إنتاجات أنمي عن الفنون الجميلة المختلفة … تجمع بين التسلية والإبداع

أنمي عن الفنون الجميلة
2

من الأمور الممتعة والشيّقة في قراءة المانجا ومشاهدة الأنمي أنّ مؤلفي ورسامي المانجا وصانعي الأنمي يتناولون جوانب عديدة من الحياة وينقلونها لنا بطريقة جميلة وممتعة وجذّابة، هناك من ينقل لنا عالم الرياضة بمختلف مجالاتها ويجعلنا نعيش حالة من الحماس العالي ونحن نتابع شخصياتهم في تدريباتهم ومبارياتهم، وهناك من يأخذنا بجولة ممتعة في عالم الموسيقى الجميل الذي يُمتع آذاننا وأرواحنا، وهناك أيضًا من يقدم لنا الأنواع المختلفة من الفنون بإطار جميل ويشدنا لمتابعته ومعرفة المزيد عن هذه الفنون.

في مقال اليوم سآخذكم بجولة مع مجموعة من مسلسلات الأنمي التي قدّمت لنا مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفنون الجميلة كالرسم والنحت، و أدخلتنا إلى عالم المسرح والتمثيل.

Glass Mask 

 أنمي Glass Mask

مسلسل أنمي من عدة إصدارات، الإصدار الأول 23 حلقة وأنتج سنة 1984.

بعدها في 1998 تم إصدار أوفا “Glass Mask: The Girl of a Thousand Masks” من 3 حلقات وهي تجميع لأحداث المسلسل الأول.

وأخيرًا في 2005 أُنتج مسلسل أنمي “Glass Mask” من 51 حلقة.

الأنمي مستند لمانجا بنفس الاسم “Garasu no Kamen” كتبتها المانجا عام 1976.

النوع: دراما، رومانس، شوجو / فتيات

فتاتان مراهقتان مختلفتان لكن لديهما حلم مشترك واحد، وهو أن يقفا على خشبة المسرح كأفضل مُمثلة ويمتعان جمهورهما أيًا كان.

“مايا تشان Maya” تخشى أن تمضي حياتها كلها تعمل في المطعم المزدحم مع والدتها التي ترى أنّ “مايا” تضيع وقتها بالتفكير بأمور تافهة لا فائدة منها، لكن “مايا” تمتلك بداخلها موهبة تمثيل عظيمة تكتشفها ذات يوم الممثلة الأسطورية “تسوكيكاجي سينسي Tsukikage Chigusa” حين تشاهدها و هي تمثل مسرحية ما بأداء رائع، فتقرر تبنيها وهكذا تُفتح ل”مايا تشان” بوابة واسعة نحو تحقيق حلمها بهذه الفرصة الذهبية. لكن بالطبع الأمر لا يخلو من المصاعب في طريقها.

على الجانب الآخر نقابل “آيومي Ayumi” الممثلة المراهقة الناجحة والمعروفة تسعى لتطوير مهارتها التمثيلية، ولأن تحصل على اعتراف الجمهور بأنّها ممثلة ممتازة؛ لأنّها تُجيد التمثيل وليس بسبب شهرة والديها في عالم الفن.

“تسوكيكاجي سينسي Tsukikage Chigusa” هي مالكة حقوق التُحفة المسرحية “الآلهة القرمزية The Crimson Goddess” و هي من أدت الدور الرئيسي فيها أيام مجدها وترفض أن تقوم بهذا الدور أي ممثلة خشية أن يهبطوا بمستوى المسرحية لو أنّ تمثيلهم لم يكن بالمستوى المناسب، لكنها تلتقي أخيرًا ب”مايا” و “آيومي” وترى بنفسها مهارتهما فلمن ستمنح حق تأدية هذا الدور؟

الفتاتين تحلمان أن تؤديا دور “الآلهة القرمزية The Crimson Goddess” فهل ستتمكنان من تطوير مهارتهما وموهبتهما التمثيلية للوصول إلى أعلى المستويات، وتُرضيان “تسوكيكاجي سينسي” بذلك.

رسوم الأنمي جميلة وجذبتني فورًا خصوصًا النسخة الأولى من الأنمي، حيث الرسوم ذات الطابع الثمانيني والذي جعلني أشعر بالحنين للأنمي القديم من أيام الثمانينات، والنسختين الأجدد كانت رسومها مميزةً أيضًا وجذّابةً.

القصة مشوّقة ولا نشعر بالملل ونحن نتابعها، رؤية تطور الشخصيات مثل: “مايا” و “آيومي” و”ماسومي” وكل الشخصيات الأخرى الذين يلتقون بهم، وشغف كُل من “مايا” و “آيومي” بالتمثيل والموهبة الكبيرة التي يتمتعان بها كلها عوامل جذب للأنمي.

الأنمي عرض لنا التمثيل المسرحي وصعوباته وكيف يسعى الممثلون دومًا لتطوير مهاراتهم بالعديد من التدريبات، وتمثيل مختلف الأدوار والسعي لأداء الدور بأفضل شكل ممكن.

Skip Beat

 أنمي skip beat

مسلسل أنمي من 25 حلقة إنتاج 2008 – 2009

النوع كوميدي، دراما، رومانسي، شوجو

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم وما زالت مستمرة.

“كيوكو Mogami Kyoko” فتاة مرحة وبريئة ومخلصة لمن تحب، تذهب إلى طوكيو مع صديق طفولتها “شوتارو Fuwa Sho” الذي يسعى ليصبح أحد المشاهير إن لم يكن الفنان الأول في اليابان، في البداية تظن أنّه أخذها معه لأنّه يحبها ولكنها تكتشف أنّه أخذها معه لتكون خادمةً له، وتصرف عليه من عملها الكثير طوال اليوم؛ “لأنّها تركت المدرسة بسببه”.
حين تكتشف تصرفه هذا وحقيقته تنقلب من مجرد فتاة بريئة إلى فتاة قمة بالغضب والرغبة بالانتقام، وهكذا تقرر دخول مجال الفن لتنتقم من “شو” وتتفوق عليه.

أثناء مسيرتها تقابل وتتعامل مع الكثيريين مثل: “رين Tsuruga Ren” الممثل الشهير وعلاقتهما معقدة للغاية تبدأ بالكره والشجار؛ لأنّ في البداية اتخذت التمثيل طريقةً للانتقام وهو ما يراه “رين” إهانة  للتمثيل، وتتطور نحو الصداقة ومشاعر عميقة بينهما.

و”لوري سان Takarada Lory” صاحب شركة  L.M.E الذي يكتشف هو وحفيدته “ماريا” موهبة “كيوكو تشان” في التمثيل وطريقة تعاملهما معها، وتفهم “كيوكو تشان” لنفسية ومشاعر “ماريا تشان”.

والفتاة الجادة “كاناي Kanae” التي تسعي هي الأخرى لأن تصبح ممثلةً عظيمةً، وتمتلك موهبة رهيبة في حفظ أي شيء بمجرد قراءته، وعلاقتها ب”كيوكو تشان”.

الأنمي جميل ومشوّق من ناحية القصة وعرض الشخصيات وتطور كل شخصية وتنوع الشخصيات، وعرض أساليب التمثيل المختلفة وعالم التمثيل وكواليسه، كل هذه عوامل جذب لمتابعة الأنمي والمانجا لاحقًا.

وكون “كيوكو” و “رين” ينغمسان في الشخصية التي يمثلانها لدرجة تقمص الشخصية تمامًا أمر رائع ومبهر.

من المؤسف أنّ الأنمي توقف عند مرحلة مهمة في حياة كل من “رين” و “كيوكو” سواءً من ناحية مشاعرهما وتطورها أو من ناحية أداءهما للأدوار، لكن عشاق قراءة المانجا يمكنهم متابعة الأحداث من بعد توقف الأنمي والاستمتاع والانغماس حتى النخاع في هذا العالم الساحر.

Hachimitsu to Clover / Honey and Clover

أنمي Hachimitsu to Clover / Honey and Clover

مسلسل أنمي من موسمين

الموسم الأول 24 حلقة إنتاج 2005 والموسم الثاني 12 حلقة إنتاج 2006 بالإضافة إلى حلقتين خاصة بين الموسمين.

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم والمانجاكا Umino Chika هي نفسها مؤلفة مانجا وأنمي 3-gatsu no Lion الذي تابعناه في خريف السنة الماضية 2016

النوع: دراما، رومانسي، قطعة حياة، كوميدي، جوسي Josei

“يوتا Yūta ” و “تاكومي Takumi” و “موريتا Morita” ثلاثة شبان في مراحل مختلفة من الجامعة في كلية الفنون الجميلة يتشاركون في سكن واحد ويتقاسمون مصاريفه، وبرغم فقرهم إلّا أنّهم يجدون السعادة في أمور بسيطة وصغيرة في حياتهم اليومية وتربطهم صداقة قوية. يبذلون جهدهم سواءً في دراستهم أو عملهم، وتيرة حياتهم المتكررة تتأثر وتتغير حين يلتقون في أحد الأيام بفتاة صغيرة حجمًا لكنها تماثلهم بالعمر “هاجومي تشان Hagumi” قريبة أحد أساتذتهم وتمتلك موهبة كبيرة في مختلف الفنون الجميلة لكنها خجولة إلى حد كبير ومنطوية على نفسها نتيجة تربيتها في بيئة منغلقة على يدي جدتها الصارمة، وبسبب ذلك فمعارفها قليلون جدًا والشخص الوحيد الذي ترتاح له هو “هاناموتو سينسي Hanamoto Shuuji” قريب والدتها والذي يشجعها دومًا على هوايتها في الرسم وسيكون هو بوابتها نحو العالم حيث سيكون هو سبب تعرفها بهؤلاء الشبان الثلاثة من كلية الفنون الجميلة، بالإضافة لفتاة أخرى تعرفهم “آيومي” وستكون مرشدتها في التعرف على مشاعرها التي ستدخلها في خلاط مشاعر معتبر نتيجة تعرفها على أمور ودخولها في علاقات صداقة وحُب لأول مرة في حياتها.

أعجبني في الأنمي نوعية الرسم والألوان المستخدمة، وأعجبني تنوع عرض الفنون ما بين الرسم والنحت وصناعة الخزف والتصميم المعماري.

بناء الشخصيات وتفاعلهم مع بعض والمشاعر المتنوعة التي سننغمر بها مشاعر الحب الدافئة ومشاهد الألم والحزن، المشاعر المتضاربة بين الحب والكره والإخلاص والخيانة.

Barakamon

 أنمي barakamonanime

مسلسل أنمي من 12 حلقة انتاج 2014

النوع دراما، كوميدي، قطعة من الحياة

“هانادا سيشو  Handa Seishuu”خطاط  محترف”calligrapher“شاب في ال23 من عمره، في أحد معارض لوحاته يقوم خطاط كبير في السن بانتقاد خطه بكلمات قاسية وبأنّ “هانادا ” يخط ويكتب كأنّه ينسخ وبطريقة تقليدية مما يثير غضب “هانادا” ويقوم بِلَكم الناقد في وجهه، فهو لا يرى خطأ أو عيب في أنّه يلتزم بالتقاليد ويخط الحروف والكلمات بالخط الأصلي التقليدي، نتيجةً لفعلته هذه يقوم والده بنفيه لقرية على جزيرة معزولة حتى يفكر فيما فعل، ويخلو مع نفسه ويخط لوحات أخرى ويحسن من مهاراته في الخط.

ما إن يصل “هانادا” إلى القرية حتى يجد أنّها قرية معزولة وهادئة جدًا لدرجة أنّه لا يوجد باص يأخذه من المطار، وحين يصل إلى البيت الذي حُدد له ليسكن فيه تبدأ سلسلة طريفة وجميلة من المواقف بينه وبين سكان القرية، وخصوصًا قطعة السكر “نارو تشان” التي تتخذ من منزله معسكر لها ولا يستطيع أحد إخراجها منه، وكلما قذفها “هانادا” خارج المنزل يعود ليجدها فيه قبله، دعكم من إصرارها على مناداته بجونين بوي؛ لأنّها تعتقد بما أنّه شاب وسيم قادم من طوكيو فهو أكيد من المشاهير الذين تراهم على التلفاز.

الأنمي يلقي الضوء على فن الخط وأساليبه والصعوبات التي قد تواجه الخطاط، أيضًا تفاعل “هاندا” مع باقي أهل الجزيرة والخروج من عزلته وتأثيرهم الإيجابي فيه، ورغم أنّه خطاط مُحترف لكن هذا لم يمنعه أن يسعى جاهدًا لتطوير مهاراته في الخط.

Shouwa Genroku Rakugo Shinjuu

 أنمي Shouwa Genroku Rakugo Shinjuu

 

مسلسل أنمي من موسمين الموسم الأول 13 حلقة إنتاج 2016، والموسم الثاني 12 حلقة إنتاج 2017

النوع دراما، تاريخي، جوسي Josei

“يوتارو Yotarou” بعد أن يخرج من السجن تكون له وجهة محددة وهي مقابلة “ياكومو سان Yuurakutei Yakumo” راوي  القصص المسرحي الشهير”traditional comic storyteller”.
بعد أن وقع في غرام أداءه وعرضه لقصة “شينيجامي” حين قام بتأديتها للمساجين في السجن، يقرر أن يصبح تلميذه ويتوسل إليه ليقبله، ويتفاجأ الجميع بموافقة “ياكوما سان” لطلبه ويكون هو من يطلق عليه اسم “يوتارو”.
وهكذا يبدأ “يوتارو” حياته الجديدة بالتدرب على رواية القصص على يدي “ياكومو سان”، ويقابل أشخاص عديدين في حياة “ياكومو سان”، مثل: “كوناتسو Konatsu ” ابنة أحد راويين القصص لكنه يموت في حادثة أليمة فيتبناها “ياكومو سان”، ويعرف “ياتورو” منها أنّها تحب طريقة والدها في عرض ورواية القصص وترغب في أن تكون مثله رغم أنّ هذا المجال غير متاح للنساء فهل ستتمكن هي من اقتحام هذا المجال.

الفن المسرحي “Rakugo” الذي يقوم بأداء المسرحية أو القصة شخص واحد يقوم بتأدية كل الأدوار مهما تعددت الشخصيات، ويقوم بتغيير صوته و أداءه حسب الشخصية في الحوار سواءً كان رجلًا أو فتاةً أو امرأة عجوز، وسواءً كان شخصًا كسولًا خاملًا أو متحمس أو منفعل، الراوي يقوم بهذا كله لوحده وأمام الجمهور.
“ياكومو سينسي” يُعتبر من المبدعين في هذا المجال ولهذا يتوسل إليه “يوتارو” ليتخذه طالبًا عنده ويوافق ،لكنه برغم أنّه يأخذه تحت جناحه ويمنحه الإقامة في منزله معه، إلّا أنّه لا يُعلمه أي شيء ويتركه يتعلم لوحده من سماعه لتسجيلات صديقه الراحل ووالد “كوناتسو”، و”كوناتسو” نفسها تقوم بتعليمه.

لماذا أخذه “ياكومو سينسي” طالبًا عنده ويرفض تعليمه في نفس الوقت؟
ولماذا تتعلم “كوناتسو” وتتدرب على هذا الفن بمفردها على طريقة والدها ودون علم “ياكومو سينسي” وحين يعلم يغضب منها؟
هل مات والدها في حادثة كما يقول الجميع أم أنّ هناك سر آخر، ولماذا تكره “كوناتسو” مُربيها “ياكومو سينسي” ولماذا تعتقد أنّه سبب موت والدها؟

وما الذي يخفيه حقًا “ياكومو سينسي” في أعماقه، وهل سيبوح بهذا كله للشابين الذين أخذهما تحت جناحه.

كل هذه الأسئلة سنعرفها من متابعتنا لحلقات الموسمين الذي سنغرق فيه حتى النخاع، ونعيش لحظات درامية مؤثرة.

الأنمي يأخذنا في جولة تاريخية جميلة عن فن رواية القصص والمراحل التي مر بها وتأثير الحرب في شعبيتها، ومحاولة تطويرها من قِبل راويين القصص الشُبان حتى تروق للجيل الجديد بل واستخدام أي تقنية جديدة واستغلالها لنشر هذا الفن.

Bakuman

bakuman أنمي

مسلسل أنمي من 3 مواسم كل موسم 25 حلقة إنتاج 2010 – 2013

النوع: كوميدي، رومانسي، شونين / فتيان

الأنمي تم تحويله من مانجا بنفس الاسم للمانجاكا  OHBA Tsugumi مؤلف مانجا  Death Note، والرسام الذي رسم المانجا OBATA Takeshi “HIJIKATA Shigeru”  هو نفسه من رسم مانجا Death Note، بالإضافة للعديد من سلاسل المانجا الأخرى.

يدور هذا الأنمي حول الرسم لكنه ليس أي رسم بل رسم المانجا، هل تعتقدون أنّ حياة المانجاكا سهلة، وهل من السهل أن يُصبح أحدهم مانجاكا ويحيا كمانجاكا؟؟

هذه الحياة ليست سهلة وهو ما يعرفه “ماشيرو Mashiro Moritaka” من عمه الراحل المانجاكا “تارو سينسي  Taro Kawaguchi” الذي مات بسبب الإجهاد وعمله الزائد من رسم المانجا، ويبدأ سنته الأولى في الثانوية وهو يرغب أن يكون طالب عادي ويحيا حياة عادية مثل بقية الطلاب، لكن فجأة زميله في المدرسة “آكيتو كُن  Takagi Akito”الذي يكتشف مهارة وبراعة “ماشيرو” بالرسم ويحاول إقناعه بأن يرسم ويصبح مانجاكا، “أكيتو” يكتشف براعته حين يعثر على دفتر “ماشيرو” الذي تركه عند صديقته التي يحبها “ميهو تشان” هكذا يطارده ليقنعه أن يرسم مانجا لقصة قام هو “أكيتو” بتأليفها في الوقت الذي يحاول “ماشيرو” أن يحيا حياة عادية.

“أكيتو ” يثبت على موقفه ويُصر على أن يُصبح كاتب ومؤلف مانجا وفي ذات الوقت يعرف أن “ميهو تشان” ترغب أن تكون “voice actress مؤدية صوتية” وتؤدي الأدوار في الأنمي، وبدأت بالفعل أولى خطواتها لتحقيق حلمها .

هكذا يقوم “آكيتو” باستغلال ذلك لإقناع “ماشيرو” ويأخذه لبيت “ميهو تشان” ليعرف حلمها، هكذا يقرر أن يرسم قصص “أكيتو” ويَعد “ميهو تشان” أن تكون هي الممثلة التي ستؤدي صوت الشخصيات في المانجا التي سيرسمونها معًا.

وهكذا تحت اسم مستعار “pen-name”  يبدأ “ماشيرو ” حياته كامانجاكا ويختار الاسم “Muto Ashirogi” لنفسه ولينشر تحته أي مانجا يرسمها حتى يصبح أفضل رسام شونين مانجا.

الموسم الثاني يتحدث عن “أكيتو” و “ماشيرو” وخطوتهما التالية في نشر المانجا الخاصة بهما وهكذا يتم تقديمهما ل” Miura” مدير أعمالهما الجديد، وعليهما الآن أن يتأقلما مع طريقة عمله.

وفي الموسم الثالث بعد مشوارهما الطويل منذ المدرسة في رسم المانجا، يقرر “أكيتو” و”ماشيرو ” أن يحولا أحد المانجا إلى أنمي، وفي سبيل ذلك يواجهان الكثير من الصعاب.

من خلال الأنمي نرى الجهد الكبير الذي يقوم به مؤلفي ورسامي المانجا ليقدموا لنا العديد من التُحف الرائعة بهيئة مانجا، والصعوبات التي يتعرضون لها في سبيل ذلك.

ومراحل تكوين المانجا العديدة، فهي ليست مجرد رسم عادي بل رسم للشخصيات وخلفيات المانجا وإضافة الحوارات والتلوين لو كانت صفحة المانجا ملونة، أو تضبيط الكادرات ودرجات الأبيض والأسود لو لم تكن ملونة.

paradise kiss

 أنمي paradise-kiss

مسلسل أنمي من 12 حلقة انتاج 2005

النوع: دراما، كوميدي، قطعة من الحياة، رومانسي، جوسي Josei

“يوكاري Yukari” في سنتها الأخيرة من الثانوية، فتاة عادية ونظرًا لضغوط والديها فهي تحضر كل حصص المدرسة بالإضافة لدروس أضافية تحضيرًا لامتحان دخول الجامعة، لكنها لا تهتم أي جامعة ستكون طالما إن هذا يرضي والديها.

في هذا الوقت تبدأ هي بالتساؤل عن أهميتها بالحياة وطريقة عيشها، وفي نفس الوقت تلتقي بمجموعة لديهم اسم مُسجل لمجموعة ملابس تحت اسم “Paradise Kiss”، وتعرف منهم أنّهم طلاب في السنة الثالثة في مدرسة فنون راقية، وكلهم من قسم تصميم الأزياء ويسعون جاهدين لتنمية مهاراتهم ولأن يكون لهم اسم في عالم الأزياء، وكل منهم يمتلك موهبة معينة لكن تنقصهم موهبة واحدة وهي العثور على عارضة أزياء تعرض أزياءهم المميزة ويقررون أنّ “يوكاري” تناسب أزياءهم ويطلبون منها أن تكون عارضتهم.

في البداية ترفض “يوكاري” عرضهم وتخبرهم أنّها لا تجد الوقت لمثل هذه الأمور؛ بسبب دراستها وتحضيرها للامتحان، لكن لاحقًا وكلما أمضت معهم وقتًا أكثر وتعرفت عليهم أكثر ازداد إعجابها بهم وشغفهم بما يعملون ويصممون على تحقيق أحلامهم، وهكذا تضعف مقاومتها  وتقرر خوض التجربة ورؤية إن كانت تستطيع أن تُصبح عارضة أزياء لهم، وهل هذا هو الطريق الجديد الذي قد تحقق من خلاله أحلامها.

Magic Kyun! Renaissance

أنمي Magic Kyun! Renaissance

مسلسل أنمي من 13 حلقة انتاج 2016

النوع موسيقى، رومانسي، مدارس، سحر

هذا الأنمي تعثرت به وأنا أبحث عن فن “تنسيق الزهور flower arranging”، أو ما يسمى       “Ikebana” باليابانية وهو فن راقي يعود إلى القرن السابع حيث كانت الزهور تُقدم في المعابد، ولاحقًا تطور وأصبح يُعتبر من الفنون الراقية التي تُعنى بتنسيق الزهور بطريقة تهتم بكل ما هو مُستخدم بالتنسيق كالمزهرية والزهور وسيقانها وأوراقها، حيث يهتمون ببنية وهيئة الشكل النهائي للزهور المُنسقة وليس فقط تناسق الألوان.

حين شاهدت الأنمي أدركت أنّه ليس عن تنسيق الزهور فقط بل عرض العديد من الفنون كالرسم والرقص والنحت وغيرهم.

“كوهانا Aigasaki Kohana” تنتقل لمدرسة “هوشينوموري Hoshinomori” الراقية لتعليم الفنون، حيث يتم تعليم الفنانين الموهوبين والقادرين على إطلاق التألّق السحري من أعمالهم الفنية، “كوهانا تشان” تسعى لأن تصبح مثل والدتها “مُنسقة زهور” بارعة وهكذا تنتقل من مدرستها العادية إلى هذه المدرسة، لكنها تكتشف أنّ الأمر ليس بهذه السهولة لهذا تتدرب بكل إصرار وشغف على تنسيق الزهور، في نفس الوقت يتم ضمها للجنة تخطيط احتفال الصيف بالمدرسة مع 6 شباب من المدرسة، وتتنوع مهاراتهم الفنية من رسم ورقص وغناء ونحت وخط وموسيقى، هكذا تمضي أيامها المدرسية بين تطوير موهبتها وبين التعاون مع أصدقائِها لإنجاح الاحتفال الصيفي.

وكل واحد من هؤلاء الشباب الستة يسعى للتغلب على المعوقات، وأي مشاعر سلبية قد تُقيده وتمنعه من تطوير نفسه ومهارته.

الأنمي جميل ولطيف ورسومه وألوانه مبهجة، الموسيقى والأغاني أيضًا كانت جميلةً، لو كنتم ممن يحب الأنمي الذي يدور في المدارس فسيروق لكم.

Sarusuberi: Miss Hokusai

أنمي misshokusai

فيلم أنمي مدته ساعة و 30 دقيقة

إنتاج 2015 ستديو Production I.G

النوع: دراما، تاريخي، ما وراء الطبيعة

وختام جولتنا مع فيلم الأنمي الذي يتناول حياة الرسام الياباني الشهير “هوكوساي Hokusai” من وجهة نظر إحدى بناته التي كانت تساعده في الرسم، بل وترسم العديد من اللوحات الجميلة وتُنسب إلى والدها أحيانًا.

في عام 1814 في إيدو “طوكيو حاليًا” تعيش “أوي Oei” فتاة في 23 من عمرها ورثت موهبة والدها في الرسم وتعيش معه في مكان عملهم الضيق الفوضوي، ويتلقيان طلبات لرسم اللوحات من مختلف الناس في اليابان، “أوي” لها طريقتها المميزة بالرسم لكن لوحاتها تسبب بعض المشاكل أحيانًا؛ لأنّها تنقصها الخبرة.

الأنمي يدور حول حياتها في هذه الفترة وكيف تتأثر وتكتسب الخبرات ممن وما حولها، وعلاقتها بأمها وأختها الصغرى وبوالدها.

رسوم الأنمي جميلة ومزج حياة الرسام وابنته ببعض الأساطير اليابانية كان مشوقًا.

2

شاركنا رأيك حول "إنتاجات أنمي عن الفنون الجميلة المختلفة … تجمع بين التسلية والإبداع"