برامج الرسم على الايباد

الرئيسية » لبيبة » تطبيقات » تطبيقات آيباد » برامج الرسم على الايباد
برامج الرسم على الايباد

إن الرسم على الايباد من أبرز الميزات والاستخدامات المفيدة والمثيرة التي سيرغب المستخدمون ـ على اختلاف أنواعهم ـ بتجربتها؛ خصوصًا مع دعمها بكثيرٍ من التطبيقات!

أنواع برامج الرسم

تختلف برامج الرسم على الايباد بصفاتٍ وعواملٍ كثيرة، فمنها من يتوفر مجانًا للمستخدمين ومنها ما يأتي مقابل مبلغٍ ماليٍّ، أيضًا تختلف في أنواعها من حيث كمية الميّزات الموجودة فيها، بعض البرامج ينقصها دعمٌ واضحٌ لقلم اللمس Apple Pencil بينما يأتي بعضها الأخر بدعمٍ كاملٍ لهذا القلم.

كما وهنالك برامجٌ تأتي للفئة المحترفة من المستخدمين، كي تمنحهم كل ما يريدونه من ميزاتٍ عميقةٍ، وبالمقابل يوجد أيضًا برامج بسيطةً للمبتدئ أو لمن يريد ببساطةٍ ملئ وقت فراغه.

أفضل برامج الرسم على الايباد

تطبيقٌ مجانيٌّ يتواجد في كافة أجهزة الايباد عند شرائها، يعاني من قلة الخيارات في الأفلام والأدوات، لكنه مثاليٌّ لمن يريد التجربة أو تمضية الوقت في الرسم على الايباد أما من يبحث عن الاحتراف، فهذا التطبيق جيد كبدايةٍ للتدرب.

تطبيقٌ مجانيٌّ يفوق ذلك الذي سبقه بالذكر في الميّزات، أدواته مصممةٌ بعنايةٍ ومفيدة، قد تكون قليلةً مقارنةً مع باقي البرامج لكنه يفي بالغرض، مشكلته الوحيدة أن الرسام المحترف سيعاني من عدم وجود دعمٍ للطبقات أثناء الرسم.

برنامجٌ يتيح عدة طبقاتٍ من الرسوم لإطفاء احترافية وإبداع كامل، ميزاته متوازنة بين بعضها وتجعله تطبيقًا بسيطًا نوعًا ما، لكنه ليس مجانيًا وينقصه المزيد من الأدوات والأقلام للرسم، ويمكنكم شرائه بسعر 8 دولار.

من أفضل برامج الرسم على الايباد على الإطلاق، متوفرٌ بشكلٍ مجانيٍّ ويأتي مع باقةٍ من الأدوات والميّزات التي تجعله مثاليًّا للمحترف، يتطلب منك امتلاك عضوية Autodesk والتي يمكن تسجيلها بشكلٍ مجانيٍّ، وهنالك إصداراتٌ عديدةٌ منه لباقي الأنظمة والأجهزة، هذا غير أنه يأتي من شركةٍ موثوقةٍ ومعروفةٍ.

الإصدار المجاني من البرامج يأتي بما يكفي من الميزات ودعمٍ للرسم عبر طبقات، ولكن يمكن ترقيته للإصدار الاحترافي مقابل 6 دولار لإضافة المزيد من الميزات وإتاحة الرسم بعددٍ لا نهائيٍّ من الطبقات، هذا ويعتبر تطبيقًا سهل الاستخدام ويتيح ميزة إخفاء الأدوات للتركيز على الرسم.

سريع الاستجابة وسهل الاستخدام، ويتيح لك ما تريده من الأدوات، وتستطيع تصميم الأنواع التي تناسبك من أدوات الرسم إن لم تكن موجودة، البرنامج سلس وسريع الاستجابة، عليك دفع 10 دولار للحصول عليه.

يهدف هذا التطبيق لخدمة جميع أنواع المستخدمين، من الهاوي العادي إلى المحترف والمهتم بشغفٍ، لديكم في هذا البرنامج عدة أدوات مساعدة وواجهة مستخدم تتيح الوصول السريع والسهل لهذه الأدوات، ربما مشكلته الوحيدة أنه لا يتوفر مجانًا بل مقابل اشتراك شهري أو سنوي، حيث يجب دفع 30 دولار سنويًّا أو 5 دولار شهريًّا.

تطبيقٌ مخصصٌ للرسم الاحترافي، وأيضًا للتصاميم الرسوميّة الحديثة نظرًا لباقة الميزات التي تأتي معه، وإمكانية التعديل على أحجام الصور دون العبث بدقة أبعادها، ستجده من أفضل البرامج بعد أن تأخذ وقتك لتتعلم عليه، وهو متوفر بسعر 20 دولار.

تطبيقٌ يساعدك بسهولةٍ على تصميم ورسم صور باستخدام نماذجٍ جاهزةٍ أو بنائها من الصفر، وترقية التطبيق للإصدار المدفوع بسعر 30 سنويًّا، يمنحك المزيد من القدرة على التخصيص والتعديل.

تطبيقٌ ممتازٌ لمن يريد الرسم على الايباد ولكن بغرض تصميم قصصٍ رسوميّةٍ مصورةٍ، جميع ميزات التطبيق العديدة والمتنوعة تتوفر بكاملها عند الشراء بسعر 10 دولار.

من أكثر البرامج احتواءًا على الميزات والأدوات، في جعبته خياراتٍ عديدةٍ للرسم ودعمٍ لإنشاء طبقاتٍ متعددةٍ، وبالطبع لا بد من التنويه أن فكرته تتمحور حول التصاميم الفنيّة ذات الطابع الكلاسيكي القديم، أي ما يقال عنها البكسل، مشكلته الوحيدة ارتفاع سعره – 25 دولار- حيث يبدو أنه موجه للمحترفين والمصممين أكثر من غيرهم.1

المراجع