من منا لا يبحث عن جرعة إضافية من الامان في هاتفه الذكي، والمزيد من جدران الحماية التي تشعرنا ببعض من الثقة الضرورية مع أنظمة الأندرويد؛ التي تلقت صفعة من الثغرات والمشاكل الأمنية في تاريخها القصير، مما أدى لظهور الحاجة إلى عدد من تطبيقات الامان في الاندرويد بشكل عام.

ما هي تطبيقات الامان في الاندرويد

الهجمات الخبيثة لا ترحم أحدًا، فلا تعتقد أن الحاسب الشخصي هو الهدف الرئيسي لهجمات الاختراق والاعتداء، بل للهواتف الذكية نصيب كبير من هذه الهجمات، وبالتالي فإنّ تطبيقات الامان في الاندرويد تأتي للمساعدة في التعرف على أي حالة اعتداء محتملة وتنبيهك بها، مثل مضادات الفيروسات في الحاسب.

وبالتالي تعمل هذه التطبيقات على حماية الهاتف وتقليل فرص التعرض للهجوم.1

أفضل 6 تطبيقات للأمان والحماية

عبر التنقيب العميق في متجر الأندرويد، والإطلاع على لائحة الميزات والسلبيات لكل تطبيق، لدينا هذه القائمة المتفوقة على غيرها من تطبيقات الامان في الاندرويد :

  • Security Master

افضل تطبيقات الامان في الاندرويد

من أفضل تطبيقات الأمان في متجر الأندرويد، يمتلك شعبية كبيرة من مستخدمي هذا النظام، ويتميز بأنه يدعم أمان الهاتف وأيضًا خصوصيته.

يعمل التطبيق من خلال إجراء عملية تشخيص ذكي لحالة الهاتف، وعملية التشخيص هذه تتضمن أدوات مثل مضاد الفيروسات وتوفير البطارية وتنظيف الملفات التالفة أو التي لا تستخدمها، وما يخص حرارة معالج الهاتف وغيره.

يقدم التطبيقات خدمات بروكسي VPN لتتمكن من تصفح ما تريده عبر الإنترنت بأمان.

رابط التحميل من متجر الأندرويد

  • Kaspersky Mobile Antivirus

افضل تطبيقات الامان في الاندرويد

تطبيق مجاني يساعد على إبقاء الهاتف بأمان ونظيف من البرامج الخبيثة والتي تعطل الأداء الجيد، ويقوم بالحجب التلقائي للفيروسات الخبيثة.

أيضًا يستطيع فحص الهاتف للبحث عن أي ملفات تجسس واعتداء وتخريب، ومن الميزات الأخرى أيضًا، قفل التطبيقات، وإيجاد الهاتف، وتصفية الإنترنت، ومنع حالات الاحتيال والسرقة.

رابط التحميل من متجر الأندرويد

  • Avast Antivirus

افضل تطبيقات الامان في الاندرويد

تطبيق مجاني حاز على ثقة آلاف المستخدمين، يقوم بحماية الهاتف من الفيروسات والبرامج الخبيثة بأنواعها المختلفة.

كما ويمكنه حماية الهاتف من هجمات الاحتيال الخبيثة التي تأتي من خلال البريد الإلكتروني أو المكالمات الواردة أو الرسائل والمواقع الخبيثة.

يتمتع بنفس ميزات التطبيق السابق تقريبًا، بالإضافة إلى فاحص للشبكة اللاسلكية وأداة تنظيف الذاكرة وغيره.

رابط التحميل من متجر الأندرويد

  • AVG AntiVirus

افضل تطبيقات الامان في الاندرويد

يُعتَبَر من تطبيقات الامان في الاندرويد المحسنة والمصقولة لتحسين استخدامها في الأنظمة الحديثة، يقدم كافة خدمات الحماية من الفيروسات وأدوات التنظيف سابقة الذكر.

ويمكنه قفل التطبيقات لحماية ملفاتك الخاصة بعيدًا عن السرقة أو التخريب، ويضيف إلى الميزات السابقة قدرته على زيادة سرعة أداء الهاتف عبر إيقاف التطبيقات التي تؤثر وتستهلك مقدار كبير من الذاكرة والمعالج، كما ويمكنه توفير البطارية، والتخلص من ملفات غير ضرورية لزيادة المساحة، وغيره من الميزات الأخرى.

رابط التحميل من متجر الأندرويد

  • Virus Cleaner

لعلّه أبرز تطبيقات الامان في الاندرويد من حيث التقييم، فقد حاز على درجة 4.8 من 5، مما يعني أنه مثالي تقريبًا، حيث يعتقد الكثير من المستخدمين أنه التطبيق الأفضل لامتلاك هاتف أسرع وأكثر أمانًا وسلاسة في الأداء.

يتمتع بمحرك حديث للتعرف على الفيروسات والتخلص منها فورًا، مع باقة من الميزات الأخرى التي تشمل ما تحدثنا عنه سابقًا.2

رابط التحميل من متجر الأندرويد

  • Total AV Free Antivirus

في ساحة التطبيقات المدفوعة والمجانية، يمكنك مباشرة رؤية سبب تميز آخر تطبيق سوف نتحدث عنه في هذه القائمة، فهذا التطبيق يقدم لك أكبر مجموعة ممكنة من خدمات الحماية وضمان أمان الهاتف من كافة الجوانب، بشكلٍ مجاني بالكامل.

يتمتع بأدوات الفحص السريع، تحسين أداء النظام وإضافة لمتصفحات الإنترنت من أجل التصفح الآمن، متوفرة لكل من Chrome و Edge، والأفضل من ذلك أن تجارب الناس مع التطبيق تؤكد أنه لا يؤثر على الأداء.

بالطبع تستطيع شراء الإصدار المدفوع من التطبيق، للحصول على قائمة أوسع حتى من الميزات، مثل دعم تقني على مدار الساعة، وإمكانية استرجاع أموالك خلال شهر من عملية الشراء في حال لم تكن راضيًا عن الخدمة، بجانب ميزة الحماية المباشرة في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى الحماية من هجمات الاعتداء الحديثة والقدرة على الفحص الدقيق والولوج إلى خيارات عميقة لنظام الهاتف.3

رابط التحميل من متجر الأندرويد

المراجع