أفضل الأفلام الأرجنتينية التي عليك مشاهدتها!

0

بعيداً عن أفلام هوليوود ومؤثراتها الاستثنائية، والأفلام الفرنسية أو البريطانية والإيطالية سنذهب إلى السينما الأرجنتينية التي تملك العديد من الأفلام المدهشة والتي تعطينا نظرة على الثقافة الأرجنتينية وقصص عن ماضيها المضطرب فالعديد من الافلام الارجنتينية تعالج مواضيع اجتماعية مهمة في ذلك البلد الجميل كما أن السينما في الأرجنتين في نمو مستمر وهي واحدة من أهم منتجي الأفلام في العالم الناطقة باللغة الإسبانية.

جمعنا هنا مجموعة من أشهر الافلام الارجنتينية والتي تلقت أعجاب كبير في جميع أنحاء العالم:

Nine Queens

الافلام الارجنتينية - Nine Queens

هذا الفيلم من كتابة وإخراج أحد اهم المبدعين الأرجنتينيين، وهو الراحل فابيان بيلينسكي الذي قام بإخراج العديد من الأفلام الناجحة والتي أصبحت من اهم الأفلام في السينما الأرجنتينية Nine Queens من أفلام الجريمة والتشويق المميزة التي سوف تسحبك رغم بساطته إلى نهايته الصادمة وغير المتوقعة بميزانية صغيرة تُقدّر بمليون ونصف دولار.

يتحدث الفيلم عن قصة نصّابين شكلوا فريق بعد أن التقوا في أحد المتاجر بالصدفة عندما ينقذ ماركوس شخص يدعى خوان من عملية احتيال على عاملة الصندوق من ثم يقنعه بالمشاركة معه في عملية الاحتيال، وهي خداع أحد هواة الطوابع من خلال بيعه مجموعة من الطوابع النادرة المزورة بسعر ثمين جداً ويمران بعدة ظروف وأحداث ممتعة ويقعان في عدة مشاكل خلال تلك العملية.


The Secret in Their Eyes

الافلام الارجنتينية - The Secret inTheir Eyes

حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في عام 2010 وهو من إخراج خوسيه كامبانيلا من إنتاج عام 2009 وبطولة الممثل ريكاردو دارين.

يروي قصة مستشار قانوني يعود بعد 25 عام إلى بوينس آيرس لكتابة رواية مستخدماً أحد قضايا القتل القديمة كمصدر إلهامه على امل العثور على حل وإغلاقها وهي قصة تطارده منذ ذلك الحين كما يطارده حبه السري لرئيسته السابقة إيرين.

هذا الفيلم تحفة أرجنتينية من حيث التصوير والتمثيل والتشويق. يأخذنا إلى عام 1974 الفترة التي حدثت فيها أعنف الحوادث في الأرجنتينية.


Son of the Bride

الافلام الارجنتينية - Son of the Bride

فيلم درامي مع طابع كوميدي يحدثنا عن رافائيل بلفيدير الذي يبلغ من العمر 42 عاماً يملك مطعم مطلق ولديه فتاة لا يراها كثيراً بالإضافة إلى انه لم يرى أمه التي تعاني من الزهايمر منذ عام ويشعر بالذنب بسبب ذلك. يصاب بشكل مفاجئ بنوبة قلبية وعندما يتعافى يحاول إعادة تقييم حياته والنظر إلى الوقت الحاضر بطريقة مختلفة.

من الأفلام التي حصلت على الكثير من النقد الإيجابي ويستحق أن يشاهد قبل أي فيلم من الأفلام الهوليوودية، فيلم يجعلك تضحك وتبكي تفوّق على الكثير من الأفلام الدرامية الأخرى.


Intimate Stories

الافلام الارجنتينية - Intimate Stories

لا يمكننا المرور على الافلام الارجنتينية من دون أن نذكر هذا الفيلم التحفة الذي مُثِل من قبل ممثلين غير محترفين واثبت مع ذلك جدارته لنرى اغرب فيلم رحلات طريق. يتحدث الفيلم عن ثلاث أشخاص عاديين كل واحد منهم لديه قصته الخاصة وكل واحد منهم يسعى إلى تحقيق حلمه في الحياة، يرينا هذا الفيلم التفاصيل الصغيرة جداً في حياتهم لنكوّن صورة واقعية ومؤثرة عن الحياة في جنوب الأرجنتين.


Live in maid

الافلام الارجنتينية - Live in Maid

عمل درامي مميّز يعود بنا إلى عام 2001 خلال الأزمة الاقتصادية الصعبة في بوينس آيرس يتحدث عن علاقة امرأة غنية وخادمتها التي تعيش في المنزل، ويصوّر لنا من خلال تلك العلاقة التحول في المجتمع الأرجنتيني. حصل الفيلم على العديد من المراجعات الإيجابية من قبل النقاد مما يضعه من بين الأفلام الدرامية المميزة التي تستحق المشاهدة بكل تأكيد.


The Aura

الافلام الارجنتينية - The Aura

فيلم آخر للمخرج المبدع فابيان والممثل ريكاردو دارين في هذا الفيلم سنبحر مرة أخرى في عالم الجريمة لرجل يعاني من الصرع ولديه هاجس كبير لارتكاب جريمة قتل مثالية ويدّعي أن رجال الشرطة أغبياء للكشف عن الجريمة إذا أُديت بشكل جيد وان اللصوص أغبياء جداً لتنفيذ ذلك بشكل صحيح، ويمكنه أن يفعل ذلك لوحده بالاعتماد على ذاكرته الفوتوغرافية ومهاراته بالتخطيط الاستراتيجي.


The Method

الافلام الارجنتينية - The Method

نعود مرة أخرى في هذه القائمة إلى الأزمات الاقتصادية لكن هذه المرة سنذهب إلى مدريد أيام الإضرابات والاحتجاجات ضد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. تدور أحداث الفيلم داخل مبنى شركة حيث تم اختيار سبعة مرشحين من قبل العديد من المتقدمين وتم وضعهم في قاعة الاجتماعات ويجرى لهم بعض الاختبارات النفسية، ليعم جو من التوتر والتشويق.

رشح الفيلم لخمس جوائز غويا (أفضل ممثل رئيسي (Fernández)، أفضل ممثل جديد (Echarri)، أفضل مونتاج (Aledo)، وأفضل سيناريو (Gil  و  Piñeyro) وأفضل ممثل مساعد (Gómez)). كما فاز في مهرجان فلاندرز السينمائي الدولي، ورشح لأفضل فيلم في مهرجان مار ديل بلاتا السينمائي Mar del Plata Film Festival.


The Motorcycle Diaries

الافلام الارجنتينية - The Motorcycle Diaries

فيلم درامي وسيرة ذاتية عن رحلة ومذكرات ارنستو جيفارا البالغ 23 عام الذي أصبح يعرف فيما بعد قائد حرب العصابات الماركسية والثوري تشي غيفارا، الفيلم يروي عن الرحلة التي قام بها بواسطة دراجة نارية في عام 1952 في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية مستندة الى ما كتبه جيفارا وصديقه ألبرتو غرانادو.

سيرة ذاتية تستحق المشاهدة لتلك الشخصية المشهورة جداً، عرض لأول مرة في عام 2004 وهو من إخراج المخرج البرازيلي والتر ساليس.


The Clan

الافلام الارجنتينية - The Clan

من الافلام الارجنتينية التي حققت نجاح واضح في عام 2015 قصة الفيلم مقتبسة من قصة حقيقية عن عشيرة بيسيو العائلة التي كانت تخطف وتقتل في الثمانيات. استطاع المخرج بابلو ترابيرو من خلال هذا الفيلم لفت الأنظار بسبب قصة العائلة التي هزت الأرجنتين. فيلم مميز ورائع، إذا أردت مشاهدة أفلام جديدة فهذا الفيلم ربما يكون من أفضل أفلام الجريمة الأرجنتينية لعام 2015.


Wild tales

الافلام الارجنتينية - Wild Tales

فيلم تشويق وكوميدي رائع من تأليف وإخراج داميان سزيفرون رشح لأفضل فيلم أجنبي ولفت جميع الأنظار في العالم مما يجعله أفضل الافلام الارجنتينية لعام 2014. ينقسم الفيلم إلى ستة قصص قصيرة كل قصة تحاول أن تكشف لنا عن الحدود القصوى للسلوك البشري عندما يكون الإنسان محاط بالخطر فسترى قصص شيقة يتخللها الكوميديا السوداء. إذا أردت رأيي الشخصي فيلم يستحق المشاهدة ومدهش جداً بجميع حكاياته الستة.


إن الافلام الارجنتينية كثيرة جداً وربما أغلبها لم يحظَ بالكثير من الشهرة العالمية ساعدنا بذكر أفلام أخرى لتصبح هذه القائمة مرجع لكل من يريد أن يتابع الافلام الارجنتينية ..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأفلام الأرجنتينية التي عليك مشاهدتها!"