قصة مسلسل Ozark: للعمل مع عصابات المخدرات سبع فوائد قد تؤدي للقتل أحيانًا

بوستر مسلسل Ozark
0

مسلسل نتفليكس الذي ظلمته مقارنة الجمهور له بمسلسل آخر هو “Breaking Bad”، فالمقارنة ظالمة وليست في صالح “Ozark” فالعامل المشترك الوحيد بين المسلسلين هو أن كليهما يدور في عالم تجارة المخدرات، أما غير ذلك فكل منهما له فكرته وقصته وشخصياته المختلفة تمامًا عن الآخر.

قصة المسلسل

مسلسل Ozark

المسلسل يعرض لنا زاوية رؤية مختلفة لعالم تجارة المخدرات وهي زاوية غسيل الأموال، فالبطل هو “Martin Byrde” محاسب ومستشار مالي يملك شركة حسابات مع شريك له، يعيش حياة ناجحة ومستقرة مع زوجته “Wendy” وأولاده “Charlotte”، و”Jonah”، ولكن خلف هذا النجاح والاستقرار سر ينسف هذة الحياة بلحظة واحدة فـ “Martin” وشريكه يقومان بغسل الأموال لصالح الكارتل الكولومبي.

وما هو الأسوأ من أن تغسل الأموال لصالح تجار المخدرات؟ حسنًا الأسوأ هو أن تقوم بسرقة أموالهم، وهو الخطأ الذي ارتكبه شريك “Martin”، وعندما اكتشفت العصابة أن شريكه قام بسرقة 8 ملايين دولار على مدار ثلاث سنوات قاموا بقتله، ولينجو “Martin” الذي لم يكن يعلم ما فعله شريكه عرض على رجل العصابة أن يقوم بغسل مبلغ مالي ضخم للغاية في وقت قصير، وأنه ليقوم بعمل هذا سيصفي أعماله في “Chicago” ويذهب إلى بلدة “Ozark” الساحلية التي يتوافد إليها السائحون كل صيف، والبعيدة كل البعد عن أعين رجال مكافحة المخدرات.

ويذهب “Martin” وأسرته بالفعل للمكان ليجد نفسه متورطًا مع الكارتل فالبلدة صغيرة نسبيًا ولا يوجد بها أنشطة تجارية كبيرة الأمر الذي يعني أن المبلغ الذي وعدهم بغسيله أكبر بكثير من حاجة المكان، وفي نفس الوقت يصطدم هناك بتاجر مخدرات محلي، بالإضافة لمطاردة رجال مكافحة المخدرات الذين كان يظن أنهم لا يعلمون شيئًا عن البلدة لتتعقد الأمور أكثر وأكثر ويجد “Martin” نفسه في مشاكل لا حصر لها تصنع لنا دراما ممتازة.

اقرأ أيضاً: تشابهات غريبة بين مسلسل Ozark والعالم الحقيقي

أهم شخصيات المسلسل

مسلسل Ozark

  • Martin Byrde

المحاسب الذي يحاول حماية أسرته بكل الأشكال الممكنة، يقتلعهم فجأة من حياتهم المستقرة المُرفهة في أحد أحياء “Chicago”، ليذهبوا جميعًا إلى “Ozark”، هادئ للغاية ويتميز بذكاء حاد ينقذه من العديد من المشاكل التي يتورط بها بعد وصوله إلى البلدة الصغيرة، ويؤمن أنه شخص جيد وأنه فقط يفعل ما يجب عليه فعله لحماية أسرته، يقوم بأداء الدور النجم “Jason Bateman” وترشح عنه لجائزتي “Golden Globes” مرتان عامي 2018 و 2019، و”Emmy” مرة واحدة عام 2018 كأفضل ممثل في مسلسل درامي.

  • Wendy Byrde

زوجة “Martin” التي تعرف منذ البداية عن عمل زوجها مع الكارتل، وتحاول بكل قوتها دعمه وحماية الأسرة بكل الطرق الممكنة، تختلف “Wendy” عن كل زوجة وأم قد شاهدتها من قبل فهي قوية للغاية ربما أقوى من زوجها نفسه الذي يعتمد عليها وعلى رأيها بشكل كبير، ينقذه تفكيرها في العديد من المواقف التي يمرون بها ورغم كل خلافاتهم إلا أنهم يتفقان أن حماية الأسرة هي أكبر أهدافهما.

  • Charlotte Byrde

الابنة المراهقة المتمردة التي يصدمها ما تعرفه عن والديها وعملهم مع عصابة المخدرات، تتمرد عليهما وتحاول الاستقلال بحياتها بعيدًا عنهم، وترفض كل محاولاتهم لاحتواء غضبها، من الشخصيات المحورية في المسلسل فتصرفاتها تؤثر على الزوجين “Byrde” بشكل مباشر وتضعهما في العديد من المآزق.

  • Jacob & Darlene Snell

زوجان غامضان يملكان مزرعة ضخمة في البلدة يصطدم بهما “Martin” أكثر من مرة فهما يرفضان نشاطه في البلدة حيث يؤثر عليهما بشكل شخصي، الزوجان من أكثر شخصيات المسلسل غموضًا ولوقت طويل لا نفهم ما هي مشكلتهما مع “Martin” إلى أن نُدرك الأمر متأخرًا، علاقتهما ببعضهما من أغرب العلاقات وأكثرها تعقيدًا، يحبان بعضهما بجنون ويكرهان بعضهما بجنون أيضًا، اصطدامهما بـ “Martin” يؤدي بالتبعية إلى اصطدامهما بالكارتل.

  • Ruth Langmore

مراهقة في التاسعة عشر من عمرها تسكن مع أسرتها في “Ozark”، أسرتها المكونة من أعمامها وأخويها ووالدها المسجون هي أسرة إجرامية إلا أنهم جميعًا باستثناء “Ruth” لا يمكلون أي ذكاء، يعتمدون على السرقات الصغيرة من غرف الفنادق، لكن “Ruth” الصغيرة الطموحة التي يضعها القدر في طريق “Martin” ترفض تلك السرقات الصغيرة وتعمل معه وتحاول تعلم غسيل الأموال، الفتاة شديدة القوة والضعف في ذات الوقت تجمعها علاقة معقدة بوالدها الذي تُحبه ولكنه أحمق تمامًا ويوقعها في العديد من المشاكل.

ومعهم العديد من الشخصيات المكتوبة بحرفية عالية، وجميعهم شخصيات تحمل الخير والشر، تحبهم أحيانًا وتتعاطف معهم وتكرههم أحيانًا آخرى.

حقائق طريفة قد لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل Ozark

  • بلدة “Ozark” هي بلدة حقيقية تقع في ولاية “Missouri”، ويملك واحد من مؤلفي المسلسل وهو “Bill Dubuque” منزلًا فيها، ويقول أنه استوحى العديد من أحداث المسلسل من ذكرياته في البلدة، فعلى سبيل المثال الكازينو الموجود في المسلسل شبيه لأحد الكازينوهات التي كان يعمل بها أثناء العطلات الصيفية مع شقيقه أثناء مراهقتهم في بلدة “Ozark”.
  • في عام 1993 سرق أحد البريطانيين ويُدعى “Eddie Maher” مبلغًا كبيرًا من المال وفر إلى الولايات المتحدة مع زوجته وابنه، وفي عام 2012 تم إلقاء القبض عليه في بلدة “Ozark” حيث كان يختبئ هناك مع أسرته.
  • قام منتجو المسلسل بالاستعانة بأحد ضباط المباحث الفيدرالية ليتمكنوا من فهم آلية عمل غسيل الأموال بشكل كامل، وكان يتواجد معهم يوميًا أثناء عملية كتابة المسلسل ليشرح أو يُعدل أي أمر متعلق بغسيل الأموال.
  • بطل المسلسل “Jason Bateman” من أكبر المعجبين بالممثل “Peter Mullan”، لذا أصر على أن يكون متواجدًا بالمسلسل حتى قبل أن تكتمل كتابة الأدوار والشخصيات، وبالفعل تم استكمال كتابة الشخصيات وكان من نصيبه شخصية “Jacob Snell” التي كُتبت خصيصًا لأجله.
  • شخصية “Wendy Byrde” كانت مكتوبة في البداية كزوجة عادية عالمها كله يدور حول زوجها، وعندما قرأت النجمة “Laura Linney” النص أرادت للشخصية المزيد من التأثير، وأخبرت “Bateman” برأيها ليتفق معها ويُخبر فريق العمل وبالفعل تم تغيير النص لتُصبح شخصية “Wendy” أحد أهم شخصيات المسلسل وأكثرهم تأثيرًا.

ولمزيد من الحقائق الطريفة المتعلقة بالمسلسل يُمكنكم الرجوع لهذه الصفحة.

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل Ozark

المسلسل من تأليف الثنائي “Bill Dubuque”، و”Mark Williams”، وشاركهم في كتابة الحلقات عدد من الكُتاب، وشارك في إخراج الحلقات عدد من المخرجين منهم بطل العمل نفسه “Jason Bateman” الذي قام بإخراج ست حلقات، وشارك في البطولة كل من “Laura Linney”، و”Julia Garner”، و”Jason Butler Harner”، و”Peter Mullan”، و”Lisa Emery”.

صدر من المسلسل موسمان حتى الآن، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 70%.

وأخيرًا أرشح لك المسلسل! فهو مشوق وسريع الأحداث يُدخلك عالم الجريمة وغسيل الأموال مع خلفية درامية مكتوبة بعناية، فقط أرجوك لا تُقارنه بـ “Breaking Bad”.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Ozark: للعمل مع عصابات المخدرات سبع فوائد قد تؤدي للقتل أحيانًا"

أضف تعليقًا