My hero academia
0

مقتبس من مانغا لنفس الاسم، أنمي My Hero Academia أو (أكاديمية بطلي) من أهم وأكبر مسلسلات أنمي الجيل الحالي، الشونين الذي سنتناوله اليوم حصل حتى الآن على 4 مواسم متضمنين 88 حلقة، وفلمين تلقّى الأخير منهما “Heroes Rising” الكثير من الحب محلياً وفي مختلف أرجاء العالم. ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن فيلم ثالث أيضاً، “World Heroes Mission” سيصدر في السادس من آب هذه السنة في اليابان.

بعد سنة كاملة من نهاية الموسم الرابع من أنمي My Hero Academia عاد إلينا وأخيراً هذا الربيع بموسمه الجديد،حيث عرضت أول حلقة منه منذ أسبوعين، وقد حازت على أعلى عدد مشاهدات لعرض أولي على الموقع العالمي myanimelist.

سيتجاوز عدد حلقات أنمي My Hero Academia الكلي 100 حلقة هذه السنة، فسنحصل على 25 حلقة هذا الموسم من استديو “Bones”، منتجاً كل من أرك “Joint Training”، إضافة إلى الأرك المنتظرة بحرقة من قبل جميع قرّاء المانغا “My Villain Academia”.

سنسترجع معاً في مقالنا اليوم 5 حلقات مهمة من المواسم السابقة، مع العلم بأن الترتيب سيتم حسب التسلسل الزمني لأحداث القصة.

أقرأ أيضًا: أفضل عشرة مسلسلات أنمي حسب آخر استفتاءٍ لنا

الحلقة 2: What it Takes to Be a Hero

My Hero Academia S1 E2

سنبدأ بالتأكيد مع الحلقة في My Hero Academia التي تولد فيها رحلة شخصيتنا الأساسية “deku/izuku” ليصبح بطلاً.

حيث أنه من الأقلية التي ولدت بدون قدرة أو (Quirk)، في عالم تسيطر عليه القوى وتجعل من البشر أبطالاً أو أشراراً (villains)، مما يجعل حلمه بأن ينقذ الآخرين شبه مستحيل، إلا أنه وبيوم كالقدر، يلتقي “deku” ببطل طفولته ومثله الأعلى “All Might”، الذي يغير حياته كلياً، ويحيي أملاً جديداً في قلب “deku” بأنه يستطيع أن يصبح بطلاً في النهاية.

حين هاجم الـ “sludge villain” صديق الطفولة لـ “deku”، وفي أحد الشوارع على الملأ أمام مجموعة كبيرة من الناس ومن بينهم أبطال حتى، فإن deku هو الوحيد الذي تدخل وحاول بأبسط الطرق أن ينقذ “Katsuki”.

تقدم هذه الحلقة واحداً من الموضوعات الأساسية لأكاديمية بطلي. ما الذي يتطلبه الأمر ليكون الإنسان بطلاً؟ الرغبة الحقيقية للإنقاذ، إن كنت تملك قدرة أو لا. اندفاع “deku” لإنقاذ صديقه بدون أي قوى استطاع أن يحدث فرقاً، وأن يجعل “All Might” ينقذهم لاحقاً. “deku” كان بطلاً منذ البداية.

نفهم بعد تطور القصة في مانغا My Hero Academia أهمية وجود أشخاص مثل “deku” في المجتمع الذي بات معتمداً بشكل كامل على الأبطال لدرجة سلبية للغاية.

 الموسم الثاني الحلقة 10: Todoroki Shouto: Origin

My Hero Academoa S2 E10

لعائلة “Todoroki” أهمية كبيرة للغاية في قصة العمل، نأخذ في هذه الحلقة نظرة قريبة على شخصية “Shouto” طالب بأكاديمية UA وعلاقته بأبيه “Endeavour” ثاني أفضل بطل باليابان بعد “All Might”.

على الرغم من أن “Endeavour” بطل على مستوى الدولة بأكملها، إلا أنه لا أحد على علم بماضيه في تعنيفه الشديد لعائلته و “Shouto” عندما كان طفلاً، ومعاملته كأداة لتحقيق أهدافه الشخصية فقط.

الأذى المروع الذي سببه “Endeavour” لـ “Shouto” وهو في الخامسة، ولأمه بالذات أيضاً كان كفيلاً بأن يجعل “Shouto” يرفض جزءاً من القدرة الخاصة به، تلك التي ورثها عن أبيه، وينغلق كلياً على من حوله، مهووساً بحقده الشديد على”Endeavour”. إلى أن تأتي أرك الـ “Sports festival” ويرى “Shouto” نفسه في مواجهة مع “Deku”، الذي يجعله يدرك أن قوته هي ملكه وحده فقط، وأنه بإمكانه أن يكون ما يريد.

يمثل ذلك القتال نقطة تحول أساسية لشخصية “Shouto”، فبتذكير “Deku” له لحلمه بأن يكون بطلاً، هو يتقبل نفسه كاملاً، ويكسر كل ما قيد حريته من ماضيه وذكرياته مع أبيه.

القتال كان مؤثراً للغاية، كما أن التحريك وخصوصاً بعد استخدام “Todoroki” لقوته النارية كان رائعاً، كل ذلك جاعلاً الحلقة أفضل ما أعطاه لنا الموسم الثاني من الأنمي.

الموسم الثالث الحلقة 4: “My Hero”

أنمي My Hero Academia أو (أكاديمية بطلي)

نرى في هذه الحلقة شخصيتنا “deku” في قتال مأساوي مع “Muscular” أحد أعضاء (LOV) الذي كان على وشك أن يأخذ حياة “Kota”، طفل تعرف عليه deku منذ أيام قليلة.

وللفرق الهائل في القوة حينها، اضطر “deku” بأن يستخدم “One For All” عدة مرات لدرجة تفوق قدرة جسمه على التحمل بكثير، فقد كسر كلاً من ذراعيه بالكامل، وكان على وشك الخسارة، حتى أنه بدأ يعتذر في نفسه لأمه و لـ “All Might” لأنه فقد الأمل كلياً بالنجاة. ولكنه تمكن وبأعجوبة بهجوم أخير أن يفقد “Muscular” الوعي وينقذ “Kota” في النهاية.

“Kota” كان يكره الأبطال بالأساس، ويلومهم على شعوره بالوحدة بعد أن مات أبواه وهما يقاتلان “Muscular” نفسه منذ عدة سنوات، و”Deku” الذي يضع حياته وكل ما يملك على المحك، لينقذ طفلاً بالكاد يعرفه. هذه الحلقة مفضلة للكثيرين لأنها توضيح جديد لمدى صدق بطولية “Deku” في رغبته بإنقاذ من حوله، مهما تطلبه ذلك الأمر.

نصل في النهاية لعنوان الحلقة، عندما ينادي “Kota” لـ “Deku” بـ “بطلي”.

الموسم الثالث الحلقة 11: One For All

MHA S3 EP11 أنمي My Hero Academia أو (أكاديمية بطلي)

نشاهد بأعيننا في هذه الحلقة انتقال مجتمع الأبطال الذي يقدس All Might كرمز للسلام وبطلهم الأول إلى مجتمع بدونه.

تتواجه أهم قوتين في عالم أكاديمية بطلي “AFO” أو (All For One) و “OFA” أو (One For All) قولبا مجتمع الأبطال بالكامل، فـ All For One هو العقل المدبر ويعود له وجود The League Of Villains، أخطر مجموعة تهدد أمن المجتمع حالياً. و One For All التي يملكها All Might، تمثل أمل الناس الأكبر ويمثل صاحبها رمزهم للبطولية والفوز.

أكبر ما تم كشفه هذه الحلقة هو أن “Shigaraki Tomura”، طالب All For One وخليفه المستقبلي، هو بالحقيقة حفيد “Shimura Nana”، المالكة السابقة لـ One For All ومعلمة “All Might”. يدمر AFO السلام الذي عمل All Might سنين طويلة لتحقيقه، و بأسوأ طريقة ممكنة، ونرى أنه الـ (villain) الوحيد القادر بكل سهولة على إيذاء البطل الأول باليابان ليس فقط جسدياً، بل نفسياً كذلك.

ينتهي القتال بفوز “All Might” بعد أن استخدم آخر ما تبقى معه من One For All، وليكشف هيئته الحقيقية أمام الملايين الذين كانو يشاهدونه. كنا نعرف منذ البداية أن All Might سيفقد في مرحلة ما كل قوته، وها قد وصلنا لتلك اللحظة فعلاً، حيث تنتقل كافة المسؤولية الآن لـ “Deku” الذي تنهمر دموعه وهو يشاهد اللحظات الأخيرة لـ All Might كبطل تنطوي أمام عينيه.

 الموسم الثالث الحلقة 23: Deku vs Kacchan Pt.2

MHA S3 EP23

نصل ختاماً إلى حلقتي المفضلة شخصياً بأكاديمية بطلي My Hero Academia ومن أفضل الحلقات التي شاهدتها بحياتي بشكل عام.

وذلك ببساطة لأن “Katsuki” الذي تركز حلقتنا عليه من أروع الشخصيات المكتوبة على الإطلاق، إن أردت أن أدخل بالتفاصيل التي وضعها الكاتب “Horikoshi” والاهتمام البالغ الذي أعطاه أثناء كتابة وتطوير شخصيته منذ بداية المانغا سيحتاج ذلك مقالاً منفصلاً بالكامل.

من أين أبدأ؟ بعد أن يكشف “Katsuki” سر قوة “Deku”، يدعوه للقتال في نفس المكان الذي خسر فيه “Katsuki” عندما تواجها لأول مرة في الموسم الأول، ويدرك “Deku” لاحقاً أن انفعاله كان لسبب مختلف تماماً. يأس “Katsuki” الشديد ومشاعره القوية المتراكمة داخله جعلته يريد إخراجها بأي طريقة، ويستجيب “Deku” فوراً، ليأتي لنا أكثر قتال محبوب من قبل أغلب المتابعين للأنمي.

“Katsuki” و “Deku” صديقان منذ الطفولة، وعلى الرغم من سوء الفهم الشديد بينهما، الذي امتد لسنوات عديدة عجز كلاهما عن التعبير عن مشاعرهما والتواصل بصورة صحيحة، “Deku” كان أول من لجأ إليه “Katsuki” عندما احتاج أن يعبر عن إحباطه الشديد وشعوره بالذنب لأنه يرى أنه السبب الذي أنهى مهنة “All Might” كبطل.

العلاقة بين “Katsuki” و “Deku” من الركائز الأساسية للعمل بأكمله، إن انتبهنا أثناء قراءة المانغا قليلاً، نرى بكل وضوح أنه لا شخصية أخرى تستطيع أن تؤثر في “Deku” كـ “Katsuki” والعكس صحيح، لذا فرؤيتهما يفصحان في هذه الحلقة عن مشاعرهما المتجذرة تجاه بعضهما منذ الطفولة مهم للغاية لتطور كل منهما، وليصبحا لاحقاً (The Wonder Duo) كما أطلق عليهم “All Might”.

طريقة “Horikoshi” في إيصال الكثير من المشاعر أثناء القتالات هي سبب من أسباب حبي الشديد لهذا العمل الرائع، واستديو “Bones” تفوق على نفسه بإنتاج الحلقة، فالتحريك كان خيالياً برأيي، إضافة إلى الأداء الصوتي الرائع لـ “Okamoto Nobuhiko” الذي استطاع أن يقدم شخصية “Katsuki” وانهياره النفسي باحترافية لا تصدق.

ولأن أكاديمية بطلي يعتني كثيراً بالحوارات بين الشخصيات، فإن تغيير ترجمة أي كلمة أو تركيب قد يفقد المعنى الذي قصده “Horikoshi” تماماً، ها هي بعض الأخطاء التي ارتكبت أثناء ترجمة هذه الحلقة.

أنمي My Hero Academia أو (أكاديمية بطلي)

 

بالتأكيد هناك الكثير من الحلقات الأخرى الرائعة من أنمي My Hero Academia وشديدة الأهمية التي لم أذكرها، فمن المستحيل جمع كل الحلقات المهمة في مقال واحد، أمثلة قليلة:

  • 1. الموسم الأول الحلقة 7: Deku vs Kacchan
  • 2. الموسم الثاني الحلقة 9: Bakugo vs Uraraka
  • 3. الموسم الثاني الحلقة 17: Climax
  • 4. الموسم الرابع الحلقة 13: Infinite 100%
  • 5. الموسم الرابع الحلقة 25: His Start

آمل أنكم استمتعم بمقالنا لليوم! أكاديمية بطلي من أكثر الأعمال تشويقاً وإمتاعاً على الإطلاق، وواثقون كل الثقة بأن الموسم الخامس لن يخيب الظن أبداً.

0

شاركنا رأيك حول "مع بداية الموسم الخامس، لنسترجع بعضاً من أفضل الحلقات لأنمي My hero academia!"