احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

قصص انستغرام
0

بعد أن وصلت خاصية القصص إلى انستغرام أصبح استخدامها شائعاً للغاية وأصبح البعض يفضل استخدامها كوسيلةٍ أساسية لنشر الصور، وبذلك يظهر لنا أنّ قصص قصص انستغرام Instagram Story التي جاءت لتنافس سناب شات قد كانت مفيدةً للغاية ونجحت في جذب المستخدمين واكتسبت شعبيةً كبيرة بين المستخدمين.

والآن في هذا المقال سوف نقوم بتعريفك على أهمّ الحيل التي يمكن لك أن تستخدمها من أجل جعل قصصك التي تشارك متابعيك فيها اللحظات الهامة لديك أكثر مرحاً. وسواء كنت مستخدمًا جديدًا أو قديمًا ستكون هذه النصائح والميزات مفيدة، فلنتعرف عليها:

story قصص انستغرام

النص بلون قوس قزح

للقيام بذلك قم بكتابة النص بواسطة أداة الكتابة ثم حدد كل النص، وبعد ذلك اسحب إصبعك اليمينيّ عبر مجموعة الألوان الموجودة أسفل الشاشة وإصبعك الآخر قم بتحريكه عبر النص ومن ثم قم بسحب كلا الإصبعين في نفس الوقت إلى اليسار. وعندها ستجد أن ألوان حروفك تتغير بينما تحرّك أصابعك.

نفس الصورة مع إضافة نص بعد النقر على القصة التالية

عندما ترى قصة انستغرام وتكون مثل سابقتها! فإنك ستتوقع أن هناك شيء ما مضاف إلى القصة إما أن يكون نص إضافيّ أو أحد الوجوه التعبيريّة. الأمر يبدو وكأنه أشبه بالرسوم المتحرّكة الممتعة أليس كذلك؟!

ولتطبيق ذلك قم بالتالي:

ففي البداية اختر قصة انستغرام التي تريدها، ثم اضغط على أيقونة “الحفظ”  الموجودة  في الجزء العلوي من الشاشة لحفظها إلى ألبوم الكاميرا. وبعدها قم بإضافة نص إلى قصتك، واحفظها إلى ألبوم الكاميرا مرةً أخرى.

وبمجرد الانتهاء من إعداد القصص الخاصة بك، قم بنشرها بالترتيب.

اختيار اللون الذي تريده

يمكنك تغيير لون النص أو خلفية النص أو حتى خلفية قصة انستغرام. على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد تغيير لون الخط للنص:

قم بكتابة شيء ما، والأزار التي في الجزي السفلي من الشاشة هي الألوان. قم بالضغط ضغطة واحدة على أحد الألوان وعندها ستظهر لوحة الألوان وبعدها قم بتحريك إصبعك على لوحة ألوان لاختيار اللون الذي تريده.

تغيير لون خلفيّة الآلة الكاتبة

هناك خطوط جديدة في قصص انستغرام. وأحدها هو خط الآلة الكاتبة، حيث يمكنك إضافة خلفية حول نص الآلة الكاتبة ويمكنك أيضًا تغيير لون هذه الخلفية. والكثير من الناس يتساءلون كيف نغير لون الخلفية!.

قم بكتابة نص، واختر خط الآلة الكاتبة. ومن ثم أضف الخلفية (اللون الافتراضي هو الأصفر) وبعدها اضغط على أزرار اللون الموجودة أسفل الشاشة لتغيير اللون، أو اسحب إصبعك ضاغطًا على أحد الألوان للاختيار من بين لوحة الألوان الكاملة.وللحصول على خلفية بيضاء اسحب إصبعك إلى اليسار عبر لوحة الألوان.

ملء خلفية قصة انستغرام

ملء الخلفية قصص انستغرام

أغلبنا يتساءل عن كيفية ملء الشاشة قصة انستغرام بلون واحد ؟! حيث أنه من السهل ملء خلفية قصص انستغرام بلون واحد.

وللقيام بذلك، فقط التقط صورة عشوائية، وانقر على أيقونة القلم ومن ثم اختر لون في الجزء السفلي من الشاشة. بعدها اسحب إصبعك ضاغطًا على الشاشة لملئها باللون الذي اخترته وعندها يمكنك كتابة النص فوقه.

إنشاء خلفية شفافة أو تراكبية

يمكنك القيام بنفس الشيء كما هو مذكور أعلاه، ولكن مع أداة القلم الشفاف. وهي أداة القلم الثانية في أعلى الشاشة، والحيلة هي التقاط الصورة التي تريدها وإضافة خلفية شفافة في الأعلى. حيث أنها تعطي تأثير رائع لقصة انستغرام.

قم بالتقاط صورة، وحدد أداة القلم الشفافة وبعدها اختر اللون واسحب بإصبعك  على الشاشة.

حيل ممتعة مع الممحاة

الآن يمكنك الحصول على حيل ممتعة مع الممحاة، حيث يمكنك الرسم بواسطتها فوق الصورة. فبعد أن تختار الصورة وتنقر على أيقونة الممحاة وتختار اللون الذي تريده يمكنك البدء بالرسم.

النوافذ المنبثقة

الحيلة المطلوبة للغاية هي كيف يمكننا جعل صورة تبدو وكأنها عبارة عن بطاقة منبثقة!

وللقيام بذلك اذهب إلى خلاصتك  feed(أو إلى خلاصة أي شخص آخر) واسحب بإصبعك ضاغطًا على الصورة، ومن ثم قم بأخذ لقطة شاشة

وقد يكلفك الأمر القليل من رياضة الجمباز لأصابعك لأخذ لقطة الشاشة، ولكن بمجرد أن تدرب قليلاً ستصبح سهلة للغاية.

غلاف قصة انستغرام

تسمى هذه القصص تحت السيرة الذاتية “أبرز القصص”. وهناك العديد من الطرق المختلفة التي تمكنك من إنشاء أغلفة لأبرز قصص انستغرام. حيث يمكنك استخدام جهاز الحاسب، أو قصص انستغرام (وذلك من خلال النص، الوجوه التعبيرية أو نسق الرسوم المتحرّكة)، أو بواسطة التطبيقات.

وفي العادة يتم استخدام تطبيق  يدعى كانفا Canva. وهو تطبيق سريع ومن السهل جدًا استخدامه، ولديه مجموعة من الخطوط والرموز.

أيقونات القلب المنتشرة والطائرة

آخر حيل قصص انستغرام حيث أن الكثير منكم يسأل عن كيفية إيجاد أيقونة القلب الطائر؟! حسنًا هي في قسم GIFs

اضغط على أول أيقونة في الجزء العلوي من قصتك. ومن ثم اختر “GIF” واكتب “Instagram” في مربع البحث وعندها سترى الكثير من GIFs المتعلقة بانستغرام. وبعدها قم بالتمرير للبحث عن قلوب انستغرام.


ماهي شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديك؟

0

شاركنا رأيك حول "احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !"

أضف تعليقًا