تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Leave the World Behind يستعين بمسلسل Friends.. والمخرج يكشف السبب!

فيلم Leave the World Behind يستعين بمسلسل Friends.. والمخرج يكشف السبب! أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

مع عرض فيلم Leave the World Behind، أعاد للأذهان مسلسل Friends الذي أصبح رمزًا للثقافة الشعبية منذ بدايته في الفترة من 1994 إلى 2004، ولا يزال كذلك حتى اليوم.

في السنوات الأخيرة، زادت شعبية مسلسل Friends، مع عرضه على مختلف المنصات الرقمية المتخصصة في بث محتوى الفيديو بحسب الطلب منها منصة Max، كذلك انتقاله من جيل إلى جيل عَبر السنوات.

8.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Friends

هذا هو المسلسل صاحب الشهرة الأوسع الذي يتربع على عرش المسلسلات الكوميدية الأجنبية بامتياز. يتمحور هذا العمل حول مجموعة من الأصدقاء التي تشاء الصدف بأن يقطنوا بشقق متقاربة ويشكلون ثنائيات منسجمة بالرغم من الاختلاف في الشخصيات. حيث سنقابل رايتشل المدللة والمتمردة على تسلط والدها والتي تعيش حاليًا مع مونيكا الطاهية البارعة والمهووسة بالترتيب والنظافة، بالإضافة إلى فيبي التي تعيش حياة غاية بالغرابة. ومن جهة أخرى لدينا جوي الذي يسعى ليصبح ممثلًا مع أنه لا يعرف كيف يمثل، وروس العالم الذي لا ينفك ينفصل عن حبه الأبدي رايتشل ثم يعود إليها، أما تشاندلر الشاب الوسيم المتهكم الذي يقع بحب مونيكا ونراقب عبر المواسم تطور علاقتهما ليتكلل بزواج ناجح وسعيد. سنشاهد ونعايش مع هؤلاء الأصدقاء كل ما يمكن للأصدقاء أن يمروا به من التجارب والمقالب والأوقات الممتعة. لن تمل من إعادة مشاهدتك للحلقات ولن تتوقف عن الضحك طوال مشاهدتك إياها. كانت المراجعات حول المسلسل منذ بداياته إيجابية وقد كُتب عنه بأنه أحد أكثر الكوميديا ​​إشراقًا في الموسم الجديد. كما وصف بانه المسلسل الكوميدي الأفضل خلال العقد. كما أثنى المشاهدين والنقاد على الكيمياء والتناغم الواضح بين الممثلين والذي كان أهم أسباب انتشاره، بالإضافة للحبكات الأصلية والمبتكرة التي ضمنت الشهرة والانتشار عبر مواسمه الثمانية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1994

بطولة

جينيفر أنيستون،
كورتني كوكس آركيت،
ليزا كودرو،
مات ليبلانك،
ماثيو بيري،
ديفيد شويمر

يعتبر الكثيرون مسلسل Friends مصدرًا للشعور بالأمان والسعادة، كذلك يظهر ضمن حبكة فيلم "Leave the World Behind" للمخرج سام إسماعيل، إذ يقدم مسلسل Friends في أوقات اليأس شعاعًا من النور عندما يبدو أن العالم ينهار.

في فيلم Leave the World Behind، تلجأ إحدى الشخصيات، روز (فرح ماكنزي)، بشكل كبير إلى مسلسل Friends كوسيلة للهروب، وكان "إسماعيل" حاسمًا في قرار أن يكون هذا المسلسل بالتحديد هو الذي يظهر في فيلمه.

نرشح لك: Leave the World Behind.. فيلم إثارة ما بعد نهاية العالم بطولة جوليا روبرتس!

خلال مقابلة مع رئيس تحرير collider، ستيف وينتراوب، رد "إسماعيل" على فرضية عدم الحصول على حقوق استخدام " Friends" في الفيلم، موضحًا أن اختيار المسلسل الكلاسيكي المناسب جاء بعد محادثة طويلة.

رغم وجود العديد من المسلسلات الكلاسيكية التي يمكن أن تناسب العمل، إلا أن مسلسل Friends كان دومًا الاختيار الرئيسي. كذلك التيمة الموسيقية، إذ كانت كلمات تتر مسلسل Friends تتناسب مع نهاية الفيلم بشكل يعكس مغزى آخر لا يمكن أن يقدمه أي مسلسل غيره.

نرشح لك: كيف يظهر ماثيو بيري في مسلسل Friends بعد وفاته؟

أكد إسماعيل قائلاً: "مناقشات كثيرة استمرت لفترة طويلة، وعندما انتهينا من تداول خيارات أخرى، نظرت إلى الفريق وقلت لا أعتقد أننا نستطيع أن نتخلى عن مسلسل Friends؛ لا يوجد مسلسل يناسب تلك اللحظة بشكل أفضل من هذا المسلسل، لذا كان علينا استخدام كل قوتنا للحصول على حقوقه، ولحسن الحظ فعلنا ذلك".

بالإضافة إلى تأثير موسيقى المسلسل، يلعب مسلسل Friends دورًا هامًا في فيلم Leave the World Behind عندما يتعلق الأمر بشخصية "روز"؛ منذ بداية الفيلم وحتى اللحظة الأخيرة، يفهم المشاهدون مدى ارتباط "روز" بالمسلسل، حيث تشاهده في كل فرصة ممكنة بسبب انقطاع الإنترنت، لا يمكن لروز مشاهدة حلقة ختام مسلسل Friends، مما يؤرقها رغم كل الأحداث الغريبة الأخرى التي تحدث حولها.

وقال "إسماعيل" أيضًا إن مسلسل Friends لديه تأثير "عاطفي" على "روز"، لم يكن ليحدث بنفس الطريقة إذا كان مسلسلًا آخر في مكانه.

يجدر الإشارة بأن فيلم Leave the World Behind يعرض الآن على منصة نتفليكس الرقمية، و مسلسل Friends متاح للمشاهدة الاَن على منصة Max.

كان طرح حديثًا فيلم الدراما "Leave the World Behind" على منصة "نتفليكس" بعد عرضه بالسينمات، الذي يجمع بين نجوم كبار مثل جوليا روبرتس، وماهرشالا علي، وإيثان هوك، وميهالا هيرولد، بقيادة المخرج المتميز سام إسماعيل.

إنتاج فيلم Leave the World Behind يعد نتاجًا لجهد تعاوني بين Esmail Corp، وشركة Red Om Films، وشركة Higher Ground Productions.

ذو صلة

في هذا الفيلم المثير المأخوذ عن عمل روائي شهير يحمل نفس الاسم، يتواجد زوجان أماندا (روبرتس) وكلاي (هوك) وابنيهما المراهقان آرتشي (تشارلي إيفانز) وروز (فرح ماكنزي) في منزل مستأجر عند لونغ آيلاند عندما تبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة والمقلقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة