الأندرتيكر في المقدمة دون شك.. أفضل المصارعين في تاريخ الـ WWE

المصارعين_ اندرتيكر
مريم مونس
مريم مونس

11 د

هل أنت مستعد لمعرفة مكان ستيف أوستن وذا روك وأندرتيكر وغيرهم في قائمة أعظم المصارعين في تاريخ World Wrestling Entertainment ?WWE، قُسمت العلامات إلى أربع فئات، كل منها من علامة 10: موسيقى الدخول، الضربة القاضية، الحديث على الميكروفون، الأداء على الحلبة.


ميك فولي

موسيقى الدخول: 3.7 / 10
نبدأ اللائحة مع خيار جريء لهذه الفئة، لأن ميك فولي صارع تحت عدة شخصيات، وكل واحدة منها كان لها أغنية دخول مختلفة، أفضل أغنية كانت wreck، التي استخدمها في آخر شخصية له تحت اسم plain ol foley، وفي حال كنت معجبًا بأغاني الديسكو، فأسوأ أغنية دخول كانت بالتأكيد for Dude Love.

الضربة القاضية: 5.9 / 10
ليست ضربة روك بوتوم أو ستون كولد "stunner" بل "مخلب الفك السفلي" هي المميزة بالتأكيد. إذا لم تكن الوحيدة فأنا أعتقد أنها الحركة القاضية الوحيدة التي يمكن نظريًا أن يتدرب بها الشخص بنفسه.

الحديث على الميكروفون: 9.5 / 10
الكثير من المصارعين على مر السنين تقمصوا دور الروح المعذبة. أشخاص مثل كاين، رايفن، غانجريل و آل سنو قاموا بها بطريقة جيدة، لكن لم يستطع أحد أن يقدم عرضًا مجنونًا كفولي.
على الرغم من ذلك فأكثر لحظات فولي العالقة في الذهن على الإطلاق عندما كان يصارع تحت شخصية كاكتوس جاك عندما كان مع فريق ECE

الأداء في الحلبة: 9.7 / 10
كان فولي بعيدًا عن كونه مصارعًا ذا تكنيك معين، لكنه قادر على تحمل الضرب المبرح وتقديم عرض رائع، فاللحظة التي رماه فيها اندرتيكر عن القفص الحديدي في مباراة "Hell in a Cell"وألقاه على طاولة التقديم كانت من أكثر اللحظات تميزًا في تاريخ wwe، إنها معجزة أنّ حياة فولي المهنية استمرت كما هي، فقد فاز بثلاث بطولات wwf و ثماني بطولات wwf للفرق المزدوجة و بطولة هاردكور.

ذو صلة

ارودي بايبر

موسيقى الدخول: 7.9 / 10
يمكنك معرفة المصارع الذي سيدخل بعد لحظات من الموسيقا المميزة، والتي كسبت تفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور في كل مرة يظهر فيها رودي، فإذا كنت من متابعي رودي لا بدّ أن صوت مزمار القربة مألوف لك، تلك الآلة ذات المنشأ الاسكتلندي التي يدخل رودي على أنغامها، على الرغم من أنه كندي وليس اسكتلندي.

الضربة القاضية: 4.0 / 10
كان رودي بايبر من أوائل من أتقن فن حركة "sleeper hold” عندما تقوم بخنق الخصم من الخلف، ما يُبطئ تدفق الدم إلى الدماغ فيُفقد خصمه الوعي، لكنه حصل على درجة منخفضة في أسلوب الإنهاء هذا، لأنه أسلوب مُعتاد يمارسه أغلب المصارعين.

الحديث على المايكروفون: 9.9 / 10
ارودي بايبر من أكثر المصارعين شهرةً على المسرح، بفضل حواراته الدرامية، والتي تجذب استماع الجمهور وتفاعلهم في كل المرات، فقد حقق نجاحًا إعلاميًّا وأصبح "تريند" في كل مرة لمس فيها مايكروفونًا، كما شكّل ضجة كبيرة عندما قام بإجراء مقابلات مع كبار نجوم المصارعة في منتصف الثمانينيات وأحدث ضجة كبيرة ، ومن هذا المنطلق أصبح التحدث على حلبة المصارعة أمرًا أهم من المصارعة بحد ذاتها بالنسبه لبايبر في سبيل تحقيق النجومية.

الأداء في الحلبة: 8.1 / 10
كما ذكرنا سابقًا فإن موروث بايبر وإنجازاته تكمن في لسانه بشكل أساسي، لكنه أيضًا كان من أفضل المصارعين وأدى قتالًا قويًّا شهد إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا، حيث شارك في العديد من المباريات الكلاسيكية إلى جانب العديد من النجوم مثل ريك فلير وبريت هارت. فاز بحزامين فقط خلال مسيرته في WWE / WWF ، كما فاز بلقب البطولة مع فلير في عام 2006 عن عمر ناهز 52 عامًا.

مجموع النقاط: 29.9 / 40


راندي سافاج

موسيقى الدخول: 3.5 / 10

عذرًا راندي سافاج، لكن هل تظن أنك تقدم إعلانًا لمنتج رياضي؟ أم تظن أنك في حفل تخرج للمدرسة الثانوية؟ فاستخدامه لموسسقا أوركيسترا "Pomp & Circumstance" كمقدمة ليلية للجمهور أثار دهشة الجميع بشكل سلبي، ربما كان في المراكز الخمسة الأولى لولا تقييم دخول الموسيقى هذا.

الضربة القاضية: 8.5 / 10
على الرغم من أن دخوله كان ضعيفًا ، إلا أن حركة سافاج النهائية كانت رائعة وبشكل سلس ومرن إلى أبعد حد، فإذا كنت طفلاً مُتابعًا للمصارعة الحرة في ثمانينيات أو تسعينيات القرن الماضي، فلا بد أنك قمت بقفزة سافاج من أعلى الخزانة في غرفتك، أو من سرير بطابقين لتسقط بكوعك الطائر وأنت تقوم بحركة سافاج، إنه الفرد الوحيد في هذه القائمة الذي استخدم الألعاب والحركات البهلوانية في ضربته القاضية.

الحديث على الميكروفون: 9.4 / 10
إذا لم تحضر لقاء واحد على الأقل من لقاءات سافاج السخيفة على حلبة المصارعة، ثق بي، جد وقتًا لذلك ولن تندم، لقد أجاد هذه المهارة؛ فخطاباته كانت خشنة ومرعبة، وكان مجيدًا وخشنًا ومرعبًا. كان من المفترض أن يفوز المصارع جين أوكرلوند بجائزة الأوسكار لتحمّله تلك الشخصية وعدم تحطيمها خلال مباراة لسافاج في عام 1987.

الأداء في الحلبة: 9.6 / 10
قضى سافاج عشر سنوات فقط من مسيرته WWF والتي استمرت 32 عامًا، لكنه فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل مرتين وبطولة القارات مرة واحدة خلال تلك الفترة، كان سافاج مصارعًا استعراضيًّا تميز بالموهبة على حلبة المصارعة لدرجة جذبت الجمهو ووسعت قاعدته الجماهيرية، استعراض موهوب في الحلبة لدرجة أن المعجبين أحبوه.
مجموع النقاط: 31.0 / 40


جون سينا

موسيقى الدخول: 8.5 / 10
على الرغم من عشاق جون سينا وأسلوبه في كل ما يخص تفاصيل اللعبة، إلا أن تقييم 8.5 للموسيقى الخاصة بدخوله كافية لا بل زائدة عن حقه في رأيي، فمقدمته من أكثر الأغاني المزعجة، الثواني العشر الأولى مذهلة لا أحد يمكنه الإنكار، حتى أصبحت الأكثر شعبية لفترة قصيرة، مع حركته الشهيرة "you can’t see me"، لكن تلك الأبواق المنفجرة ستظل عالقة في رأسي لمدة ثلاث ساعات على الأقل.

الضربة القاضية: 6.4 / 10
اشتهر جون سينا بضربتين، الضربة القاضية وضربة الاستسلام، هناك أيضًا ضربة STF (Stepover Toehold Facelock)، يملك سينا أيضًا حركة Five-Knuckle Shuffle ، وهي حركة ال People Elbow لكن بالقبضة بدلًا من الكوع، ليس الافتقار إلى الإبداع والابتكار هو ما يزعجنا، لكن المصارع في الحقيقة لن يحتاج إلى عدة نهائيات لو كانت لديه واحدة رائعة.

الحديث على الميكروفون: 10/10
ذا روك هو أنجح نجم سينمائي بدأ مع WWE، لكن جون قد يكون أعظم مخاطب وظفه المصارع فينس مكمان على الإطلاق. فهو يجمع مابين الطرافة والصرامة والمهارة في إلقاء مونولجات محمّسة تُشعل الجمهور.

الأداء في الحلبة: 9.6 / 10
سينا بطل WWE لست عشرة مرة، كما فاز ببطولة الولايات المتحدة خمس مرات، ونال حزام المصارعة أربع مرات، وقد أدى جميع مواجهاته في سراويل الجينز، لأسباب لا يستطيع أحد فهمها.

مجموع النقاط: 34.5 / 40


الأندرتيكر

موسيقى الدخول: 9.6 / 10
يعد دخول أندرتيكر أحد أفضل المقدمات الموسيقية التي يمكن تخيلها، عندما تنطفئ الأنوار ويبدأ هذا الجرس في الرنين! صدقني، ستصاب بالقشعريرة لا محالة، فهو مزيج من حركته البطيئة المهيفة في المشي، والموسيقى المرعبة الصاخبة، والتي بلغت ذروتها في رفع الأنوار من أعلى ذلك الدرج الحديدي.

الضربة القاضية: 9.2 / 10
كانت لدى أندرتيكر حركتان نهائيتان: chokeslam و Tombstone Piledriver، وقد كان يستخدم كلتيهما في كثير من الأحيان للقضاء على الخصم، ولكن يمكن لأي من الضربتين القيام بالمهمة القاضية على أكمل وجه، القيام بالخدعة بمفرده. كانت حركة ‏Tombstone هي الخطوة الأكثر تفوقًا.

الحديث على الميكروفون: 6.2 / 10
لم يكن أندرتيكر متحدثًا بارعًا في بداية حياته المهنية فقد ساعده في هذه المهمة بول بيرر المدير العام لأعماله، ولم يكن جيدًا في استخدام المايكروفون، كان عليه القيام ببعض المحادثات ليشعل نار المنافسة أكثر وأكثر، فغالبًا هو الخاسر في حرب الكلمات عندما يكون المنافس شون مايكلز أو ستيف أوستن، لكن أندرتيكر قدم عرضًا رائعًا خارج الحلبة على الرغم من هذا التقصير، لكن بالرغم من كل شيء، حركته الشهيرة عندما يقلب عينيه منتصبًا في النعس الذي يخرج منه، يقول الكثير من الكلمات بصمت.

الأداء في الحلبة: 9.8 / 10
ملك راسلمينيا الحقيقي، فقد قام أندرتيكر بتجميع سلسلة Joe DiMaggio-esque من 21 انتصارًا متتاليًا على مراحل عديدة في الرياضة، كان أندرتيكر بطل WWE سبع مرات وحاز على حزام المصارعة لست مرات مع أربعة شركاء مختلفين.

مجموع النقاط: 34.8 / 40


ريك فلير

موسيقى الدخول: 9.6 / 10
لا يستطع أي مصارع تبنّي قطعة موسيقية كلاسيكية للمؤلف الموسيقي ريتشارد شتراوس، ولكن ريك فلير الملقب بـ "The Nature Boy" أو فتى الطبيعة تميّز بالدخول على أنغام "As Sprach Zarathustra، Op. 30." إنه ليس نوع الموسيقى الذي يشعرك بالحماس الهائل من الثانية الأولى، لكن إيقاعها يتصاعد لمدة دقيقة تقريبًا، بحيث يصل إلى المكان الذي يجعلك تنتظر دخول ريك إلى الحلبة على أحر من الجمر.

الضربة القاضية: 9.5 / 10
لا يوجد العديد من حركات الاستسلام والإنهاء في قائمة أعظم الضربات القاضية على مر العصور، لكن ضربة Figure-Four "Leg Lock الخاصة بريك فلير هي تلك الضربة الكلاسيكية الخالدة التي تنتمي إلى أفضل ضربات المشاهير في عالم المصارعة.

الحديث على الميكروفون: 10/10
ضع مايكروفونًا أمام "فتى الطبيعة" وسيكون قادرًا على رفع الأدرينالين في جسمك من خلال كلماته أكثر من حركاته الجسدية، هناك أكثر من 50 عرضًا ترويجيًا لفلير لا يمكن محوها من الذاكرة، لدرجة أنك ستتأثر بها وتقوم بتقليدها إذا كنت من عشاق المصارعة، لا يوجد أفضل منه في التباهي بثروته وعظمته بكل صرامة وقوة مع خاتمته المشهورة "Woooo"

أداؤه في الحلبة: 6.5 / 10
كان ريك فلير مصارعًا رائعًا، تم اختياره بطلاً للعالم مرات عديدة لا تُعدّ ولا تحصى، ربما بين 16 و 25 مرة، لكن على الرغم من أنه مصنّف في قائمة أعظم مصارعي WWE على الإطلاق، أمضى فلير أقل من عامين في WWE خلال العقود الثلاثة الأولى من المصارعة، ثم عاد إلى WWE في عام 2001 عن عمر يناهز 52 عامًا واستمر في المصارعة بشكل رائع على الرغم من سنّه، ولكن بدايته كانت مع WCW و NWA، وهذا ما أضعف من تقييمه في هذه القائمة، لكن مع ذلك لا يمكننا إنكار أنه أسطورة WWE.

مجموع النقاط: 35.6 / 40


هالك هوجان

موسيقى الدخول: 10/10

كان لدى هالك هوجان في حياته المهنية ما يقرب من اثنتي عشرة أغنية مختلفة للمدخل، بما في ذلك "Eye of the Tiger," "Real American" و "Voodoo Child". وحصل على الدرجة الكاملة لكونه مخضرمًا معاصرًا ثوريًّا، أصبح السبب الرئيسي في أن حال موسيقى الدخول هي ماعليه الآن، وسيلة لإثارة الجمهور وتعريفهم مباشرةً على شخصية المصارع بمجرّد أن يسمعوا الموسيقى.

الضربة القاضية: 6.6 / 10
إنه لأمر محيّر أن هوجان أصبح أحد عمالقة المصارعة في وقت قصير، بينما كان مميزًا بواحدة من أسوأ الحركات النهائية بطريقة مخيبة للآمال جدًّا، لكن كان لديه بعض التحركات الجيدة، لكن ضربة "Atomic Leg Drop " كانت اللمسة الأخيرة التي لا تُرد، لكنها أصبحت حركة مكررة ولن ينجح مصارعو اليوم في حال قدّموا شبيهتها.

الحديث على الميكروفون: 9.5 / 10
لقد كان هوجان من أكثر المصارعبن تميّزًا في مقدّماته عن مواجهاته، لطالما بدت السعادة على الجمهور بمجرد حمل هوجان المايكروفون.

الأداء في الحلبة: 10/10
إنه هالك هوجان، بطل العالم ست مرات في WWE و WCW، إنه نجم المصارعة الحرة، حيث أمضى عقدين من الزمن وهو النجم الذي اقتدى به الكبار والصغار، وأقل من علامة 10 في هذه الفئة ستكون تدنيسًا للمقدسات.

مجموع النقاط: 36.1 / 40


دواين جونسون "ذا روك"

موسيقى الدخول: 8.9 / 10
القليل من مقدمات دخول المصارعين في تاريخ WWE صنعت هذا التفاعل كما فعلت مقدمة ذا روك في كل مرة، كان الجمهور بأكمله يقف على قدميه في أول جزء من الثانية لقوله المشهور "If ya smell …" لكن أغنية الدخول رتيبة يكرر فيها جملة "the Rock says…!!!" مع دقات الطبل التي استمرت بنفس الأسلوب لسنوات طويلة.

الضربة القاضية: 9.7 / 10
لم يكن هناك إعداد أفضل وسرد أقرب من حركتيه المشهورتين Rock Bottom و The People's Elbow، الحركتين اللتين أثارتا رعب كل مصارع واجهه.

الحديث على الميكروفون: 10/10
لا أحد يستحق العلامة الكاملة في هذه الفئة كما استحقها ذا روك، فقد ألقى هذا النجم أكثر الإهانات رُعبًا و أفضل المواد الترويجية لاتحاد المصارعة الحرة.

الأداء في الحلبة: 9.8 / 10
كان الصخرة مصارعًا عظيمًا بالإضافة إلى موهبته التمثيلية. فاز بثماني بطولات WWE وخمسة أحزمة مصارعة وزوج من الألقاب كبطل قارّي.
مجموع النقاط: 38.4 / 40


شون مايكلز

موسيقى الدخول: 10.1 / 10
نعم، من المفترض أن تكون 10 هي أقصى درجة لكل فئة، ولكن كيف لا يمكننا منح مكافأة صغيرة على الأقل لشون مايكلز؟ فقد امتلك شون مايكلز أغنيتين لدخوله انتمت إلى أفضل 10 أغاني على الإطلاق، انحنِ للسيد الآن!!.

الضربة القاضية: 9.2 / 10
لم يستخدم شون مايكلز الكثير من اللمسات النهائية، استخدم مايكلز كعب قدمه حرفيًّا لقلب الموازين في كل مرة والعودة مجددًا خلال مسيرته التي استمرت لعقود مع WWE.

الحديث على الميكروفون: 9.6 / 10
وصلت موهبته أمام الكاميرا إلى ذروتها عندما كان هو وتريبل إتش يتنازعان مع الرقيب سلوتر في أواخر التسعينيات، لم يكن شون بارعًا في حواراته فحسب، بل كان من الأفضل على الإطلاق، فقد كان شخصية ترفيهية بامتياز.

الأداءفي الحلبة: 9.9 / 10
بلا شك كان شون مايكلز واحدًا من أفضل المصارعين في تاريخ WWE، نتيجة لذلك كان بطلًا للوزن الثقيل أربع مرات وبطلًا للقارات، كما فاز بأحزمة ست مرات مع أربعة شركاء مختلفين.

مجموع النقاط: 38.9 / 40


"ستون كولد" ستيف أوستن

موسيقى الدخول: 10/10
بداية أغنية دخول أوستن هي موسيقى جيل كامل من محبّي المصارعة، فقد أصبحت نشيد بطولة WWE لأكثر من عقد.

الضربة القاضية: 10/10
ستون كولد هو أعظم من صمم الضربات القاضية في تاريخ WWE، فحركة stunner والتي يضرب فيها الخصم على معدته لتنبيه الجمهور بأن الإنهاء قادم هي الأشهر في التاريخ.

الحديث على الميكروفون: 10/10
لطالما كان أوستن يبدأ حواراته على المسرح بكلمات بذيئة، والتي حوّلها إلى فن قائم بحد ذاته، لذلك لم يكن فنّه مثالًا يحتذى به من قبل الأطفال، وقد نتجت عن عداء مع فينس ماكماهون خُطب رائعة ومقاطع فيديو لا زالت مطروقة لحد الآن، وبسبب أوستن، كان المعجبون يصرخون باستمرار "what ؟!" خلال المونولوجات على مدى العقدين الماضيين.

الأداء في الحلبة: 9.7 / 10
الفئة الوحيدة التي لم ينل فيها أوستن العلامة الكاملة، فقط لأنه عانى من إصابة مدمرة في الرقبة بعد حوالي عقد من حياته المهنية. لكنه كان الرجل الأكثر إبهارًا من أي مصارع آخر، فاز بـ 12 حزامًا من WWE بصفته بطلًا قاريًّا لمرتين على التوالي، وحاز على حزام المصارعة أربع مرات، وبطل WWE ست مرات.
مجموع النقاط: 39.7 / 40

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات