تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

من هو فيليب والتر فودين - Philip Walter Foden


  • الاسم الكامل

    فيليب والتر فودين

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Philip Walter Foden

  • الوظائف

    لاعب كرة قدم

  • تاريخ الميلاد

    28 مايو 2000

  • الجنسية

    الانجليزية

  • مكان الولادة

    المملكة المتحدة البريطانية , ستوكبورت

  • البرج

    الجوزاء

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

فيل فودين هو نتاج مدينة مانشستر أكاديمية الشباب. حاليا ، لاعب خط الوسط يلعب مع الفريق الأول. في سن 19 سنة ، حطم عدة أرقام قياسية.

السيرة الذاتية لـ

فيل فودين هو  لاعب خط الوسط يلعب مع الفريق الأول. في سن 19 سنة، حطم عدة أرقام قياسية.

ولد فيل في عائلة من مشجعي نادي مانشستر سيتي لكرة القدم. كطفل صغير وجد شغفه في البداية بركل كرة القدم في غرفة معيشة عائلته. مع استمرار شغفه بكرة القدم خلال فترة طفولته. في وقت مبكر ، عرف فيل الصغير أن لديه موهبة في صنع شيء ما من كرة القدم. بعد شحذ مهاراته في ملاعب مانشستر المحلية وبدعم من عائلته، ذهب لإجراء التجارب مع أكاديمية مان سيتي. اجتاز فيل تجاربه و انضم إلى أكاديمية Man City في سن الثامنة.

واصل تعليمه وهو لا يزال في الأكاديمية. أثناء اللعب في مان سيتي ، أصر والدا فيل فودن على أن ابنهما يجب ألا يهدد تعليمه لمسيرته الكروية وبالعكس.

رداً على ذلك ، قرر نادي مانشستر سيتي منح فودين منحة دراسية. دفع النادي رسومه الدراسية في الوقت الذي كان يدرس في كلية سانت بيدي تقع في نطاق Whalley ، مانشستر ، إنجلترا.

جاء أول نجاح رياضي مراهق لـ Foden عندما ساعد فريق شبابه على الفوز بالمركز المرموق كأس النيون.

في تلك المسابقة ، حصل لاعب كرة القدم الواعد على جائزة “احسن لاعب في البطولة”. ليبدأ مشواره مع مانشيستر سيتي ومن بعدها منتخب انكلترا.

فودين لديه اخت صغرى واحدة وَ ولد من صديقته ريبيكا كوك أنجبته عام 2019.

بدايات

وُلد فودين في ستوكبورت، مانشستر الكبرى، وكان من مشجعي مانشستر سيتي في طفولته. انضم إلى النادي في سن الرابعة ووقع منحة الأكاديمية في يوليو 2016. تلقى تعليمه الخاص في كلية سانت بيدي، مع دفع الرسوم الدراسية له من قبل مانشستر سيتي. في 6 ديسمبر 2016، ضم بيب غوارديولا، المدير الفني لسيتي، فودين إلى تشكيلة لمباراة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع سلتيك ، الذي بدوره فتح له الباب للانضام الى فريق مانشستر سيتي وبدء مسيرته.

الحياة الشخصية ل

لدى فيليب فودين طفل اسمه روني فودين من صديقته ريبيكا كوك

حقائق عن

في ديسمبر 2018 ، وقع فودن عقدًا مع مانشستر سيتي جعله يكسب راتباً هائلاً قدره 1.7 مليون يورو (1.5 مليون جنيه إسترليني) سنويًا.
حاصل على كتاب موسوعة جينيس حيث انضم Phil Foden إلى لاعب كرة القدم الأسطوري السابق جلد و ليونيل ميسي في عقد موسوعة غينيس للأرقام القياسية. يحمل Foden الرقم القياسي باسم أصغر لاعب كرة قدم يفوز بالدوري الممتاز.
فودين ترياق للعيش بأسلوب حياة غريب ، يمكن ملاحظته بسهولة بيد مليئة بساعات اليد باهظة الثمن والملابس والسيارات وقصرًا لنفسه
تجمعه علاقة جيدة بعائلته وبالأخص اخته وجدته الداعمين له خلال مسيرته.
يسترخي Phil من ضغوط Man City من خلال الذهاب لقضاء بعض الوقت في صيد جميع أنواع الأنواع مع أو بدون أصدقائه
اختار Phil Foden أن يصبح أحد الوالدين في سن 18 ، وهي حقيقة نادرة للاعبي كرة القدم الشباب من عياره وعمره مع صديقته ريبيكا كوك. يعرف كل من Phill و Rebecca بعضهما البعض منذ أيام الدراسة الثانوية.
فيما يتعلق بمنطقته ، فيل فودين كاثوليكي ونشأ في منزل عائلة كاثوليكية. تشرح هذه الحقيقة مدرسة سانت بيدي الرومانية الكاثوليكية المختلطة.

إنجازات

إنجازات فودين مع مانشيستر سيتي
الدوري الإنكليزي ثلاث مرات
درع الإتحاد الإنكليزي FA Community Shield مرتان
كأس الإتحاد الإنكليزي مرة.
كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ثلاث مرات.
الإنجازات مع منتخب إنكلترا تحت 17 عام
كأس العالم تحت 17 عام.
إنجازات فيل فودين الفردية
جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم تحت 17 عام.
شخصية العام الرياضية الشابة 2017 من بي بي سي.
ضمن تشكيلة فريق البطولة في بطولة أمم أوروبا تحت 17 عام

آخر تحديث