أفضل أفلام فانتازيا في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام فانتازيا في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما
0

اليوم نحن في موعد جديد مع أحد مقالات حصاد 2020 على أراجيك. وكما هي العادة، نُقدم لكم في حصاد كل عام باقة من أجمل الأعمال الفنية التي صدرت، مُرتبة من نهاية العام، وحتى بدايته.

اليوم سوف نتحدث عن أفضل أفلام فانتازيا عام 2020، وكلها أفلام واقعية بها مُمثلون واقعيّون. حيث أن أفلام الأنميشن والأنمي بشكلٍ عام، لها مقالات أخرى بنفس الحصاد العام.

اليوم نحن أمام فانتازيا المُمثلين؛ فهل ستكون أفلام فانتازيا 2020 على قدم المساواة مع أفلام 2019 التي كانت التعريف الجديد لسينما المؤثرات البصرية؟ هذا ما سأدع إجابته لكم بالطبع.

أفضل أفلام فانتازيا لشهر فبراير

Dolittle

تقييم موقع IMDb العالمي: 5.5/10

حتمًا كلنا نعرف، أو على الأقل سمعنا عن «قصة الطبيب دوليتل – The Story of Doctor Dolittle». هي واحدة من أشهر القصص الفانتازية على مستوى الأدب العالمي، وتم نشرها في عام 1920. حصلت القصة على العديد من الأعمال المقتبسة عنها، لكن يبدو أن عمل 2020 سوف يكون هو الطفرة.

الفيلم من بطولة (روبرت داوني جونيور)، المعروف بدور (الرجل الحديدي) في سلسلة أفلام Avengers من إنتاج شركة مارفيل الشهيرة. هذه المرة يقوم بدور الطبيب (دوليتل) صاحب الحسّ الفكاهي العالي. ولدى هذا الطبيب قدرة غريبة: يمكنه التحدث إلى الحيوانات!

وبفضل تلك القدرة، نجده ذاهبًا في مسعى يقبع خلف البحار، باحثًا عن جزيرة غامضة بها كنز مهول. ومعه متدرب صغير، ومجموعة من الحيوانات التي بالتأكيد ستكون هي محور حياته خلال تلك الرحلة مجهولة الناتج. هل سيصل (دوليتل) إلى مسعاه؟ هذا ما سنعرفه عند مشاهدة الفيلم.

Wendy

تقييم موقع IMDb العالمي: 5.8/10

إذا كنت تحب الأفلام التي تدور حول حياة الأطفال في أماكن غريبة تمامًا؛ فأعتقد أن هذا الفيلم لك يا صديقي.

تتحدث قصة الفيلم عن الفتاة الصغيرة (ويندي)، والتي تم خطفها، لتجد نفسها في جزيرة غريبة، وبعيدة تمامًا عن المكان الذي اعتادت العيش فيه. هناك تعرفت على مجموعة من الأطفال، لكن هناك ولد واحد، بات بالنسبة لها الشريك في المغامرات غير المحسوبة.

خلال الفيلم نتتبع رحلة (ويندي) في تلك الجزيرة، ونذهب في مغامرة فانتازية نحو المجهول. لكن الأمر لا يقتصر على المغامرات فحسب، تلك الجزيرة بها عوامل فيزيائية غير طبيعية تجعل الزمان والعمر فيها، غير مُجبرين على الاستقامة في اتجاه واحد. كيف هذا؟ ربما يجب أن نشاهد الفيلم للحصول على إجابة.

أفضل أفلام فانتازيا لشهر يناير

The Call of the Wild

تقييم موقع IMDb العالمي: 6.9/10

الفيلم مأخوذ عن رواية مغامرات تحمل نفس الاسم تم نشرها في 1903، وتحديدًا بإقليم (يوكون)، بكندا. وهو إقليم يشتهر بالثلوج، وفي تلك الحقبة الزمنية، كان يشتهر بكلاب الزلّاجات. أعتقد أنكم تداركتم القصة بالفعل، أليس كذلك؟ أجل، القصة دور حول كلب.

البطل هو (باك)، كلب مدلل كان يعيش في ولاية (كاليفورنيا)، لكن تم اختطافه وتسريبه إلى (يوكون)، ليجد نفسه انتقل من حياة الدفء والدلال، إلى حياة البرودة والقسوة. هناك بات يعمل ككلب جرّ زلاجات على الجليد. خلال الفيلم ندرس كيف يتغير الكلب من أجل التأقلم مع البيئة المحيطة، وكيف يمكن للإنسان أن يتعامل مع حيوان على أنه حليف له تارة، أو عبد له تارة أخرى.

الفيلم مناسب جدًا للمشاهدة العائلية، وسيُحبه الأطفال جدًا. بالضبط كما يحبون (الكلبة لاسي)، الفيلم الكلاسيكي الشهير.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام فانتازيا في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"