أفضل ألعاب الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد لعام 2017

اقوى العاب اندرويد 2017
2

يعتبر أندرويد النظام الأكثر انتشاراً في العالم حيث باتت معظم الهواتف المحمولة لمختلف الشركات تعمل على هذا النظام، ومع هذا الانتشار الكبير أصبح من الطبيعي أن تكون سوق الألعاب سوقاً هاماً للغاية وتجذب الآلاف من المطورين لتصميم ألعابٍ تعمل على هذا النظام وخاصةً مع تطور مواصفات الهواتف، حيث أصبحت الهواتف اليوم تنافس بعض منصات الألعاب المحمولة مثل: PsVita و 3DS وأصبحت تحظى باهتمام اللاعبين المحترفين.

في السطور التالية سنقوم باستعراض اقوى العاب اندرويد 2017 متضمنةً أفضل إصدارات العام من حيث السمعة، وعدد مرات التحميل بدون ترتيب محدد.

Crashlands

لعبة كراش لاند Crashlands
تعتبر لعبة Crashlands من أفضل الألعاب التي صدرت لنظام الأندرويد على الإطلاق عام 2016، ومازالت مستمرةً على الصدارة حتى بعد مرور عام على إطلاقها؛ بفضل الدعم الفني الذي تحصل علية بشكل مستمر من قبل المطورين.

تدور أحداث اللعبة حول سفينة فضاء استكشافية تسقط على كوكب مجهول يحتوي على كائنات فضائية تقوم بمهاجمتك بشكل مستمر، وتكون مهمتك جمع الأدوات حولك لبناء قاعدة تستطيع من خلالها الدفاع عن نفسك، ومهاجمة هذه الكائنات والقضاء عليها.

تحتوي اللعبة على العديد من العناصر التي تقوم بجمعها، وتحسينها لتطوير القاعدة التي تمتلكها لكي تعمل بشكل أكثر فعالية، وأنت بحاجة إلى أكثر من 100 ساعة لإنهاء اللعبة بشكل كامل، وما يميزها بالفعل هو عدم وجود أي مشتريات إضافية داخل اللعبة، وهو ما يعني أنّك تدفع ثمن اللعبة مرةً واحدةً فقط وهو 4 دولارات تقريبًا.


Heartstone: Heroes of Warcraft

لعبة هارت ستون Heartstone: Heroes of Warcraft
صدرت لعبة Heartstone في نهاية عام 2014، ومازالت تحصد الجوائز منذ صدورها، وحتى يومنها هذا يلعبها الملايين حول العالم، ونحن على مشارف عام 2018 تظل هذه اللعبة من أفضل الألعاب بالفعل وهي لعبة بطاقات، وتجد كل بطاقة تحتوي على بطل معين بقوة معينة وتكون مهمتك تجميع أفضل البطاقات التي تحتوي على أبطال ذات قوة مرتفعة لتقوم بمهاجمة خصمك الذى يمتلك أيضًا بطاقات مجهولة بالنسبة لك، ومن يمتلك أفضل بطاقات هو من يفوز بالنهاية.

تعتمد اللعبة على توقعك لما يمتلكة خصمك ومحاولة هزيمتة، وتعتمد اللعبة على الاتصال بالشبكة بشكل شبه كامل؛ لكي تستطيع لعبها بكامل خواصها بالإضافة إلى إمكانية اللعب ضد خصم حقيقي على الشبكة، والدخول في بطولات ودورات حول العالم. اللعبة مجانية ولكن تحتوي على إضافات للشراء داخل اللعبة.


Minecraft

تحميل لعبة ماين كرافت اندرويد
اللعبة الأنجح والأشهر على الإطلاق في تاريخ الألعاب، والتي صدرت تقريبًا على كافة المنصّات سواءً المحمولة أو غير المحمولة، و يلعبها الملايين من الأشخاص حول العالم، وتتمحور اللعبة حول عالم مفتوح وضخم تستطيع أن تحصل على الموارد بداخلة عن طريق الأدوات التي تمتلكها لتبني ما تشاء على حسب الموارد التي تمتلكها، وتمتلك الحرية الكبيرة لتفعل ما تشاء داخل هذا العالم الضخم.

ستجد العديد من الأطوار منها طور البقاء، والذي تحارب من أجل أن تظل على قيد الحياة، وتدافع عن نفسك من الهجمات التي تتم عليك، أو طور اللعب الجماعي الذي يمكّنك من اللعب على الشبكة مع العديد من اللاعبين على مستوى العالم يصل اللعبة تحديثات بشكل مستمر، وتجد دعمًا قويًا للغاية من المطورين لكي تظل على هذا المستوى من النجاح وتستمر.

تحتوي اللعبة على بعض الإضافات الداخلية، والتي تستطيع شرائها بشكل منفصل بعيدًا عن ثمن اللعبة الأصلي، والذي يصل إلى 7 دولار.


Pokemon Go

لعبة بوكيمون جو Pokemon Go
أحدثت Pokemon Go ضجةً كبيرةً عند إطلاقها وانتشرت بشكل كبير؛ وذلك لأنّها أول لعبة تصدر لنظام أندرويد وتكون مدعومةً بشكل كامل لهذا النظام، وأيضًا لأنّها تستخدم الكاميرا لاصطياد البوكيمون، وهو ما جعلنا نمر بفترة في عام 2016 نجد الشباب يمسكون بالهاتف، ويتجولون في أرجاء المنزل والشوارع ووصل الحال إلى حدوث بعض الحوادث بسبب هذه اللعبة.

فكرة اللعبة بسيطة للغاية وهي الاصطياد عن طريق كاميرا الهاتف بشكل واقعي، ومحاولة تجميع أفضل وأكبر عدد من البوكيمون، ومنافسة أصدقائك لمعرفة من يمتلك أقوى تشكيلة من البوكيمونات، وتحصل اللعبة على تحديثات، ولكن ليس بشكل كبير مثلما كان يحدث عند إطلاق اللعبة.

تستطيع تنزيل اللعبة بشكل مجاني مع وجود إضافات داخلية بمقابل مالي.


Riptide GP Renegade


تعتبر سلسلة ألعاب Riptide من أفضل ألعاب السباقات التي صدرت على نظام أندرويد؛ وذلك بفضل الرسوميات القوية والمحرك الذي تم بناء اللعبة علية، وهو يجعلها مرنةً وسلسلةً للغاية على أغلب الهواتف المحمولة.

تدور أحداث اللعبة حول سائق سباقات مائية يفقد رخصة قيادتة بسبب كثرة المخالفات، و يفقد مركزه المتقدم بين المتسابقين ليحاول أن يعود مرةً أخرى للمقدمة، وتتسابق داخل حلبة بالماء مع لاعبين آخرين في العديد من الحلبات، وتتمتع اللعبة بسهولة التحكم والمتعة الكبيرة أثناء اللعب، يصل ثمن اللعبة إلى 3 دولار لتحصل على اللعبة بالكامل مع كافة الإضافات دون الحاجة إلى دفع مبالغ إضافية.


Unkilled

اقوى العاب اندرويد 2017

تعتبر لعبة Unkilled الوريث الشرعي للعبة الأشهر Dead Trigger 2، والتي قام بتطويرها نفس الإسْتُوديو وهو MADFINGER، ويتميز المطورون داخله بتقديم ألعاب تتميز برسوميات رائعة، ولا تحتاج إلى هاتف قوي لتشغيلها بشكل جيد.

تدور أحداث اللعبة حول هجوم من الزومبي على المدينة، وأنت تحاول القضاء عليهم بشتى الطرق، وتحتوي اللعبة على 300 مهمة مع وجود زعيم تقوم بمقاتلته في بعض المهمات، وتحتوي على العديد من الأسلحة التي تستطيع الحصول عليها أثناء التقدم في مراحل اللعبة، أو شراء البعض الآخر بمقابل مادي، وتحتوي أيضًا على طور PvP للعب على الشبكة، وهو ما يعني زيادة عمر اللعبة.

تأتي Unkilled بشكل مجاني مع إمكانية شراء بعض الإضافات داخل اللعبة بمقابل مالي.


ألعاب Noodlecake

ألعاب Noodlecake اقوى العاب اندرويد 2017

يقدم إسْتُوديو Noodlecake ألعابًا تتميز بطابع الغموض والإثارة مثل: realMyst، وألعاب أخرى تعتمد على الذكاء مثل: Framed، وأيضًا Alto’s Adventure يعتمد هذا الإسْتُوديو على الألعاب الخفيفة والتي تعمل على أي هاتف، ولكن أيضًا محببة للكثيرين نظرًا لجودة الرسوميات فيها، وأيضًا الأفكار التي تقدمها.

وبالفعل نجح في تقديم العديد من الألعاب التي حققت نجاحًا جيدًا، وحصلت بعضها على المراكز الأولى في تصنيف أفضل الألعاب للأعوام السابقة، وما يميز هذه الألعاب بحق أنّك تشتريها مرةً واحدةً فقط، ولا يوجد أي مبالغ إضافية تدفعها أثناء اللعب، بينما نجد أنّ أغلب الألعاب تستطيع لعبها بشكل مجاني.


ألعاب Rockstar

ألعاب Rockstar - جيتا - ماكس بين

يقدم إسْتُوديو Rockstar تشكيلةً من الألعاب الرائعة، وقد نجد أنّ العديد من محترفي الألعاب قد قاموا بتجربة هذه الألعاب على الحاسب الشخصي أو الكونسول، وتتميز ألعاب Rockstar بجودة الرسوميات والأصوات، بالإضافة إلى القصة المتميزة وعدد الساعات الكبير الذي تحتاجة لإنهاء هذه الألعاب.

من هذه الألعاب نذكر سلسلة ألعاب Grand Theft Auto III, Vice City, San Andreas الأشهر على الإطلاق، والتي صدرت على أغلب أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي تستطيع عيش التجربة بشكل كامل على الهاتف الخاص بك، وأيضًا لعبة Bully وهي تشبه السلسلة السابقة، ولكن تقوم باللعب داخل المدرسة.

ومن الألعاب الرائعة التي تنتجها روك ستار Max Payne Mobile، و GTA: Liberty City Stories، و GTA: Chinatown Wars، وبالطبع لن تندم على شراء أي لعبة من المذكورين أعلاه، كما نعلم فإنّ إسْتُوديو Rockstar يتميز بألعاب العالم المفتوح، والتي لا تتوفر بكثرة على نظام الأندرويد بشكل عام .


ألعاب Square Enix

ألعاب Square Enix اقوى العاب اندرويد 2017

العملاق Square Enix وهو من أشهر إسْتُوديوهات الألعاب في العالم، وقدم العديد من السلاسل الناجحة والتي علقت في ذهن العديد و العديد من محبي الألعاب.

ويمتيز هذا الإسْتُوديو بتقديم ألعاب من نوع jRPG، وقد برع في تقديمها بخص على نظام التشغيل أندرويد، ونجد أنّ أغلب الألعاب قد تم طرحها من قبل على العديد من أنظمة الألعاب، وكل ما قام به الإسْتُوديو هو إعادة صناعة للعبة لتعمل على أندرويد بشكل جيد، ونذكر على سبيل مثال ألعاب مثل: Final Fantasy 1 – 7 – 9 وهي من أنجح الألعاب التي تم إطلاقها منذ سنوات عديد لتعود مرةً أخرى ولكن بشكل محمول.

وأيضًا لسلسلة Go مثل: Hitman: Sniper, Deus Ex Go, Lara Croft Go، وهي ألعاب تحتوي على العديد من الألغاز، وأيضًا محبي المغامرة لديهم السلسلة الكلاسيكية Tomb Raider، وهناك العديد من الألعاب من فئة RPG مثل: Secret of Mana, Final Fantasy Tactics، وألعاب نجد لها ذكريات رائعة مثل: Chrono Trigger, the Chaos Rings، وكما نرى فإنّ مكتبة ألعاب Square Enix مليئة بكنوز خالدة، ولن تندم في شراء أي لعبة من السابق ذكرها.


ألعاب Telltale

ألعاب Telltaleاقوى العاب اندرويد 2017

تقوم فكرة ألعاب Telltale على القصة العميقة والطويلة أيضًا، فأنت من تصنع أحداث القصة وتغير فيها باختياراتك، والتي يتضح في نهاية اللعبة أنّها أنقذت شخصًا أو قتلت آخر، وهو ما يجعلك ترغب في اللعب مرةً أخرى لتغيير قراراتك ومشاهدة النهاية المختلفة.

وتقدم Telltale العديد من التحف الفنية على مستوى الرسوميات، وأيضًا القصة مثل Game of Thrones, Tales from the Borderlands, Batman, a Guardians of the Galaxy game, The Wolf Among Us, Minecraft: Story Mode، ونجد بعضها لعبة لمسلسل شهير أو فيلم، وتتكون كل لعبة من 5 أجزاء تقوم بشراء كل جزء على حِدة، ويمكن أن تشتري الأجزاء بشكل كامل وبسعر مخفض.

إن كنت تمتلك هاتفًا يعمل بنظام أندرويد عليك بتجربة هذه الألعاب، ولا تنس أن تلقي نظرةً على The Walking Dead seasons 1,2,3 لتكتمل المتعة بحق.


سلسلة The Room

سلسلة العاب The Room اندرويد اقوى العاب اندرويد 2017

تعتبر سلسة The Room الأسهل والأصعب أيضًا لمحبي حل الألعاز، وتدور فكرة اللعبة حول وجودك بداخل غرفة تحتوي على العديد من العناصر، والتي عليك بتحليل بعضها، واستخدام البعض الآخر لكي تنجح في الخروج من الغرفة لتدخل عرفةً أخرى، وعند تقدمك تصبح الألغاز أصعب والخروج من الغرفة يحتاج مجهود ذهني أكبر.

يوجد 3 أجزاء للعبة وكل جزء يحتوي على أفكار مختلفة وشيقة، وبالحديث عن الرسوميات فهي جيدة للغاية، وأيضًا الأصوات التي تضيف جوًا من الغموض. لعبة The Room تستحق الاقتناء بحق لتعيش تجربة إثارة وغموض جديدة ومختلفة، يتم شراء اللعبة مرةً واحدةً ولا تحتاج للدفع مرةً أخرى أثناء اللعب.

2