تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان
0

يرغب الكثيرون في زيادة ثقافتهم الدينية خلال شهر رمضان المبارك والتقرب إلى الله عز وجل، ولأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، فما رأيك في استغلال 5 دقائق فقط من وقت بقائك مع جهازك والاستفادة منه في زيادة حصيلتك من المعلومات الدينية سواء عن شهر رمضان أو غيرها من أركان وعقائد وقصص تاريخية غنية بالعبرة وعلى شكل سؤال وجواب بسيط، ويمكنك تحدي أصدقائك أيضًا من خلال مجموعة من تطبيقات مسابقات رمضان 2021 المفيدة والمسلية عن مسابقات دينية خفيفة وبسيطة.

تطبيق أسئلة دينية معلومات عامة إسلامية

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

واحد من أفضل تطبيقات مسابقات رمضان لزيادة حصيلتك من المعلومات الدينية العامة سواء عن العقائد أو الصحابة أو التاريخ، وهو مكوَّن من 45 مستوى، وكل مستوى يحتوي على 10 أسئلة متنوعة فيتم طرح السؤال ومعه 4 اختيارات، وعند الإجابة الصحيحة تظهر لك علامة الصواب، والعكس عند الإجابة الخاطئة، وفي النهاية تجمع النقاط وتتعرف على درجتك وعلى الإجابات الصحيحة.

وواحد من أهم مميزاته أنه يمكن أن يعمل من دون إنترنت ويوفر لك جميع المعلومات التي على المسلم معرفتها سواء في شهر رمضان أو غيره.

تطبيق مسابقات دينية – سؤال وجواب

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

يقدم لك لعبة تشكيل الإجابة من خلال الحروف المتاحة ولكن من خلال أسئلة دينية عامة ومتنوعة عن جميع ما يخص الدين الإسلامي سواء القرآن أو السنة أو العقائد، واللعبة عبارة عن سؤال يتم طرحه مع وجود أحرف متفرقة تتضمن الإجابة الصحيحة وعليك ترتيب الحروف بشكل صحيح، مع إمكانية الحصول على مساعدة مرة واحدة أو أكثر من مرة وفقًا للنقاط التي جمعتها في السابق.

كما يمكنك أيضًا مشاركة أصدقائك على فيسبوك وطلب المعونة منهم والتفكير معًا في الإجابات الصحيحة وترتيب الحروف بشكل مناسب لتمضية وقت مسلي ومفيد في الوقت ذاته.

تطبيق مسابقة المليون الإسلامية

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهي تتشابه مع مسابقة من سيربح المليون الشهيرة، ولكنك هنا ستهدف إلى ربح مليون حسنة مع عشرات الأسئلة التي تكتشف قدرتك على إجابتها وهل ستتمكّن من الوصول إلى المليون أم أي مستوى ستصل له.

والأسئلة في هذا التطبيق متنوعة للغاية سواء في تفسير الآيات القرآنية أو قصص الصحابة أو العقائد والعبادات، ويمكن الحصول على مساعدات من الجمهور أو من صديق أو بحذف إجابات، وسيضعك التطبيق على لائحة الصدارة العالمية لتتعرف على مستواك بين مئات المتسابقين على مستوى العالم ويمكنك الدخول في منافسات مع أصدقائك أو محاولة الإجابة معًا.

تطبيق اختبر مدى معرفتك بدينك

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهو من التطبيقات التي تتيح لك فرصة حقيقية في التعرف على الكثير من المعلومات عن دينك من خلال مجموعة من الألعاب المتنوعة، سواء اختيار من متعدد أو صواب وخطأ بالإضافة إلى إمكانية التعلم عن موضوع معين ثم البدء في طرح أسئلة عنه.

كما يحتوي التطبيق على فرصة للبحث والحوار والإجابات المتعددة التي تفكر فيها وتكتبها وفقًا لرأيك الخاص مع مقارنة ذلك الرأي بآلاف المشاركين في الوطن العربي والتعرف على عدد النقاط التي أخذها أصدقائك في اللعبة وإلى أي مدى تقترب من المستويات التي حققوها. كما تلاحظ أنه ليس مجرد تطبيق مسابقات رمضان إنما تطبيق ديني معرفي متكامل.

تطبيق لعبة أسئلة وأجوبة

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهي من ألعاب الذكاء والتحدي وتحتوي على 40% من أسئلتها متعلقة بالجانب الديني سواء عن الأنبياء أو القرآن الكريم أو السيرة النبوية والعقائد وغيرها بالإضافة إلى أسئلة ثقافية عامة في مختلف العلوم سواء التاريخ أو الجغرافيا أو الشخصيات والفنون والرياضيات وغيرها.

فهي ليست فقط أسئلة دينية ولكن متنوعة لزيادة الذكاء والتحدي بين الأصدقاء مما يجعلك تقضي وقتًا أكثر إفادة في شهر رمضان المبارك، فإذا كنت ترغب في اختبار معلومات وزيادة ثقافتك في كافة المجالات فهو من أكثر التطبيقات المفيدة لك والذي حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية منذ إطلاقه عام 2017.

Islamic Quiz

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهو من التطبيقات الدينية التي تأتي باللغة الإنجليزية أيضًا، فسواء كنت ترغب في التنافس مع صديق أجنبي أو طفل مغترب وضعيف في قراءة اللغة العربية وتريد تعليمه الكثير عن الدين فـ Islamic Quiz من التطبيقات المناسبة للغاية، فهو يحتوي على آلاف الأسئلة والإجابات عن الله عز وجل وعن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعن القرآن الكريم.

فهو يتيح لمن يرغب في التعرف أكثر عن الإسلام والحقائق المتعلقة به أن يجد ما يتمناه بأسلوب سهل وبسيط سواء عن أركان الإسلام من صيام وحج وصلاة وزكاة وغيرها، كما يحتوي التطبيق على بطاقات تعليمية يمكن قراءتها يوميًا لفهم المزيد عن الدين الإسلامي وباللغة الإنجليزية وهو ما يجعله مميزاً ضمن قائمة تطبيقات مسابقات رمضان كونه متاحاً بغير اللغة العربية.

تطبيق آية وسورة – في القرآن الكريم

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهو يساعدك في تحديد اختبار معلومات في آيات القرآن الكريم فقط والمراجعة والحفظ مع الاستماع إلى أصوات مفضلة لك في القراءة، فيوجد هناك نوعين من الأسئلة، إما بعرض آية كريمة وطلب اسم السورة التي وردت بها الآية عن طريق الاختيار من متعدد، أو عرض آية كريمة وطلب استكمال الآية بالتي بعدها مما ينشط الذهن سريعًا ويتيح لك التعرف على السور القرآنية التي تحفظها جيداً أو على علم كافٍ بها.

كما يتيح لك تطبيق آية وسورة نشر الآيات محل الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي والتنافس مع أصدقائك واختبار معلوماتهم جميعاً.

تطبيق السيرة النبوية في 1000 سؤال

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

إذا كنت ترغب في التركيز فقط على سيرة سيدنا محمد عليه أفضل صلاة وسلام ومعرفة نسبه وهجراته وزوجاته والمحن التي تعرَّض لها بالتفصيل وأصحابه والمعجزات التي وردت على يديه الشريفتين وطفولته وحياته والغزوات التي شارك بها وغيرها فإن تطبيق السيرة النبوية هو بالتأكيد من الأكثر ملاءمة لك.

فهو مقسَّم إلى 50 مرحلة وكلها عن سيرة سيدنا محمد ويتمتع بأسلوب شيّق للغاية ويتيح لك اختيار الإجابة من 4 احتمالات مختلفة، وهو مصمم ليعمل على كل الأجهزة كما يمكن اللعب دون اتصال بالإنترنت.

تطبيق الإسلام سؤال وجواب بدون نت Q & A‎

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

وهو مسابقة للأذكياء والمتعمقين أكثر في الدين وليس للمبتدئين فهي تتسم بصعوبة إلى حد كبير وتعتمد على قوة معرفتك بالدين الإسلامي وإن كان هذا لا يمنع وجود أسئلة سهلة به ولكن بشكل بسيط.

وكل ما عليك فعله هو النقر فوق زر “ابدأ” ثم الإجابة على الأسئلة في كل مستوى وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط، فكل سؤال له إجابة خاصة به لتتمكن من تحديد مستوى ثقافتك الدينية ومنافسة الآخرين من المتعمقين في الدين وذلك عن طريق 1000 سؤال وجواب في الدين مع أكثر من 30 مستوى.

يمكن للتطبيق أن يعمل من دون اتصال بالإنترنت كما أنه مصمم ليناسب الكثير من الأجهزة ويُطوِّر من معرفتك الدينية عن طريق أسئلة وألغاز ومسابقات كما توجد نسخة منه مناسبة للأطفال.

غريب لمعاني القرآن الكريم

تطبيقات تزيد من ثقافتك الدينية في رمضان

بعد النجاح الساحق الذي حققه برنامج “غريب القرآن” والمشاهدات الضخمة على موقع يوتيوب تم إطلاق هذا التطبيق في منتصف مارس الماضي ووصل عدد مرات تحميله إلى أكثر من 10 آلاف شخص خلال عدة أيام، وهو أحدث تطبيق على هذه القائمة وأضخمها مع 6 آلاف سؤال متنوع للتعرف على معاني القرآن الكريم وفهمها ومتابعتها.

والمثير فيه أنه يطرح عليك كل يوم كلمات جديدة لتجيب عن معناها وفقًا لاعتقادك ثم يصحح لك الإجابة، وكلما تقدمت أكثر في المستوى فإنك تحصل على جوائز ونقاط أكثر بالإضافة إلى شهادة إنجاز، وهو برعاية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن معاضة الشهري.

وفي النهاية فإن كل دقيقة تقضيها في التعرف على معلومة جديدة من تطبيقات تزيد من ثقافتك سواء في الدين أو العلوم المختلفة فإنها بالتأكيد ستكون في ميزان حسناتك بإذن الله وستتناسب مع روح الشهر الكريم وكل عام وأنتم بخير.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "تطبيقات مسابقات رمضان تزيد من ثقافتك الدينية وتضيف لذخيرتك المعرفية معلومات جديدة"