قصة مسلسل How I Met Your Mother: رحلة “تيد موزبي” لإيجاد حياته قبل شريكاتها

مسلسل How I Met Your Mother
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عند ذكر المسلسلات الكوميدية الأوسع انتشاراً والأكثر جماهيرية، فإن عدد محدود نسبياً من العناوين يتبادر إلى الأذهان، لكن دائماً ما يكون مسلسل How I Met Your Mother من بينها؛ نظراً لما يحظى به من قاعدة جماهيرية كبيرة وما حققه من نجاحات متعددة طوال مدة عرضه التي استمرت تسع سنوات.

مسلسل How I Met Your Mother من تطوير الثنائي كارتر بايز وكريج توماس وأنتجته شركة فوكس للقرن العشرين وتم عرضه عبر شبكة CBS التلفزيونية، وبلغ عدد حلقاته مجتمعة 208 حلقة تلفزيونية وتم عرض الحلقة الأخيرة منه في 31 مارس 2014.

قصة مسلسل How I Met Your Mother

مسلسل How I Met Your Mother

تنطلق أحداث مسلسل How I Met Your Mother في المستقبل القريب وتحديداً عام 2030، حيث يعيش المهندس المعماري تيد موزبي -الذي تجاوز الخمسين بقليل- والذي يبدأ يحكي لأبنائه رحلة حياته وعن أول لقاء جمعه بأمهم وكيفية تطور علاقتهما.

من خلال سلسلة طويلة من مشاهد الرجوع إلى الماضي “Flash Back” وفي إطار من الكوميديا يتم استعراض مسيرة تيد منذ أن كان مهندساً شاباً في السابعة والعشرين من عمره يقيم في مدينة نيويورك، وتركز الأحداث على تطور علاقته العاطفية بحبيبته وكذلك علاقته بأصدقائه المُقربين غريبي الأطوار.

مراحل تطوير مسلسل How I Met Your Mother

مسلسل How I Met Your Mother

نشأت فكرة مسلسل How I Met Your Mother من خلال رغبة الكاتبين والصديقين كارتر بايز وكريج توماس في تقديم مسلسل مُستلهم من المواقف الطريفة التي مَروا بها معاً، على أن تكون شخصياته الرئيسية مستوحاة من شخصيات أصدقائهم في الواقع، وبالفعل بدأوا في وضع الخطوط العريضة للعمل وحرصوا على أخذ موافقات أصدقائهم الحقيقيين وكانت آخرهم ريبيكا -زوجة المؤلف كريج توماس- التي ظهرت في المسلسل باسم “ليلى”.

تم بث مسلسل How I Met Your Mother عبر شبكة CBS للمرة الأولى في التاسع عشر من سبتمبر 2005، وكان لدى المنتجين بعض التخوفات من ردود فعل المشاهدين تجاهه، لذلك حرصوا على كتابة سيناريو خاص بحلقة ختامية لإنهاء المسلسل بعد موسم واحد، لكن النتائج خالفت كل التوقعات وحظي الموسم الأول من المسلسل بنسب نجاح مرتفعة مما أدى لتجديده عدة مرات، حتى بلغ عدد مواسمه تسعة مواسم واستمر عرضه حتى عام 2014.

اقرأ أيضاً: خيبة كبيرة بعد النهاية الغير متوقعة لمسلسل How I Met Your Mother

حقائق حول مسلسل How I Met Your Mother

 مسلسل How I Met Your Mother

كشفت اللقاءات التي أُجريت مع أبطال مسلسل How I Met Your Mother وصُنّاعه الكثير من الحقائق وأظهرت العديد من المفارقات التي جرت خلف الكاميرا، من بينها:

  • تم تصوير مشاهد أبناء تيد الخاصة بالموسمين الأول والثاني دفعة واحدة وذلك خشية تغيُر ملامح الممثلين مع مرور الوقت.
  • كانت هناك خطة بديلة تقضي بأن تكون شخصية “فيكتوريا” هي “الأم\ زوجة تيد” لإنهاء المسلسل في حالة فشله وعدم تجديده لمواسم أخرى.
  • اختار المشاهدين شخصية “فيكتوريا” كأفضل شريكة لتيد بينما اعتبروا شخصية “زوي” الأسوأ على الإطلاق.
  • اشتهرت شخصية (بارني) باستخدام مصطلح “The Bro Code” والغريب أن في عام 2008 تم إصدار كتاب بهذا العنوان وتم تدوين اسم شخصية “بارني ستينسون” كمؤلف له، والكتاب متاح فعلياً عبر منصة أمازون وغيرها من مواقع التسوق.
  • استحوذت شركة “يوبي سوفت” على حقوق أغنية Let’s go to the mall عن طريق الشراء بهدف إدراجها ضمن الإصدار الثالث من لعبة الفيديو Just Dance.
  • الممثل نيل باتريك هاريس هو الأعلى أجراً بين طاقم الممثلين حيث تقاضى 210,000 دولار أمريكي عن الحلقة الواحدة حسب بعض المصادر.
  • كانت الممثلة جينيفر لوف هيويت هي المرشحة الأولى لتجسيد شخصية روبن ولكنها رفضت الدور.
  • كافة المواقع الإلكترونية التي ورد ذكرها ضمن الحوار مثل موقع puzzlesthebar.com هي مواقع حقيقية.
  • واجه الممثل جوش راندور صعوبة كبيرة أثناء تصوير مشاهده بسبب حساسيته تجاه الكلاب.
  • رفضت الممثلة أليسون هانيجان تقبيل الممثل نيل باتريك هاريس -الذي يجسد شخصية زوجها بارني- بسبب رائحة فمه الكريهة الناتجة عن إدمانه على التدخين، ولحَلّ تلك المشكلة اضطر هاريس في النهاية للإقلاع عن التدخين لعِدة أشهر.
  • في عام 2014 تم تقديم فيلماً تلفزيونياً أحداثه مُشتقة عن المسلسل Spin-off بعنوان How I Met Your Dad لكنه لم يلق نفس النجاح.
  • كانت الحلقة الأخيرة من مسلسل How I Met Your Mother هي الأعلى مشاهدة حيث سجلت نحو 13.1 مشاهدة.

أبرز شخصيات مسلسل How I Met Your Mother

نيل باتريك هاريس في مسلسل How I Met Your Mother

كانت الشخصيات -الرئيسية والمساندة- في مسلسل How I Met Your Mother من العوامل الرئيسية التي ساهمت بشكل مباشر فيما لاقاه المسلسل من نجاح، نظراً لتميزها الشديد على صعيدي الكتابة والتجسيد ومشاركتها جميعها في خلق الكوميديا الفعالة التي امتاز بها المسلسل.

  • تيد موزبي (جوش رادنور): مهندس معماري شاب ينتقل إلى مدينة نيويورك -ويُقيم برفقة أصدقائه المقربين- ليبدأ مسيرته المهنية، ويلتقي بعدد كبير من النساء في إطار بحثه الدائم عن الحب الحقيقي والفتاة الجديرة بأن تكون زوجة له، مما يعرضه للعديد من المفارقات والمواقف الطريفة
  • مارشال إريكسن (جيسون سيجيل): صديق تيد المُقرب والذي تجمعه علاقة عاطفية بصديقتهما الجامعية المشتركة ليلى، وتختلف حياته كلياً بعدما يصبح زوجاً وأباً
  • بارني ستينسون (نيل باتريك هاريس): أحد أصدقاء تيد وهو شخص مستهتر يعتمد في حياته على الثروة النسبية التي يمتلكها، يجد لذة في إغواء النساء دون النية في إقامة علاقات جادة مع أيهن، لكن مع تصاعد الأحداث يصبح أكثر نضجاً
  • روبن شيرباتسكي (كوبي سمولدرز): فتاة من أصول كندية هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتتسلم وظيفتها كمذيعة للأخبار، تردد دائماً أنها شخصية مستقلة مُتمردة، بناء على ذلك ترفض لعب الدور التقليدي للمرأة -حسب وصفها- مثل الزواج وإنجاب الأطفال
  • ليلى ألدرين (أليسون هانيجان): فتاة تمتلك طموح فني كبير وفي ذات الوقت تعمل كمعلمة رياض أطفال، إلا أنها شخصية انفعالية غريبة الأطوار يصعب توقع ردود أفعالها، مما يورطها بالعديد من المشاكل ويعرضها للكثير من المفارقات

جوائز مسلسل How I Met Your Mother

شخصيات مسلسل How I Met Your Mother

حاز مسلسل How I Met Your Mother على إشادة كبيرة من النقاد عند بدء عرضه واستمر الأمر على هذا الوضع لعدة مواسم، بينما تباينت الآراء بصورة كبيرة حول مواسمه الأخيرة وهو ما دفع شبكة CBS في النهاية لاتخاذ قرار إيقافه عند الموسم التاسع خوفاً من أن يفقد العرض التلفزيوني الشهير بريقه.

رغم كل شيء حصل مسلسل How I Met Your Mother على تقييمات نقدية مرتفعة إذ سجل 8.3\10 على موقع IMDB، وحصل على نسبة 83% على موقع Rotten Tomatoes. بخلاف التقييمات والمراجعات النقدية فإن المسلسل قد تلقى عدد كبير من الترشيحات للجوائز من بينها ترشيحين لجوائز جولدن جلوب، كما تمكن من الفوز بنحو 25 جائزة فعلياً من أبرزها الآتي:

  • جائزة إيمي Emmy للتصوير المُتميز عام 2014
  • جائزة إيمي Emmy لأفضل تصميم إنتاج عن حلقتي “Shelter Island، Not A Father’s Day” عام 2009
  • جائزة إيمي Emmy لأفضل تصميم إنتاج عن حلقة “The Yips, No Tomorrow” عام 2008
  • جائزة ALMA لأفضل سيناريو تلفزيوني عن حلقة “How I Met Everyone Else” عام 2008
  • فاز “نيل باتريك هاريس” بجائزة اختيار النقاد التلفزيون لأفضل ممثل مساند في مسلسل كوميدي عام 2011 عن دور “بارني ستينسون”
  • فاز “نيل باتريك هاريس” بجائزة Gold Derby لأفضل ممثل كوميدي مساند عام 2007 عن دور “بارني ستينسون”
  • جائزة جوبيتير Jupiter Award لأفضل مسلسل عالمي عام 2012
  • جائزة اختيار الجمهور People’s Choice لأفضل مسلسل كوميدي عام 2012

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل How I Met Your Mother: رحلة “تيد موزبي” لإيجاد حياته قبل شريكاتها"

أضف تعليقًا