اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014

اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014 12
1

أصبح إبداع الرسوم المتحركة في عالم السينما في هذه الأيام روتينياً على نحو كبير، فالصور الخلابة والتأثيرات الاستثنائية التي تقدمها هذه الأفلام في بعض الأحيان أصبحت من الأمور المتكررة، أمر سيساهم دون شك في زيادة اسهم افلام الرسوم المتحركة في عالم السينما وخاصةً بعد عام 2013 الذي شهد عدد كبير من هذه الأفلام عالية المستوى وخاصةً Frozen الذي أصبح في نهاية العام من أنجح الأفلام على مر التاريخ محتلاً المركز الخامس على اللائحة التاريخية والأولى في عام 2013، مع العلم أن معظم أرباحه تم حصدها في 2014 نظراً لموعد إصدار الفيلم.

عندما بدأ هذا العام بفيلم The Lego Movie توقعنا سنة بالفعل نارية لافلام الرسوم المتحركة ولكن هذا لم يحصل، العديد من الخيبات والأفلام متوسطة المستوى تلخص الصدمة المتحركة عندما يتعلق الأمر بافلام الأنيميشن لهذا العام، والأرباح المنخفضة “نسبياً” ومقارنة بالعام الفائت أكبر دليل على أن هذه السنة دون شك ليست من السنين المتينة المستقرة لافلام الرسوم المتحركة.

على كل حال هذا لا يعني أن هذا العام افتقد لافلام الرسوم المتحركة الجيدة أو الممتعة إلى حد ما، فلذلك .. سنستعرض الآن معكم أفضل أو اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن لعام 2014 مرتبة حسب إيراداتها العالمية لنضمها بذلك إلى لواحئنا المميزة في أراجيك لأفضل افلام 2014.

أنجح افلام الرسوم المتحركة 2014

المرتبة العاشرة – The Book of Life

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم The Book of Life

تميز هذا الفيلم على نحو كبير بالرسوم المتنقة الذي قدمها والبيئة الخاصة التي قام بصنعها لكن مع ذلك فشل في تقديم قصة ترقى لحدٍ ما لمواكبة الإبداع التقني الذي احتواه هذا الفيلم، غيليرمو ديل تورو شارك في إنتاج هذا الفيلم مما بالطبع أدى إلى إضافة لمساته السحرية المعروفة إلى جانب الاستعانة بأصوات كل من دييغو لونا، زوي سالدانا، تشانينغ تاتوم، آيس كيوب ورون بيرلمان.

لحد الآن ما زال الفيلم في صالات العرض ومن المتوقع توسعه أكثر عالمياً، وصولاً لتاريخ اليوم استطاع أن يحقق إيرادات عالمية قدرها (88.3 مليون دولار) في حين تبلغ ميزانيته (50 مليون دولار)، من المتوقع جداً زيادة أرباح هذا الفيلم خلال الفترة القادمة.

********************

المرتبة التاسعة – The Boxtrolls

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم The Boxtrolls

ممتع إلى حد ما لكن يبقى غير كاف لصنع فيلم رسوم متحركة متكامل بالرغم من بعض اللحظات الجيدة التي قد يقدمها الفيلم، هذا الأمر وضعه أمام نقد لا بأس به مائل إلى الإيجابية وساهم في تحقيق الفيلم لإيرادات عالمية اقتربت من الـ (107 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (60 مليون دولار) أرقام سببت خيبة حقيقية لشركة الإنتاج Laika بسبب عدم تحقيق فيلمها الثالث النجاح المرغوب.

الفيلم من إخراج غراهام آنابيل وآنثوني ستاشي بمشاركة أصوات نجوم كبار مثل بين كينغسلي، جاريد هاريس، نيك فروست وسايمون بيغ كما شهد الاستعانة بالملحن داريو ماريانيللي لصنع الموسيقى الخاصة بهذا الفيلم، المشروع السينمائي الذي يعد الأول في مسيرته.

********************

 المرتبة الثامنة – Penguins of Madagascar

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم Penguins of Madagascar

أجدد الأفلام على لائحتنا هو فيلم DreamWorks الأحدث والثالث لهذا العام، يعد إنطلاقة جديدة لسلسلة Madagascar الشهيرة والتي تركز في هذا الفيلم على البطاريق الممتعة التي تعرفنا عليها في أفلام سابقة، وتجري أحداث الفيلم مباشرةً بعد الجزء الثالث Europe’s Most Wanted لكن مع الابتعاد عن الشخصيات الرئيسية القديمة.

تم عرض الفيلم لأول مرة بتاريخ 14 نوفيمبر في الصين و26 نوفيمبر في الولايات المتحدة ومن المتوقع زيادة انتشاره في الأيام القادمة لكن وصلت إيراداته العالمية لليوم إلى (107 مليون دولار) في حين تبلغ ميزانيته الكبيرة نحو الـ (132 مليون دولار)، ومن الأصوات التي يمكن تمييزها في هذا الفيلم توم مكغارث، كريس ميلير، جون مالكوفيتش، بنديكت كومبرباتش وكين يونغ.

********************

المرتبة السابعة – The Nut Job

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم The Nut Job

نصل الآن إلى المرتبة السابعة على لائحتنا لنتعرف على أسوء افلامها، وذلك يحدث عن طريق عدة عوامل مثل الشخصيات الفارغة التي تبعدك عن الاهتمام بالفيلم أو المحتوى والنص الضعيف، لكن مع ذلك بالإضافة إلى تلقي الفيلم لنقد سلبي كبير حقق إيرادات عالمية بلغت الـ (113 مليون دولار) مقابل ميزانية ضئيلة نسبياً (42.8 مليون دولار).

هذه الميزانية تجعل من هذا الفيلم الأغلى بين افلام الرسوم المتحركة التي تم إنتاجها بمشاركة كوريا الجنوبية، كان الفيلم من إخراج بيتير ليبينيوتس وساهمت به أصوات ممثلين كبار مثل ويل آرنيت، بريندين فريزر، ليام نيسون، كاثرين هايغل وستيفين لانغ، من المخطط إصدار جزء ثاني في عام 2016.

********************

المرتبة السادسة – Planes: Fire & Rescue

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم Planes: Fire & Rescue

يعد هذا الفيلم الجزء الثاني من أفلام Planes التي تعد بنفسها الإنطلاقة الجديدة لسلسلة Pixar الشهيرة تحت اسم Cars، على كل حال هذا الفيلم هو الأقل جودة بين جميع الأفلام السابقة ولكن مع ذلك قدّم أداء لا بأس به ومتعة متوسطة المستوى مكنته من تحقيق إيرادات عالمية جيدة (139 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدرت بـ (50 مليون دولار).

ساهم روبيرتس غاناوي في أول أعماله الإخراجية الكبيرة من خلال هذا الفيلم بمشاركة أصوات نجوم بحجم إيد هاريس، جولي بوين، دين كوك وكورتيس آرمسترونغ.

Boyhood .. ظاهرة سينمائية فريدة ومبتكرة استغرق صنعها 12 عاماً!

********************

المرتبة الخامسة – Big Hero 6

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم Big Hero 6

ندخل الآن إلى لائحة الخمسة الأوائل، مع العلم أني قد ذكرت هذا الفيلم سابقاً بلائحة أفضل أفلام القصص المصورة لعام 2014، ولكن التعاون الكبير والفريد من نوعه بين ديزني ومارفل كان علي أن اذكره هنا مرة أخرى، ما زال هذا الفيلم في طور التوسع عبر صالات العرض المختلفة ووصلت إيراداته العالمية إلى (225 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (165 مليون دولار).

Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

********************

المرتبة الرابعة – Mr. Peabody & Sherman

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم Mr. Peabody & Sherman

يأتي هذا الفيلم من لوحات الأنيميشن الجيدة والممتعة لهذا العام، استطاع أن يقدم محتوى جيد إلى جانب صور جميلة ومتعة لا بأس بها، شخصيات الفيلم مقتبسة عن مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني تم عرضه في ستينات القرن الماضي تحت عنوان The Rocky and Bullwinkle Show، هذا الفيلم أيضاً من إنتاج DreamWorks وتم توزيعه من قبل 20th Century Fox.

يأتي الفيلم من إخراج روب مينكوف الشهير لمساهمته في إخراج الفيلم المميز The Lion King، من الأسماء التي ساهمت بأصواتها في هذا الفيلم كانت تاي باريل، ماكس تشارلز ولوري فريزر. وصلت إيرادات الفيلم العالمية إلى (272 مليون دولار) مقابل ميزانية مرتفعة قليلاً (145 مليون دولار).

عودة موفقة للكوميديا الممتعة عبر 22Jump Street

********************

المرتبة الثالثة – The Lego Movie

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم The Lego Movie

تم عرض هذا الفيلم المميز في بداية العام محققاً نجاحاً مادياً ونقدياً مبهراً، أمر أوحى بالاستعداد الواضح لافلام الرسوم المتحركة لخوص السباق السينمائي في هذا العام، ولكن ما قدمه هذا الفيلم في الواقع لم يتكرر كثيراً خلال الأفلام الأخرى من أسلوب تصويري فريد وكوميديا رائعة إلى جانب الشخصيات الطريفة والممتعة، بالإضافة بالطبع إلى أداء صوتي متفوق من الممثلين ويل آرنيت، إيليزابيث بانكس، تشارلي داي، ويل فيريل، مورغان فريمان وكريس برات.

يعد هذا الفيلم أول الأعمال السينمائية لشركة الإنتاج Warner Bros. Animation القسم المتخصص بالرسوم المتحركة في شركة Warner Bros. والنجاح الكبير الذي حققه هذا الفيلم فتح الباب على مشاريع عديدة من بينها جزء ثاني من المخطط إصداره في 2018، هذه الأخبار أتت بعد الإيرادات العالمية الكبيرة التي حققها الفيلم والتي قدرها (486 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (60 مليون دولار).

X-Men: Days of Future Past .. أفضل أفلام السوبرهيرو على الإطلاق؟

********************

المرتبة الثانية – Rio 2

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم Rio 2

لم يتمكّن هذا الفيلم من تحقيق النجاح الواقعي الشبيه بسابقه بل وقع في فخ الأجزاء الثانية كما كان متوقعاً، حيث حاول تقديم المزيد من كل شيء إلى حد أصبح المزيد زائداً عن حده، بمشاركة أصوات جيسي أيزنبرغ، آن هاثاواي، ويل آي آم، جيمي فوكس، جورج لوبيز، تريسي مورغان وليزلي مان، وكان أيضاً آخر أفلام الكاتب دون رايمر قبل وفاته في 2012.

بالرغم من كل هذا استطاع الفيلم من تحقيق إيرادات عالمية ممتاز جعلته يحتل المركز الثاني بين أنجح افلام الرسوم المتحركة لعام 2014 حيث اقتربت من الـ (499 مليون دولار) وقُدرت ميزانيته بـ (103 مليون دولار) نجاح اعتمد في معظمه على الجزء الأول.

********************

المرتبة الأولى – How to Train Your Dragon 2

افلام الرسوم المتحركة 2014 - فيلم How to Train Your Dragon 2

بعكس صاحب المركز الثاني، لدينا هنا فيلم استفاد من سابقه ومن نجاحه واستثمره لتقديم المزيد من الروعة والمتعة سواء البصرية أو القصصية، أمر استطاع وبسهولة كبيرة إعطائه مركز أنجح افلام الرسوم المتحركة لعام 2014 وسادس أنجح أفلام هذا العام السينمائي المميز حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (618 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (145 ميلون دولار).

هذا النجاح الكبير سيدفعنا لمشاهدة جزء ثالث واخير من هذه السلسلة المقتبسة عن كتاب شهير لكريسيدا كويل في 2017، وهو ثاني أعمال DreamWorks السينمائية في هذا العام التي بلغ عددها ثلاثة موجودة جميعها في هذه اللائحة، تنتمي الأصوات المميزة التي ستسمعها في هذا الفيلم إلى كل من جاي باروشيل، كيت بلانشيت، جيرارد بوتلر، كريغ فيرغسون وجوناه هيل.

********************

أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة The Lego Movie

افلام الرسوم المتحركة 2014

تميزت افلام الرسوم المتحركة في هذا العام بأساليبها الفريدة وصورها الجميلة الرائعة، وبالرغم من عدم تحقيقها لنجاح مادي كبير شبيه بالسنة الفائتة فهناك العديد من الأفلام الرائعة والممتعة والملائمة لجميع الفئات العمرية.

نحن في أراجيك اخترنا The Lego Movie كأفضل فيلم رسوم متحركة وأنيميشن في هذا العام فما رأيكم انتم .. هل توافقونا الرأي أم علينا إعادة النظر مرة أخرى!؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم..

المزيد من أفلام 2014:

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2014

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

اشهر افلام الرعب لعام 2014

افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014

1

شاركنا رأيك حول "اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014"