تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تايلور سويفت Vs الذكاء الاصطناعي.. هل تغير مطالب الحماية من الإباحية قوانين الخصوصية؟!

تايلور سويفت والذكاء الاصطناعي أراجيك فن arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

انتقدت نقابة الممثلين SAG-AFTRA صور تايلور سويفت المزيفة الإباحية المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي، ووصفتها عقب انتشارها على السوشيال ميديا، بـ "الضارة المزعجة" مطالبة بتطبيق القانون.

في تصريح أصدرته النقابة الأمريكية وتداولته المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تشدد على ضرورة فرض التشريعات لحماية الخصوصية.

ذكر التصريح: "يجب توفير الحماية تجاه نشر الصور المزيفة -خصوصًا تلك التي تحمل طابعًا جنسيًا- بدون موافقة شخص ما. كمجتمع، لدينا القدرة على السيطرة على هذه التكنولوجيا، ولكن يجب علينا العمل الآن قبل أن يكون الأمر متأخرًا".

وقد تتبعت نقابة الممثلين هذا القضية على مدى سنوات وأعربت في وقت سابق عن دعمها للقوانين الفيدرالية التي تجعله أمرًا غير القانوني توزيع الصور الإباحية التي تقلد ملامح شخص ما دون موافقته؛ بحسب المنشور على موقع variety.

أثارت هذه القضية جدلاً متجددًا في واشنطن هذا الأسبوع بفضل الصور الإباحية المزيفة لتايلور سويفت التي انتشرت على منصة X، المعروفة سابقًا بتويتر؛ إذ حرص رواد المنصة الإلكترونية على الدعم ونشر تعليقاتهم تجاه القضية والإدانة بانتهاك حقوق "تايلور سويفت".

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أمس الجمعة، سأل أحد الصحفيين إذا كان الرئيس بايدن يدعم التشريعات لحظر الصور الإباحية التي تنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أجابت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض: "إنه أمر مثير للقلق مع انتشار هذه الصور التي ذكرتها، يجب وجود تشريعات بالطبع للتعامل مع هذه المسألة".

كان قدم النائب جو موريل، من نيويورك، مشروع قانون منع الصور الحميمية المزيفة العام الماضي. ورحبت فران دريشر، رئيسة نقابة الممثلين SAG-AFTRA بهذا المشروع في ذلك الوقت.

وقالت "دريشر" وقتذاك: "يجب ألا يُبرر الاعتداء الجنسي، سواء كان جسديًا أم رقميًا، أو يُسمح به على أنه تعبير شخصي، ويجب عدم تحمله أبدًا".

تدعم النقابة أيضًا تشريعًا أوسع النطاق، وهو قانون NO AI FRAUDS، الذي يحظر استخدام الذكاء الاصطناعي لنشر نسخ مزيفة من أشخاص حقيقيين دون موافقتهم، بغض النظر عن ما إذا كان الاستخدام جنسيًا أم لا.

يجدر الإشارة بأن الذكاء الاصطناعي كان أحد أهم القضايا الرئيسية في إضراب نقابة الممثلين SAG-AFTRA العام الماضي.

حصلت النقابة على أحكام تعاقدية تتطلب الحصول على موافقة ودفع مقابل استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليد أداء ممثل، على الرغم من أن العقد لم يمنع استوديوهات الإنتاج من استخدام مزيج من الأداء لإنشاء ممثلين "اصطناعيين".

وقالت النقابة في بيانها يوم الجمعة: "نحن ندعم النجمة تايلور سويفت والنساء في كل مكان اللواتي تعانين من هذا النوع من انتهاك خصوصيتهن وحقهن في الحكم على أنفسهن".

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة