0

من أكثر الأمور المزعجة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص في هذه الأيام هي دعوتك لتناول القهوة ثم التقاط هاتفهم الذكي ليسرحون به وينسون وجودك أمامهم!، أو ذلك الشخص الذي يشرع بالبدء بالدراسة أو إنجاز مهمة معينة في العمل ويشتت تركيزه بكافة الألعاب والتطبيقات الموجودة على هاتفه الذي أصبح كثقب أسود ابتلعه. لقد أصبحت مشكلة إدمان الهاتف الذكي هي مشكلة العصر الأولى لذا حضّرنا لك قائمة من أفضل التطبيقات القادرة على تخفيف تعلقك بالهاتف المحمول وتغيير جزء من هذه العادة.

Offtime .. راقب وقتك كيف يضيع

إدمان الهاتف الذكي

يساعد هذا التطبيق المستخدمين على إلغاء الاتصال بالعالم الخارجي عن طريق حظر التطبيقات المشتتة للانتباه مثل فيسبوك وانستغرام والألعاب وعدم استقبال الاتصالات إلا في حالات الطوارئ، ويتضمن تطبيق Offtime معلومات حول عدد الساعات الفعلية التي استخدمت فيها هاتفك الذكي من خلال أداة للتحليل، كما يمكنك اختيار أوضاع مخصصة مثل Work لاستخدام تطبيقات العمل أو Family لتطبيقات التسلية مع العائلة أو Me Time لتطبيقاتك الخاصة والشبكات الاجتماعية وهذه الأوضاع تتيح إمكانية الوصول إلى الأشياء التي تحتاجها كتخصيص أشخاص معينين فقط يمكنهم الوصول إليك أو السماح لتطبيقات محددة بإرسال إشعاراتها، وإذا كنت تتساءل عن مصير المكالمات والرسائل التي تأتيك من دون استجابة فلا تقلق، يمكنك تفعيل ميزة تسجيل المكالمات والرسائل لتراها لاحقًا في حال كان هناك أمر ضروري.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Moment .. لن تتجاوز وقتك المسموح

إدمان الهاتف الذكي

يقوم تطبيق Moment بتتبع جهازك ليسمح لك بتعيين حدود يومية للاستخدام، حيث يقوم التطبيق بحظرك في حال تجاوزت تلك الحدود من خلال سجل يطلعك فيه على عدد المرات التي استخدمت فيها الجهاز، يمكنك أيضًا استخدام إعداد يفرض عليك إيقاف هاتفك عن طريق إرسال تنبيهات وإشعارات عديدة مزعجة عندما تطيل وقت استخدام الهاتف بالإضافة إلى مجموعة من تقنيات الإدارة والتدريب لتعليمك إدارة الوقت أثناء استخدام الجهاز، كما يمكن استخدام Moment للعائلات بواسطة خيار تستطيع من خلاله تتبع استخدام جهاز طفلك من هاتفك الخاص وبالتالي إبقائك على تواصل وتفاعل مع أفراد العائلة، كما يحتوي التطبيق على أدوات للرقابة الأبوية من أجل تحديد التطبيقات المناسبة لدخول الأطفال. التطبيق متوفر فقط على آيفون.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

StayFree .. يسجّل إدمان الهاتف الذكي بالتفصيل

StayFree for Android - APK Download

يتشابه هذا التطبيق مع معظم تطبيقات تخفيف الإدمان على الهاتف المحمول مع اختلاف وحيد وجوهري وهو طريقة توضيح الأهداف من خلال سجل سهل الفهم اسمه سجل الإدمان، حيث يُظهر لك هذا السجل عدد المرات التي تفتح فيها شاشة هاتفك ويسجل استخدامك لهذا اليوم بشكل شامل، كما يقوم بتذكيرك بأوقات التوقف والاستراحات التي حددتها مسبقًا في إعدادات التطبيق، أما إذا قمت بإطالة استخدام الجهاز فسيقدم لك التطبيق خيار قفل الجهاز وإطفائه، إن تطبيق StayFree خيار ممتاز لأولئك الذين يميلون إلى تحديد الأهداف وتحدي أنفسهم لبلوغها فقد يجعلك مدمن على محاولات التخفيف من إدمان الهاتف المحمول والتحقق من سجلك على الدوام وهو متوفر في متجر جوجل. التطبيق متوفر فقط على أندرويد.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Flipd .. اقفل هاتفك لمدة زمنية لتركّز على أعمالك

إذا وجدت أنك بحاجة إلى نهج أكثر صرامة لقفل الهاتف وإبعاده عنك فإن Flipd هو التطبيق المناسب لك، حيث يتيح لك التطبيق قفل هاتفك لفترة زمنية محددة وبمجرد القيام بذلك لن تستطيع التراجع وحتى إعادة تشغيل هاتفك لن يؤدي إلى تعطيل التطبيق، لذلك انسَ أمر الهاتف والتزم بإنجاز مهامك فباستثناء الحاسبة والكاميرا ستتعطل كافة التطبيقات، وهو تطبيق مفيد جدًّا بالنسبة للطلاب في أوقات الدراسة والامتحانات التي يتوجّب عليهم فيها التركيز أكثر من أي وقت آخر. سيمكّنك Flipd من تحدّي نفسك وإبقاء الهاتف بعيدًا عنك مع القدرة على تذكيرك بكافة الأحداث المهمة التي تُدخِلها إلى التطبيق لتذكيرك بإنجازها وتتبع إنتاجك وتقدّمك.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

AppDetox .. حمية من التطبيقات والألعاب

7-تطبيقات-تساعدك-على-التخلص-من-إدمان-اله

هل أنت مدمن على ألعاب الهاتف المحمول؟ لا يمكنك التوقف عن الاطلاع على أخبار الفيسبوك والتويتر والانستغرام؟ يمكن أن يساعدك AppDetox المتوفر في متجر جوجل على تخفيف هذا الإدمان والتحكم به، حيث يمكّنك هذا التطبيق من تحديد القواعد التي تهمّك في جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك، كما يقوم بتنبيهك وتذكيرك في حال إطالة الاستخدام ويعرض عليك مدة محددة للراحة قبل أن تعود إلى مهامك، بالإضافة إلى قدرة الأهل على استخدامه لتقييد وصول أطفالهم ومراقبة التطبيقات التي يستخدمونها، وحتى في حال إعادة تشغيل الجهاز سيستمر التطبيق في تحديد وقتك على تطبيقات الجهاز، لذلك لا مفرّ.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Stay Focused: App Block & Website Block .. الحجب الشامل أفضل وصفة للتركيز

إدمان الهاتف الذكي

إذا كنت شخصًا يتشتت انتباهه بسهولة يمكن أن يكون هذا التطبيق طريقة رائعة لإعادة توجيه تركيزك عند التشتت والتخلص من السموم التكنولوجية والرقمية، فتطبيق App Block & Website Block يساعدك على زيادة الإنتاجية واستمرار تركيزك لأطول فترة ممكنة، حيث يمكنك حظر مواقع الويب والتطبيقات والألعاب والكلمات المفتاحية بناءً على الوقت الذي تحدده، بالإضافة إلى تقييد استخدام الهاتف بشكل شامل من مكالمات ورسائل، كما يقوم التطبيق بتسجيل الوقت الفعلي الذي تستخدم فيه كل تطبيق مع سجل شامل لأي حركة تقوم بها على هاتفك وحفظها ليقدم لك تقريرًا مفّصلًا في الوقت الذي تحدده، مع الإشارة إلى الحفاظ على الخصوصية فالتطبيق لا يقوم بجمع معلوماتك الشخصية لأنه مستقل.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Space .. يوقفك عن إدمان الهاتف الذكي بلطف

إدمان الهاتف الذكي

تطبيق سهل الاستخدام مع واجهة سهلة ومريحة تستطيع من خلاله تحديد كافة التطبيقات التي تريد منعها من تعطيلك أثناء العمل وإطفاءها لمدة محددة تستطيع التحكم بها، سيرسل لك التطبيق إشعارات تحفيزية تُثني على تقدمك بالإضافة إلى تنبيهات في حال المماطلة في استخدام الجهاز، لكن Space ليس قاسياً معك، فهو لا يرسل لك إشعارات وتحذيرات تدخلية إجبارية، فهذا التطبيق يسير على نهج محدد مفاده أنه لا يستطيع منعك من استخدام الجهاز، فإذا غيرت هذه العادة ستجد عادة جديدة تُلهيك عن إنجاز مهامك كالتحديق في السقف مثلًا لذلك فهو ألطف من غيره من التطبيقات.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

QualityTime .. مراقبة دقيقة لزمن الاستخدام

إدمان الهاتف الذكي

يعتبر تطبيق QualityTime من أكثر تطبيقات الإنتاجية الموجودة في متجر جوجل حرفية من حيث التحليل المعمق والفريد لكافة الأنشطة التي تقوم بها على هاتفك الذكي عن طريق منهجية دقيقة لتتبع استخدامك الكلي وحظر التطبيقات الفردية وتأمين الشاشة مع سجل ساعي ويومي وأسبوعي، ويقدم لك التطبيق مجموعة من الميزات التي تمكّنك من تخفيف إدمان الهاتف الذكي عن طريق ضبط وقتك وتقييده بتنبيهات معينة عند الإسراف في الاستخدام لتأتيك على هيئة تحذيرات أو استراحات.

والمميز في QualityTime هو إمكانية إنشاء ملفات تعريف مختلفة للتطبيق من أجل اختيار الطريقة التي تريد من خلالها إدارة وقتك والتحكم في استخدام جهازك مثل الفواصل المجدولة والاستراحات، كما يمكنك تحرير الأسماء والتطبيقات التي لا تستطيع الاستغناء عنها أثناء عملك ورفع الحظر عنها.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Hold .. اضبط نفسك واحصل على مكافأة

إدمان الهاتف الذكي

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الخاصة بالطلاب لضبط النفس في أوقات الدراسة، فقط قم بالضغط على زر التشغيل ليبدأ التطبيق بحساب مدة امتناعك عن الجهاز والابتعاد عن جميع تطبيقاته، والجميل في هذا التطبيق أنه لن يعاقبك في حال خرقت القوانين، لكن إذا استمريت في ضبط نفسك والابتعاد عن استخدام تطبيقات هاتفك الذكي سيكافئك Hold بنقاط يمكنك استبدالها في الأماكن التجارية وكل عشرين دقيقة بدون هاتفك سيعطيك التطبيق 10 نقاط، فالتكنولوجيا تغزو حياتنا وخصوصياتنا فللبدء بزيادة الإنتاجية ما عليك سوى تنزيل Hold والبدء باستخدامه.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Forest .. ازرع شجرة بتخفيف إدمان الهاتف الذكي

إدمان الهاتف الذكي

يؤمن لك التطبيق طريقة فعالة لتخفيف الإدمان على هاتفك الذكي من خلال طريقة لطيفة تجعلك تتحدّي نفسك بدافع ذاتي لكي تبتعد عن التطبيقات التي تلهيك وذلك من خلال بذرة تقوم بزراعتها في التطبيق لتنمو وتصبح شجرة كبيرة، لكن إذا استسلمت وقررت ترك Forest والانتقال لترى رسائلك على مواقع التواصل الاجتماعي أو المكالمات التي وردتك ستذبل الشجرة، ويمكنك أن تحدد الوقت الذي تحتاجه لكي تنمو الشجرة وتبدأ بزراعة أشجار أخرى وتتحول أرضك إلى غابة، كما يمكّنك التطبيق من مشاركة غابتك مع الأصدقاء والتنافس فيما بينكم على أعلى مدة صمدتم بها في Forest.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

 

0

شاركنا رأيك حول "10 تطبيقات تنقذك من إدمان الهاتف الذكي.. لا مزيد من الأرق حتى الفجر!"