أغاني تركية جمعت ما بين جمال اللحن والكلمات

أغاني تركية شهيرة
2

نجحت الثقافة التركية في الآونة الأخيرة في جذب المشاهد العربي بشكلٍ خاص من خلال المسلسلات التي احتوت على كمٍ هائلٍ من مشاعر الحب الفياضة. ليس هذا فحسب بل دُمجت في بعض المسلسلات أغاني تركية شهيرة جعلتنا نكتشف جانبًا آخرًا من جمال وسحر الفن والموسيقى التركية، تقدم لكم أراجيك فن أفضل 9 أغاني تركية جمعت بين سحر الموسيقى وجمال المعاني.

Güliz Ayla – Olmazsan Olmaz

Güliz Ayla - Olmazsan Olmaz

تاريخ الإصدار: 16 إبريل 2015

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 130 مليون مشاهدة.

استطاعت المغنية التركية “جوليز آيلا” أن تخطف قلوب الملايين في هذه الأغنية بروحها العذبة وحركاتها الطفولية وكلمات أغنيتها الساحرة “لا يمكن بدونك”، ويدور مضمون الأغنية عن عدم استطاعتها العيش بدون الحبيب ومحاولتها المستميتة لرجوعهما سويًا، كما ساعدت بعض المسلسلات التركية التي عرضت في الوطن العربي على زيادة انتشار الأغنية عندما تضمنتها بعض المشاهد مثل: مسلسل بنات الشمس، موسم الكرز، حب حياتي، رائحة الفراولة، حب للإيجار.

İlyas Yalçıntaş feat. Aytaç Kart – Yağmur

İlyas Yalçıntaş feat. Aytaç Kart - Yağmur

تاريخ الإصدار: 29‏ يناير 2018

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 11 مليون مشاهدة.

في أقل من شهر استطاع المغني التركي الشهير “إلياس يالتشينتاش” أن يحصد عدد مشاهدات كبير لأغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “المطر”، والتي تحكي عن وجع الحب بعد تخلى الحبيب، وذهاب كلٍ منهما في طريقه.

Mithat Can Özer – Ateş Böceği

Mithat Can Özer - Ateş Böceği

تاريخ الإصدار: 25‏ أكتوبر 2016

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 25 مليون مشاهدة.

من أجمل الأغاني التي غناها المغني التركي “مدحت جان أويز” ذو الحنجرة الذهبية والإحساس الرائع كيف لا … وهو ابن سيزين آكسو المطربة والشاعرة، والملحنة التركية الأكثر شهرةً في تاريخ الموسيقى التركية. تحمل الأغنية عنوان “اليراعة المضيئة” ويدور مضمون الأغنية حول أنّ الحياة تمضي حتى وإن خدعك الحب أو ذهب، ساعد المسلسل التركي “الحب لا يفهم الكلام” على زيادة شهرة الأغنية بشكلٍ كبير، وظهرت في بعض مشاهد الفراق، 

Aynur Aydın – Bi Dakika

Aynur Aydın - Bi Dakika

تاريخ الإصدار: 29‏ فبراير 2016  

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 38 مليون مشاهدة حتى الآن.
حرب الحرب من أكثر الأغاني التركية الشهيرة للمغنية التركية “أينور أيدن”، وازدادت شهرتها بعد عرضها في مسلسل حب للإيجار. إذ اجتمع فيها الإيقاع السريع الذي يشجع على التمايل مع الموسيقى، والاعتراف بالحب من شخص كان لا يؤمن بالحب، والشعور بالانتصار عليه ليجرب هو الآخر لوعة الحب.

Emrah karaduman – cevapsız çınlama ft. aleyna tilki

Emrah karaduman - cevapsız çınlama ft. aleyna tilki

تاريخ الإصدار:19‏/08‏/2016

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 366 مليون مشاهدة حتى الآن.

تعاون الملحن “إمره كارادومان” لأول مرة مع المغنية المراهقة “ألينا تيلكي”، التي برزت في سماء الغناء التركي بعد ظهورها في برنامج المواهب في الموسم السادس، واشتهرت بسرعة الصاروخ بعد هذه الأغنية الحماسية، ويدور مضمون الأغنية حول لا فرق بين ظالم ومظلوم في الحب عندما تنتهي العلاقة.

 Nil Karaibrahimgil – Kanatlarım Var Ruhumda

أغنية  Nil Karaibrahimgil - Kanatlarım Var Ruhumda

تاريخ الإصدار 13 فبراير 2014

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 54 مليون مشاهدة حتى الآن.

بروحها المبهجة وصوتها الدافئ ساهمت المغنية التركية “نيل كارا إبراهيم جيل” في نجاح فيلم “مشكلة صغيرة في ايلول – Bi Küçük Eylül Meselesi“، وعندما غنت الأغنية التشويقية للفيلم وحظيت تلك الأغنية على إعجاب الكثيرين، وكانت عاملًا تشجيعيًا لمشاهدة الفيلم. الفيلم من بطولة أنجين أكيوريك، و‫فرح زينب عبد الله، ويدور مضمون الأغنية حول أنّها فتاة حرة لا يمكن أن تحبها أو تتعلق بها، فهي تحلق في السماء كالطير.

Mustafa Ceceli – Gul Rengi

تاريخ الإصدار: 7 إبريل 2015

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 126 مليون مشاهدة حتى الآن.

تفوق المغني التركي مصطفى جيجلي على نفسه في جعل هذه الأغنية واحدةً من أجمل الأغاني، وأكثرها رومانسيةً وعذوبةً سواءً في اللحن أو الصوت أو الكلمات، مما جعلها رمزًا أساسيًا لعيد الحب في تركيا. يدور مضمون الأغنية حول قيمة الحبيب التي لا تقدر بثمن، فهو هبه الله إلى القلب وبه تحلو الحياة، ومن الجدير بالذكر أنّه قد شارك المغني اللبناني السويدي “ماهر زين” غناء أغنية باللغة العربية عام 2016 تحت عنوان “بك ملهمي”.

Edis – Çok Çok

أغنية

تاريخ الإصدار: 22‏ يونيو 2017

عدد المشاهدات لحدود ساعة كتابة هذا المقال عبر موقع يوتيوب: أكثر من 129 مليون مشاهدة حتى الآن.

من أجمل وأشهر الأغاني الحماسية التركية للمغني التركي إديس، وتلقت صدىً واسعًا بعدما عرضت في كواليس المسلسل التركي نبضات قلب.

https://www.youtube.com/watch?v=-8cFfkyk7vA

Buray – Seni Sevmiyorum Artık

أغنية Buray - Seni Sevmiyorum Artık

واحدة من أشهر الأغاني التي تميز بها المغني التركي “بوراي”، واكتسبت شهرةً إضافيةً في الوطن العربي عندما دُمجت في بعض المشاهد من المسلسل التركي “الحب لا يفهم الكلام”، ويدور مضمون الأغنية عن الفراق والتخلي عن الحب.

ما رأيكم في هذه الأغاني؟ وهل أعجبتكم أيضًا وتستحق بالفعل هذا الكم الضخم من المشاهدات، شاركونا في التعليقات.

2

شاركنا رأيك حول "أغاني تركية جمعت ما بين جمال اللحن والكلمات"