هل المني مفيد للبشرة؟

1 إجابة واحدة

في الحقيقة لا يوجد أي دليل علمي يؤكد صحة هذه الفرضية، فقد انتشرت بعض الأقاويل بأنّ للمني فوائد في علاج حب الشباب، إلا أنّ ذلك لا يتعدى كونه أسطورة افتراضية لا أساس لها من الصحة، فليس من الواضح من أين أتت تلك الأفكار، لكن يرجح السبب أنّ السوائل المنوية تحتوي على عوامل مضادة للأكسدة وللالتهابات مثل السبرمين، والذي له دور في محاربة الشوائب، لكن مثلما ذكرت لك سابقًا لا يوجد أي دليل على صحة ذلك.

كما يتم الترويج على أنّ للسوائل المنوية دورًا في محاربة وتخفيف علامات التقدم بالعمر وخطوط الشيخوخة بسبب خصائصة المضادة للأكسدة.

تتميز السوائل المنوية بغناها بالبروتينات حيث تتضمن تلك السوائل ما يزيد عن مائتي بروتين مختلف، لكن تلك الكمية تعتبر كمية قليلة كثيرًا لتظهر أي نتائج على البشرة، فهي تحتوي على ما يعادل 5.040 ميلي غرام لكل 100 ميلي ليتر ومن المعلوم أنّ الأنثى تحتاج ما يعادل 46 غرام يوميًا من البروتين بينما يحتاج الرجل 56 غرام، لذا لن يقدم السائل أي فوائد مرجوة للبشرة.

في حين يحتوي السائل المنوى على 3% من الزنك، وهي قيم مختلفة من شخص إلى أخر، ومن المعروف بأنّ الزنك مفيد جدًا للبشرة إلا أنّ تلك القيم منخفضة جدًا أيضًا لإحداث أي فرق يذكر، حيث تحتاج الأنثى لحوالي 8 ميلي غرام من الزنك يوميًا بينما يحتاج الذكر إلى 11 ميلي غرام.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل المني مفيد للبشرة؟"؟