يكثر الحديث، وتتجدد التساؤلات دومًا عن افضل مواقع التورنت التي يمكن الوثوق بها، والاعتماد عليه باستمرار، خصوصًا بالنسبة لأولئك غير القادرين على تحمّل تكلفة المحتوى الأصلي، أو هواة الـ Torrenting بشكلٍ عام.

لعلّ أوّل ما يخطر في البال بالنسبة لأي ذي خبرة في هذا المجال هي المواقع التقليدية الشهيرة، والتي سنأتي على ذكرها بالطبع، ولكن الأمر لا يخلو أبدًا من المواقع الجديدة الشيّقة، والمتخصّصة منها بمستويات عالية.

عمومًا، فإنّ المعايير المطلوبة عند البحث عن افضل مواقع التورنت ـ سواءً كان للأفلام أو المسلسلات أو الألعاب أو الكتب أو البرامج ـ تنحصر أساسًا بالجودة، والموثوقية، والسرعة، والتوفّر، وذلك كما هو موضّح أدناه.

ما هي افضل مواقع التورنت

من الصعب جدًّا الحكم على مواقع التورنت، والمفاضلة بينها، على الأقل في المدى المتوسط، ولكن على العموم؛ فإنّ المواقع السبعة المذكورة أدناه تُعَد من بين افضل مواقع التورنت والأشهر على الإطلاق:

1. أفضل موقع تورنت شامل.

موقع The Pirate Bay، أو خليج القراصنة.
هذا الموقع الكلاسيكي، واحد من افضل مواقع التورنت وأكثرها شعبية على شبكة الإنترنت، يُعرَف اختصارًا بـ TPB، ولقد كان متوفّرًا على عنوانٍ ثابت لفترة طويلة، وهو على قدر كبير من الموثوقية والجودة، حتى أنّ بعض المستخدمين المتقدّمين يعتبرونه أفضل موقع تورنت على الاطلاق!
يحتوي على العديد من الرموز والدلائل التي ترشد المستخدمين نحو أفضل الملفّات المتاحة.
يتحرك عنوان الموقع من وقت لآخر، بسبب محاربته الدائمة من قبل السلطات، ووكالات حماية حقوق المحتوى، وفي حال واجهتك أي صعوبة في فتحه بإمكانك استخدام واحد من مواقع التورنت البديلة الموجودة ضمن موقع ProxyBay، وستجد ضالتك حتمًا.

2. افضل مواقع التورنت لعشاق السينما.

موقع RARBG.
من أفضل الخيارات لعشاق السينما، إذ يتوفّر على قدر كبير من محتوى التورنت فائق الجودة.
تساعد قوائم الـ Top10 المستخدمين في العثور على الأفلام الأكثر شعبية على الموقع، وتتضمن صفحة التفاصيل الخاصة بالتنزيل مجموعة متنوعة من المعلومات، كحجم الملف، وتاريخ إضافته، مع معلومات عن الممثلين، وعدد الموزّعين (seeders)، والـ leechers لعملية التحميل.
في RARBG، يتعلق الأمر بالجودة في الدرجة الأولى، وليس الكمّيّة!

3.افضل مواقع التورنت للمحتوى المغمور.

موقع l337X.
رغم قاعدة البيانات الصغيرة قياسًا بغيره من مواقع التورنت الشهيرة، إلّا أنّه قد يوفّر لك مطلبك من الملفّات بشكلٍ كامل، سيما وإن كنت تبحث عن بعض أنواع المحتوى القديم، أو المغمور، أو الغامض؛ إن صحّ القول!
يتم تحديث الصفحة الرئيسية بانتظام مع معلومات حول الملفّات، وفئات الاهتمام الأكثر شعبية.
عمومًا؛ فإنّ كمّية الإعلانات الذي ستواجهها على هذا الموقع تعدّ أمرًا محبطًا بعض الشيء!

4. أفضل موقع تورنت للملفّات الموثوقة والمؤكّدة.

موقع TORLOCK.
إن كنت تعاني دومًا من ملفّات التورنت المزيفة، وتواجه صعوبةً في التمييز بين الصالح والطالح، فإنّ هذا هو الموقع الذي تنتظره!
في الواقع؛ يدفع الموقع لمستخدميه دولارًا واحدًا لكل ملفٍ تورنت مزيّف واحد يجدونه، مع زعم امتلاكه أكثر من 5 ملايين من ملفات التورنت التي تم التحقق منها.
يقدّم الموقع خيارات واسعة من الفئات، كما وتتيح لك قائمة Top100 معرفة الملفّات الأكثر شيوعًا، والتي تتضمّن أكبرعدد من الموزّعين (seeders)، والأقران (peers).

5. افضل مواقع التورنت للأفلام.

موقع YTS.
يقوم على التركيز على الأفلام بشكل حصري، ويحتوي على نسق سهل الاستخدام، مع مجموعة واسعة من المحتوى القديم والجديد على حد سواء.
إنّ موقع YTS.am هو الخليفة غير الرسمي لمجموعة تورنت YTS/YIFY التي تم إبعادها الآن، وأغلقت أبوابها الافتراضية في عام 2015، إلّا أنّ الموقع الحالي لديه قاعدة كبيرة من المستخدمين، مما يساعد على عمل بروتوكول bittorrent بشكل أكثر كفاءة.

6. افضل مواقع التورنت من ناحية الجودة والاختيار الدقيق.

موقع TORRENTDOWNLOADS.
مع صفحة التفاصيل فائقة الوضوح، وقاعدة البيانات الضخمة، والجودة العالية للملفّات، فإنّ موقع التورنت ـ ولا شكّ ـ خيارٌ عظيمٌ جدًّا.
يمكن للمستخدمين البحث ضمن مجموعة متنوعة من الفئات، كما أنّ القدرة على التقييم وإبداء التعليقات تساعد في تقليل عدد ملفات التورنت المزيفة على الموقع، ويتيح خيار البحث المتقدم أيضًا للمستخدمين تضييق مجال النتائج المحتملة، وذلك حسب الفئة، والمزوّد، والحالة.

7.افضل مواقع التورنت للملفات الشرعية.

موقع LimeTorrents.
بكلّ صراحة؛ فأنت لا تريد أن تفوّت هذا الموقع في خضمّ بحثك عن أي ملف تورنت؛ فهو يتمتّع بقاعدة بيانات مثيرة للإعجاب، مع توفّر الملفات الشرعية بشكلٍ مستمرّ.
تُظهر القوائم الداخلية تاريخ الملف وحجمه، وعدد الـ seeders والـ leechers، بالإضافة إلى مقياس جودة أو صحّة (health) الملفّ، كما وتوفر صفحة المعلومات الخاصة بكل عملية تنزيل معلوماتٍ إضافيةً حول ملف التورنت.

مواقع تورنت أخرى جديرة بالتجربة

بالطبع؛ فهناك أكثر من مجرد سبعة مواقع تورنت قادرة على تلبية متطلباتك من كافة أنواع الملفّات، لذا بإمكانك استعراض القائمة التالية أدناه، فقط في حال كنت ترغب في استكشاف ما وراء تلك المذكورة أعلاه.

غالبًا ما تكون الإعلانات على العديد من مواقع التورنت هذه من نوع NSFW أي (Not Safe For Work)؛ فتكون مرتبطة بأنواع المحتوى الجنسيّ، أو المنفر بشكلٍ عام؛ لذا يجب توخي الحذر عند الوصول إلى هذه المواقع من أجهزة الكمبيوتر العامة، أو استعراضها بحضور الأطفال.

  • Popcorn Time؛ موقع مخصّص بالأساس لمشاهدة العروض التلفزيونية، والأفلام بشكل مباشر، أكثر من كونه موقع تورنت تقليديّ.
  • Torrentz2؛ أشبه بفهرس تورنت فائق الأداء والشمول، إذ يمكّن من البحث عبر العشرات من مواقع التورنت الأخرى.
  • ETTV Torrents؛ موقع تورنت جيّد لاستعراض المسلسلات، مع تصميم مريح وجميل.
  • Torrent Galaxy؛ قاعدة بيانات جيدة لملفات تورنت متعدّدة الفئات.
  • Kat؛ هذا الموقع يعدّ اسمًا رائجًا للمواقع المنتحلة لصفته الأصليّة، للترويج لملفّات تورنت زائفة، فاحرص على استخدام رابطه الأصلي هذا.
  • EZTV؛ الجودة هي أبرز سماته، مع احتمالية إغلاقه بين الحين والآخر!
  • Torrents.me؛ أبرز ما يميّزه تصميمه الجذّاب، واستخدامه السلس.
  • Monova، مع غضّ النظر عن الإعلانات المتضمنة، فهذا الموقع جدير بالتجربة.
  • Toorgle؛ محرّك بحث جيّد، مع قاعدة بيانات لأكثر من 450 موقع تورنت.
  • Zooqle؛ يوفّر بعض ملفّات التورنت الشرعية ضمن نتائج بحثه.
  • 7tor؛ موقع روسيّ على الأرجح.
  • Rutracker، موقع روسيّ آخر.
  • Nyaa؛ موقع تورنت باللغة الصينية، يتيح إمكانية التعليقات على الملفّات.
  • ArenaBG؛ موقع تورنت بلغاريّ، تم حجبه في بلده الأصليّ، وانتقل مركزه إلى فريسكو في ولاية تكساس الأمريكية.

في حال كنت مبتدئًا أو جديدًا بالمطلق في هذا المجال فلا تنسَ تثبيت إحدى تطبيقات تحميل الملفّات عبر التورنت التي تعتمد بروتوكول نظير-إلى-نظير (peer-to-peer)، ولعلّ أفضل الخيارات المتاحة تطبيقا BitTorrent، وUTorrent، ومن الجدير ملاحظة أنّ جميع مواقع التورنت أعلاه تعمل بشكلٍ سليم ما لم يذكر خلاف ذلك.

افضل مواقع التورنت

من المفضّل دومًا التأكّد من تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة وتحديثه باستمرار قبل ولوج أيٍّ من مواقع التورنت هذه، بالإضافة لتأمين اتصال الانترنت عبر خدمة VPN موثوقة، ذلك أن المحتوى المتوفّر على ملفّات التورنت غالبًا ما يشكّل انتهاكًا لحقوق الملكية والنشر في كثير من دول العالم!1

المراجع

  • 1 Paul Gil، The Top Torrent Sites، من موقع: www.lifewire.com، اطّلع عليه بتاريخ 25-3-2019