سواء أكنت تستخدم جهاز iPad Pro و Apple Pencil أو Galaxy Note و S Pen أو قلم بوصلة خارجية مع جهازك الحالي، فباستخدام افضل برامج الرسم على التابليت والموبايل، ستتمكن من إنشاء أعمال فنية حقيقية. يوجد العديد من التطبيقات الفنية والرسومية التي توقع المستخدمين في الحيرة، ومن الصعب الإقرار بجودتها إلا إذا قمت بتجربتها كلها.

فيما يلي عدد من افضل برامج الرسم على التابليت ، بدءاً من أدوات الرسم المجانية سهلة الاستخدام، وصولاً إلى تلك الاحترافية المتطورة، التي يمكن أن تحوّل جهازك المحمول إلى استوديو فني محمول باليد.

افضل برامج الرسم على التابليت لمستخدمي نظام Android

  • ArtFlow

افضل برامج الرسم على التابليت

أحد أكثر تطبيقات الرسم احترافية، وذلك من خلال العدد الكبير من الأدوات والفراشي التي يوفرها. يمكنك استخدام واحدة من 70 فرشاة، وغيرها الكثير من الأدوات لجعل عملك الفني ينبض بالحياة. كما يتميز بإمكانية الرسم في طبقات، بالإضافة إلى إمكانية مزجها.

يمكنك تصدير الصور إلى صيغة JPEG أو PNG أو حتى PSD، حتى تتمكن من استيرادها إلى Photoshop لاحقاً. إنه خيار شامل ومميز للأطفال والكبار، ويمكنك تنزيله مجاناً لتجربته. 

  • Ibis Paint

افضل برامج الرسم على التابليت

تطبيق رسم يحتوي الكثير من الميزات الممتعة، مع أكثر من 140 فرشاة مختلفة، كما يمكنك من تسجيل فيديو لمراحل رسمك، حتى تتمكن من مراجعة ما قمت برسمه. يحتوي على ميزة دعم الطبقات، ويمكنك استخدام أكبر عدد ممكن من الطبقات التي يمكن لجهازك التعامل معها، كما يحوي ميزات لأنواع محددة من الرسم، مثل المانجا. يمكنك التحقق من الإصدار المجاني من خلال الإصدار المدفوع مقابل 4.99 دولار كعملية شراء داخل التطبيق. إنه بالتأكيد واحد من أكثر تطبيقات الرسم تميزاً واحترافية.

  • PaperColor

افضل برامج الرسم على التابليت

يعد هذا التطبيق المعروف سابقًا بإسم PaperDraw من افضل برامج الرسم على التابليت الذي يحاول محاكاة الواقع الحقيقي قدر الإمكان. يزودك هذا التطبيق بالأساسيات، مثل أنواع الفراشي المختلفة حتى تتمكن من رسم ما تريد، الذي يجعل هذا التطبيق مختلف هو ميزة التتبع، فيمكنك استيراد صورة وتعيينها على وضع شفاف، ومن هناك يمكنك تتبع الصورة الأصلية، مما يتيح لك طريقة جيدة للرسم وأيضاً طريقة جيدة للتعلّم.

إنه تطبيق ممتع جدًا في الاستخدام، خاصةً إذا كنت من الهواة. يمكنك تنزيله مجانًا وإلغاء قفل الميزات الإضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.1

أفضل برامج الرسم على التابليت لمستخدمي نظام IOS

  • iPastels

افضل برامج الرسم على التابليت

لا يمنحك أي تطبيق رقمي أو شاشة كمبيوتر لوحي، إحساسًا حقيقيًا بالعمل مع الباستيل والفحم، ولكن لا تبحث التطبيقات عن الإحساس، فهي مصممة لتقليد التأثير، وهذا ما يفعله iPastels بشكلٍ جيد. من المثير للإعجاب مدى نجاح التطبيق في تكرار بعض جوانب لوحة الباستيل، بما في ذلك الباستيل الناعمة، الباستيل الزيتية، وأقلام الباستيل، ومزج الألوان الواقعية، باستخدام إصبعك على الشاشة مثلما تفعل مع الورق.

الجانب السلبي: هو أنه يجب عليك التوقف عن الرسم، عندما تريد ضبط حجم وضغط الأداة، لكن هناك جوانب إضافية، مثل القدرة على تصحيح الأخطاء بسرعةٍ وببساطة.

  • MediBang Paint for iPad

افضل برامج الرسم على التابليتإذا كنت جديدًا في مجال الفن الرقمي، فابحث عن MediBang Paint، فهو سهل الاستخدام، ويحتوي على ميزاتٍ مشابهة لبرنامج Photoshop،  كوجود ميزة دعم الطبقات، مع إمكانية إضافة أنماط ومحرر مفيد للفراشي. في الواقع، MediBang مليء بأدوات الطلاء والرسم الرائعة، لذا من الصعب تصديق أنه مجاني.

  • Concepts

افضل برامج الرسم على التابليتصُمِّم تطبيق Concepts خصيصًا للمحترفين، وهو تطبيق متطور للرسم والتصميم، ويتميز بعدد من الفراشي لا حصر له وأدوات دقيقة بديهية، كلها مصممة خصيصاً لتجربة رسمٍ طبيعية. سواء كنت مهندساً أو مصمماً للمنتجات أو رسامًا أو مفكرًا بصريًا، يمكنك استكشاف تصاميمك وتكرارها ومشاركتها في أي مكان تذهب إليه. إنه فعلًا أحد افضل برامج الرسم على التابليت .2

المراجع