طريقة حذف حساب انستقرام

الموسوعة » انستقرام » طريقة حذف حساب انستقرام

لا يخفى على أحد أن تطبيق الإنستقرام هو من أهم التطبيقات المستخدمة في الوقت الراهن، وساعد على ذلك الميزات والخصائص الفريدة التي أُضيفت له، حيث أن بيئة التطبيق تقدم مرونةً وسلاسةً في تحرير وتعديل الصور ثم مشاركتها سواءً كانت الصور عاديةً أو صور للمشاهير، إلى جانب استخدامه أيضًا في المجال التجاري، فقد أصبحت كثير من الشركات والمؤسسات تعمد إلى عرض منتجاتها وخدماتها على الزبائن والوصول إليهم بشكل أسرع من خلال هذا التطبيق. ومع ذلك لا يخلو الأمر من بعض العيوب الخاصة بالانستقرام كما غيره من التطبيقات الأخرى التي قد تدفعنا إلى حذف حساب انستقرام وسنقوم بذكر عددٍ منها.

حذف حساب انستقرام

يرغب الكثير من الأشخاص في أخذ استراحة والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة وجيزة أو هجرها بشكل كليّ، لذلك يعمل انستقرام على توفير خيارين اثنين عندما يتعلق الأمر بحذف الحساب وهما:

تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت

هذه الميّزة تعمل على إيقاف الحساب لفترة وجيزة دون حذف محتوى الحساب أو خسارة المتابعين، حيث تقوم بإخفاء الصفحة الشخصيّة وكل ما يتعلّق بها من صورك وفيديوهاتك وسجل إعجابك إلى أن تقوم بإعادة تفعيل حسابك مرّة أخرى، وبالتالي قد تكون الخيار المناسب والأمثل بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعيّ لفترة قصيرة، فلا يترتّب على إيقاف الحساب أية مشاكل من حيث خسارة المتابعين أو خسارة الحساب بشكل كامل من منصة انستقرام.

حذف حساب انستقرام بشكل نهائي

يعكس عنوان هذه الطريقة المضمون الفعلي لها، فمن خلال الحذف النهائيّ لحساب انستقرام ستقوم بحذف الحساب بشكل كامل، أي سيتم إزالة حسابك وبشكل نهائيّ من الموقع، وبالتالي لن تتمكّن من استرجاع حسابك أبدًا وستخسر جميع صورك وفيديوهاتك ومتابعيك، ويُعتبر هذا الخيار هو الأفضل في حال كنت تقرر التوقّف بشكل نهائي عن استخدام انستقرام، أو كنت تود إنشاء حساب جديد كليًا بمحتوى جديد ومختلف.§

طريقة حذف حساب انستقرام بشكل نهائي

حذف حساب انستقرام بشكل نهائي من الكمبيوتر

شرح طريقة حذف حساب انستقرام بسهولة وبخطوات بسيطة خلال دقيقتين فقط.

  1. الدخول للحساب

    في البداية عليك الدخول إلى حسابك على الإنستقرام من خلال المتصفح وليس من البرنامج المثبت على جهازك وذلك عن طريق الدخول إلى موقع تطبيق انستقرام  https://instagram.com ثم الدخول إلى حسابك, وفي حال كنت مُسجل للدخول مُسبقاً تجاهل هذه الخطوة.

  2. الذهاب الى رابط الحذف

    بعد إدخال اسم مستخدمك وكلمة السر عليك توجه الى الرابط التالي: I’d Like to delete my account (اريد حذف حساب انستقرام الخاص بي).
    واختر السبب الذي تريد حذف حسابك في انسقرام بشكل نهائي منه، كما في الصورة.
    حذف حساب انستقرام

  3. تاكيد عملية الحذف

    بعد ذلك قم بإدخال كلمة السر للتأكد من أنك تريد حذف حسابك، إضافةً إلى تذكير بأن جميع صورك وفيديوهاتك وتعليقاتك ستحذف بشكلٍ نهائيٍّ من غير إمكانية استرجاعها بشكلٍ تامٍ ومن غير إمكانية تسجيل الدخول بنفس اسم المستخدم مرةً أخرى, ولا حتى عمل حساب آخر بعد فترة يحمل نفس الاسم.
    حذف حساب انستقرام

  4. حذف حساب انستقرام

    بعد إدخال كلمة السر اختر هذه العبارة على Permanently deactivate my account للتأكد من جديدٍ بأنك تود حذف حسابك، ستختار بعد ذلك موافق ok  وسيتم حذف حساب انستقرام الخاص بك بشكلٍ نهائيٍّ.
    حذف حساب انستقرام

حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي

يُعتبر استخدام انستقرام من خلال تطبيق الهاتف الذكي أكثر شيوعًا وشعبيّةً من استخدامه على أجهزة الكمبيوتر، لذلك يُفضّل الكثير من الأشخاص إدارة حساباتهم بشكل كامل من خلال هواتفهم الذكيّة سواء كانت هواتف أندرويد أو هواتف آيفون، ولكن للأسف فإنّ شركة انستقرام لم تعد توفّر ميّزة حذف الحساب من خلال تطبيق الهاتف الذكيّ، ولذلك إن كنت تصرّ على استخدام هاتفك الذكي لحذف حسابك بشكل نهائيّ يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية، بغض النظر عن نوع هاتفك الذكيّ، فلا يوجد أدنى فرق إن كنت من مستخدمي هواتف آيفون أو أندرويد:

  1. قم بزيارة الصفحة الرسميّة المخصّصة لحذف الحساب بشكل نهائيّ، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. قم بتسجيل الدخول في حسابك وذلك من خلال ادخال اسم المتخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي - 2
  1. من القائمة المنسدلة اختر السبب الذي دفعك إلى حذف حسابك.
حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي - 3
  1. أدخل كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد عملية الحذف.
حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي - 4
  1. اضغط على Permanently delete my account.
حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي - 5
  1. ستظهر لك رسالة تحذير بأنك على وشك حذف حسابك بشكل نهائيّ، قم بالضغط على موافق.
حذف حساب انستقرام نهائيًا من الهاتف الذكي - 6

سيقوم انستقرام بحذف حسابك وكل ما يتعلّق به من معلومات بشكل كامل ونهائيّ في غضون 30 يوم من تاريخ الحذف، ولكن قد يستغرق حذف جميع محتويات حسابك إلى 90 يوم، ولكن خلال هذه الفترة لن يتمكّن أي مستخدم على انستقرام من الوصول إليها.

تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي

إن كنت ترغب بتعطيل حسابك بشكل مؤقّت باستخدام هاتفك الذكيّ سواء كان آيفون أو أندرويد، فكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لانستقرام من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. سجّل الدخول إلى حسابك من خلال ادخال معلومات حسابك والضغط على تسجيل الدخول.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 2
  1. اضغط على رمز الملف الشخصيّ للتوجّه إلى حسابك.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 3
  1. اضغط على تعديل الحساب.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 4
  1. قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على تعطيل حسابي بشكل مؤقّت Temporarily disable my account.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 4
  1. اختر السبب الذي دفعك لإيقاف حسابك، وأدخل كلمة المرور لتأكيد عمليّة التعطيل.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 6
  1. اضغط على تعطيل الحساب بشكل مؤقّت Temporarily disable my account.
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 7
  1. ستظهر لك رسالة تحذير بأنّك على وشك تعطيل حسابك، قم بالضغط على موافق.§
تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت من الهاتف الذكي - 8

أسباب حذف حساب انستقرام

مشكلة تقنية: فالتطبيق تطلب وقتًا حتى تم إطلاقه على الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام ويندوز8 بالمقارنة بالوقت الذي تتطلبه لإطلاقه على نظام الأندرويد ونظام التشغيل آي أو إي iOS.

الشعور بعدم الرضا عن نمط الحياة: يعج الانستقرام بصور الأغنياء والفنانين والمشاهير مع صورٍ لنمط حياتهم التي قد تكون مترفةً، ومن شأن ذلك أن يؤثر نفسيًا على المستخدم ويجعله يشعر بعدم القناعة والرضا عن حياته ويعيش بدوامة حزنٍ قد تصل حد الاكتئاب.

الشعور بعدم الرضا عن الجمال والشكل الخارجي: أظهرت الدراسات أن كثيرًا من الناس الذين تأثروا بشكلٍ سلبيٍّ بسبب استخدام الانستقرام كانوا من الفتيات الصغيرات سنًّا، حيث ظهر عندهن تدنٍّ بالثقة بالنفس وشعور بالغيرة والحقد تجاه الفتيات ذوات الجمال والرشاقة العالية.

الإدمان: انستقرام شأنه شأن جميع التطبيقات الاجتماعية؛ فقد يصل استخدامه إلى حد الإدمان عليه، مما يؤثر بشكلٍ سلبيٍّ على مستخدمي البرنامج من حيث تقصيرهم بمسؤولياتهم والإضرار بصحتهم.

مخاطر على الأطفال: حسب الدراسات الأخيرة فإنّ أكبر نسبةً من مستخدمي الانستقرام هم من فئةٍ عمريةٍ صغيرةٍ، مما يتطلب هنا تدخل الأهل لمراقبة ما يتابعه أطفالهم على الإنستقرام، فهناك احتمالٌ كبيرٌ لأن يتعرض الأطفال لمشاهدٍ غير مناسبةٍ لأعمارهم أو لصورٍ إباحيةٍ. وتكمن المشكلة الأساسية في التطبيق بأنّه يسمح بالوصول لجميع الصور والمعلومات دون حاجز، ومن شأن ذلك أن يعرض الأطفال للتواصل مع أشخاصٍ خطيرين أو مسيئين لهم.

قد تدفع هذه العيوب والسلبيات إلى اتخاذ قرار حذف حساب انستقرام الخاص بك والابتعاد عنه.

131٬984 مشاهدة