنح للطلاب فرصة تعلم كيفية التعامل مع المشاكل منطقياً واتخاذ قرارات الأعمال الذكية.

 5- جامعة برانديز 

brandeis university

التايم، ماساشوستس. تأتي جامعة برانديز في المرتبة 32 بين الجامعات الوطنية في الولايات المتحدة، وتبعد تسعة أميال خارج بوسطن. كانت ستُسمى باسم أينشتاين لكنه رفض ذلك.

4- جامعة كليرمونت ماكينا

جامعة كليرمونت ماكينا

شعار كليرمونت ماكينا كوليدج “Crescit cum commercio civitas”ويترجم تقريباً إلى “سكان بيت من زجاج يجب ألا يرقصوا عراة” بالطبع اللاتينية هي لغة ميتة، لذلك من يدري؟

كليرمونت ماكينا تفتخر بـ “غرفة المعيشة” الزجاجية التي يلتقي فيها الطلاب لقضاء الوقت مع أقرانهم. بالطبع، العيش في هذا الحرم الجامعي في ولاية كاليفورنيا، يعني التمتع بالطقس الرائع طوال الوقت، حتى عندما تكون في الداخل.

3- الكلية الأمريكية في دبلن

american college dublin

توجد في  دبلن، أيرلندا. كلية دبلن الأمريكية هي كلية للفنون الحرة وتقع في وسط دبلن في ميدان ميريون، في عدد من المنازل من العصر الجورجي، بما في ذلك منزل أوسكار وايلد، وهذه الكلية هي وجهة محبي الكتابة والمسرح وغيرها من الفنون.

2- جامعة فينيسيا الدولية

venice international university
توجد في البندقية، إيطاليا. تقع جامعة فينيسيا الدولية على ساحل سان سيرفولو، والطريقة الوحيدة للوصول إلى الحرم الجامعي هي عن طريق القوارب!

1- جامعة نوتنغهام

university of nottingham
توجد في نوتنغهام، إنجلترا. أراهن أنك لا يمكن أن تنتظر للذهاب إلى الكلية واكتشاف العالم الكبير!

حرم كلية نوتنغهام الرياضية واحدة من أفضل النماذج المقلدة لسد القنادس، ولا تقبل الكلية إلا الطلاب الاستثنائيين الذين يلتزمون وبشكل جدي لتعزيز حدود الهندسة من الطلبة المتحمسين بشأن احتمالية العمل مع بعض الباحثين الرائدين في العالم والذين يطمحون ليكونوا الأفضل في مهنهم.

 

المصدر

شاركنا رأيك حول "15 جامعة تتنافس على لقب أغرب حرم جامعي في العالم!"

أضف تعليقًا