جوائز الأوسكار
0

منذ أكثر من 90 سنة وحفل جوائز الأوسكار السنوي حدث ينتظره المهتمين بالسينما والأفلام، حيث تعتبر هي الأشهر والأكثر قيمة بين غيرها من الجوائز والتكريمات. توزع الجوائز في الحفل بعد نهاية العام لأفضل الأفلام وعناصرها، وتشمل العديد من الفئات والعناصر الفنية للفيلم كالتمثيل والسيناريو والإخراج والكتابة والموسيقى.

ومن أهم تلك الجوائز هي التي تُعطَى لأفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة، وحصل عليها أغلب الممثلين والممثلات الكبار، بل ومنهم من فاز بها أكثر من مرة. وعلى الجانب الآخر، بعض الفنانين والفنانات قد أبدعوا ولم ينالوا تلك الجوائز لعدة أسباب منها شدة المنافسة في نفس العام، أو وقت طرح الفيلم قد يؤثر على فرصه بالجوائز، أو كونها بالتصويت.

بعض النجوم قد أزالوا أسماءهم من تلك القائمة مؤخرًا مثل آخر من فازوا بها، خواكين فينيكس وبراد بيت ورينيه زيلويجر ولورا ديرن. وبعضهم قد أبدع طوال مسيرته ولكنه لم يُرَشَح أبدًا إلى تلك الجوائز والبعض الآخر رُشِحَ العديد من المرات ولم ينلها، فيما يلي بعض الأسماء التي تألقت وأبدعت في السينما ولكن لم تنصفها جوائز الأوسكار لأسباب مختلفة.

أقرأ أيضًا: أشهر أفلام لا تستحق الأوسكار وفازت بها: كيف ولماذا؟!

إدوارد نورتون

ادوارد نورتون

من أفضل المواهب في تاريخ السينما منذ ظهوره الأول عام 1996 في فيلم Primal Fear والذي ترشح عنه لجائزة أفضل ممثل مساعد. دائمًا يخطف ظهوره الأنظار في جميع الأفلام التي شارك فيها بسبب أدائه الرائع والأدوار المعقدة التي يقوم بها. ترشح أيضًا عن أدواره في Birdman وAmerican History X.

جيم كاري

جيم كاري

ارتبطت شهرته بشكل أكبر بالأفلام الكوميدية التي قدم العديد منها، لكنه قام بأدوار خارج ذلك الإطار وأبدع في قوالب أخرى خاصة الدراما. لم يُرَشْح أبدًا لجوائز الأوسكار رغم قدراته الكبيرة في التمثيل وحسه الفني. من أفضل أفلامه وأشهرها Eternal Sunshine of the Spotless Mind, The Mask, The Truman Show.

جوني ديب

جوني ديب في سلسلة قراصنة الكاريبي

مسيرة فنية مليئة بالأفلام أشهرهم سلسلة قراصنة الكاريبي، والذي ترشح لجائزة أفضل ممثل في أول فيلم فيها عن دور الكابتن چاك سبارو. أظهر موهبة كبيرة منذ ظهوره، وتألق في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، وأجاد أدوارًا كثيرة ومتنوعة. تَرَشَح أيضًا للجائزة عن أدائه في Sweeny Todd وFinding Neverland.

ويل سميث

ويل سميث

من أكثر النجوم جماهيرية وشعبية لشخصيته المحبوبة وأدائه الممتع، له العديد من الأدوار المختلفة بين الكوميديا والدراما والأكشن. أفضل أفلامه هي الدرامية التي تأخذ طابعًا إنسانيًا وتؤثر بالمُشاهد مثل فيلمه الشهير The Pursuit of Happyness الذي ترشح عنه للجائزة، كما ترشح عن فيلم السيرة الذاتية Ali الذي قام فيه بدور الملاكم محمد علي كلاي.

توم كروز

توم كروز

من أبرز نجوم هوليوود الحاليين وفي رصيده العديد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا. تميز بأدوار الأكشن الذي قدم الكثير منها خصوصًا في سلسلة أفلام Mission Impossible، لكن أدواره الدرامية كانت بوابة إبداعه وترشحه لجوائز الأوسكار مثل Born in the Fourth of July وJerry Maguire وMagnolia.

روبرت داوني جونيور

روبرت داوني جونيور

بدأ التمثيل من صغره متأثرًا بوالديه ولا يزال مشواره الفني مستمرًا لأكثر من أربعة عقود. أشهر الشخصيات التي أداها هي توني ستارك أو آيرون مان في سلسلة أفلام أفينجرز وشيرولك هولمز. كما تألق في أدوار أخرى متنوعة وترشح لجائزة أفضل ممثل عن تجسيده لتشارلي شابلين في فيلم Chaplin ودوره في Tropic Thunder.

أقرأ أيضًا: أوسكار أفضل فيلم في الألفية الثالثة: قائمة لا تفوت من الأعمال الممتازة

شارلي شابلن

تشارلي شابلن

النجم الأول لعصر السينما الصامتة وبدايات هوليوود وواحد من أفضل الفنانين الشاملين وصناع الأفلام في التاريخ. المبدع الذي لا يزال فنه معروفًا ومحبوبًا حتى يومنا هذا، شملت مسيرته الفنية التمثيل والإخراج والكتابة وترشح لجائزة أفضل ممثل مرة واحدة عن دوره في فيلمه The Great Dictator.

آدمي آدمز

ايمي ادامز

موهبة كبيرة ظهورها يخطف الأنظار، مثلت شخصيات مختلفة ومتنوعة واستطاعت إتقانها جميعًا، وترشحت للعديد من الجوائز وحصلت على بعضهم. لكن بالنسبة لجوائز الأوسكار لم تستطع أن تنالها ست مرات، وترشحت عن أدوارها المميزة في أفلام Junebug, Doubt, The Fighter, The Master, American Hustle, Vice.

ناعومي واتس

نعومي واتس

بعد ظهورها في عدد قليل من الأفلام رُشحت نجمة هوليوود لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم 21 Grams والذي يعتبر بداية نجوميتها وانطلاقها. فحصلت نعومي واتس بعده على بطولة العديد من الأفلام أهمها فيلم The Impossible الذي رُشحت عنه مرة أخرى للجائزة.

سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون في فيلم جوجو رابيت

بدأت سكارليت التمثيل منذ صغرها وظهرت في العديد من الأفلام حتى فيلم Lost Translation الذي يعتبر أول ظهور كبير لها. تميزت بالجمال والجاذبية والموهبة مما جعلها تشارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية. هي آخر من استطاع الجمع بين الترشح لجائزتي أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة في نفس السنة عن دوريها في Marriage Story وJojo Rabbit على الترتيب.

جلين كلوز

جلين كلوز

صاحبة الرقم القياسي لعدم الفوز بجوائز الأوسكار لترشحها سبع مرات لأفضل ممثلة أو أفضل ممثلة ثانوية. تزامن أول ترشح مع أول ظهور سينمائي لها في The World According to Garp، ثم توالت الترشيحات عن أدوارها غير التقليدية في The Big Chill, The Natural, Fatal Attraction, Dangerous Liaisons. ثم عادت مرة أخرى للتألق وجاءت آخر ترشيحاتها عن Albert Nobbs وThe Wife.

آنيت بيينغ

آنيت بينينج في فيلم أميركان بيوتي

بدأت مسيرتها الفنية منذ أكثر من ثلاثين عامًا بظهور رائع جذب الانتباه لها خاصة في فيلم Valmont، ومنذ ذلك الوقت تحاول آنيت اختيار أدوارها بتأني وعناية حتى يكون ظهورها مميزًا. جاءت ترشيحاتها لجوائز الأوسكار عن أدائها في أفلام The Grifters وAmerican Beauty وBeing Julia وThe Kids Are All Right.

ميشيل ويليامز

ميشيل ويليامز

انطلاقتها السينمائية الحقيقية كانت عبر فيلم Brokeback Mountain وترشحت عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة. ثم استمرت في تألقها وإبداعها في الأدوار الدرامية وأظهرت موهبة كبيرة رشحتها ثلاث مرات أخرى للأوسكار عن أدائها في فيلم Blue Valentine، وتجسيدها لمارلين مونرو في My Week with Marilyn، وآخرهم دورها في Manchester by the Sea.

ميشيل فايفر

ميشيل فايفر

غالبًا ما تظهر ميشيل في دور المرأة ذات الشخصية القوية والجاذبية، كما يكون ظهورها قويًا وتنال عليه الإشادة والإعجاب. أهم أدوارها كانت في أفلام Dangerous Liaisons، The Fabulous Baker Boys، Love field والتي ترشحت عنهم لجوائز الأوسكار. أبدعت أيضًا في فيلم Scarface مع النجم آل باتشينو، وفي دور Catwoman في Batman Returns، وغيرها من الشخصيات.

0

شاركنا رأيك حول "أشهر نجوم هوليوود الذين أبدعوا ولكن لم يحصلوا على أوسكار"