زمن التخزين على الذواكر المادية وخشية ضياعها أصبح من الماضي، والآن يمكن الحفاظ على البيانات والملفات وأي شكلٍ من أشكال المعلومات عبر واحدةٍ من خدمات التخزين السحابي المتعددة، ومن أشهر هذه الخدمات خدمة اي كلاود الشهيرة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على طريقة انشاء حساب اي كلاود .

ما هو اي كلاود iCloud

بعد انشاء حساب اي كلاود iCloud ستحصل على مخزنٍ يقوم بتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والموسيقى والتطبيقات وغيرها من الملفات بأمانٍ ويبقيها محدثةً بشكلٍ دائمٍ على جميع الأجهزة المرتبطة بذات معرف الـ Apple ID كيفيةا، كما يتيح إمكانية مشاركة الصور والتقويم والمواقع بسهولةٍ مع الأصدقاء والعائلة ويُستخدم للمساعدة في العثور على الجهاز في حال فقدانه.

كيف يعمل iCloud

انشاء حساب اي كلاود

على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء ألبوم صورٍ جديدٍ على جهازالـ Mac الخاص بك ، فسيظهر الألبوم تلقائيًا في الصور ضمن iCloud.com على متصفحات Mac و Windows وأجهزة iOS  المرتبطة بنفس الحساب.

بعد انشاء حساب اي كلاود والقيام بإعداد iCloud على جهاز iOS أو Mac، تقوم بتسجيل الدخول إلى iCloud على أجهزتك وأجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تستخدم نفس معرف Apple ID، بعد ذلك  فإن أي تغييرٍ تجريه على أي جهازٍ سوف يظهر على جميع أجهزتك الأخرى.1

كيف يتم انشاء حساب اي كلاود iCloud


من أجل انشاء حساب اي كلاود iCloud قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح إعدادات الجهاز.

  2. انقر على “Sign in to your iPhone” الموجود في أعلى قائمة الإعدادات.
    – إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول الى Apple ID مسبقًا وترغب في إنشاء حسابٍ جديدٍ انقر فوق Apple ID ثم انقر فوق ” Sign Out” في أسفل قائمة Apple ID.
    – إذا كنت تعمل بإصدار قديم من iOS انقر فوق “iCloud” ثم انقر فوق “Create a new Apple ID”.

  3. انقر على “Don’t have an Apple ID or forgot it?” لإنشاء حساب جديد.

  4. انقر على “Create Apple ID”.

  5. أدخل تاريخ ميلادك، ثم انقر فوق التالي.
    لتحديد تاريخ الميلاد نقوم بالسحب للأعلى أو للأسفل ضمن حقول الشهر واليوم والسنة.

  6. قم بإدخال الاسم الأول والأخير ثم انقر فوق التالي.

  7. من أجل استكمال انشاء حساب اي كلاود أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو قم بإنشاء عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ جديدٍ على iCloud.
    لاستخدام عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ موجودٍ مسبقًا على iCloud  انقر على “Use your current email” وأدخل عنوان البريد الإلكتروني واضغط التالي.
    أما لإنشاء عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ جديدٍ على iCloud، انقر على “Get a free iCloud email address” وأدخل عنوان البريد الإلكتروني الجديد واضغط على التالي ثم “Continue”.

  8. أدخل كلمة مرور جديدة، ثم انقر فوق التالي.
    يجب مراعاة بعض التفاصيل عند إدخال كلمة المرور:
    1- يجب أن يكون طولها 8 أحرف على الأقل.
    2- يجب أن تحتوي على رقمٍ واحدٍ على الأقل.
    3- يجب أن تحتوي على حرفٍ كبيرٍ واحدٍ على الأقل.
    4- يجب أن تحتوي على حرفٍ صغيرٍ واحدٍ على الأقل.

  9. أدخل رقم هاتفك وقم بتحديد البلد المقيم به، والطريقة التي ترغب فيها للتحقق من الرقم من خلال رسالةٍ نصيةٍ أو من خلال مكالمةٍ هاتفيةٍ (تأكد من وجود علامة اختيار بجانب طريقة التحقق التي حددتها) ثم اضغط التالي.

  10. قم بتأكيد الحساب عن طريق رقم هاتفك.
    إذا اخترت التحقق باستخدام رسالةٍ نصيةٍ، فسيتم إرسال رمز التحقق المكون من 6 أرقام في رسالةٍ نصيةٍ إلى الرقم المدخل قم بإدخال رمز التحقق.
    إذا اخترت التحقق باستخدام مكالمة هاتفية، فستتلقى مكالمةً هاتفيةً تلقائيةً وسيتم إبلاغك برمز التحقق المكون من 6 أرقام مرتين قم بإدخال رمز التحقق.

  11. قم بالموافقة على الشروط والأحكام، بعد قراءتها بالنقر على “Agree”.

  12. أدخل رمز المرور الخاص بجهازك سيتم بعد ذلك تسجيل الدخول تلقائيًا إلى الحساب الجديد الخاص بك.

  13. بعد انشاء حساب اي كلاود وإذا كنت ترغب في دمج التقويم والمذكرات وجهات الاتصال والملاحظات والبيانات الأخرى المخزنة على جهازك مع حسابك الجديد على iCloud، فانقر فوق “Merge”، أما إذا كنت لا ترغب فانقر فوق “Don’t Merge”.

  14. اضغط على “iCloud” الموجود في صفحة Apple ID في إعدادات الجهاز.

وبذلك يكون حساب iCloud قد اكتمل ويمكنك حفظ جميع ملفاتك التي لا ترغب بفقدانها عليه.2

المراجع