يعتبر تطبيق إيمو IMO من التطبيقات الأشهر حاليًا والتي انتشرت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، ويُستخدم في الدردشة والرسائل الفورية، بالإضافة الى  إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية وإمكانية ارسال الرسائل النصية أثناء المكالمات، حيث أصبح منافسًا فعليًا للواتساب والفايبر وغيرها من برامج الدردشة الفورية، وأظهرت آخر الاحصائيات أن عدد مستخدمي الإيمو حول العالم بلغ حوالي 200 مليون مستخدم.1

ميزات الإيمو

  • المجانية: حيث لا يوجد رسوم أو أية أجور على تحميل التطبيق أو على استخدامه، ولا يوجد حد معين لعدد المكالمات التي تود إجراءها أو الرسائل التي تريد تبادلها مع أصدقائك.
  • سهولة وبساطة الاستخدام: حيث لا تحتاج إلى خبرات تكنولوجية أو معقدة للعمل على التطبيق.
  • العمل في بيئات تشغيل مختلفة : يمكنك تنزيل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون بالإضافة الى أجهزة  الحاسوب.
  • الحماية والخصوصية: تعتبر هذه الميزة من أهم ميزات تطبيق الأيمو، فهو يستخدم خوارزميات تشفير معقدة جدًا، مما يجعله برنامجًا آمنًا للمؤسسات والأفراد على حدٍّ سواء.
  • الملصقات: يحتوي الإيمو على مئات الملصقات المتنوعة والمميزة والتي يمكنك إرسالها أثناء الدردشة مع الأصدقاء أو الاهل مما يعطي لمسةً شخصية للمحادثة ويجعلها أكثر تفاعلًا.

وبالإضافة إلى كل تلك الميزات يسمح لك التطبيق بتغيير لون الشاشة ونوع الخط وإرسال واستقبال الصور والفيديوهات والملفات الموسيقية أيًّا كان حجمها ونوعها.

سنشرح في هذه المقالة أهم الخطوات التي تحتاجها للعمل على الايمو:

كيفية إضافة جهة اتصال في الإيمو

كل ما عليك فعله هو إضافة جهة الاتصال ورقمها الى الجهاز الذي تستخدمه، ثم انتقل إلى حسابك على الإيمو وقم بعمل تحديث Refresh، وإذا كان هذا الشخص لديه حساب على الايمو  فسيظهر لك.2

كيفية حظر شخص على الإيمو عن طريق هاتفك الجوال 

إذا  أردت منع شخص معين من مراسلتك أو الاتصال بك على الإيمو فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك أولًا الذهاب الى التطبيق ثم التوجه الى الدردشات.
  2. توجه الى المحادثة مع الشخص الذي تريد حظره.
  3. قم بالضغط فوق اسم جهة الاتصال الموجود أعلى المحادثة وقم بالنزول لأسفل القائمة واختر حظر.
  4. سيظهر لك سؤال حول ما إن كنت أنت متأكدًا أنك تريد حظر جهة الاتصال هذه، أجب بنعم وهكذا تكون قد حظرت هذا الشخص الذي لا تريد التواصل معه على الايمو

أما إذا أردت حظر هذا الشخص عن طريق الكمبيوتر فعليك اتباع نفس الإجراءات، لكنك في البداية ستقوم بحذف هذا الشخص من قائمة جهات الاتصال لديك ثم بعد ذلك ستختار خيار الحظر الموجود في أعلى صفحة هذا المستخدم وتكون بذلك قد أضفته الى جهات الاتصال المحظورة.3

إلغاء الحظر في الإيمو

أما إذا اردت إلغاء الحظر، فقد تحظر ذلك الشخص عن طريق الخطأ، فلا داعٍ للقلق يمكنك القيام بذلك بكل سهولة. في حال كنت  تستخدم التطبيق عن طريق جوالك، فيجب عليك تنفيذ مايلي:

  1. الذهاب الى التطبيق والضغط على قائمة الخيارات التي تكون على شكل ثلاث نقاط عمودية  توجد في الزاوية اليسرى.
  2. بعد ذلك قم باختيار الإعدادات، ستظهر لك قائمة اضغط على جهات الاتصال المحظورة.
  3. قم باختيار جهة الاتصال التي تريد إلغاء الحظر عنها واضغط على زر إلغاء الحظر.
  4. أما اذا كنت تريد فك الحظر عن طريق جهازك الحاسوب فيجب عليك بعد فتح التطبيق الضغط على أيقونة البرنامج التي تظهر في كلمة IMO واتباع باقي الخطوات المذكورة أعلاه.

وبذلك نكون قد تراجعت عن عملية الحظر التي قمت بها.

كيفية إجراء مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية في برنامج الايمو

يمكنك بدء المكالمة سواء كانت مكالمة فيديو أو صوتية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار جهة الاتصال الموجودة في دفتر العناوين خاصتك، او المجموعة التي تريد الاتصال بها.

  2. ثم اختيار زر إجراء المكالمة، وهو نفسه موجود على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الجوال الذكية، وذلك مع جهة الاتصال أو المجموعة التي تريد الاتصال معها.

أما إذا كنت تستخدم الايمو على كمبيوترك فقم بالنقر على جهات الاتصال ثم اختر إنشاء مجموعة ثم قم بالنقر على زر الفيديو لبدء الاتصال.4

المراجع