حرص أبطال فيلم "ريستا"، على حضور العرض الخاص لفيلمهم، وكان من أبرز هؤلاء النجوم الفنان محمود حميدة وأسرته، وأحمد الفيشاوي، ووالدته الفنانة سمية الألفي، والفنانة كارولين عزمي، ومريم الخشت، والفنان أمير المصري، ويوسف عثمان، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم جاءت لتهنئة أبطال العالم وكان من أبرزهم الفنان عمرو عابد، ولاء الشريف، إيناس كامل، وائل عبد العزيز، ديانا هشام، أسماء جلال، وغيرهم من نجوم الفن.

تدور أحداث فيلم "ريتسا"، حول 3 شخصيات مختلفة تدور بين زمنين مختلفين لكل منها مسارها الخاص إلا أن هناك ما يجمع تلك القصص وهو الحب الذي يدفعهم لإتخاذ قرارات تسببت في اضطراب حياتهم، فهل ينجح الحب في إعادتها؟.

والفيلم من بطولة محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، أمير المصري، مي الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت وكارولين عزمي؛ تأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد يسري.

نجوم فيلم "ريتسا" يتحدثون عن تجربتهم في العمل

مؤلف الفيلم - معتز فتيحة:

كشف المؤلف معتز فتيحة عن فكرة فيلم "ريستا"، حيث قال إن فكرة العمل تدور حول عدد من القصص الرومانسية التي ترصد علاقات الحب في زمنين مختلفين، والعمل مأخوذة أحداثه من الواقع والبعض الآخر من وحي الخيال".

وعن سبب تسمية الفيلم ب "ريستا"، أشار إلى أن اسم "ريستا"، هو اسم إحدي بطلات العمل ويطلق في الأصل عن "قنفد البحر"، الذي يعد أحد المأكولات البحرية.

محمود حميدة:

وكشف الفنان المصري محمود حميدة عن سعادته بالمشاركة في فيلم "ريستا"، وأعلن إنه يجسد خلال أحداث العمل شخصية شاب شرقي يحب فتاة غريبة ولكن في عمر السبعينات، وأن الفيلم من نوعية الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حقبتين مختلفتين من الزمن.

كارولين عزمي:

عبرت الفنانة المصرية كارولين عزمي عن سعادتها الشديدة بمشاركتها في أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم "ريستا"، وكشفت عن شخصيتها خلال أحداث العمل حيث قالت "أقدم دور فتاة تدعي "ياسمين"، وهي فتاة "شقية"، لا يهمها كلام أحد وتحب أن تعمل ما تريده، وتوصل رسالة مهمة للبنات في آخر العمل، موضحة أن أغلب مشاهدها تكون مع الفنان أحمد الفيشاوي.

يوسف عثمان:

كما عبر الفنان يوسف عثمان عن سعادته بالتعاون مرة أخري مع الفنان محمود حميدة، ورغم أنهما كانت لا تجمعه مشاهد بينه وبين محمود حميدة، إلا إنه كان يحضر معه الشخصية، حيث يظهر، بشخصية محمود حميدة في مرحلة الشباب في فترة الخمسينات، موضحاً إنه استفد من تجربته معه بشكل كبير.

أمير المصري:

كما أشار الفنان أمير المصري عن سعادته الشديدة بالعودة إلى السينما المصرية بعد غياب طويل عن الظهور بعد فيلم الثلاثة يشتغلونها مع النجمة ياسمين عبد العزيز، موضحاً إنه يجسد خلال أحداث العمل دور شاب يدعي "حسام"، وهو شخص متزوج من الفنانة مي الغيطي، ويحصل بينه بعض التغيرات في حياتهم بسبب وجود الفنانة مريم الخشت.