افضل خمس بدائل لـ تطبيق Google photos.. تطبيقات رائعة لإدارة الصور

بدائل تطبيق Google photos
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حين نتحدث عن أفضل بدائل لتطبيق أستوديو الصور “Gallery” في هواتف اندرويد وiOS, يجب أن نذكر تطبيق Google Photos وهو الأفضل حتى الآن نظرًا لما يمتلكه من ميزات رائعة وعديدة ولكنه غير مُفضّل لدى البعض بسبب مشاكل الباك اب الشائعة وتحميل بعض الصور.

إذا كنت تبحث عن تطبيق أسهل لإدارة صور هاتفك الشخصي ويعمل بواجهة بسيطة، إليك افضل 6 بدائل مُتاحة لتطبيق جوجل Photos في بداية عام 2017 وتُقدّم مساحات تخزينية كبيرة لحفظ الصور والفيديو.

1- Amazon Prime Photos

Amazon Prime Photos

تطبيق “Amazon Prime Photos” من تطوير شركة “أمازون” وستجد أن هناك العديد من الميزات المتشابهة بين التطبيقين إلى حد كبير كما يسمح لك بتخزين عدد غير محدود من صور الهاتف لتوفير مساحة تخزين.

يسمح لك التطبيق بالعثور على الأشخاص داخل الصور عن طريق البحث بطريقة سهلة وبسيطة كما يمتلك خاصية التعرف على الوجوه ” face recognition” وتعمل تلقائياً مع صور المجموعات.

التطبيق يمنحك مساحة تخزينية غير محدودة لمدة 3 أشهر فقط ولكن بعد ذلك، سيتطلب منك للحفاظ على هذه المساحة أن تشترك في خدمة أمازون بقيمة 59.99$ سنوياً.

تحميل التطبيق: Android, iOS

2- Piktures

Piktures-app

وجد بعض مستخدمي تطبيق Google Photos أن هناك صعوبة بعض الشيئ في تصفّح الواجهة والوصول لكل العناصر ولذلك، سيعجبك كثيراً تطبيق Piktures بواجهة التشغيل الإبداعية ويعتبر افضل تطبيق استوديو لهواتف اندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

وبالرغم من عدم السماح بمساحة تخزين غير محدودة داخل التطبيق إلا أنه يسمح بربط حساب “دروب بوكس” للتخزين السحابي ليمنحك مساحة إضافية للصور وعمل نسخ إحتياطية منها في أي وقت.

ويُقدم التطبيق ميزة رائعة لإخفاء الصور والفيديو وحمايتها بكود سري “Pin-Code” كما يدعم الصور المتحركة GIF.

تحميل التطبيق: Android

3- Flickr

Flickr-app

لا يُمكن إعتبار تطبيق Flickr أنه تطبيق Gallery للهواتف الذكية ولكن يمنحك ميزة رائعة ومُنافسة لجوجل Photos حيث تحصل على 100Gb مساحة تخزين سحابية لتخزين الصور والفيديو.

ويسمح لك التطبيق بتعديل الصور وتحسينها بالإضافة لتنظيم عرض الصور بعدة طُرق كما يُمكنك نشر الصور مع مجتمع فليكر الضخم وهو مُلائم جداً لعُشاق التصوير.

تحميل التطبيق:  Android, iOS

4- QuickPic

QuickPic-app

QuickPic هو تطبيق جاليري شهير لهواتف اندرويد، ويأتي بعشرات الميزات والخصائص لإدارة الصور ويسمح لك بعمل نسخ احتياطي تلقائي “auto backup” عبر عدة خدمات تخزين سحابي شهيرة مثل Google Drive, OneDrive, Dropbox, Flickr والمزيد.

ويسمح لك بحماية الصور والفيديوهات على هاتفك بكلمة سر ويأتي ببرنامج محرر صور خاص لتحسين صورك وتعديلها بعدة أدوات ويُعتبر من اسهل التطبيقات لإدارة الصور.

تحميل التطبيق: Android

5- A+ Gallery

A+ Gallery

تطبيق A+ Gallery لا يُعتبر مُنافساً قوية لتطبيق جوجل في عملية إدارة الصور ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق استوديو بسيط للاندرويد، سيُقدّم لك هذا الأمر بواجهة تصميم جميلة تجمع بين ماتيريال ديزاين وتصميم IOS.

ويقوم التطبيق بتنظيم صورك تلقائياً ويسمح لك بعرض الصور بترتيب زمني أو حسب موقع التقاط الصور ويُتيح لك دمج حساب فيسبوك، دروب بوكس، أمازون كلاود وإدراج الصور بكل سهولة إلى داخل التطبيق.

يسمح لك بالبحث عن الصور بالألوان المُحددة ويمكنك تعديل الصور وتحريرها ببعض الأدوات البسيطة.

تحميل التطبيق: Android

يتفوق تطبيق Google Photos في عدة ميزات ولكنه يفتقد بعض الخواص التي قد تجدها في بدائل تطبيقات الجاليري التي قمنا باستعراضها معكم هنا.

هل تعتمد على تطبيق آخر؟.. شاركنا عبر التعليقات..

1

شاركنا رأيك حول "افضل خمس بدائل لـ تطبيق Google photos.. تطبيقات رائعة لإدارة الصور"

أضف تعليقًا